منتديات رشاقة هي فريق تطوعي غير ربحي هدفه خدمة المجتمع ويعمل تحت مظلة الجمعية الخيرية لتطوير العمل التطوعي بالقصيم اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور عبدالرحمن الصائغ

الإهداءات

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى الصحي > قسم التغذية الصحيه > قسم الحميات والريجيم
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: أدور على مراكز و نوادي رياضية في الرياض (آخر رد :bedour1980)       :: انخفاض ضغط الدم (آخر رد :ماما البنات)       :: الله يسعد الي يجاوبني (آخر رد :shadow)       :: ممكن احد يفيدني يالغاليه 💕💕 (آخر رد :المثابر)       :: عملية التثدي - مركز الاطباء المحترفون بجده (آخر رد :آلمستشآر)       :: المتكممين القدامى (آخر رد :bedour1980)       :: سؤال (آخر رد :bedour1980)       :: بالون هوائي يستمر 6 شهور (آخر رد :ليش9)       :: للاسف بعد العملية بسنه عند د.رواد بدا يرجع التثدي في جهه وحدة (آخر رد :Fahad7023)       :: فزعتكم يا أعضااااء المنتدى العملية خلال اسبوع (آخر رد :المثابر)      

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 1,792عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 2,700هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

مشكلة تشارف ان تنهي حياتي

قسم الحميات والريجيم

Like Tree4Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-09-2017, 10:50 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 مشكلة تشارف ان تنهي حياتي

افتراضي مشكلة تشارف ان تنهي حياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني واخواتي المشكله ملازمتني طول حياتي وترددت شهور اني اكتبها لاني كنت احاول احلها من سنوات وما قدرت

طبعا داخل المنتدى هذا اكيد مشكلتي السمنه ولله الحمد ليست سمنه مفرطه وحاولت بكل الطرق اني اخفف وزني ما قدرت طبعا جلست وتكلمت مع ناس اول شي يقولونه الاراده لازم تكون موجوده ومن هالكلام اللي يتكرر علينا كل يوم ونا مابي الجأ للعمليات التكميم وغيرها لاني ما احتاجها

جربت اتكنز وجربت رجيم السعرات وجربت اني اصوم وسويت رياضه طبعا ما استمريت فيها كثير لاني ما اشوف اي فائده ولا تغير ووزني تقريبا ما يزيد ولا ينقص شبه ثابت

اكيد فيه احد قد مر بنفس المشكله هذي واتوقع انه من نوع الاكل طبعا اكثر شي يتعبني الخبز والمشكله انه اساسي في الحياة صعب استبداله يعني عادي اقطع الرز والمكرونه شهور لكن الخبز مرتبط في كل شي
السكربات والمشروبات الغازيه قاطعها نهائي من زمان مهب علشان الرجيم بس كذا الحمد لله قطعتها

يا جماعة الخير ابي حل الرياضه ممكن اسويها لكن مو باستمرار على فكره انا عزوبي وهذي تعتبر مشكله لاني لو ساكن عن اهلي بيكون اسهل احصل احد يسويلي اي شي ابيه لكن لوحدك ساكن صعبه شوي كل يوم بسوي بنفسي وهذا اللي يخليني الجأ للمطاعم

يعني لو اسوي رجيم كيمائي حاد جدا واكل قطعه خبز صغيره خرب كل شي واللي يواجهني ايضا الصباح في العمل اقوم مافيه احد يسوي لي شي مادري وش افطر غير من مطعم

ادري وضعي صعب بس ودي بواحد جرب هالشي وحصل له حل يفيدني فيه او يدلني على عياده افحص اشوف الاكل اللي ممكن اكله بدون ما يسمن والاكل اللي ما يتوافق معي بصراحه رحت لكم عياده يجلس الدكتور يسولف شوي بعدين يطلع نسخه برنامج رجيم محمله من النت يصوره ويقولي امش عليه اعرف انا ادخل النت واحمل اي برنامج وفي النهاية ياخذ مني ١٠٠٠ ريال علشان ٣ اوراق مصورها

