اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 651
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,633
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,473
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,368

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى العام > استراحة الأعضاء
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,109عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,549هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,125توتر
عدد الضغطات : 2,257
عدد الضغطات : 0

الطيور على اشكالها تقع

استراحة الأعضاء

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2010, 10:44 PM   #1
عضو ألماسي
 
الصورة الرمزية nana











آخـر مواضيعي
 
0 شوق
0 غيبة حروف
0 اكذب..
0 انتهى..

Wink الطيور على اشكالها تقع



توصلت دراسة أجراها "مركز البيئة الوظيفية والتطورية" في مونتبلييه بفرنسا، ونشرت خلاصتها "مجلة الجمعية الملكية", إلى تصديق المثل القائل "الطيور على أشكالها تقع".
وقد بحثت الدراسة في ذوق إناث طير "الحسون"، ووجدت أن الإناث ضعيفة الحال من هذه الطيور تظهر تفضيلا للذكور من نفس المستوى، ولتغريدهم.
وأوضحت ماري جين هولفيك رئيسة الفريق الذي أجرى الدراسة أن الطيور ذات المستويين المنخفض والمرتفع تختلف في كل الصفات تقريبا من حيث التمثيل الغذائي وطول العمر والجاذبية.
وتمكن فريق البحث من تربية طيور ذات المستوى الضعيف وأخرى رفيعة المستوى ببساطة، وذلك بمجرد تغيير حجم الحاضنة التي تفقس فيها هذه الطيور.
وقالت هولفيك لبي بي سي إنه في الحاضنات الأكبر تكون هناك منافسة أقوى بين الكتاكيت، وبالتالي تنتج المجموعات الأكبر مستوى أقل من الكتاكيت".
وقد درس فريق البحث ما تفضله الإناث في الذكور.
وقالت هولفيك "دربنا الطير على النقر على مفتاحين، كل نقرة تطلق تغريدة من تغريد الذكور، إحداهما لذكر ضعيف المستوى وأخرى لذكر عالي المستوى".
وأوضحت أن هذا الاختبار قوي "لأن الأنثى به تبلغنا ما تحب أن تستمع إليه".
يذكر أن الذكور فقط في طير الحسون هي التي تغرد، ويعتبر تغريد ذكر الطيور إشارة هامة على التزاوج والتناسل ما بينها.
ووجد الفريق أن الإناث ضعيفة المستوى دأبت على النقر على المفتاح الذي يطلق تغريدة لذكور ضعيفة المستوى.
في الجزء الثاني من التجربة وجد الفريق أن تفضيل التغريد ينسحب أيضا على تفضيل الذكر من نفس المستوى.
وأوضحت هوفيك "الأزواج متكافئة المستوى تتزاوج بسرعة أكبر، وتنتج بيضا بأسرع مما تنتجه الأزواج غير المتكافئة.
وفسرت السبب بحدوث القبول المتبادل بين الزوجين المتكافئين بسرعة أكبر.
وأضافت "إن الأمر المدهش حقيقة هو أن الإناث قادرة على تمييز "مستواهن"، ونحن نرغب في دراسة كيفية ذلك.
ويقول جوزيف طوبياس عالم الحيوان في جامعة أوكسفورد تعليقا على الدراسة الفرنسية إن هذه الدراسة مثيرة فرغم أنها لا تغير في مفهومنا للتطور إلا أنها تكشف عن بعض التكافؤ في قرارات التزواج.
ويضيف "كما أنها تطرح احتمالا مثيرا بأن البيئة التي يتم فيها تربية الفرد تؤثر بقوة على خياراته المفضلة للتزاوج عندما يكبر". الطيور علي أشكالها تقع
وقفت كثيرا أمام هذه الجملة
أسأل نفسي

هل هي بالفعل مثل من أمثال أسلافنا ؟
أم هي معلومة علمية بحته خاصة بعالم الطيور فقط ؟

