اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,877عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,275هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

حالتي مع عملية التكميم ومعاناتي القاتلة والالام

قسم تكميم المعده ( السليف )

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2019, 12:31 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي حالتي مع عملية التكميم ومعاناتي القاتلة والالام

بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

اسعد الله مساكم اعظاء منتدى الرشاقة ويارب تكونوا بصحة وعافيه

او شي اتركوكم من العنوان للموضوع لانه فقط لجذب المتخوفين من عملية التكميم وتبعاتها

ابداء لكم حكايتي اولا انا كنت انسان رياضي جدا العب بدي بيلد ( كمال اجسام ) لكن حصل لي حادث سيارة واظطريت اعمل عملية وعظم الساقيين وتركيب وصلات حديدة ادت اني كنت طريح الفراش مدة تتجاوز 3 سنوات ( قدر الله ماشاء فعل ولله الحمد ) فخلال الفتره هذي الطبيعي تغير النمط العذائي عندي مما ادى الى انفجار الكتله الدهنية عندي الى 49 والوزن 149 ( كني دولاب ) وعلى فكره المسئله عندي موب كثر اكل اعتقد انها مسئله نفسية اكثر منها طعام ووجبات وهذا لا يمنع انه نسبة وكميات الطعام عندي زادت بشكل اكبر لكن ليست فوق الحد الغير معقول لكن عندما وعيت على نفسي وجدت ان الامر تفاقم وزاد عن حده ايش الحل ايش الحل يا كابتن وانا اتفرفر في غايهب النت قدر الله ودخلت منتدى رشاقة وبدات اقراء عن تكميم المعدة والصراحة كان اول حافز مساعد لي في التفكير في اجراء العمليه لكن كانت هناك هواجس تدور في ذهني واسئلة تراودني كانت ممكن ان تتسبب لي بالعزوف او الغاء فكره العملية بشكل كامل دعوني اشارككم الاسئلة الي كانت تراود بنات افكاري

1 - الالم ما هو مقدار الالم الذي سوف اشعر به بعد قص المعده طبعا انا جالس اتخيل الم المغص او التلبك بالمعدة ما بالكم بالقص
2- المشي هل استطيع المشي بشكل طبيعي بعد العملية ولا راح امشي كاني مريض كسير من الالم
3- التسريب هل سوف يحصل لي تسريب بعد العملية واعاني من الالم مبرحه
4- هل استطيع الاكل والشرب وهل راح يعطوني اطعمة غصب عني ما احبها
5- متى استطيع ان امارس الرياضة وهل احتماليات الترهل واردة في الجلد بعد العملية
6- الطبيب والمستشفى والتكلفة واجراءات ما بعد العملية

هذي بعض الاسئلة التي عصفت بي واعتقد انها تدور في تفكير كل من اقبل على عملية التكميم او فكر باجراءها

لان لاتحدث لكم عن تجربتي الشخصيه مع العملية عندما ايقنت انه الحل بعد الله توجهت للمنتدى وبداءت في قراءة المواوضيع المطروحه واسماء الاطباء والمستشفيات والتامين والكاش فا اخترت اسم من اسمء الاطباء الدكتور عبد الرحمن الصايغ فقررت لقاء الطبيب اولا قبل اتخاذ القرار النهائي جلست مع الطبيب وانا لدي خلفيه كاملة عن جميع الاجراءات التي سوف يقوم بها في العملية وما بعدها والقص وطريقته وجروح البطن للمنظار وعددها مع اعطاء الطبيب cv كامل عن حالتي المرضية الصحية والنفسية والمخاوف التي اعاني منها بالنسبة للعملية وللامانه الدكتور عبد الرحمن رجل رائع بمعنى الكلمة سهل علي كثير من الامور بعد اجراء الفحوصات وسلامتها كان موعد العملية يوم الاربعاء الموافق البارح لكن كان عندي يوم الاحد موعد عند دكتور التخدير في مستشفى النزهه فا اتصلت على منسقة الدكتور ان موعد العملية يوم الاثنين ( قلت جت من الله ) اساسا انا متخوف خلني اوجهه الخوف والذي يقدره رب العالمين راح يكون عملت العملية يوم الاثنين وخرجت من المستشفى يوم الثلاثاء العصر وانا اليوم الخميس اكتب لكم من بيتنا
طبعا اجاوبكم على بعض الاسئلة الي فوق الالم الحمد الله ما اشعر بالم الا الام الجروح حقت المنظار اما داخلي بالعكس اتوقع الدكتور يستهبل علي ما قص شي
بالنسبه للمشي ثاني يوم من العملية مترت اسياب المستشفى رايح جاي يمكن نص ساعة والوضع تمام
بالنسبة للتسريب الحمد الله مافي شي بفضل من الله وكان اتفاقي مع الدكتور يزيد نسبة الغرز الداخلية
الاكل والشرب طبعا في برنامج تمشي عليه اول يومين سوائل شفافه على شان الامساك وبعدين سوائل ثقيله اتوقع مثل الزبادي انا في المرحله هذي الان
التكلفة كانت على التامين ومن ضمنها الفحوصات ولدكتور ما قصر حتى نزل من اجره جزاه الله خير كلفت العملية 22 الف
اما باقي الامور وما بعد العملية والترهلات والرياضه والوزن باذن الله اجاوب لكم عليها خلال الايام الجاي
اسف جدا للاطاله وللسرد التفصيلي لكن حبيت المشاركة تكون ذات فائدة لكل شخص مقبل على العملية
اقول لك توكل على الله ولا تتردد وفالكم الوزن المثالي

كابتن H غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-02-2019, 02:42 AM   #2
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: حالتي مع عملية التكميم ومعاناتي القاتلة والالام

الحمدلله على سلامتك اخوي اجر وعافية وطهور ان شاء الله والله يكتب لك ولنا مافيه الخير والصلاح ويمدك بالصحة والعافية

ابوفهد . غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-17-2019, 09:44 AM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: حالتي مع عملية التكميم ومعاناتي القاتلة والالام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوفهد . Cant See Links
الحمدلله على سلامتك اخوي اجر وعافية وطهور ان شاء الله والله يكتب لك ولنا مافيه الخير والصلاح ويمدك بالصحة والعافية
حبيبي ربي يسلم قلبك من كل شر والله يكتب لنا ولكم العافيه والصلاح يارب

كابتن H غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a