ممكن يجي كم واحد بيقول انت تبي تنحف لازم تتعب مافيه شي بالساهل ادري عن كل هذا بس لما تتعب ونت ماشي خطا ماراح تستفيد

ارجوا ان احصل حل لمشكتي هذي وجزاكم الله كل خير

يسعدنا تواجدكم في تويتر منتدى رشاقة rashaghcom@

(صمود) likes this.
فاقد امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-10-2017, 04:18 AM   #2
مراقبة عامة

الصورة الرمزية شوق النجوم

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مشكلة تشارف ان تنهي حياتي

اخي الكريم فاقد الامل الامل باذن الله في حل مشكلتك موجود ولايأس مع الحياة
عادة الوصول للهدف يحتاج للعمل بشكل جاد و استمراريه في اتباع نظام غذائي ونشاط رياضي
واذا وجدت الاراده جميع العقبات تهون
اولا : كونك تشكي من العزوبيه ولا يوجد من يحضر لك الاكل فيه وجبات سهلة التحضير وقليله السعرات ايضا يوجد اجهزه تساعد على سهوله التحضير
مثل الشوايات الكهربائيه والقلايه الكهربائيه واجهزة الطبخ بالبخار .
ثانيا : بالنسبه للخبز معروف بان سعراته عاليه لذا من المفروض التقليل منه قدر الامكان والاكتفاء بتناول ربع خبزه في اليوم الواحد
ثالثا : انا ضد الالتزام برجيم معين وانصحك باتباع نظام حياة تلتزم فيه بالمأكولات والمشروبات المنخفضه السعرات وتبتعد عن العاليه منها
رابعا : الرياضه اذا مالتزمت فيها بشكل مستمر بيكون اثرها سلبي لذا انصحك بالالتزام بالرياضه والتنويع ايضا في نشاطك الرياضي عشان يكون الحرق اسرع .

بالتوفيق اخي الكريم

اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-10-2017, 06:43 AM   #3
مراقب عام

الصورة الرمزية عنيد شمر

آخـر مواضيعي

حياك اخي الكريم .. أنا أتفق مع كلام شوق النجوم تماماً

بما أنك من كلامك تقول زيادة وزنك ليست عالية
ولديك امور اراها جدا ممتازة تساعدك ع الحمية
كتجنبك للحلا والغازيات وهي اكبر الاضرار للسمنة
فالأمر المتبقي مجرد توجيه منك ومثابرة وعمل ...

أنا ضد أي رجيم وضد أي برامج دايت وتعقيد
أنا مع التقليل والتنويع والرياضة ..
يعني نخفف اكلنا ونبعد عن المطاعم الدسمة
وناخذ حاجات خفيفة ومفيدة وما نحرم انفسنا

قنن عدد لقماتك واستمر بحياتك طبيعي

اوسمتي

عنيد شمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-10-2017, 01:01 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اولا اشكر لكم تفاعلكم السريع مع الموضوع

طيب ابي حل لنوع الفطور ونا اقدر اهتم في الباقي باذن الله يعني وش اقدر اخذ فيه السندويتشات وكلها خبز وما يمدي اسوي شي الصباح وش فيه من اكلات اقدر احتفظ فيها بالثلاجه لمده معقوله ٣ او ٤ ايام بحيث اني كل صباح اخذ معي علبه جاهزه فيها الفطور حتى ربع خبزه ما ابيه ابي شي ولا عليكم امر بدون خبز

بالنسبه للي قالي اجهزه كهربائيه ممكن امثله واسمائها بحيث اني اروح اشتريها من بكره

اشكر لكم تعاونكم مره اخرى

a
قديم 01-10-2017, 05:46 PM   #5
مراقب عام

الصورة الرمزية عنيد شمر

آخـر مواضيعي

لا مانع من الخبز ومشتقاته بس باعتدال
يعني ابتعد عن الخبز الثقيل وخذ خفيف
او خذ توست انا اعتبره افضل شي خفيف
ويمكن تحط معه اشياء مفيدة واذا كان توست
اسمر يكون افضل بكثير ..
توست + لبنة قليل دسم + شرايح زيتون
توست + ملعقة زبدة فول < رائعة
توست + تونة
توست + بيض مسلوق

يعني لو اخذت شريحتين توست تمام

اوسمتي

عنيد شمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-11-2017, 12:04 AM   #6
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

و الله ما ألومك يوم تفقد الأمل

لكن الأمل بالله ما ينقطع ابد

....