وهل بالفعل الطيور علي أشكالها تقع ؟
و قصدت بسؤالي السابق عالمنا البشري

دخلت إلي كهفي لأنفرد بنفسي
لآخذ القرار
فأخذت نفسا عميقا و بدأت بالمشوار
و في الطريق
راودتني العديد و العديد من الأمثلة التي نري فيها أنفسنا نردد تلك الكلمات
( الطيور علي أشكالها تقع )
فكانت الأمثلة كلها تصب في صالح الجملة و مضمونها ففرحت و بأعلي صوت قلت

الأن أيقنت حقا الطيور علي أشكالها تقع
و أخذت أجري و أجري كأني وجدت إكتشاف

لكن

وسط كل هذه الفرحة
ارتطمت بحائط صلد فتحولت أفكاري لأشلاء
فوقفت ثانيا لألملم ما سقط مني
و حاولت جاهدا أن أجد طريق آخر كي أسلكه لأكمل ما بدأت و أرتب أفكاري

لكن للأسف

لم أجد لفكري طريقا آخر
فقررت بشجاعة و إصرار
أن احطم الجدار
فضحك بسخرية و قال لي ما قال

أأيقنت أن الطيور علي أشكالها تقع هه هه
أفرحت بتلك الأمثلة الوردية هه هه
هه هه
هه هه هه هه هه

يا عزيزي تفكيرك غير سليم
و وجب علي تنبيهك


 

__________________
سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ،،،من شِدّة اليأسِ لم يُخلق بمفتاح

اوسمتي

nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-25-2010, 03:31 AM   #2
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية tota












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الطيور على اشكالها تقع

مشكووووووره والله يعطيك العافيه

 

__________________
D 10 -42 KM - In progress
tota غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-25-2010, 03:43 AM   #3
عضو فضي
 
الصورة الرمزية soso












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الطيور على اشكالها تقع

مشكووووره ويعطيك العاااافيه

 

__________________
soso غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-25-2010, 05:20 AM   #4
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الوافي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الطيور على اشكالها تقع

Cant See Images

شكرا على هذا الموضوع الرائع
تحياتي


 

__________________
الوافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-25-2010, 08:04 AM   #5
عضو ألماسي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الطيور على اشكالها تقع

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

 

lara غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-27-2010, 04:37 AM   #6
عضو ألماسي
 
الصورة الرمزية nana











آخـر مواضيعي
 
0 شوق
0 غيبة حروف
0 اكذب..
0 انتهى..

افتراضي رد: الطيور على اشكالها تقع

Cant See ImagesCant See ImagesCant See ImagesCant See Images:e 025fb6133:Cant See ImagesCant See Images

 

__________________
سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ،،،من شِدّة اليأسِ لم يُخلق بمفتاح

اوسمتي

nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-27-2010, 03:09 PM   #7
وليفه
 
الصورة الرمزية ميريام أفندي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الطيور على اشكالها تقع

اقتباس:
وأضافت "إن الأمر المدهش حقيقة هو أن الإناث قادرة على تمييز مستواهن"

يا ذهنهن هالإناث دايما ذهينات Cant See Images
البلا باللي مهنا تكانة خبط ولزق Cant See Images



نانا بالفعل هذي من الأمثلة القديمة التي أرددها كثيرا
حتى ألاحظ في مجتمع الجامعة مثلا .. القروبات و الشلل .. من نفس الطقه

الطيور على أشكالها تقع
والبشر كذلك

شكرا لك

 

__________________
مشاريعي القادمة
ميريام أفندي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-27-2010, 03:24 PM   #8
مرتاحي
 
الصورة الرمزية مرتاح












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الطيور على اشكالها تقع

Cant See Images

 

مرتاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمع ريش الطيور أو أمسك لسانك عسيلة استراحة الأعضاء 4 04-17-2011 05:24 AM
الطيور المهاجرة وقت القهوه استراحة الأعضاء 6 04-28-2010 07:42 PM


الساعة الآن 03:20 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52