اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,882عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,278هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

لخبطة .. أتمنى مساعدتي فيها

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree1Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-25-2016, 09:44 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

So2al لخبطة .. أتمنى مساعدتي فيها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحكم جميعاً
الحمد لله عملت عملية التكميم و على وشك دخولي العام الثالث ولله الحمد , أكلي طول اليوم عبارة عن حليب قليل أو خالي الدسم في الصباح وباقي اليوم كله بسكوت خضار , شابورة نخالة أو حب , سلطة , قهوة ( ميكاتو ) بكثرة لكن سكر دايت و أوقات بحليب بدون دسم ونادر جداً أكلي للرز و النشويات ولو إشتهيت أي شي مقلي يكون بالقلاية بدون زيت لو حبيت أكل مثلاً همبرجر لو أكلت أي نوع من الإيدامات بيكون بدون خبز ( بالملعقة فقط )... هذا يومي, لكن المشكلة لي فترة سته أشهر تقريباً وزني فيه زيادة تقريباً 4 كيلو أنزل جرامات و أطلع جرامات و بصراحة خايف ومتوتر إن وزني يزيد.
سؤالي ليش هذي الزيادة رغم إن نظامي الغذائي واحد من فترة طويلة ولا يتغير ونادر جداً لو حصلت لخبطة؟
أسف على الإطالة
مع خالص تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية و الوصول للوزن المثالي بإذن الله.Cant See Images

عربي سخصيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-25-2016, 05:31 PM   #2
مراقب عام

الصورة الرمزية عنيد شمر

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: لخبطة .. أتمنى مساعدتي فيها

اولاً اخي الكريم ما نعرف تفاصيل وزنك وطولك
وكم نزلت عشان نعرف كيف نقيم حالتك ..

ثانياً .. اعتقاد أن الغذاء الصحي ينزل من الوزن
دون معرفة الكمية الكافية من السعرات لليوم لك
هو اعتقاد خطأ ويحتاج لتدقيق أكثر ..

اذا كان الجسم يحتاج لـ 2500 سعرة حرارية
واخذ اكثر من حاجتك ولو كان الغذاء صحي
بالتالي راح يكون هناك ثبات بالوزن او زيادة

اوسمتي

عنيد شمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2016, 12:48 PM   #3
مراقبة عامة

الصورة الرمزية شوق النجوم

آخـر مواضيعي

احيانا الاستمرار على منوال واحد في النظام الغذائي
يثبت الوزن ومع الوقت ممكن يزيد
اكسر الروتين والتزم بنظام غذائي محدد فيه الكميه والنوعيه المناسبه
وبرضو غير في روتين الرياضه وجدد في برنامجك الرياضي
زياده 4 كيلو الحمد الله في مجال للسيطره عليها

اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-26-2016, 01:32 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنيد شمر Cant See Links
اولاً اخي الكريم ما نعرف تفاصيل وزنك وطولك
وكم نزلت عشان نعرف كيف نقيم حالتك ..

ثانياً .. اعتقاد أن الغذاء الصحي ينزل من الوزن
دون معرفة الكمية الكافية من السعرات لليوم لك
هو اعتقاد خطأ ويحتاج لتدقيق أكثر ..

اذا كان الجسم يحتاج لـ 2500 سعرة حرارية
واخذ اكثر من حاجتك ولو كان الغذاء صحي
بالتالي راح يكون هناك ثبات بالوزن او زيادة
[CENTER][COLOR="Green"][SIZE="5"]

[COLOR="SlateGray"][COLOR="SeaGreen"]
جزاك الله خير حبيبي ع الرد
وزني كان 140 والآن 67 الحمد الله ( اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ) وطولي 174
أما بالنسبة للغذاء الصحي و السعرات الحرارية ووو أنا ما أقصد بأكلي للبسكوت الخفيف و الشابورة و السلطات رجيم لكن لأنها خفيفة و معايا في السيارة والمكتب مثلاً و في نفس الوقت للآن أتعب جداً عند أكل أي دسم أو أكل مسبك ( زي ما يقولوا أخوانا المصريين ) أو فيه زيوت يعني مثلاً الرز تمر أشهر أكل فيها ملاعق محدودة لاحظ ملاعق وليس وجبة ... هذا للإيضاح .
شاكر لك مره ثانية طال عمرك./COLOR]

