اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 655
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,783
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,611
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,596

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى الصحي > قسم التغذية الصحيه > قسم الحميات والريجيم
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,206عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,631هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,197توتر
عدد الضغطات : 2,346
عدد الضغطات : 0

أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

قسم الحميات والريجيم

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-28-2010, 01:11 AM   #1
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية tota












 

 

آخـر مواضيعي

24 أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية



هل سمعتى من قبل عن أكاذيب الريجيم والتغذية؟ وهل هى حقيقية بالفعل؟ .. هذا ما ستعرفيه من خلال التقرير الآتى
الأكذوبة الأولى
البروتين الزائد مفيد للطاقة وبناء العضلات.
الحقيقة
• أن الجسم يستخدم البروتين كملاذ أخير، والكمية الزائدة يتم تخزينها كدهون فى الجسم. فمعظم الرياضين لا يدركون أنهم يحتاجون الى المزيد من الكاربوهيدرات لبناء الأنسجة العضلية.
• تناول المزيد من البروتينيات مفيد لبناء العضلات،وهذا فى حالة اذا كنتى تمارسين التمرينات الرياضية فى نفس الوقت، فى ذلك الحين فأن احتياجاتك المتزايدة يمكن أن تكتسب من الأغذية الأخرى.
• الأفراط فى تناول البروتينيات خطر جدا على الكلى، ويعنى أيضا عدم اكتسابك للدهون والكاربوهيدرات الصحية.
الأكذوبة الثانية
أكل البيض يرفع من نسبة الكوليسترول:
الحقيقة
• وذلك لأن صفار البيض يحتوى على نسبة كوليسترول مرتفعة مقارنة بباقى الأغذية. ولكن قد أثبتت الدراسات أن تناول بيضة واحدة فى اليوم ، لن تعمل على رفع نسبة الكوليسترول.
• البيض مصدر عظيم للعناصر الغذائية.
• معظم الناس لا يدركون أن الأكل المشبع بالدهون يزيد من نسب الكوليسترول، والبيض يحتوى على نسب بسيطة جدا من الدهون. كل ما عليك فعله هو ألا تأكلين البيض مع مزيد من الجبن أو الزبد. ولكن يمكن أكله مع الفواكه الطازجة.
الأكذوبة الثالثة
كل الدهون ضارة.
الحقيقة
• كلنا نحتاج الى الدهون فى وجباتنا الغذائية، فهى تساعدنا على اكتساب عناصر غذائية معينة. أيضا تشكل الدهون غشاء كل خلية من خلايا أجسامنا ، كما أنها تساعد فى كفاءة الوظائف العصبية.
• عندما تأكلين الدهون بأفراط، فقد تصابين بزيادة فى الوزن أو بعض أمراض القلب والسرطان.
• بعض الدهون مفيدة جدا ، ولكن البعض الآخر يزيد من مخاطر أمراض القلب والسرطان وزيادة الوزن.والحل هو استبدال الدهون الضارة أو الأغذية المشبعة بالدهون بالأغذية أحادية الدهون أو الغير مشبعة.
• أفضل الرهانات هى زيوت الزيتون والكتان والكانولا، الأسماك الدهنية كالسلمون والسردين، الأفوكادو والبندق والبذور الطبيعية والفول السودانى.
وينصح المتخصصون فى التغذية بأن 25-30% من النظام الغذائى السليم للشخص يأتى من الدهون الصحية.
الأكذوبة الرابعة
تجنبى أكل الكاربوهيدرات لأنقاص وزنك.
الحقيقة
• من الضرورى أن تقومى بتحديد كمية الكاربوهيدرات فى غذائك، والذى يأتى من الدقيق الأبيض والسكر.ولكن الناس التى تقوم بمنع الكاربوهيدرات تماما، يفقدون مجموعات غذائية غاية فى الأهمية كالفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة.
• أسمحى ب 45-50% من وجباتك الغذائية لأن تكون مشبعة بالكاربوهيدرات(نصفهم من الخضروات).ثم قومى باكتساب نحو 25-30% من الدهون الصحية ، و15-20% من البروتينيات.
• الحد الشديد من الكاربوهيدرات سوف يفقدك المزيد من الماء والعضلات، وهذا أكثر من الدهون.فأن العامل الرئيسى فى ذلك هو التوازن.
الأكذوبة الخامسة
لأنقاص وزنك، اتبعى نظام بسيط جدا فى السعرات الحرارية:
الحقيقة
• كثيرا من الناس تعتقد أن الأكل البسيط أو تقليل الوجبات الغذائية سوف يفقدهم وزنهم الزائد، غير أن واحدا من أمرين سوف يحدث، فهم أما سيشعرون بالجوع ويأكلون بشراهة، أو سيأكلون البسيط جدا من الطعام، وكلاهما لن يؤدي الي الهدف الأساسي من الريجيم.
• ولكن اذا قمتى بأكل البسيط من الطعام، فجسمك سيعتقد أنك فى حالة جوع وسيقلل هذا من نسبة حرق السعرات الحرارية.
• فى البداية من الممكن أن تلاحظى نقص بسيط فى الوزن ، ولكن هذا سيكون نقص فى العضلات والأنسجة والماء مع قليل من الدهون فقط.
• وعندما تقومى باكتساب وزنك مرة أخرى ، سوف يكون كله من الدهون.والأفضل هو الأكل البسيط الصحى والمتكرر فى نفس الوقت وذلك للحفاظ على نسبة السكر فى الدم.
• أيضا يمكنك خفض مجموع السعرات الحرارية من خلال تقليل 500 فقط فى اليوم. كما أن تناول الطعام كل ثلاث أو أربع ساعات يمكن أن يزيد من كمية الدهون المفقودة.