شوف المشكله في السلوك ... المشكله ما توقف عند نوعية معينة من الاكل بس

بالنسبة لي بعد قراءتي لكتاب الدكتور محمد الهاشمي حق علم اللقيمات

و هو نظامه مبني على حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ( ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن ، بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه ، فإن كان لا محالة ، فثلث لطعامه ، وثلث لشرابه ، وثلث لنفسه )

مافي اجمل انه الانسان يرجع للفطرة ارضاء لربه .. قال تعالى ( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ )

من خلال هذين الحديثين الشريفين

و عشان انك مهم انك تعدل سلوك على المدى الطويل و ما ترجع تعاني و لا تسمن

و عشان النية ضروري النيه تكون مخلصه لله .. عشان تحافظ ع النعمه اللي اكرمك بيها المولى و هي جسدك ... اللي هو امانة عندك

اقترح عليك

تجيب حصاله .. Cant See Images

طبعا كلنا نخطئ .. و لكن تجيب حصاله و تضع فيها 10 ريال عن كل مرة اسرفت فيها في الطعام

او اي مبلغ حسب قدرتك .. بحيث ما يكون قليل تستهون بيه .. و لا كثير

و اذا جمعت مبلغ شوف لك محتاج و اعطيه .. ممكن تخليهم في السيارة تجمعهم في درج اواي مكان !!

و اذا مر 15 يوم و انت مؤدب و سلوكك منتاز كافئ نفسك

و دايم حط في بالك تقوى الله عزوجل

قوي في بالك الارادة بالخوف من الله لأنك تسرف في الطعام و تضيع صحتك

بكرة لا قدر الله تحتاج المستشفيات بسبب اوجاع من نتاج السمنه

كان من الممكن انك تتجنبها و تستغفر ربك و تعدل سلوكك

يعني بدال 2 ساندويش شكشوكة الصباح .. خذ واحد .. هو نفسه ارى .. بس النفس طماعه ... و هكذا ... عد لقماتك من الرز لا تستهون بيه .. او اغرف لك في صحن ...

طبعا كل انسان و له معيار يعرف نفسه بيه .. و صدقني اذا تعودت تقلل من كل شي تشبع و تقنع

لكن بس تتعود انه ما يهمك ... و الله تزود و تزود ... و عموما الرجيمات اثبتت فشلها

لو بقولك نظام من هنا لبكرة

ما في احد بيلتزم بالنظام

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-11-2017, 04:02 AM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

مرحبا بكم واشكركم على تفاعلكم معي

فعلا الرجيمات أثبتت فشلها يعني تنقص اول اسبوع او اسبوعين بعدين خلاص توقف يقولك كل ٣ حبات زيتون و شريحة مرتديلا وبيضه مسلوقه يعني واحد يداوم وموقع دوامي حساس ما اقدر لهذا كله يعني يادوب اقدر اقوم ٥ دقائق اكل حبتين سندويش وارجع والمشكله في انه خبز يعني دمار شامل لي الخبز والله

عموما فكرة الحصالة اعجبتني احط مبلغ كل مره اخربها في الاكل لاني بكون ادري ان الفلوس اللي بتدخلها ماراح تكون لي احاول امنع نفسي لاني جربت كل الحلول

بعطيكم مثال ليه كرهت اني اروح لاخصائي تغذية مع احترامي الشديد لهم :
رحت انا وواحد من الشباب لدكتورة ومتحمسين وتسألنا وش تحبون تاكلون واساله عن نظام الحياة كل واحد فينا له نظام يختلف عن الثاني لكن بعد ٥ دقائق سواليف طلعت من درج المكتب ثلاث ورقات مدبوسه مع بعض وما حصلت الى نسخه وحده والله راحت صورتها نسختين قالت امشوا على هذا النظام كلنا مثل بعض عرفت وقتها انها فقط وظيفة تجميع فلوس من برامج منسوخه من النت.

