اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده > قصص وتجارب المتحورين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,010عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,467هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

رحلتي من السمنه الى الصحه ( د. عدنان صباحي )

قصص وتجارب المتحورين

Like Tree15Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2011, 07:31 PM   #1
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

23 رحلتي من السمنه الى الصحه ( د. عدنان صباحي )

بسم الله الرحمن الرحيم

ملاحظه :
القصه بالكامل في المشاركه رقم 139 صفحه 14

قصتي مع السمنة في هذه الحياة
بداية أبدء بالصلاة والسلام على سيدنا محمد واطلب منكم أن تترحموا على والدتي الله يرحمها
معرفي الدب المشاكس واسمي أسامه ولدت في 1963/2/2م ورحمة الله عليها والدتي كانت تقولي إني وولدت بوزن ماشاء الله كويس وعشت حياة طفولتي وأنا بالعربي دبه الين بديت امشي واجري با البيت وكنت كثير الحركة تقولي نزل وزنك شوي شوي مع اللعب والجري حق الطفولة وخشيت المدرسة بدأ وزني ينزل مع اللعب والنشاط والحركة في المدرسة وبدأت السمنة تفارقني يعني ماوصلت لمستوى الرشاقة لكن كان وزني لايعتبر زايد كثير وأيامها ماكنت اعرف الميزان ولا أحب اقرب له
و الحمد لله واصلت دراستي وانتهيت من المرحلة الابتدائية ثم المرحلة المتوسط ثم المرحلة الثانوية وانتقلت إلى مرحلة النضوج في الجامعة وكنت أتمتع بالرشاقة
ودخلت جامعة الملك عبدالعزيز بجده ودرست فيها وكان ذلك في عام 1981م ولمن يعرف الدراسة في هذه الجامعة يعرف جيداً التنقل بين المحاضرات كيف
حيث أن الجامعة مكونه من عدة مباني ويكون عندك محاضره من الساعة 9-10 وبعدها محاضره من 10-11 في مبنى آخر يبعد عنه مسافة تحتاج إلى نشاط ومشي سريع تشوف الطلبة يمشون بالخطوة السريعة واللي يجري يبغى يلحق المحاضرة عشان ما يتأخر والدكتور يطرده ويقولوا برى يعني خلاصة الكلام كانت أيام نشاط وحركه وحيوية وحرق للدهون والسعرات الحرارية يعني ما في سمنه ولا دبه
وبدأت الحياة العملية والوظيفة وما أدراك ماشر الوظيفة وتوظفت وجلست على المكتب وصار من البيت للدوام ومن الدوام للبيت وبدأت قلة الحركة ورجع الجسم يزيد الوزن فيه مره ثانيه شويه شويه شوي إلى أن وصلت تقريبا إلى وزن أبو ثلاث أرقام بس كم ما ني فاكر
وصارت أمي تقولي رجعت ريمه لعادتها القديمة هههههه وتنصحني بالابتعاد عن السمنة وتقليل الطعام وتوعيني بمخاطر السمنة هي ووالدي وباقي أفراد العيله اللي يتريقو عليا يا دبه يا دلفين يا دب يا تختخ وألقاب كثيرة من اللي الكل يعرفها
ولكن وين تروح من الكبسة والمندي والزربيان واللحم والشحم يا شيخ روحوا عني إنا بدي أكل واللي كاتبه ربنا يصير اضرب من ديك السندوتشات الجاهزة همبرجه وشاورما ومعصوب ومطبق ومنتو وبس هات ما أوفر حاجه
جت الوالدة الله يرحمها قالت لي خلينا نلحق عليك ونزوجك قبل لا تصير زي البلونه وما تلاقي وحده تقبل فيك هههههه والله يرحمها زوجتني بنت أخوها في عام 1989م وكانت هي الزوجة الصالحة ( قولوا ما شاء الله ) من كل النواحي من صلاه وعباده وست بيت ممتازة قامت بواجبي من جميع النواحي واهم شي بطني هههههه يعني الطبخ وهات ياديك الارزاز والمحاشي والطبايخ اللي يحبها القلب وطيح ياولد واسمن يادبه زيادة
ربي رزقني بثلاث أولاد وبنت الله يخليهم ليا ( قولوا ما شاء الله ) وكفاية خِلفه على كده ياحرمه ههههههه والحمد لله ربيتهم أن شاء الله أحسن تربيه أنا ورفيقة عمري أمهم والدبة كل مابالو يصير دبه أكثر مع الأيام والأكل
وأراد الله عليا بآلام الظهر وطحت ديك الطيحه اللي خلتني ما أتحرك من السرير من ألام ظهري لمدة أسبوع تقريباً كان ذلك في عام 2001 م وفقدت القدرة على الحركة ويلا يلا الحمام وصرت أناجي ربي في نص الليل يا رب من عندك ارحمني يارب أولادي لسه صغار وابغي أربيهم يعني حسيت نفسي انه حصير عاله على أهلي وما اقدر أتحرك وكان ربي سامعني واحمده حمداً كثيراً تقولوا يا جماعه بزبوز ونقفل خلاص ما ابغى أكل أي حاجه ومالي نفس في أي شيء وحطيت نفسي على الميزان يمكن لأول مره في حياتي وكان الرقم المخيف والمفزع ليا ولزوجتي وهو 170 كيلو غرام يا لطيف يارب مش معقول ومش ممكن رحت أدور على ميزان ثاني وثالث ويعطوني نفس الرقم وصرت من قلب مجروح وجسد متهالك أناجي ربي وأقول يارب من عندك أعطيني إياها وبكل الكلمات وابكي بكاء شديد وحار وآنا أناجي ربي من قلبي يا ناس وكان هو سامع الدعاء ومستجيب له

