اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 620
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,234
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 3,852
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 3,483

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم جراحات التجميل > قسم التثدي
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,775عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,236هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 3,804توتر
عدد الضغطات : 1,951
عدد الضغطات : 0

قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

قسم التثدي

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2017, 11:30 AM   #1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حرف












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

افتراضي قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله ,,,,
هذه قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي

الجزء الأول

مقدمة:
اكتب لكم بالتفصيل معاناتي مع التثدي لمدة 25 عام كيف تعايشت ورضيت بما قسم الله لي مع هذا التثدي الذي لم أعرف عنه شيئاً سوى أنه محرج ومحرج كثيراً وكيف حاولت أن أتخلص منه بدون أن يعلم أحد فتولد عندي تناقض بين الخجل الشديد بسببه لكن في نفس كنت إجتماعي جداً وعندي صداقات كثيرة و هوايات متعددة فمارست فيها الرياضة بأنواعها
( السباحة , بناء الجسم , الكارتية , قليل من الملاكمة) حتى طريقة اللبس والمشي بل وطريقة كيف اجلس سواء على الأرض أو على كرسي وكنب بل حتى كيف أقود السيارة إذا كان أحد بجانبي كنت افعل كل ما أستطيع وذلك لإخفاء هذا التثدي الذي أحرجني كثيرا كثيرا واستطعت التعايش معه 25سنة.

مرحلة البداية :
بدايتي مع التثدي المريرة كانت وقت البلوغ حيث حصل عندي تورم في حلمة الثدي لم أستطيع في البداية معرفة السبب إلا من أحد المدرسين في حيث قال لنا : أنا ما أطق بالعصا لكن انتم في مرحلة البلوغ يعني ( الديود) تورم وما عندي إلا ورفع يده وسوى حركة بالسبابة والإبهام يقربهم ويبعدهم ويقول تراها كماشة. ( أنجاني الله منه ومن نجاسته) . و عزز كلام هذا المدرس كلام سمعته من بعض زملائي كانوا يقولون أن البلوغ يسبب ألم في الثدي .
كان التورم في البداية عندي لا يطاق اللمس بحد ذاته عذاب. لكن خف الألم نوعاَ ما مع الوقت ولكن استمر معي طوال فترة التثدي يعني أي ضغط عليه مباشرة أصرخ من شدة الألم حتى قبل أن أجري العملية .


مرحلة التعايش :
بعد فترة ليست بالقليلة استمر الألم وحاولت أن يخف من تلقاء نفسه لكن لم يزول بل حصل بروز بسيط ولكن ملاحظ .
هنا بداء كل شي يتغير عندي في مرحلة المتوسطة والثانوية كنت انزل أطراف الشماغ على صدري في ذلك الوقت لم يكن للرياضة دور في حياتي. بل حاولت أن اقلل من الأكل مع أني كنت وقتها نحيف .
في مرحلة الجامعة بدأت بالرياضة لكن كنت مشتت بين كل شي دراسة ورياضة واجتماعات مع الأصدقاء وكنت أرى بعض أجسام لاعبين كمال الأجسام فقررت أن أبني جسمي مثلهم لكن حصل لي إصابة في الكتف في البداية فكنت العب حديد وأمارس الملاكمة فتحولت للكراتية واستمريت فيها حوالي 6 سنوات وحققت بطولات لكن التثدي لم يزول. وحصل عند إصابة توقفت عن الرياضة مدة سنتين زاد وزني بشكل مفرط من 70 إلى 100
بعدها عدت للسباحة فهي الرياضة الوحيدة المتبقية لي , نزل الوزن قليلاً لكن عادت لي إصابة الكتف من جديد.
فتوقفت عن الرياضة تماماً فزاد وزني إلى 125 . عندها أصبحت راضي عن نفسي من جهة حيث أصبحت سمين وضاع التثدي بين الشحوم مع أنه واضح ولكن مثلي مثل غيري يعاني من السمنة . لكن فرحتي لم تتم فأصبت بالديسك من الدرجة الخفيفة فقررت أن أنزل وزني فعملت رجيم قاسي نزلت إلى 88. فكان التثدي عندي اكبر وأكثر ووضوح.

