اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى العام > استراحة الأعضاء
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,009عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,467هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

وين رايح

استراحة الأعضاء

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2011, 02:16 PM   #1
عضو فضي

الصورة الرمزية الحب كلمه

آخـر مواضيعي

Nqash وين رايح

Cant See Links

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء وصباح زي العسل ياحلوين بما ان الاجازه الصيفيه تطق البيبان

وبما ان اكثر اهل المنتدى عقليات كبيره في السن والعقل ابي اطرح

عليكم موضوعي وهو من باب الفائده لنعممها

تعرفون ان الناس اذا جاء احدهم بيسافر منا ولامناك يدور شخص قد

سافر للمكان اللي بيسافر له او عن طريق المنتديات اللي تهتم بهده

الاشياء احنا مانبي نتعمق كثير

نبي من كل عضو سافر لمكان ما ان يدخل ويبين البلد اللي راح لها

ويبين لنا اجمل ماشاف واسوء ماشاف واذا وجدت مواقف شاكرا دعمكم

قديم 06-14-2011, 02:34 PM   #2
عضو فضي

الصورة الرمزية الحب كلمه

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: وين رايح

رولكس طلبنا المشاركه يسلمو اختي

قديم 06-14-2011, 08:44 PM   #3
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا سافرت بسيارتي انا والاسره طبعاً الى سوريه بلد الجنان الحلوه والطبيعه الخلابه
عمري ماسافرت بسيارتي وعمري مارحت سوريا لكن سئلت اهل الخبره وين الطريق ودلوني وتوكلت على الله وتحركت من جده بعد العشاء وشديت الرحال عبر طريق الساحل جده - ينبع - الوجه - املج - ضبا - تبوك - حالة عمار ( الحدود السعوديه ) - الاردن المدوره ( الحدود الاردنيه ) عمان - وقفه للاستراحه بيتنا ليله في احد الفنادق بعمان تقريبا اخذت الطريق معانا حوالي 14 ساعه تقريباً
وواصلنا تاني يوم الصبح سئلنا من وين الطريق الى سوريا وكل مانمشي شوي يدلونا الناس جزاهم الله خير عن الطريق الى دمشق عبر منفذ درعا السوري ووصلنا دمشق ( الطريق من عمان الى دمشق ماهي طويله تقريبا يمكن 4 ساعات ماني فاكر بالظبط )
طبعاً انا كنت اسئل اول وانا في السعوديه من زملائنا السوريين في العمل عن السكن والفنادق والشقق وكلهم نصحوني اني اتجه الى مدينة الزبداني فوراً ( تبعد عن دمشق 20 كيلو تقريبا ) منطقه مرتفعه زي الطائف عندنا في السعوديه جوها مره ه ه ه حلو لا مكيفات ولا مراوح وصلت الزبداني بعد السؤال عن الطريق من الاخوان السوريين
وبدأت مرحلة البحث عن شقه واتبعت نصائح اللي نصحوني اياها الاخوان في السعوديه سواءً من السوريين او من اللي قام بهالرحله قبل كده وهي البعد عن السماسره وياكثرهم في مدخل مدينة الزبداني يكونوا واقفين على الخط في الطريق ويوم يشوفون لوحة السياره سعوديه ياشرون لك وينادو عليك شقق شاليه فيله طبعا انت طنش حسب التعليمات اللي عندي من زملائي