a
قديم 12-26-2016, 01:35 PM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق النجوم Cant See Links
احيانا الاستمرار على منوال واحد في النظام الغذائي
يثبت الوزن ومع الوقت ممكن يزيد
اكسر الروتين والتزم بنظام غذائي محدد فيه الكميه والنوعيه المناسبه
وبرضو غير في روتين الرياضه وجدد في برنامجك الرياضي
زياده 4 كيلو الحمد الله في مجال للسيطره عليها
شاكر مرورك وردك أختي الفاضلة

a
قديم 12-26-2016, 02:49 PM   #6
طموح انثى RnOosh

الصورة الرمزية RNOosh

آخـر مواضيعي

لان مافي تنويع حسب ماذكر القيم الغذائية بالجدول عندك ناقصه والجسم مثل الذاكره حسب ماتعوده يشتغل لابد من التنويع في الاكل انا كنت امشي على جدول معين وثبت مانزل لفتره طويله لما غيرت بالنظام الغذائي رجع لوضعه الطبيعي بدون زيادة او ثبات وفي نفس الوقت اصبح النزول بشكل طبيعي وصحي مايفقد الجسم فيتامينات ومواد اساسيه وفي نفس الوقت مايخلي الجسم يحتفظ بالمخزون
الجسم اذا مشيته على نظام معين يزيد في الوزن لانه يبدا عملية التخزين بدل من الاختزال ليحافظ على الطاقه مثل بالضبط اللي يقولون حنا ماناكل ابد وجسمنا ماينزل لان الجسم قاعد يقاوم ويخزن ... في الطريقة اللي انت ماشي عليها الجسم قاعد ياخذ مخزون من الاكل حتى لو كان بسيط ونظامه واحد ليستخدمه وقت الحاجه او لما يكون في افتقار لأحد عناصر المواد الغذائية بالتالي لابد من التنويع في الاكل والمشروبات مثال لو يوم الاحد اكلت دجاج يوم الاثنين والثلاثاء يكون لحم او سمك وهكذا يعني كلها مصادر بروتين لكن مختلفه ونسبة البروتين فيها في العملية الحيوية داخل الجسم نسبتها غير بالتالي الجسم مارح يتعود او يكون له ذاكره في الجدول الغذائي

RNOosh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-27-2016, 11:55 AM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rnoosh Cant See Links
لان مافي تنويع حسب ماذكر القيم الغذائية بالجدول عندك ناقصه والجسم مثل الذاكره حسب ماتعوده يشتغل لابد من التنويع في الاكل انا كنت امشي على جدول معين وثبت مانزل لفتره طويله لما غيرت بالنظام الغذائي رجع لوضعه الطبيعي بدون زيادة او ثبات وفي نفس الوقت اصبح النزول بشكل طبيعي وصحي مايفقد الجسم فيتامينات ومواد اساسيه وفي نفس الوقت مايخلي الجسم يحتفظ بالمخزون
الجسم اذا مشيته على نظام معين يزيد في الوزن لانه يبدا عملية التخزين بدل من الاختزال ليحافظ على الطاقه مثل بالضبط اللي يقولون حنا ماناكل ابد وجسمنا ماينزل لان الجسم قاعد يقاوم ويخزن ... في الطريقة اللي انت ماشي عليها الجسم قاعد ياخذ مخزون من الاكل حتى لو كان بسيط ونظامه واحد ليستخدمه وقت الحاجه او لما يكون في افتقار لأحد عناصر المواد الغذائية بالتالي لابد من التنويع في الاكل والمشروبات مثال لو يوم الاحد اكلت دجاج يوم الاثنين والثلاثاء يكون لحم او سمك وهكذا يعني كلها مصادر بروتين لكن مختلفه ونسبة البروتين فيها في العملية الحيوية داخل الجسم نسبتها غير بالتالي الجسم مارح يتعود او يكون له ذاكره في الجدول الغذائي
الله يجزاكِ خير أختي الفاضلة ما قصرتي بيض الله وجهك ... الله لا يحرمك و الجميع من الصحة و العافية
لكن ما أخفيكِ أحس إني متوتر وخايف أنوع و لخبط يزيد الوزن, وفي نفس الوقت مجبور على النظام هذا لأنه خفيف ومعايا بأي وقت ماني عارف مثلاً لو غيرت البسكوت والشابورة أيش يكون بديلها بالذات في العمل في الفترة الحالية تقريباً عملي من 7.30 صباحاً إلى 11 مساءاً البريك فقط ساعة و احدة.
تحياتي للجميع ,,,