كيف كانت حياتي مع التثدي في :

المسبح : أدخل المسبح أول واحد واضع المنشفة خلف الرقبة وأطرافها حول الصدر ولا أخرج من المسبح حتى بخرج أخر واحد من المسبح . قبل أن يتضخم التثدي بشكل أكبر

السيارة : إذا ركب أحد بجانبي أضع يدي اليمنى فوق الدركسون طوال الوقت وأحرف جسمي جهة اليسار .
و لا اربط حزام الأمان نهائيا .

الجلسة على الكرسي : أكون على طرف الكرسي واحني ظهري ورأسي إلى الأمام.

الجلسة على الكنب : احضن أي مخدة صغيرة بجانبي إذا لم أكن البس شماغ.

الجلسة على الأرض : ان كان يوجد مركى جلست عليه مثل الكرسي ( إن كنت عند ناس أمون عليهم) او الجلسة المثلثة يد فوق الركبة واليد الأخرى فوق المركى وتكون قريبة من صدري .

الملابس : واسعة جداَ وفضفاضة . ( فصل الشتاء صديقي وستري بعد ستر الله)

المشي : هذا مشكلة المشاكل لا يوجد طريقة إلا أن تقوم برفع يديك لإخفاء التثدي.

التخييم في البر : لا يمكن أن أشيل ثوبي بل أنام فيه أو أنام بالقميص .


مرحلة الانترنت والمعرفة:
لم أعرف أن هناك من يعاني مثلي حيث وجدت بالصدفة مقطع في اليوتيووب باللغة الانجليزية عن عملية إزالة التثدي فدخلت في عالم النت حيث لغتي ممتازة باللغة الانجليزية فعرفت أني لست وحدي من يعاني وغاب عن ذهني البحث باللغة العربية إلا متأخرا فعرفت الكل يعاني بصمت لكن لم أرى أن احد كتب بإسهاب عن مشكلته بالتفاصيل وكيف تعايش معها مثل الغربيين, فقررت الكتابة بتفصيل دقيق.

يتبع......


 

حرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-06-2017, 11:36 AM   #2
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حرف












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

افتراضي رد: قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

الجزء الثاني

مرحلة اتخاذ القرار :

لم أقرر العلاج كنت متعايش مع التثدي إلا بسبب ابنتي عمرها 5 سنوات كانت تشير إلى صدري و تقول أنت مثل الحريم . عاد كيف تشرح لطفلة فقررت العلاج وإنهاء معاناة 25 سنة من التثدي.
العلاج وإجراء العملية :
أنا لا أحب أن اعمل دعاية لطبيب لأن للأسف الشديد البعض مبالغ في السعر. أنا مقتدر ماليا بفضل الله لكن غيري لا يستطيع بسبب غلاء الاسعار. والمشكلة من يرتفع سعرة لا ينزل

ذهبت لأحد المراكز الطبية في الرياض بعد بحث صغير وقمت بمكالمة الطبيب فقال لي أنت عندك تثدي درجة ثانية ولكن الثدي اليسار أكبر من اليمين وهو صادق فحجم اليسار اكبر .
حدد موعد العملية بدون طلب تحليل دم لان لا يوجد عندي سكر ولا ضغط ولله الحمد .