وبدأت رحلة الرشاقة صرت ما أكل جميع النشويات بكافة أنواعها ولا الدسم بطلت خلاص يا جماعه مش ممكن حتى نفسي ما تيجي عليها أروح عزايم أروح مناسبات أروح أعراس أكل فقط اللي يصلح لي واللي يعرفوني مايصدقو عيونهم مش ممكن يكون هذا أسامه وبقيت على أكل الدايت ايش ينفع للدايت كنت أكله وكان يوميا مايتجاوز أكلي رغيف عيش واحد وطبعا عيش اسمر وفي الليل اضرب من الفاكهة المتوفرة في البيت وسنه كاملة على هذا الحال ووزني في نزول مره كويس وكنت أوزن نفسي مره كل نهاية شهر وكل شهر تزيد الفرحة عن الشهر اللي قبله
ومرت سنه ووزني وصل إلى 110 كيلو يا سلام مش ممكن فرحت بحالي كثير وقررت اخش نادي للياقة عشان ابدأ اشد جسمي وأول شهر وثاني شهر وثالث شهر وووو
صرت أتمتع بلياقة عاليه ياجماعه طبعا بدون عضلات يعني مو كمال أجسام ووقف نزول الوزن لأنه الجسم بدأ يسوي عضلات مكان الدهون اللي تنحرق والحمد لله شد جسمي ومافي أي ترهلات نهائياً تذكر وصار الجسم جيد ما أبغى أقول مره بس أنا فين كنت وفين صرت بفضل الله عز وجل وعلى فكره أنا نسيت اذكر لكم دور زوجتي الله يرضى عليها في الدايت كانت تروح السوبر ماركت وتوفر لي كل مايحتاج الدايت وتطبخ أكل دايت ليا طبعا مش للاسره بكاملها وهم يأكلون أكلهم وآنا أكل أكلي
وياجماعه الدنيا تغيرت وحياتي تغيرت على رأي سعاد حسني الدنيا صارت بمبي بمبي فرحت بعمري كثير وصرت أنام مرتاح وأقوم من نومي نشيط ومافي كسل
وعشت عمر ثاني يا جماعه بكل المقاييس أمارس رياضه يوميا وامشي من 4 إلى 6 كيلو في اليوم وارجع بيتي نشيط يعني حياه حلوه
وقررت أن اخذ أولادي في رحله إلى خارج المملكة ورحنا سوريا وما أدراك ما سوريا بلد الخير وكلها أكلات من اللي يحبها قلبك وحلويات بكل أنواعها مما لذ وطاب واضرب ياولد وكانت حركه طلعات وخرجات يوميه وكنا مانبغى نضيع وقت كل يوم رحله لمكان وخرجه لمكان يعني فليناها أنا وأولادي رحله لا تنسى وراح الدايت وراح الريجيم
ومن هنا بدأت ألانتكاسه بس رجعت من هناك ما في زيادة في الوزن وفرحت بعمري قلت يعني خلاص أنا ما راح يزيد وزني ثاني ورجعت إلى عادات التغذية القديمة كبسه ورز ومندي ومكرونه وغيره وغيره على فكره أنا نسيت أقلكم إني ما كنت مغرم بالحلويات ولا كنت أدور عليها ابداً يعني إن حضرت وصله وصلتين وكفاية ولا شوكلاته ولا غيره و فجئه بعد رحلة سوريا صرت أدور وين الكنافة وين البسبوسة وين البقلاوة وين المهلبية وين الكستر وين ايسكريم باسكن روبنز وين البيك وين ماكدونالد وين يبتزا هت وغيره وغيره أكلات جو البيت وبرا البيت وطيح يا دبه وزاد الوزن وبدا الكل يحذرني وأنا ما أسمع يعني رجعت ريما لعادتها القديمة وأنيل لأنه العمر تغير
وزاد عمري وزاد وزني معاه وخلال 10 سنوات أو 11 سنه من بداية الرجيم اللي سويته أصبحت أعاني من الآم الظهر المبرحة ووجع الركب وغيره وغيره وغيره بدأت في التفكير في العملية ونويت عليها خلاص في صيف عام 2010م ولكن الله ما أراد

