اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,880عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,277هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

والله لو عارفه أنه العمليه كذا ما كنت سويتها

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree5Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2016, 10:40 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي والله لو عارفه أنه العمليه كذا ما كنت سويتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكتب لكم وكلي قهر وغيظ والله العظيم . صارلي 6 أسابيع من سويت العمليه . دفعت دم قلبي وأقسم بالله مازلت الى الأن أسد فلوس الجمعيه الي سويتها عشان أسوي العمليه .
جازفت بكل شي , حتى بعلاقتي مع زوجي جازفت فيها لأنه ما كان راضي وسيتها غصبا عنه

والأن أنا جدا متحسفه .
يا نااااااس انا ما سويت العمليه عشان أسوي ريجيم . لو كان احد بس قايلي الكلام هذا اقسم بالله ما سويتها .
ماني حاسه اني متكممه ابدا . أكل عادي وأشرب عادي . وأحس بجوع وشهوة الأكل موجوده تمااااااما زي قبل العمليه .

اليوم كلمت الدكتور الي سوالي العمليه . قلتله سألتك بالله انت كم قصيتلي من المعده ؟؟ قال والله عادي نفس ما وعدتك 75% .... ليش تسألي ؟؟
قلت دكتور أنا أكل عادي ... اقدر أكل كل شي . لحم دجاج رز مكرونه خضار فواكه بسكوت ........كل شي كل شي .
وأجوع واشتهي الأكل .
قال طيب الحمد لله هذا شي ما يزعل . معناه انه معدتك كويسه ومافيها مشاكل . انتي لازم تسيطيري على نفسك وتحددي لنفسك صحن صغير تاكلي فيه ولازم تبتعدي عن الرز والحلويات وووووو.......

يا سلاااااااام يا سلام ... دافعه دم قلبي . وداخله عمليه وتخدير وبنج . ومعرضه لخطر اتسريب والجلطات . عشان في الاخير تقلي كلي بصحن صغير وابتعدي عن النشويات والسكريات ؟؟؟

اجل ليش سويت العمليه انا ؟؟؟ على أساس انها عامل مساعد . أنا شايفه انه انا الي عامل مساعد للعمليه مو هي .

كان سويت هالشي بدون عمليه .

اقسم بالله مقهوره . اليوم حتى اختي تقلي والله لو حاولتي تاكلي شي دسم ما رح تقدري عليه . قلت زي ايش يعني مثلا ؟؟؟ كان قدامي كتكات ... فتحته قدامها واكلته كله في دقيقه دقايق . والله انها انصدمت .

ليش انا كذا حظي ؟؟؟ استغفر الله العظيم بس .

بالله عليكم قولولي ايش اسوي ؟؟؟؟ كلي احباط وقهر .

والي قاهرني بزياده انه وزني من وقت العمليه لحد الان نزل 8 كيلو فقط . ووقف .

ماني فاهمه كيف الناس تنزل 40 و50 كيلو ؟؟؟

الله يسعدكم قولولي ليش انا كذا ؟؟؟ في احد مثلي .؟؟؟

استغفر الله العظيم بس .

Bvlgari likes this.
naseem غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-29-2016, 11:28 PM   #2
وميض بالعتمة

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: والله لو عارفه أنه العمليه كذا ما كنت سويتها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولاً / ما كان له داعي تسوي العملية وأنتي وزنك زي ماهو واضح في ملفك 70 كيلو
أنا لو زني زيك ما فكرت بالعملية ، المفروض اللي أوزانهم تحت المية ما يفكروا في عمليات السمنة
لأنه قرار صعب جداً بس مجبور عليه اللي وزنه فوق الميه هذا رأيي ..

ثانياً / خلاص لا عاد تفكري في الأمور السلبية اللي تحسسك بالندم وتزيد عليك المواجع ، خلاص سويتيها
وأنتهى ، ما قدامك إلا تهتمي بنفسك ، أراد الله أن تسويها وسويتيها ، والحمدلله على سلامتك ..

وحلو نزلتي 8 كيلو وأن شاء الله الأيام الجاية تنزلي بزيادة ، على فكرة أحساس الندم والقهر والأكتئاب
أنا برضه مريت به مع أن وزني فوق الميه بكثير ومع ذلك بعد العمليه جاني اللي جاك وساءت حالتي النفسية
والحين الحمدلله مبسوطة ، مع أني مانزلت النزول المتوقع صراحه وباقي دبدوبة ، لكن أقول الحمدلله شي
أهون من شي ، لها أكيد فوائد وأشياء حلوة ، أنتبهي للحلو فيها وأصرفي النظر عن السيء عشان ماتتعبين
وبرضه سيطري على نفسك ، أنا من بعد السنتين صرت أسيطر على نفسي لو أترك نفسي بأكل الأخضر واليابس

a
قديم 08-29-2016, 11:52 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة بكلمتي Cant See Links
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولاً / ما كان له داعي تسوي العملية وأنتي وزنك زي ماهو واضح في ملفك 70 كيلو
أنا لو زني زيك ما فكرت بالعملية ، المفروض اللي أوزانهم تحت المية ما يفكروا في عمليات السمنة
لأنه قرار صعب جداً بس مجبور عليه اللي وزنه فوق الميه هذا رأيي ..