ودخلت المدينه وصرت امشي جوى شوارعها الداخليه وابحث عن واحد يكون ماشي واسئله ماتعرفلي شقه وهكذا وشفت شقه واثنين وثلاثه وما عجبوني حتى عثرت الحمد لله على شقه عن طريق ولد يمكن عمره 9 سنوات قالي الا عنا احنا في عنا تعال معي ورحت معاه وطلعلي ابوه ورحب فيا وطلعنا الشقه والله يازينها من شقه بكل المقاييس مره ممتااااااازه وقلت هادي عز الطلب وعجبت ام العيال وقالت لي ماني خارجه منها خلص مع الرجل لانه الشقه مره حلوه وواسعه ( قلت سم طال عمرك ) بس والله هذا بيطلب فيها سعر خرافي بناءً على الاسعار اللي شفتها للشقق السابقه اللي ماعجبتني لا اسعارها ولا الشقه نفسها قلت له كم ايجارها قال لي كم يوم بدك تقعد قلتله 15 يوم ويمكن ازيد اوصل الى شهر اذا عجبتني الجلسه المهم والله طلب سعر مره كويس وانا سويت انه غالي وطلبت منه يخفض لي السعر وسويت حال اني ماشي ورجع وزهم علي ( ولو مازهم علي بارجع له جري وبالسعر اللي قاله ) وخلصت معاه على ماتذكر بـ 5500 ليره سوري يعني مايعادل 400 ريال سعودي مره حلو والله انو ابن حلال وجلسنا والحمد لله نرتاح من السفر والشقه مره متكامله مطبخ متاكامل جناح خاص بغرفة النوم بتلفزيون ورسيفر وحمام اعزكم الله وكل دلع وبرى الجناح 2 غرفة نوم فيها 4 سراير للاولاد ومجلس فيه تلفزيون ورسيفر وحمامين اكرمكم الله وغساله وثلاجه وبوتجاز كل شي كل شي يعني حاجه حلوه واهم مافي الموضوع ياناس البلكونه مرررررررره حلوه مشرفه على المدينه بالكامل وفيها مرجيحه ليا انا وام العيال نجلس فيها ونتقهوى وياليل ياعين وكراسي وطاولات وفلللللللللللللله ياعيال
المهم بدانا في النزهه طبعا دمشق ماهي بعيد 20 كيلو وانت فيها وكل يوم واحنا رايحين عليها وفي الليل السهره في الزبداني تتحول فى الليل الى مدينه سهراتها مره حلوه في دمشق زيارة المسجد الاموي مره مهمه تشم فيها عبق التاريخ وتسترجع ايام الامويين وتشوف الحجار الكبيره لمباني دمشق القديمه وكذلك تزور سوق الحميديه بدمشق هذا عاد حكايه لوحده ولا تنسى تاكل بوظه دمشقيه ( ايسكريم ) من عند محل اسمه بكداش في سوق الحميديه وتتسوق كل شي حلو في السوق بس انتبه من الاسعار لو قاللق 5000 قله 2500 خلك شاطر وبيع واشتري لين تاخد سعر زين
استمتع بكل شي بمعاملة الناس الزينه باكل اللحم حقهم الكباب والاوصال والريش باكل الحلويات يا ناس عندهم حلويات والله تجنن الكنافه بالجبنه والبقلاوه ولا تنسوى كميرة الفيديو تكون معاكم وين مارحتوا عشان تصورو كل شي حتى وانت ماشيين بالسياره صورو لانه زكريات مره حلوه اسئل اي احد البقال صاحب البيت اللي تاكل عنده في المطعم اللي تشتري منه ملابس اي احد ممكن تسئله اسئل عن اماكن النزهه وهم يدلونك وروح انت فاضي وما عندك شي روح بلودان فيها منتزهات ومطاعم مره حلوه اطلع بسيارتك الاماكن العاليا تشوف المزارع والطبيعه الخلابه شي مره حلو تسمتع بالنظر وتشوف الينابيع والمويه حقتها شي رهيب فرفر بالسياره دور على الاماكن الطبيعيه والله اني مشيت في سوريا حوالي 3000 كيلو قضينا 15 يوم رحنا بعدها لمدينة الاذقيه واخذنا شاليه على البحر وبرضوا انتبه من السماسره اللي على الخط اسئل وين الشاطيئ الازرق ويوم توصل هناك تحصل اصحاب الشاليهات واقفين عند شالياتهم ودور الين تحصل اللي يناسبك وتقضي اروع ايام على شاطيئ البحر المتوسط
طبعا خلال زيارة دمشق واللاذقيه كان فيه هناك زياره لاماكن اخرى منها حماه بلد النواعير ( اللي هي المراوح اللي تتحرك بسرعة الرياح توفر الماء للناس في السابق ) ما ادري هل وصفي دقيق ولا لاء وزرنا مدينة كسب على الحدود التركيه مدينه مره حلوه والطبيعه فيها خلابه وطول ما نحنا ماشيين نشتري من خيرات الطبيعه والمزارع وناكل ولا تنسى غابات الفرلق مررررره حلوه وراس البسيط وغيره وغيره وانتهت رحلتنا بعد شهر وروحنا ديرتنا جده سالمين محملين بالغنايم والهدايا للحبايب
طولت عليكم تفاصيل يمكن طويله بس للاستفاده منها
تحياتي لكم