اليوم الأول:

حضرت ووضع لي تخدير موضوعي وعمل لي ثقبين تحت حلمة الثدي وبداء الشغل بعدها كنت افقد الوعي لمدة ثواني وأصحى تكرر معي تقريبا مرتين أو ثلاث لا ادري ما السبب سحب الدهون والغدة مدة العملية ساعة ونص تقريباً, آخر مرة صحيت وهو يقول خلصنا جلسني ولف على صدري رباط ضاغط وجاب المشد وقال نشوفك بكرة نشيل الضماد بعدها قمت امشي ومعي الممرضة لغرفة ثانية قالت لي لازم ترتاح ساعة عندنا .
انا راسي يدور ما ادري من البنج ولا من الدم اللي نزل المهم ما صدقت انسدحت على السرير نمت نص ساعة إلا والممرضة فوق راسي معها عصير شربت شوي وصحصت بعده رحت للبيت ونمت من الظهر الا العصر على ظهري من الإرهاق.
لكن في الليل ما قدرت أنام بسبب مشد الصدر و لا قدرت أنام على ظهري انا من الأساس ما اعرف أنام إلا على جنب لان أسفل الظهر يؤلمني . وليلة كلها الم في أسفل الظهر. وأصابني عطش شديد طول هذا اليوم وأشرب ولا أروى ممكن يكون من أثر البنج ؟

اليوم الثاني

العذاب والموت الحمر
وصلت العيادة وأحس بألم متوسط نوعاً ما فك المشد ويا لله ارفع يدي فوق وشفت صدري لأول مرة بعد العملية كان متورم قام بحقن سائل ليسحب الشاش من داخل الثدي الأيمن و أحس بحرقة داخله. بعده سحب الشاش من الثدي الأيسر صار ينزف دم بقوة فقام الدكتور بعمل فتحة مقدر 2 سم وقام بالكي لوقف النزيف وعمل غرزتين و أخبرني بأنها ستسقط من نفسها . وضعوا ضمادات وضاغط وألبسوني المشد وصلت البيت وبداء العذاب.

كان الضماد ملفوف بطريقة مربعة وفوقه الضاغط الطبي وفوقه المشد كنت أحس بحجر على عظم القفص الصدر الم شديد لا يوصف ,, وصلت البيت فقررت فك المشد وسحب الضماد من تحت الضاغط الطبي و قمت بذلك بعد عذاب ورأيت أنه ممتلئ بالدم وأعدت المشد وخف الضغط على القفص الصدري لكن بداءت مشاكل أخرى :

1- ألم شديد في عظام الترقوة
2- ألم شديد ومؤلم في الرقبة وخصوصاً جانب المرئ والبلعوم أي حركة لجسمي أحس بوجع أليم .
3- ارتفعت حرارة جسمي .
4- عاد لي ألم أسفل الظهر من جديد . بسبب الاستلقاء على الظهر
5- يدي اليسرى لا أستطيع رفعها مثل اليمنى بسبب الألم والتورم حولها .

الدكتور للأسف لم يصرف لي أي أدوية وسأحسن الظن به يمكن نسى أن يكتب و أنا لم أساله عنها من الأساس.
فلم أجد إلا بنادول اكسترا وأطفئت المكيف ونمت لدقائق متقطعة طول اليوم وأصحى في الحر كان همي أن يعرق جسمي فتنخفض الحرارة وفعلاَ هذا ما حدث كان هذا وقت العصر وأنا كل همي أن أحاول أن ألف جسمي لو على الجنب قليلاً لكن ما استطعت . وذهب الليل دون نوم حرارة ترتفع ثم تنخفض . وما زال العطش شديد.

اليوم الثالث :

ذهبت له وقلت له ما حدث وقام يبرر بأن هذا طبيعي ونزع الضمادات ووضع ضمادة خفيفة حسب طلبي وصرف لي أدوية (مسكن , مضاد حيوي , مرهم ) . عدت للبيت ولكن استطعت النوم على ظهري بفضل المسكن واكتشفت أن الجرح ملتهب و هو سبب الحرارة . وفي الليل عادت الحرارة لكنها أخف بكثير. ما زلت لا أستطيع النوم بشكل مريح فالنوم متقطع .