Cant See Images

Cant See Images

Cant See Images

انتظروني للقصه بقيه
Cant See Images

Cant See Images

ليموو likes this.

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

التعديل الأخير تم بواسطة ابورأفت ; 07-01-2011 الساعة 01:14 PM
ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2011, 07:55 PM   #2
عضو فضي

الصورة الرمزية مفاهيم الخجل

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رحلتي من السمنه الى الصحه

الله يخليلك زوجتك واولادك وتفرح فيهم وانت بصحة وعافية يارب

والحمدلله على سلامتك بعد العملية

متابعينك

اوسمتي

مفاهيم الخجل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2011, 07:58 PM   #3
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

أسم الله << في البدايه الف الحمد لله عالسلامه ,,, والمولى يحفظ أولادك وزوجتك ويحفطك ألهم يارب ,,,متابعينك

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2011, 09:37 PM   #4
‍‍‍

آخـر مواضيعي

سجلني متاابع

الله يحفضكم ويجمع شملك انت وعيالك بااتم الصحه

ننتظر البقيه

مثالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2011, 11:11 PM   #5
عضو ذهبي

الصورة الرمزية المحارب

آخـر مواضيعي

الله يغفر لأمك و جميع أموات المسلمين ..

الله يحفظ لك زوجتك و أولادك ..

متابعينك ياعصقول ^ ـ ^

يابو سعد صارت على أخوك غارات
شهرين اقاسي من شديد الغرابيل

سو المرض يحمل على أخوك حملات
مافي يدي حيله ولا في يدي حيل

ماينفع الخايف والايام عجلات
الخوف ماينفع ولا القول والقيل
المحارب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2011, 11:32 PM   #6
One day I will get there

الصورة الرمزية nevine

آخـر مواضيعي

الله يرحم الوالده ويبارك لك فى زوجتك واولادك ونعم الزوجه الصالحه ياللا يا بطل ما تطول علينا منتظرين البقيه

قديم 07-01-2011, 12:37 AM   #7
عضو مشارك

الصورة الرمزية ام-عبدالله

آخـر مواضيعي

الله يخليلك احبابك ويبارك فيك

ام-عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2011, 01:07 AM   #8
عضو ذهبي

الصورة الرمزية روح مضيئه

آخـر مواضيعي

حبيت القصه من الكلمه الاولى وبالذات لما تقول سعاد حسني بمبي بمبي هههههههههههههههههههه ..في انتظار الباقي لاتطول علينا .. الله يخلي لك زوجتك واولادك ويديم عليكم السعاده

اوسمتي

روح مضيئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2011, 01:52 AM   #9
مؤسس المنتدى

آخـر مواضيعي

هلا ابو رأفت

كيفك اليوم وكيف الآلم

متابع القصة

والله يخلي لك ام رافت والعيال ويصلحهم

a
قديم 07-01-2011, 02:23 AM   #10
عضو ألماسي

الصورة الرمزية فل وكاذي

آخـر مواضيعي

الله يرحم موتانا وموتا المسلمين يارب
ويحفضك لاهلك وعيالك ويحفضهم لك
ويخليلك خالتي ويخليك لها يارب

متابعه وبقوه ,,,,,,

أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت ..
إلهي ..
إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية ..
إلهي ..
لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير ..
فل وكاذي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a