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

التعديل الأخير تم بواسطة ابورأفت ; 06-14-2011 الساعة 08:54 PM
ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-14-2011, 10:53 PM   #4
عضو مشارك

الصورة الرمزية ام-عبدالله

آخـر مواضيعي

ياااااااااااااااااسلام علي سورياااااااااااااا وهوا سوريااااااااا

ام-عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-15-2011, 04:15 AM   #5
نائبة المشرف العام سابقا

الصورة الرمزية كلبز

آخـر مواضيعي

موضوع حلو الحب كلمه..

ورحله رائعه الدب المشاكس.
ربنا يحلي أيامكوا كلها يارب..ويخلي لك عائلتك..

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-15-2011, 08:11 AM   #6
عضو فضي

الصورة الرمزية الحب كلمه

آخـر مواضيعي

الدب المشاكس اشكرك من اعماق قلبي على مشاركتك

ام عبدالله

كلبز

اشكركم ولاكن المشاركه ماوصلت الى الان

قديم 06-16-2011, 12:44 AM   #7
لا اله الا الله

آخـر مواضيعي

السلام عليكم؛؛
حبيت اقولكم عن رحلتي ل~ قطر~الدوحة
زرتها تقريبا من ثلاث شهور انا وزوجي؛
الأسباب الي خلتنا نختار قطر اننا كنا نبي نغير جو ثلاث ايام مو اكثر عشان مانطول على العيال؛ وحبينا نطلع برا السعودية لأننا حفظنا الشرقية خلاااص

استغرقت الرحله ست ساعات من الرياض للدوحة.
وكان الطريق فيه جمال تتمخطر بالطريق؛
كنا حاجزين السكن عن طريق البوكينج عشان السعر يكون اقل
بالنسبة للدوحة كانت هادية لان مو موسم اجازات ولا سياحة والي يميز الرحلة ان الجو كان ربيعي
بالشهادة الدوحة جداً نظيفة وشوارعها مرتبه
ماكان فيها اماكن كثير نزورها لانها صغيره لكن انا كنت مسوية جدول للاماكن واستفدت من موقع العرب المسافرون
ابرز الاماكن هي : جزيرة اللؤلؤة عبارة عن منطقة فيها فنادق وخور وكوفيهات ومطاعم تطل على البحر واهم شي تزورونها بالليل لان يعطيك منظر رومانسي ورايق مع إضاءة المباني،
المنطقة الثانية هي سوق واقف وهو سوق شعبي فيه مقاهي بعد وكان وقته في استعراض لفلكلور الشعوب؛. انا مره عجبني هالسوق، وطبعا بالليل احلا؛
ثالث شي الكورنيش كنا نتمشى فيه( وحلو للرشيقين يارشيقات ورشيقون للرياضة)
طبعا المراكز التجارية بعد مثل فيلاجيو مول وهو مستوحى طرازه من مول بامريكا على اصغر وفيه مثل النهر بالنص ممكن تركب فيه وتاخذ لفه
والاحلا انه ممكن بالليل تروحون للسينما وتشوفون فليلم والسينما بكل مول
الي يميز قطر بعد للناطحات الجديده مره خيال منظرها بالليل وهي في منطقة الاعمال وتشوفونها من الكورنيش؛ نسيت اقولكم على عيوبها انها غالية و مطاعمها قليلة تعبنا بالاكل يمكن لأني متعوده بالرياض بين كل مطعم ومطعم مطعم وبين كل بقالة وبقالة بقالة؛ وسلامتكم
اتمنى للكل رحله سعيده
.

فووفه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-16-2011, 08:06 AM   #8
عضو فضي

الصورة الرمزية الحب كلمه

آخـر مواضيعي

فوفه

اشكرك مره مره مهر على مشاركتك واثرائك الموضوع