اشكركم كل الشكر لسماعي ومشاركتي الرأي ويارب اني ما انحد لأي عمليه لاني فعلا بدأت آصل لمرحله اليأس لاني لو مانحفت ماراح اتزوج لانه هو السبب الوحيد حاليا الذي يمنعني ومخليني متحطم نفسيا والله بغيت اكل حبوب تنحيف مادري وشي لو ما منعني واحد منها وحذرني من اضرارها .

اعتذر اطلت عليكم بالحديث الف شكر لكم

a
قديم 01-11-2017, 06:26 PM   #8
عضويه شبه مشتركه

آخـر مواضيعي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اول خطوه يا عزيزي تغير نظرتك لنفسك وما تعتبر نفسك جربت كل الطرق وفشلت لإن هذا الكلام خاطئ وانت تبني الحواجز لنفسك بنفسك وبما انك ذكرت نظام آتكنز بعطيك نبذه بسيطه عنه توضح لك فكرته وبشكل بسيط إن شاء الله وهو مختلف كلياً عن الانظمه العاديه

العناصر الغذائيه ثلاثه وهي الدهون والبروتين والكربوهيدرات

الدهون مصدر للأحماض الدهنيه ومذيب وموصل لبعض الفيتامينات المهمه وكذلك البروتين مصدر للأحماض الامينيه وهي المواد الاساسيه لبناء خلايا الجسم والاثنين لا غنى عنهم بأي نظام غذائي

الكربوهيدرات تعتبر مصدر الطاقه الاول للجسم وبمجرد دخولها للجسم يتم تحويلها لسكريات لمد الجسم بالطاقه - الجلوكوز - واذا كنت تتناول الكربوهيدرات بكثره اكثر من احتياج جسمك يتضطر الجسم يخزن الفائض ك جلكوجين بالكبد والعضلات ولهم قدره تحمليه معينه يعني مايتم تخزينها مباشره كدهون انما طاقه احتياطيه شبه سريعه موجوده بالمخازن المذكوره اما اذا تناولت اكثر مما يستخدم الجسم واكثر مما تتحمل المخازن بعدها مباشره الجسم يحول الفائض لدهون يتم تخزينها بالجسم

اذا كانت الكربوهيدرات بسيطه الجسم يهضمها بشكل سريع ويمد الجسم بطاقه سريعه وشبه مباشره وهذا يرفع معدل السكر بالجسم يعني الجسم يكون مستعد لبذل المجهود لحرق هذي الطاقه لكن لما الشخص يهمل الحركه الجسم يضطر يخفض هذي النسبه العاليه من السكر وأسرع شيء تحويلها للدهون وبعدها الشخص يصير عنده خمول ويرجع يآكل ويكون في دوامه ما ينتهي منها

الدهون المخزونه بالجسم عباره عن طاقه فائضه الجسم ضل يكدس فيها وما صارت عنده الفرصه والظروف المناسبه يستهلكها كمصدر طاقه لإنه ممدود بالطاقه بشكل مستمر وبأكثر من حاجته !

لما تطبق دشتي - آتكنز - تمنع الكربوهيدرات والجسم يضطر بعد فتره لما يقضي على الجليكوجين انه يدور على مصدر طاقه عشان يقوم بوظائفه وبما انك منعت الكربوهيدرات وبنفس الوقت تمده بالدهون الصحيه يصير يعتمد على الدهون كمصدر طاقه رئيسي ويفرز الكيتون ( ناتج هضم الدهون ) وتكون هي البديله عن الجلوكوز ( ناتج هضم الكربوهيدرات ) وطبعاً مثل ما وضحت الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقه ولها الاولويه بالاعتماد عليها كمصدر طاقه لذلك اي قطعة كربوهيدرات مثل الخبز او غيره تدخل الجسم مباشره الجسم يترك حرق الدهون ويتجه للكارب ! لذلك الحميه مكونه من اربع مراحل لازم تمر فيها بالكامل عشان ترجع للكربوهيدرات والا تخسر كل اللي بنيته