ثانياً / خلاص لا عاد تفكري في الأمور السلبية اللي تحسسك بالندم وتزيد عليك المواجع ، خلاص سويتيها
وأنتهى ، ما قدامك إلا تهتمي بنفسك ، أراد الله أن تسويها وسويتيها ، والحمدلله على سلامتك ..

وحلو نزلتي 8 كيلو وأن شاء الله الأيام الجاية تنزلي بزيادة ، على فكرة أحساس الندم والقهر والأكتئاب
أنا برضه مريت به مع أن وزني فوق الميه بكثير ومع ذلك بعد العمليه جاني اللي جاك وساءت حالتي النفسية
والحين الحمدلله مبسوطة ، مع أني مانزلت النزول المتوقع صراحه وباقي دبدوبة ، لكن أقول الحمدلله شي
أهون من شي ، لها أكيد فوائد وأشياء حلوة ، أنتبهي للحلو فيها وأصرفي النظر عن السيء عشان ماتتعبين
وبرضه سيطري على نفسك ، أنا من بعد السنتين صرت أسيطر على نفسي لو أترك نفسي بأكل الأخضر واليابس
لا لا هذه المعلومات غلط . وماني عارفه كيف انكتبت اصلا ولا عارفه اعدلها .

تخيلي وزني سبعين واسوي عمليه . مستحيل

a
قديم 08-30-2016, 12:50 AM   #4
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

إللي فهمته عن العملية من خلال تجارب الاعضاء و تجارب بعض من اعرفهم

انه عادي تأكلين الحلويات و الشوكولاتات و بالذات الكيت كات 😋

اما الصعب هو الرز و الدجاج و العيش و الاكل الصلب عموما او يقال عنه الاكل الصحي 😕

و لا تنسي انه الحلويات تفتح الشهية اصلا

او يمكن صاير عندك اشتهاء بسبب فترة الحرمان اللي راحت و اشتياق او تعويض نفسي

عموما استهدي بالله و خليكي ريلاكس و ابعدي عن الحلا و نظمي وجباتك و اذا اشتهيتي حلا خذي فواكه

انا مو متكممه و كذا 😮 بس الا الحلاااااا يا خيتي دمار

اوسمتي

التعديل الأخير تم بواسطة (صمود) ; 08-30-2016 الساعة 12:50 AM
(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-30-2016, 01:00 AM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (صمود) Cant See Links
إللي فهمته عن العملية من خلال تجارب الاعضاء و تجارب بعض من اعرفهم

انه عادي تأكلين الحلويات و الشوكولاتات و بالذات الكيت كات ��

اما الصعب هو الرز و الدجاج و العيش و الاكل الصلب عموما او يقال عنه الاكل الصحي ��

و لا تنسي انه الحلويات تفتح الشهية اصلا

او يمكن صاير عندك اشتهاء بسبب فترة الحرمان اللي راحت و اشتياق او تعويض نفسي

عموما استهدي بالله و خليكي ريلاكس و ابعدي عن الحلا و نظمي وجباتك و اذا اشتهيتي حلا خذي فواكه

انا مو متكممه و كذا �� بس الا الحلاااااا يا خيتي دمار
صح كل الي قلتيه صح . عشان كذه اقول لو كنت عارفه ما كنت سويت العمليه اصلا . لان انا اصلا كان اكلي الصحي قليل جدا . كان كل اكلي شوكلاتات وشبسات وحلويات طووووووول اليوم , والعمليه تقلك امتنعي عن هالاشياء وكلي اكل صحي قليل .. بس تمتنعي غصبا عنك يعني انتي مشتهيتها وتقدري تاكليها ببساطه بس لازم توخري عنها عشان ينزل وزنك . يعني ريجيم .... انا امسك نفسي مو العمليه تمسكني . فهمتيني ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة naseem ; 08-30-2016 الساعة 01:01 AM
a
قديم 08-30-2016, 01:53 AM   #6
مراقبة عامة

الصورة الرمزية ريم البوادي

آخـر مواضيعي

هلا اختي لا تتحسفي ع العمليه والخير قدام ان شاء الله وانا متاكده اذا ربي اراد خلال٣شهور تشوفين الفرق بس يبي منج شوي صبر

اول شي نزولج بطي هذا افضل شي ع شام مايترهل الجسم

وثاني شي الحلا عدود التكمييم ليش لانج تاكلي بكل راحه وسهوله وهذا الي مثبت الوزن عندج حااولي تبتعدي عن الحلا.

