اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 640
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,519
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,380
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,161

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى العام > استراحة الأعضاء
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,015عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,473هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,047توتر
عدد الضغطات : 2,179
عدد الضغطات : 0

مطاردة الإبل و قتلها في استراليا

استراحة الأعضاء

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-24-2011, 02:20 PM   #1
عضو فضي
 
الصورة الرمزية الحب كلمه












 

 

آخـر مواضيعي

31 مطاردة الإبل و قتلها في استراليا




Cant See Imagesمطاردة الإبل و قتلها في استراليا



Cant See Images


ايميلات : - في حين تنظم عندنا مسابقات مزايين الإبل تعمد استراليا الى مطاردتها وقتلها - وتشجيع الناس على فعل ذلك - .. فالحقيقة التي يجهلها معظمنا هي أن استراليا - وليس السعودية أو دول الخليج - من يضم أكبر عدد من الجمال السائبة في العالم . فرغم أن استراليا ليست موطنا أصليا للإبل إلا أن عددها اقترب اليوم من "المليون" ويتوقع تضاعفه كل ثماني سنوات!!
ووجود الإبل في استراليا بدأ قبل مائة عام (وتحديدا في تسعينيات القرن التاسع عشر) حين استورد أحد تجار داروين الإبل من السعودية (ومن الأحساء تحديدا) لأغراض النقل في الصحراء . غير أن شق خطوط المواصلات وانجاز خط القطار العظيم - من الغرب للشرق - جعل أصحابها يستغنون عنها ويتركونها في الصحراء .. ويبدو أن البيئة الاسترالية ناسبت جمالنا الأصيلة فلم تتوقف من يومها عن التناسل بحرية وراحة بال ..



وقد ساهمت المساحة الشاسعة للصحراء الاسترالية - وعدم احتوائها على تجمعات سكنية مهمة - في التغاضي عن هذه المشكلة طوال المائة عام الماضية .. ولكن أعداد الإبل السائبة ارتفعت في السنوات الأخيرة لدرجة اقترابها من المدن والبلدات واعتدائها على المزارع ومناطق الرعي الخاصة. وما زاد من حدة المشكلة أن الاستراليين (بعكسنا) لا يستسيغون لحومها وألبانها ولا يرون فيها غير مخلوقات برية مؤذية .. وبمعزل عن الحكومة شكل المزارعون وتجار الماشية فرق إبادة متخصصة تعمد لمطاردتها بالهليكوبتر واطلاق الرصاص عليها من الأعلى .. ورغم أن الحكومة لم تتدخل بشكل رسمي حتى الآن إلا أن أصواتاً في البرلمان بدأت تنادي بتكليف قوات الجيش بالقضاء عليها (أو إعادة تصديرها للسعودية) !!


وفي الحقيقة ؛ تكاثر الإبل في استراليا يقودنا للحديث عن ظاهرة إحيائية وجيولوجية فريدة تميز هذه الدولة عن غيرها .. فبسبب مساحتها الشاسعة وأراضيها العذراء - وانعزالها عن بقية العالم منذ ملايين السنين - يمكن لأي حيوان مستورد أن يتناسل فيها بلا حدود أو ضوابط .. وتكاثر الإبل فيها ليس إلا وجهاً واحداً لمشكلة عامة تكررت مع الأرانب والثعالب والثيران والضفادع والأفاعي والطيور ..


ففي البيئة الأصلية للحيوان توجد ضوابط طبيعية تمنعه من التكاثر بمعدل يطغى على الأجناس الأخرى . ولكن حين ينتقل إلى بيئة جديدة ومفتوحة كاستراليا (لا يوجد فيها أعداء طبيعيون) تتكاثر المخلوقات المستوردة بشكل مهول .. فقبل قرنين مثلا جلب أحد المهاجرين الأوائل عشرة ثعالب من انجلترا (لممارسة رياضة صيد الثعالب في استراليا ) فتجاوز عددها اليوم عشرة ملايين . كما تكاثرت ثيران البيسون - بعد استيرادها من أمريكا بغرض تدجينها - لدرجة جعلت السلطات تنظم "مسابقات كابوي" لاصطيادها بالجيوب وطائرات الهليكوبتر .. أما الأرانب فتعد مشكلة قومية تتضاءل أمامها كافة المشاكل ؛ فقبل خمسة وأربعين عاما أحضر مزارع يدعى توماس أوستتر 24أرنبا من بريطانيا أطلق منها 13فقط للتكاثر . ومن المعروف أن الأرانب تتفوق على الفئران في سرعة تناسلها (حيث يمكن لزوج واحد التكاثر إلى 60.000أرنب خلال ثلاثة مواسم فقط) . واليوم يتجاوز عددها المليار أرنب - في حين لايتجاوز عدد السكان 20مليون نسمة - الأمر الذي يهدد بتحويل استراليا إلى مستعمرة "أرنبية" لا تصلح لعيش البشر !!


- على أي حال أعود للجمال وأذكر (النشامى) بمسؤوليتنا التاريخية والأدبية تجاهها ..


فطالما لم يستسغ الأستراليون لحومها وألبانها .. وطالما وصلت بهم الحال للتخلص منها بطلقة مسدس؛ أتساءل عن الجدوى الاقتصادية من إعادتها للسعودية مقابل تكاليف الشحن.



Cant See Images


Cant See Images


Cant See Images


Cant See Images


Cant See Images


Cant See Images



 

__________________
الحب كلمه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2011, 02:28 PM   #2
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية راجية الرحيم












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مطاردة الإبل و قتلها في استراليا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
المفروض اين جمعيات الرفق بالحيوان


ياليتها يعود تصديرها لموطنها الأصلي

 

راجية الرحيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2011, 06:58 PM   #3
عضوه
 
الصورة الرمزية ROLEX












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مطاردة الإبل و قتلها في استراليا

يعطيك العافيه الحب ~~

 


اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2011, 08:38 PM   #4
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح مضيئه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مطاردة الإبل و قتلها في استراليا

يقول المثل الي مايعرف للصقر يشويه .. وهالناس ماتعرف فوائد الابل فبتذبحه .. مشكوررر الحب

 

__________________

اوسمتي

روح مضيئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2011, 11:01 PM   #5
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية افرجها يارب












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مطاردة الإبل و قتلها في استراليا

حسبي الله
معقول كدا
اجل وين جمعيات الرفق بالحيوان
ولا بس عملين علينا ابطال وهم بكيفهم يذبحو
شكرا اخوي بس الصراحه ارتفع ضغطي

 

__________________


افرجها يارب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-25-2011, 04:22 AM   #6
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية دبدوبه بس حبوبه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مطاردة الإبل و قتلها في استراليا

حسبي الله عليهم
قال قال رفق بالحيوان
لو انه كلب كان قامت الدنيا وماقعدت
كيف يذبحون هالمملوح ابو البرطم

 

__________________
دبدوبه بس حبوبه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هناك عدة عقبات جعلتني ألغي العملية قبلها بثلاث ساعات .. هتان مرشد قسم تكميم المعده ( السليف ) 10 01-23-2017 02:07 AM
اهمال الطبيب ادى الى قتلها ليس موتها sun shine قسم تكميم المعده ( السليف ) 30 11-24-2012 12:33 AM
أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت الوافي استراحة الأعضاء 12 08-08-2010 02:35 AM


الساعة الآن 09:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52