a
قديم 12-27-2016, 12:52 PM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

لازم يصير معاك مكسرات سلطة فواكه شوفان خبز بر مع لبنه قليل الدسم ممكن شابوره مع زبدة فول سوداني العضويه جسمك يحتاج طاقه و تغذيه سليمه و لازم بروتين اذا ما تقدر تعوضه بالاكل اشرب الباودر خله عندك بالشغل فيه حاجات كثير تقدر تخليها معاك دايم
انصحك بالعلب البلاستيك الصغيره يسمونها لنش بوكس بعطيك مثال انا اذا بطلع مكان و ادري بطول اخذ معاي البوكس احط فيه توست بر مع لبنه و رشة زعتر + موزه + ملعقه زبدة فول سوداني صحيه + بسكوت صحي + مكسرات نيه طبعا هذي ما اقدر اكلها كلها مره وحده ممكن يكون على يوم كاامل و يمكن ما اكملها لكن يكون معاي خيارات صحيه برضو بعض الصيدليات توفر مشروب بروتين فيه ١٥ جرام زي حليب التشوكلت تفكه و تشربه جاهز مخلوط بدون ما تضيف عليه شي فيه نكهة كوفي و فراوله و تشوكلت
و بعد عندك البروتين بارز اللي تجي زي التشوكلت فيه كميه الياف و بروتين جدااا صحيه مثل الكويست بار و شركات كثيير ..

اتمنى اكون افدتك ���� و عندي ملاحظه ترى وزنك نازل عن المثالي كثير يعني ممكن يكون افضل انك زدت هالاربعه كيلو

عهود1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-24-2017, 09:02 AM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عهود1 Cant See Links
لازم يصير معاك مكسرات سلطة فواكه شوفان خبز بر مع لبنه قليل الدسم ممكن شابوره مع زبدة فول سوداني العضويه جسمك يحتاج طاقه و تغذيه سليمه و لازم بروتين اذا ما تقدر تعوضه بالاكل اشرب الباودر خله عندك بالشغل فيه حاجات كثير تقدر تخليها معاك دايم
انصحك بالعلب البلاستيك الصغيره يسمونها لنش بوكس بعطيك مثال انا اذا بطلع مكان و ادري بطول اخذ معاي البوكس احط فيه توست بر مع لبنه و رشة زعتر + موزه + ملعقه زبدة فول سوداني صحيه + بسكوت صحي + مكسرات نيه طبعا هذي ما اقدر اكلها كلها مره وحده ممكن يكون على يوم كاامل و يمكن ما اكملها لكن يكون معاي خيارات صحيه برضو بعض الصيدليات توفر مشروب بروتين فيه ١٥ جرام زي حليب التشوكلت تفكه و تشربه جاهز مخلوط بدون ما تضيف عليه شي فيه نكهة كوفي و فراوله و تشوكلت
و بعد عندك البروتين بارز اللي تجي زي التشوكلت فيه كميه الياف و بروتين جدااا صحيه مثل الكويست بار و شركات كثيير ..

اتمنى اكون افدتك ���� و عندي ملاحظه ترى وزنك نازل عن المثالي كثير يعني ممكن يكون افضل انك زدت هالاربعه كيلو
الله يجزاكِ خير أختي الفاضلة وبارك الله فيكِ على الرد و الإهتمام الله يجبر بخاطرك ويطمنك دنيا و آخره يارب
مع خالص تمنياتي للجميع بالصحة والعافية و الوزن المثالي يارب

a