وبعدين لاكل الصحي هو الي يتعبج الوجبات الرئيسيه وانتي تقولي اكلج خفيف لها قبل العمليه يعني عرفتي المشكله الشوكولاتات والحلا

احرمي نفسج منها لمده ثلاث شهور وشوفي النتائج وعملية التكميم عامل مساعد لنزول الوزن مو عامل اساسي فهمتي علي

وربي يحقق كل امنياتج اختي
وربي يسع

ريم البوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-30-2016, 03:46 AM   #7
موقوف

آخـر مواضيعي

انتبهي على نفسك لسى المعدة عندك مقصوصه
فيه بعض الناس تجي معاهم غصة وفيه بعض الناس لا
والاخوة والاخوات يفيدونك اكثر

Gmail غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-30-2016, 06:50 AM   #8
عضو مشارك

الصورة الرمزية cohipa

آخـر مواضيعي

{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216].

يا اختي نحن البشر عقولنا قاصرة الا من اصطفاه الله والهمه الحكمة والصبر
فلوا عرفنا كل حكمة عزبت عننا قبل ان تأتي لما سخطنا ، احمدي الله سبحانة

اما بالنسبة للعملية ، العملية لا تُجرى إلا لاصحاب المؤشر العالي ( سمنة مفرطة - سمنة مرضية مفرطة ) اما ما تحت هذا المؤشر لا ينصح ان تجرى لهم العملية
فإذا كنتي تحت هذا المؤشر فهذه خيرة لك ، اما اذا كنتي من هذا المؤشر العالي كان عليك من البداية اختيار دكتور ممتاز ومعروف كبذل للسبب بعد التوكل على الله ، فبذل الاسباب هي مصداق لتوكل العبد ومن لا يبذل الاسباب فهذا تواكل وليس توكل .

عملية التكميم يمكن الله سبحانة صرف عنك نجاحها ، يمكن انتي من النوع اللي تسيئين التعامل معاها كما حدث لي في ٢٠١١ ، لم احسن التعامل مع التكميم لمدة ٥ سنوات ، وبعد كل هذه المدة تحسن حالي

ثم ان حسب بياناتك وزنك ٧٠ وطولك ١٦٨ !!

وزنكم ممتاز ( حرام ثم حرام ثم حرام ) تجرى العملية لكم
والحمدللة خيرة ما انجحت !
صحيح عملية ناجحه لكن لاصحاب مؤشر معين
لكن شخص وزنه مثالي ويعملها ليش !

قديم 08-30-2016, 07:43 AM   #9
مراقبة عامة

الصورة الرمزية ريم البوادي

آخـر مواضيعي

دخلي بياناتج صح اذا سمحتي سوي تعديل مو لاعضاء يجااوبون عليج ع ارقاام وهميه

او اكتبي وزنج الصجي بالمووضع افضل ع شانج

ريم البوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-30-2016, 12:45 PM   #10
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cohipa Cant See Links
{وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216].

يا اختي نحن البشر عقولنا قاصرة الا من اصطفاه الله والهمه الحكمة والصبر
فلوا عرفنا كل حكمة عزبت عننا قبل ان تأتي لما سخطنا ، احمدي الله سبحانة

اما بالنسبة للعملية ، العملية لا تُجرى إلا لاصحاب المؤشر العالي ( سمنة مفرطة - سمنة مرضية مفرطة ) اما ما تحت هذا المؤشر لا ينصح ان تجرى لهم العملية
فإذا كنتي تحت هذا المؤشر فهذه خيرة لك ، اما اذا كنتي من هذا المؤشر العالي كان عليك من البداية اختيار دكتور ممتاز ومعروف كبذل للسبب بعد التوكل على الله ، فبذل الاسباب هي مصداق لتوكل العبد ومن لا يبذل الاسباب فهذا تواكل وليس توكل .

عملية التكميم يمكن الله سبحانة صرف عنك نجاحها ، يمكن انتي من النوع اللي تسيئين التعامل معاها كما حدث لي في ٢٠١١ ، لم احسن التعامل مع التكميم لمدة ٥ سنوات ، وبعد كل هذه المدة تحسن حالي

ثم ان حسب بياناتك وزنك ٧٠ وطولك ١٦٨ !!

وزنكم ممتاز ( حرام ثم حرام ثم حرام ) تجرى العملية لكم
والحمدللة خيرة ما انجحت !
صحيح عملية ناجحه لكن لاصحاب مؤشر معين
لكن شخص وزنه مثالي ويعملها ليش !
بالنسبه لاختيار الطبيب . انا سويتها عند رئيس قسم الجراحه والمناظير وجراحة السمنه في مستشفى الهدى العسكري 'يعني انسان معروف جدا واشهر من نار على علم ، وبصراحه الدكتور ممتاز العيب مو منه ....ولا مني . بس مدري كيف للقدر والنصيب الحمد لله

وزني مو سبعين ....انا ذكرت انه البيانات غلط وماني عارفه اعدلها .
مستحيل ماقي دكتور يسوي تكميم لوحده وزنها 70

a