اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,878عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,276هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

الى كل متحزم سابق و متكمم حالياً او من لديه خبره

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree9Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-21-2016, 04:53 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

So2al الى كل متحزم سابق و متكمم حالياً او من لديه خبره

السلام عليكم جميعاً ❤

كيفكم ان شاءالله بخير

بختصر لكم قصتي انا سويت تحزيم قبل اربع سنوات كان وزني وقت العمليه 90 مع العلم انو كان اعلى وزن اوصل له بسبب ظروف حصلت لي فحطيت حرتي بالاكل غالبا وزني ما بين ال 86 الى 87 المهم نزل وزني الى 82 و هذا اكثر شي نزلته يمكن انا فاشله و يمكن التحزيم يبي له ناس عندها اراده مدري !! المهم حملت و ولدت رجع وزني زي ما كان 86 اتعبني الحزام جددا بالغصات فقررت انو اشيله و اسوي تكميم لكني تراجعت من الخوف و بعد ما مر فتره طويله قررت اروح دكتور عايض القحطاني عشان حابه اسحب السايل و اوسع الحزام للاخير لاني بسافر مع ناس ما يعرفون اني مسويه تحزيم فعشان ما انحرج قررت اوسع و السبب الثاني انو صارلي مده طوويله ما وسعت ابد فقلت منها ترتاح معدتي و منها ما اشيل هم اني اغص ..
بعد ما قعدت مع الدكتور و تكلمت معاه قالي انو التكميم خيار جدداً ممتاز لك بعد التحزيم و يكون بنفس العمليه و لما سألته انو سمعت نسبة التسريب تزيد اذا كانت مع ازالة التحزيم قالي لا و مافيه اي دراسه اثبتت الكلام هذا قالي القرار بالاول و الاخير لك لكن طبياً انصحك بالتكميم .. و سوا لي توسيع للحزان وقت ما كان يوسع حسيت بألم شدييد فقلت له قالي 10% من الناس يحسون بألم اثناء التوسيع و لكن مابي اخوفك الله يستر مايكون الحزام داخل جوا المعده .. شوي رجع يسألني يتطمن راح الالم ؟ قلت له ايه خف احس بغثيان شوي بس دقايق و راح ..

للامانه الدكتور جدا حريص واضح من اسلوبه و غير مادي

الآن عمليتي تحددت بعد شهر و لكن انا بخووف و رعب شديييد اخاف اموت و اخاف انو الالتصاقات كبيره خصوصا صارلي اربع سنين و اخاف من التسريب و الألم اللي يحصل بعد العمليه 😭
و مدري اذا التكميم يحصل فيه غصات نفس الحزام او لا ؟
اتمنى اعيش حياتي من كنت صغيره و انا اعاني من سمنه ما مرت مرحله بحياتي كنت نحيفه فيها الكل يعطيني اكبر من عمري و ما عندي اي ثقه بنفسي حاولت اسوي رجيمات انحف و ارجع اسمن ما فاد شي 😥

عطوني نصايحكم و طمنوني انا بحيره شديده
وزني حاليا 86 او 87 و طولي 160
عندي ارتفاع في الكلسترول و تكيس مبايض ما يحصل حمل الا بمنشطات و علاج ..
حابه اعرف اللي بمثل وزني ممكن يتجنبون الترهلات ؟ او بكل الاحوال بيحصل ترهل ؟!

تدرون ان اهلي قاعدين يحجزون اغراضي على اساس اني بموت 😭😭 ادري يستهبلون علي بس حتى مره شي يخوف

لا تبخلون علي بردودكم

للولوة likes this.
عهود1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-21-2016, 05:10 AM   #2
عضو جديد

الصورة الرمزية ام ريانو

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الى كل متحزم سابق و متكمم حالياً او من لديه خبره

ياحبيبتي مايحتاج هالخوف اهم شي مستخيره ربي يسهل عمليتك ويقومك بالسلامه
ذكرتيني بنفسي انا قضيت عمري دوبا وريجيماات جربت كل حاجه ومافي فايده انزل وارجع
يوم كنت بالمتوسط كنت ٧٠ وبعدها ماشفت هالرقم كنت في ازدياد وليا سنتين ونص متزوجه وقت زواجي كنت نحفانه اكتر شي قدرت عليه وكان وزني ٨٠ ههههههه مع نفسي اعرف
ومن يوم زواجي لشهر قبل دحين كنت زايده تقريبا اكثر من ٤٠كيلو بس حملت وجبت بيبي واحد بعد هالزياده كلها ههههههههه الحمدلله ليا شهر من العمليه ماندمت لحظه اني سويتها وتمنيت لو سويتها من زمان

