اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم تدكيك المعدة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,189عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,617هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

عمليتي تدكيك المعده

قسم تدكيك المعدة

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2010, 11:54 AM   #1
عضو فعال

الصورة الرمزية mesho

آخـر مواضيعي

Share7 عمليتي تدكيك المعده

Cant See ImagesCant See Imagesالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اشارك المنتدى بخبرتي مع عملية تدكيك المعده
انا عمري 33 سنه وطولي 162 ووزني قبل 12 يوم كان 92 كيلو.
قصتي مع السمنه باختصار شديدهي:
قبل 9سنوات اجريت عملية ربط المعده(الحلقه)وكان وزني 92 ونحفت في خلال سنه الى 65كليو ولله الحمد ولكن المضاعفات كان اكبر استفراغ وارتاج في المريء وانزلاق الحلقه من الاستفراغ كرمكم الله.وبعد 4سنوات من العمليه بدء وزني بالزياده مره ثانيه.
وقبل 3سنوات تقريبا قررت ازالة الحلقه وانا اعيش حياتي كما هي وفعلا قمت باجراء العمليه في جده ولكن الكارثه انه بدء وزني بالزياده الشديده باستخدام رجيم او من غير استخدام رجيم.الى ان قررت ان اجري عملية تكميم المعده هدذه السنه.
واستخرت رب العاملين وذهبت الى الدكتور عبدالرحمن سالم في مستشفى التخصصي الطبي وشرحت له كل الاعراض التي احس بها وقال لي ان وزني لايستدعي التكميم وسئلني اذا سمعت عن التدكيك فهي عملية تناسب وزني حيث كان وزني 92 يعني ماوصلت الين ال100كيلو الحمدلله.المهم اعطاني جميع المعلومات الكافيه عن العمليتين التدكيك والتكميم وبعد شهر رجعت للدكتور وانا مقتنعه بالعمليه.وفعلا بدئت بالاجرات العمليه من فحوصات وتحاليل.طبعا انا عندي اترجاع في المريء بسبب عملية الحلقه وهذا كان مزعج الدكتور عبدالرحمن وقال لي في يوم العمليه اذا وجد الارتاجاع كثير سوف نظطر الي عملية التكميم.وتوكلت على الله العمليه استغرقت معاي 3ساعات لان المري كما قلت في مشكله عندي والحمدلله طلعت من العمليه وماكانت احس باي شي.ولما صحيت عرفت ان الدكتور سوالي تدكيك المعده وليش تكميم المعده(تدكيك المعده هو عباره عن جمع المعده مثل الكم وخياطتها وليش هناك اي قص في اجزاء المعده)انا اول حالة تدكيك يجريها الدكتور عبدالرحمن سالم.والحمدلله التعب لم يكن شديد.تعب البنج والغازات بسبب نفخ البطن اثناء العمليه بالغاز.وهي اعراض طبيعيه والام طبيعيه بعد العمليه.الان مر على عمليتي9ايام ونزلت الحمدلله 6كيلو.الان وزني 86 الحمدلله والشكر لله.طبعا ماحس باي جوع.بالعكس الدكتور دايم يهاوشني على قلة الشرب للسوائل.واهلي طبعا.ماحس اني جوعانه او عطشانه.وجود الاكل عادي صار بالنسبه لي.اول كنت افكر بالاكل دايم خخخخخخخخخخخ الحين افكر شلون بيصير جسمي بعد 3شهور.عموما هذي تجربتي باختصار.اللي يفكر بهالعمليه يستخير الله ويتوكل على الله تراها ماهي عمليه صعبه ابدا وماشالله الدكتور عبدالرحمن سالم دكتور شاطر ماشالله.اي احد يبي يسئل اكثر او يستفسر انا حاضره لاي سؤال.
الله ينحف كل سمين وسمينه بصحه وعافيه.الله ينصرنا على قوم النحاف ونصير رشيقيين عاجلا غير اجلا قولوا امييييييييييييييييييييييييييييين.Cant See ImagesCant See ImagesCant See Images

mesho غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2010, 12:00 PM   #2
عضو ذهبي

الصورة الرمزية المحارب

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عمليتي تدكيك المعده

هلابك أختي ..

نورتي المنتدى ..

ماشاء الله عدد المتدككين يزداد يوم بعد يوم ..

أختي ياليت ألتزمي بنصائح الدكتور ..

وسجلي كل مايمر بك من اعرض وكل خطوه تخطينها مع التدكيك حتى وتنقليها لنا حتى يستفد كل متدكك منها ..

دمتي بكل ود ..

يابو سعد صارت على أخوك غارات
شهرين اقاسي من شديد الغرابيل

سو المرض يحمل على أخوك حملات
مافي يدي حيله ولا في يدي حيل

ماينفع الخايف والايام عجلات
الخوف ماينفع ولا القول والقيل
المحارب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2010, 12:04 PM   #3
عضو فعال

الصورة الرمزية mesho

آخـر مواضيعي

الله يسلمك مشكور.
انشالله.اهم شي طبعا نصائح الدكتور.
واي استفسار انا حاضره.

a
قديم 12-26-2010, 12:09 PM   #4
عضو ذهبي

الصورة الرمزية المحارب

آخـر مواضيعي

شاكر لك ع الرد ..

أختي ..

ممكن تضعي لنا كل ما طلب الدكتور منك الإلتزام به في فتره الشهر الأول و الثاني إن أمكن ..