إما بخصوص الرياضه نصيحتي لك العب مقاومه ثلاث ايام في الإسبوع وعادي بالمنزل وبلا اشتراك نادي بتمارين رياضيه بسيطه تبني جسمك وتحرق الدهون

اذا تبي مساعده اكثر بالنظام الغذائي والرياضي عطني تفاصيل اكثر مثل الوزن والطول والرياضه اللي تلعبها وان شاء الله اساعدك باللي اقدر عليه

بس لازم يكون عندك امل .. والله يعطيك العافيه

يا أهل بيت رسول اللّه حبكم فرض من اللّه في القرآن أنزله
كفاكم من عظيم القدر أنّكم من لم يصل عليكم لا صلاة له

اوسمتي

White Tea غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-11-2017, 11:58 PM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة white tea Cant See Links
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اول خطوه يا عزيزي تغير نظرتك لنفسك وما تعتبر نفسك جربت كل الطرق وفشلت لإن هذا الكلام خاطئ وانت تبني الحواجز لنفسك بنفسك وبما انك ذكرت نظام آتكنز بعطيك نبذه بسيطه عنه توضح لك فكرته وبشكل بسيط إن شاء الله وهو مختلف كلياً عن الانظمه العاديه

العناصر الغذائيه ثلاثه وهي الدهون والبروتين والكربوهيدرات

الدهون مصدر للأحماض الدهنيه ومذيب وموصل لبعض الفيتامينات المهمه وكذلك البروتين مصدر للأحماض الامينيه وهي المواد الاساسيه لبناء خلايا الجسم والاثنين لا غنى عنهم بأي نظام غذائي

الكربوهيدرات تعتبر مصدر الطاقه الاول للجسم وبمجرد دخولها للجسم يتم تحويلها لسكريات لمد الجسم بالطاقه - الجلوكوز - واذا كنت تتناول الكربوهيدرات بكثره اكثر من احتياج جسمك يتضطر الجسم يخزن الفائض ك جلكوجين بالكبد والعضلات ولهم قدره تحمليه معينه يعني مايتم تخزينها مباشره كدهون انما طاقه احتياطيه شبه سريعه موجوده بالمخازن المذكوره اما اذا تناولت اكثر مما يستخدم الجسم واكثر مما تتحمل المخازن بعدها مباشره الجسم يحول الفائض لدهون يتم تخزينها بالجسم

اذا كانت الكربوهيدرات بسيطه الجسم يهضمها بشكل سريع ويمد الجسم بطاقه سريعه وشبه مباشره وهذا يرفع معدل السكر بالجسم يعني الجسم يكون مستعد لبذل المجهود لحرق هذي الطاقه لكن لما الشخص يهمل الحركه الجسم يضطر يخفض هذي النسبه العاليه من السكر وأسرع شيء تحويلها للدهون وبعدها الشخص يصير عنده خمول ويرجع يآكل ويكون في دوامه ما ينتهي منها

الدهون المخزونه بالجسم عباره عن طاقه فائضه الجسم ضل يكدس فيها وما صارت عنده الفرصه والظروف المناسبه يستهلكها كمصدر طاقه لإنه ممدود بالطاقه بشكل مستمر وبأكثر من حاجته !