اليوم الرابع :

خف الألم كثيرا من الرقبة وعظام الترقوة و الجهة اليمنى من الصدر و تأقلم جسمي على المشد واستطعت النوم على ظهري والأكل وفي هذا اليوم قمت في الصباح بالاستحمام ولأول مرة أرى صدري نجاح العملية بشفط الدهون واستئصال الغدة بنسبة 100% لكن مشكلتي في الجرح الملتهب حيث أنه أصبح لون أصفر بسبب الالتهاب وحول الجرح لون أحمر و منطقة الثدي متخدرة تماماً , تم غسل المشد وتنشيفه بسرعة ولبسته فوق الفنيله البيضاء بعد وضع المرهم وما زلت أتناول المضاد الحيوي والمسكن. وذهبت لبعض المشاوير لكن كنت أفضل أن أمضي الوقت في البيت.

يتبع ......

 

حرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-06-2017, 11:43 AM   #3
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حرف












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

افتراضي رد: قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

الجزء الثالث و الأخير

اليوم الخامس :

زال ألم الرقبة وعظام الترقوة بشكل كامل قمت في الصباح بالاستحمام رأيت لون الحلمة متغير أغمق ومتجعدة اليمنى واليسرى نفسها لكن بدون تجعد فتم غسل المشد وتنشيفه بسرعة ولبسته فوق الفنيله البيضاء بعد وضع المرهم وما زلت أتناول المضاد الحيوي والمسكن قررت أن يكون أوقفه بسبب عدم وجود ألم.

اليوم السادس :

قمت بالذهاب للعمل لم يلاحظ أحد المشد لكن الكل ملاحظ شحوب الوجه فكنت أقول عارض صحي بسيط, كنت قدمت طلب إجازة 5 أيام من عملي لظروف خاصة ,لأقوم بإجراء العملية دون أن يعلم أحد , والحمد لله كان قراري موفق نظراً للظروف التي حصلت بعد العملية. كنت فترة الدوام على الكرسي لا أقوم بحركة كثيرة , رجعت للبيت وقمت بالاستحمام وغسل المشد بالماء فقط وتنشيفه ولبسه ووضع المرهم والجرح . في المساء مارست نفس عاداتي السابقة ولم يلحظ أحد المشد .

اليوم السابع:

تعودت على المشد أحس بالأمان معه , زال الألم بالكامل لكن أنتظر النتيجة بعد خمسة أسابيع مع أن النتيجة تكون بعد 3 شهور بالنسبة للجرح الملتهب ما زال تحت العلاج بالمرهم والغيرات اليومية داخل المنزل والغرز لم تسقط للان. وجدت نفسي اليوم قد نمت على الجنب الأيمن نوعاً ما, وهذه إشارة جيدة , ألم أسفل الظهر متقطع .

نصائح :

1- لابد من توعية المراهقين فترة البلوغ فكثير من المراهقين يبقى سره معه خجلاً وجهلاً.
2- لا تتأخر إن كنت قادر ماليا ونفسيا لها ولا تتأخر لا تتأخر لا تتأخر.
3- أكثر شي استفدت منه بصراحة المواقع الأجنبية بسبب إتقاني للغة ولكن لا نبخس مشاركات وتجارب الآخرين . فلم أقرئها إلا متأخر جداً رغم أنها مفيدة وتختصر عليك الكثير من الوقت والجهد.
4- ابحث عن طبيب ماهر هم موجودون بكثرة لبساطة العملية لكن السعر مبالغ في قيمته. الجهاز يتم إدخال قيمته من أول شهر. وهي تصنف من العمليات التجميلية.
5- قبل العملية لا تعتمد على مقولة جراحة اليوم الواحد يظل هي عملية وقد تحدث مضاعفات و تطورات رغم أنها نادرة .
6- حياتك وطريقة نومك ستتغير بعد العملية فإحسب حسابك خصوصا الأسبوع الأول.
7- الرياضة قد تكون حل موقت لدرجة التثدي الأولى لكن مع الوقت قد يتضخم التثدي مثل حالتي للدرجة الثانية ويكون ثدي أكبر من الآخر وتتوقف عن الرياضة لأي سبب.
8- لم يكن لدي النية لعملها بسبب تعايشي معها لكن ندمي ليس تأخري 25سنة لكن جهلي من 10 رغم وجود النت والمال والوقت .
9- للأسف كثير من المجتمع ضدك فلا هو يفهم ولا هو يقدر حجم المعاناة فيتندر عليك فتعامل معه بصبر وحلم ولا تشرح له فهو سيقوم بزيادة التندر والضحك وهذا ما لاحظته من بعض معاناة الزملاء سواء من يعاني من البدانة أو غيرها.