طمنينا عنك ❤️❤️

قديم 08-21-2016, 09:40 AM   #3
vip

الصورة الرمزية Bvlgari

آخـر مواضيعي

اووووووووووووووووعي
نصيحه ثم نصيحه لوجه الله
الجراح الي يقولك عمليتين بوقت واحد هذا مع احترامي له ماعنده سالفه
انا ترا نفس حالتك بالضبط وسوالي الجراح عملية شيل حزام وتكميم بنفس الوقت وثاني يوم عمليه عادي اكل برجر او رز ولا كني مسوي شي لانه قص المعده يكون بسيط وترجعين تسمنين اضعاف الي نزلتي

الحل هو شيل الحزام وتنتظرين اقل شي 4 شهور وبعدين تتكممين او تتحورين وهو الافضل عشان ترتاحين من شي اسمه سمنة

تكفين الموضوع جدا مصيري وانا اقولك والله من تجربة اعاني منها لاتسوين عمليتين بعملية ابد

للولوة likes this.

اوسمتي

Bvlgari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-21-2016, 10:02 AM   #4
عضو جديد

الصورة الرمزية كوهيـبا

آخـر مواضيعي

ما تشوفون شر اختي والله يلبسكم ثوب الصحة والعافيه

التكميم : عملية ناجحه بإذن الله ( لكن يستحسن ان تجرى لاصحاب المؤشر العالي للسمنة )
وانا اشوف ان وزنج يحتاج حمية طبيعيه ورياضة وبإذن الله تنحل المشاكل
لإن التكميم يحتاج إلتزام ويحتاج ثقافة كبيرة كيف الشخص يقدر يتعامل مع حياتة واكله وتغذيتة ، كذلك يحتاج منج عدم الاهمال والالتزام التام بكلام طبيبكم ، لإن الإهمال اذا تم للمتكمم راح تحصل مضاعفات جراء إهمالة ( كالدوخه و التهابات المعده والاكتئاب و ضيق شديد في المعدة ) مما يجعل المتكمم يظن ان سبب هذه المضاعفات نتج عن التكميم لكن في حقيقة الامر نتجت من الاهمال وانا حصل لي هذا الشيء ، انا متكمم من ٢٠١١ ومن ذاك الوقت لي شهر ٧ من هذه السنة انا مهمل وحصلت لي جميع ما تتخيلين من مشاكل المعدة ( ارتخاء - افتاق - التهابات - ضيق شديد في المعده اكثر ) فكنت اقول هذه المشاكل اتت من التكميم وبعد ان ارغمتني الوالدة الله يطيل بعمرها عالصحه والطاعه اني اذهب لفحص معدتي تبين ان معدتي مو معدة متكمم بل اسوأ فمعدة المتكمم فيها القابليه انها تعطيك حاجتك اليوميه ، لكن لاهمالي الزايد لخمس سنوات حصلت لي هذه المشاكل وعالجت الحمدلله المشاكل وراح انقل لكم التجربة قريباً بإذن الله

فا تأكدي ان عملية التكميم بإذن الله ما تضر وتنفع ( لكن ) لا تهملون نفسكم بعد التكميم ، لإن المعدة هي مصدر الطاقه
السيارة اذا ما تبدل للمكينة زيتها كل شهر تخرب المكينة ، كذلك المعدة اذا ما تاكل حاجتك كل يوم يحصل فيها مشاكل كبيرة

فنصيحتي انكم تسون حمية مبدئيا واذا ما قدرتكم ، انا انصح بالتكميم شريطة ان لا تهملوا نفسكم بعد العملية

كوهيـبا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-21-2016, 02:31 PM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوهيـبا Cant See Links
ما تشوفون شر اختي والله يلبسكم ثوب الصحة والعافيه