لما تطبق دشتي - آتكنز - تمنع الكربوهيدرات والجسم يضطر بعد فتره لما يقضي على الجليكوجين انه يدور على مصدر طاقه عشان يقوم بوظائفه وبما انك منعت الكربوهيدرات وبنفس الوقت تمده بالدهون الصحيه يصير يعتمد على الدهون كمصدر طاقه رئيسي ويفرز الكيتون ( ناتج هضم الدهون ) وتكون هي البديله عن الجلوكوز ( ناتج هضم الكربوهيدرات ) وطبعاً مثل ما وضحت الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقه ولها الاولويه بالاعتماد عليها كمصدر طاقه لذلك اي قطعة كربوهيدرات مثل الخبز او غيره تدخل الجسم مباشره الجسم يترك حرق الدهون ويتجه للكارب ! لذلك الحميه مكونه من اربع مراحل لازم تمر فيها بالكامل عشان ترجع للكربوهيدرات والا تخسر كل اللي بنيته

إما بخصوص الرياضه نصيحتي لك العب مقاومه ثلاث ايام في الإسبوع وعادي بالمنزل وبلا اشتراك نادي بتمارين رياضيه بسيطه تبني جسمك وتحرق الدهون

اذا تبي مساعده اكثر بالنظام الغذائي والرياضي عطني تفاصيل اكثر مثل الوزن والطول والرياضه اللي تلعبها وان شاء الله اساعدك باللي اقدر عليه

بس لازم يكون عندك امل .. والله يعطيك العافيه
ياهلا والله فيك اشكرك على اهتمامك الكبير والشرح المفصل كلامك سليم ١٠٠٪ لكن فعلا انا جربت كثير ولا نجحت يمكن البيئه اللي عندي والتحطيم المستمر من قبل الاصدقاء له تآثير سلبي علي لكن باذن الله بحاول مع برنامجك ان شاء الله

الطول ١٧٩ الوزن ١٢٤ طبعا مساعدني الطول الحمد لله شوي ولا كان مصيبه

a
قديم 01-14-2017, 07:47 PM   #10
عضويه شبه مشتركه

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقد امل Cant See Links
ياهلا والله فيك اشكرك على اهتمامك الكبير والشرح المفصل كلامك سليم ١٠٠٪ لكن فعلا انا جربت كثير ولا نجحت يمكن البيئه اللي عندي والتحطيم المستمر من قبل الاصدقاء له تآثير سلبي علي لكن باذن الله بحاول مع برنامجك ان شاء الله

الطول ١٧٩ الوزن ١٢٤ طبعا مساعدني الطول الحمد لله شوي ولا كان مصيبه
جسمك يحتاج تقريباً 2670 سعره حراريه للتثبيت بلا رياضه ولنزول الوزن 2180 سعره حراريه بلا رياضه ، اذا مع الرياضه جسمك يحتاج 3060 سعره حراريه للتثبيت ولنزول الوزن 2450 سعره حراريه

هذي مشاركه كتبتها قبل فتره والمثال الموجود فيها هو نظام فيه 2350 سعره حراريه خذ نظره عليه واي شيء ودك مساعده فيه انا حاضر وان شاء الله اساعدك باللي اقدر عليه

Cant See Images

Cant See Links

النظام هذا مبدئي وممكن تعتبره مجرد نموذج تبني عليه جدولك وهذا النظام بالارقام المذكوره مناسب حالياً لهدفك اذا تلعب رياضه ثلاث ايام إسبوعياً بمعدل نصف ساعه وتكون مقاومه ولكل عضلات الجسم وان شاء الله بتشوف نتائج ترضيك

اذا الايض عندك متدمر احتمال يصير عندك ثبات اصبر عليه اسبوع عشان يضبط جسمك وبعدها احذف 100 سعره اما مباشره او تضيف كارديو تحرق فيه 100 سعره

كنت بجهز لك نظام مختلف لكني بعد ما حسبت احتياجك شفته مقارب للنظام اللي ضبطته لنفسي وقلت اعطيك اياه تآخذ عليه نظره وتعطيني تعليقك عليه واي استفسار عندك لا تتردد وان شاء الله حاول افيدك قد ما اقدر

والمعذره على التأخير بالرد

يا أهل بيت رسول اللّه حبكم فرض من اللّه في القرآن أنزله
كفاكم من عظيم القدر أنّكم من لم يصل عليكم لا صلاة له

اوسمتي

White Tea غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a