أخوكم / حرف

 

حرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-07-2017, 11:16 AM   #4
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية شوق النجوم











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

الحمد الله على سلامتك
والف شكر لك طرح تجربتك بالتفصيل
حتى يستفيد منها اصحاب مشكله التثدي
مبروك وتتهنى بالنتائج الناجحه باذن الله

 

__________________



اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-08-2017, 11:59 PM   #5
Miz
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 استفسار

افتراضي رد: قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

قصتك جميلة ومفيدة ، كأنك تكلم عن حياتنا الاجتماعية مع التثدي.

أتمنى لك دوام التوفيق والسعادة

 

Miz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-10-2017, 10:15 PM   #6
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

اسعد الله قلبك وكلل عليك الشفاء التام اخوي حرف

سعيد جداً بمشاركتك واجراءك العملية

وجدت نفسي اكرر "هذا انا" مع كل حرف كتبته!

انا عملتها قبل ست شهور وكانت من الدرجة الثانية وسعيد جداً بالنتيجة

ان كان هناك من نصيحة فهي: الالتزام بالرياضة والاكل الصحي المتوازن، بفضل الله خسرت خمسة عشر كجم بعد العملية

شكراً بعدد كل حرف سطرت في مشاركتك

 


التعديل الأخير تم بواسطة Explorer ; 05-10-2017 الساعة 10:16 PM
Explorer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-11-2017, 12:54 AM   #7
عضو جديد
 
الصورة الرمزية حرف












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

افتراضي رد: قصتي وتجربتي ونصيحتي مع التثدي25 سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Explorer Cant See Links
اسعد الله قلبك وكلل عليك الشفاء التام اخوي حرف

سعيد جداً بمشاركتك واجراءك العملية

وجدت نفسي اكرر "هذا انا" مع كل حرف كتبته!

انا عملتها قبل ست شهور وكانت من الدرجة الثانية وسعيد جداً بالنتيجة

ان كان هناك من نصيحة فهي: الالتزام بالرياضة والاكل الصحي المتوازن، بفضل الله خسرت خمسة عشر كجم بعد العملية

شكراً بعدد كل حرف سطرت في مشاركتك
شكرا على مرورك,, وعلى النصيحة

المعاناة وذكر المواقف المحرجة وبعض نظرات الناس اللي تاكلك بعيونها غير من يجعلك اضحوكة في المجالس او يطلب منك طلب لايعنيه سواء بقصد أو بغير قصد لا يكفيها كم سطر نكتبه ..

لأن الجمرة ما تحرق غير واطيها Cant See Images

لو استرسلت في الكتابة ما يكفيني كتاب بدون مبالغة ,, لكن الحمد لله على كل حال

 

حرف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلتي الى التكميم وتجربتي بعد شهر د. عادل بخش swiir قصص وتجارب المتكممين 11 07-10-2016 08:04 PM
الحمدلله اولا ً واخرا ً .. عملت العملية عند ( عبد الحميد الغامدي ) قصتي وتجربتي الولد الشاطر قصص وتجارب المتكممين 12 08-09-2015 12:33 PM
تأخر الانجاب وتجربتي باطفال الانابيب SOFT صحة المرأه 29 10-10-2014 08:03 PM
قصتي وتجربتي الاروع من رائعه مع التحوير( د. عدنان صباحي ) دبدوبة البنات قصص وتجارب المتحورين 17 08-24-2014 08:35 AM
أسباب مختلفة للتكميم وتجربتي معه شريف إبراهيم قسم تكميم المعده ( السليف ) 17 07-11-2014 02:43 AM


الساعة الآن 02:49 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52