 

__________________
D 10 -42 KM - In progress
tota غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-29-2010, 12:39 AM   #2
عضو فضي
 
الصورة الرمزية soso












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية


مشكووووره ويعطيك العاااافيه

 

__________________
soso غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-29-2010, 12:42 AM   #3
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية Nasser












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

بارك الله فيك

الأكاذيب كثيره خصوصا بعالم الدايت والرشاقة والتغذية

 

__________________


Nasser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-29-2010, 02:22 AM   #4
عضو ألماسي
 
الصورة الرمزية nana











آخـر مواضيعي
 
0 شوق
0 غيبة حروف
0 اكذب..
0 انتهى..

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

مشكووووووووره توتا

 


اوسمتي

nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-29-2010, 09:00 AM   #5
مؤسس المنتدى












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

جزاك الله خير توتا

وفعلاً حقين المراكز لعبين في حسبة العالم لعب

شفط فلوس وبس

 

__________________
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
قصتي مع نزول 57 كيلوا
المثابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-29-2010, 09:10 AM   #6
عضو فعال
 
الصورة الرمزية صامته من مرارة الايام












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

 

__________________
اشتقت لك ياطارق ياعيون امك
صامته من مرارة الايام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-29-2010, 10:45 AM   #7
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

شكرا توتا علي موضوعك القيم
جزئية البيض أعجبتني..

وكمان الجزء الخاص بأن الحد من الكربوهيدرات بيأثر علي العضلات تأثير سئ..

مشكوره ياجميله..

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-30-2010, 02:44 AM   #8
عضو ألماسي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

 

lara غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-01-2010, 01:57 AM   #9
المراقب العام












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

 

__________________

اوسمتي

fahad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-01-2010, 05:02 AM   #10
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية tota












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أكثر 5 أكاذيب عن الرجيم والتغذية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soso Cant See Links
مشكووووره ويعطيك العاااافيه
مشكوووره على مرورك سوسو

 

tota غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما اجمل الرجيم عندما يقال (( حتى حد الشبع )) هل الرجيم تجويع محمد ابونواف قسم الحميات والريجيم 6 05-23-2013 11:26 AM
موضوع مهم كتبته اخصائية التغذيه نور عمر . الرجيم وما ادراكم ما الرجيم لا يفوتكم رور الرور قسم الحميات والريجيم 6 03-26-2012 07:50 PM
خمسة أكاذيب وراء فشل الرجيم *~ ROLEX قسم الحميات والريجيم 21 02-21-2012 06:36 AM
ماذا بعد العملية والتغذية !!! NSB قسم تكميم المعده ( السليف ) 12 10-24-2011 04:52 PM
الارشادات والتغذية بعد العمليات سمسمة المسمسمة قسم التغذية الصحيه 13 01-26-2011 11:28 PM


الساعة الآن 12:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52