يابو سعد صارت على أخوك غارات
شهرين اقاسي من شديد الغرابيل

سو المرض يحمل على أخوك حملات
مافي يدي حيله ولا في يدي حيل

ماينفع الخايف والايام عجلات
الخوف ماينفع ولا القول والقيل
المحارب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2010, 12:29 PM   #5
المراقب العام

آخـر مواضيعي

ياليت تعطيننا شرح أكبر عن العملية

يعني نوع الفحوصات وتكلفة العملية

شاكر لكـ تواصلكـ وربي يتمم لكـ على خير ..

اوسمتي

fahad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2010, 01:36 PM   #6
عضو ذهبي

الصورة الرمزية افرجها يارب

آخـر مواضيعي

مثل ماتفضل اخونا فهد نبي زياده معلومات وخاصتا التكاليف والله يوصلك للي تتمنيه وانتي بصحه وعافيه يارب وحمدلله على السلامه ولا تهملين السوائل ولا بنهاوشك احنا بعد

افرجها يارب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2010, 02:10 PM   #7
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

الحمد لله على سلامتك عزيزتي واسال الله ان يتمم عليك الصحه والعافيه -- ولطفا لو تطرحي لنا معلومات اوسع

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2010, 02:31 PM   #8
عضو فعال

الصورة الرمزية mesho

آخـر مواضيعي

السلام عليكم جميعا.
التعليمات اللي معطيني هي الدكتور ماهي صعبه ابد وبسيطه اي احد ممكن يسويها ولازم لازم الالتزام.
اول شي شرب كمية سوائل كافيه تصل الى 3ليتر.
ثاني شي المشي يوميا ساعه.
بالنسبه للبرنامج المتبع اللي اعطاني اياه الدكتور هو عباره عن 6اسابيع وهو برنامج مبدئي لاي عملية تنحيف.
اول اسبوعين سوائل شفافه او شبهه شفافه(ماء,عصير تفاح,عصير عنب,شاي,قهوه,شوربات,حليب,حليب بالشوكولاته,حليب بالموز,كابتشينو,قهوه تركي,موكا...الخ)
ثالث اسبوع في كثافة اللبن(ايس كريم,شوربات ثقيله,لبن,عصائر بسماكة اللبن مثل(موز بالحليب,الكوكتيل)
رابع اسبوع في كثافة الزبادي(مهلبيه,كريمه,تراميسو,شوربات اثقل,فول مهروس جيدا,ملوخيه مفرومهبدون قطع طبعا)
خامس اسبوع الاكل المهروسمثل(سليق,بطاطس مهروسه,لبنه,حمص)
سادس اسبوع(اكل عاااااااااااااادي)ولكن بحذر وتجريب ايش اللي يناسب معدتك
هذا بالنسبه للنظام.
بالنسبه للتنويم في المستشفى(4ايام)
بالنسبه للتكلفه العمليه ماهي غاليه ابدا كلفتني مع المواعيد والفحوصات والادويه والتنويم 4ايام وعنايه كامله 34الف ريال بس.ومتهي خساره في سبيل اني انزل وزني.
مممم وش بعد استفساراتكم؟
Cant See Images

a
قديم 12-26-2010, 02:32 PM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

حمد الله على سلامتك
اعطينا تفاصيل اكتر عن يومك

المدينه المنوره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2010, 02:45 PM   #10
عضو فعال

الصورة الرمزية mesho

آخـر مواضيعي

الله يسلم عمرك يارب
والله بالنسبه ليومي عادي اول ماصحى من النوم اشرب مويه دافيه مع ملعقة عسل كبيره(عسل طبيعي)علشان السكر طبيعي. واشرب مويه واخذ دواء المعده اللي هو لوسك.بعدها بساعه او ساعتين اشرب قهوه مع حليب قليل الدسم وسكر عادي لكن برجع للسبلندا طعم السكر العادي ماصخ صراحه مايعجبني.
الظهر اشرب شوربة خضار مضروبه بالخلاط جيدا وتكون في كثافة الحليب ماتكون سميكه طبعا.
بعدها اخذ الفيتاميين اللي معطيني الدكتور واجلس اشرب مويه.طبعا ماقدر اشرب القاروره دفع وحده مثل زمان
خخخخخخخخ لازم فواصل اعلانيه.يعني صحن الشوربه ممكن اجلس فيه ساعتين الين اخلصه بس عادي ماحس بالجوع الحمدلله.طبعا انا بديت بحركه حلوه علموني عليها في المستشفى الدكتور والمساعده اني امشي ربع ساعه بعد كل فرض صلاة.جربتها مره طريقه سهله ومريحه بعد اي اذان اقوم امشي ربع ساعه.بصراحه حركه جدا مريحه.ومن امس الحمدلله نزلت للنادي ومشيت ساعه متواصله علشان مايصيبني اي ترهل.المغرب اشرب عصير تفاح وطبعا نفس الشي اجلس اشرب فيه ساعه.الشيء اللي سويته انا علشان اتذكر اشرب واضطر اشرب اني وزعت حصص اعصير والمويه.شلون
صرت كل يوم بالليل قبل انام احط 3قوارير مويه و3علب عصير تفاح وعنب هذول اجبر نفسي اشربهم بشكل يومي وخلال اليوم اضيف كوب شاي,كوب يانسون مع بابونج,كوب نسكافيه مع حليب,صحن شوربه,احيانا اشرب صحنين شوربه مره بالنهار ومره بالليل,صحن جيلو في اليوم وكذا احاول اخذ كفايتي من السوائل.طبعا مرحلة الشبع جدا سريعه علشان كذه اخذ وقت بشرب اي شي.بس كل شي يبيله صبر.
وسلامتكم

a