التكميم : عملية ناجحه بإذن الله ( لكن يستحسن ان تجرى لاصحاب المؤشر العالي للسمنة )
وانا اشوف ان وزنج يحتاج حمية طبيعيه ورياضة وبإذن الله تنحل المشاكل
لإن التكميم يحتاج إلتزام ويحتاج ثقافة كبيرة كيف الشخص يقدر يتعامل مع حياتة واكله وتغذيتة ، كذلك يحتاج منج عدم الاهمال والالتزام التام بكلام طبيبكم ، لإن الإهمال اذا تم للمتكمم راح تحصل مضاعفات جراء إهمالة ( كالدوخه و التهابات المعده والاكتئاب و ضيق شديد في المعدة ) مما يجعل المتكمم يظن ان سبب هذه المضاعفات نتج عن التكميم لكن في حقيقة الامر نتجت من الاهمال وانا حصل لي هذا الشيء ، انا متكمم من 2011 ومن ذاك الوقت لي شهر 7 من هذه السنة انا مهمل وحصلت لي جميع ما تتخيلين من مشاكل المعدة ( ارتخاء - افتاق - التهابات - ضيق شديد في المعده اكثر ) فكنت اقول هذه المشاكل اتت من التكميم وبعد ان ارغمتني الوالدة الله يطيل بعمرها عالصحه والطاعه اني اذهب لفحص معدتي تبين ان معدتي مو معدة متكمم بل اسوأ فمعدة المتكمم فيها القابليه انها تعطيك حاجتك اليوميه ، لكن لاهمالي الزايد لخمس سنوات حصلت لي هذه المشاكل وعالجت الحمدلله المشاكل وراح انقل لكم التجربة قريباً بإذن الله

فا تأكدي ان عملية التكميم بإذن الله ما تضر وتنفع ( لكن ) لا تهملون نفسكم بعد التكميم ، لإن المعدة هي مصدر الطاقه
السيارة اذا ما تبدل للمكينة زيتها كل شهر تخرب المكينة ، كذلك المعدة اذا ما تاكل حاجتك كل يوم يحصل فيها مشاكل كبيرة

فنصيحتي انكم تسون حمية مبدئيا واذا ما قدرتكم ، انا انصح بالتكميم شريطة ان لا تهملوا نفسكم بعد العملية

السلام عليكم اخوي

بصراحه تجربتك اول مره اسمع زيها
مع اني قريت المنتدى كامل مالقيت احد مشكلته مثلك
وش الاشياء اللي انت اهملت فيها ؟

وليد وبس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-21-2016, 02:49 PM   #6
عضو جديد

الصورة الرمزية كوهيـبا

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد وبس Cant See Links
السلام عليكم اخوي

اكيد ما تلقين مثل تجربتي ، لكن تجربتي تمثل ١٪ يعني ما عليج منها
واحد مهمل نفسه ٥ سنين اكيد بيحصل له مشاكل

a
قديم 08-21-2016, 02:58 PM   #7
عضو جديد

الصورة الرمزية كوهيـبا

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد وبس Cant See Links
السلام عليكم اخوي

اهملت الاكل - اهملت البرنامج الغذائي لكل مرحلة - اهملت العلاج والمكملات بعد العملية مباشرة وطوال خمس سنين - قمت اشرب مشروب طاقة بكثرة - شبعت نفسي سلبيه مما سبب لي اكتئاب ومعروف العامل النفسي يؤثر

كل هذا اهملتة ونتج عن اهمالي مشاكل في المعدة كثيرة لكن الحمدلله عالجتها وراح انقل لكم التجربة ان شاء الله قريباً

للولوة and (صمود) like this.
a
قديم 08-21-2016, 03:28 PM   #8
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

نصيحتي ليكي بعد ما تفكي الحزام تعطي نفسك سنه وحدة بس جربي النظام الصحي بدون حرمان و شوية رياضه

لا تحسبي سعرات و لا تتجنني .. و لكن من اكل البيت بس اطبخي بشكل صحي اكثر و اعمليلك سلطه و كلي فواكه بين الوجبات

و امشي شويات و كثري موية و اعتبريها فترة نقاهة و استعادة صحه ..

عنيد شمر likes this.

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-21-2016, 03:33 PM   #9
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوهيـبا Cant See Links
اهملت الاكل - اهملت البرنامج الغذائي لكل مرحلة - اهملت العلاج والمكملات بعد العملية مباشرة وطوال خمس سنين - قمت اشرب مشروب طاقة بكثرة - شبعت نفسي سلبيه مما سبب لي اكتئاب ومعروف العامل النفسي يؤثر

كل هذا اهملتة ونتج عن اهمالي مشاكل في المعدة كثيرة لكن الحمدلله عالجتها وراح انقل لكم التجربة ان شاء الله قريباً
ربي يعافيك و يشفيك .. قصتك من القصص المؤثرة فعلا .. و الندم ابدا مو حل .. اتمنى اسمع اخبارك المفرحه قريبا يارب

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-21-2016, 03:49 PM   #10
موقوف

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (صمود) Cant See Links
نصيحتي ليكي بعد ما تفكي الحزام تعطي نفسك سنه وحدة بس جربي النظام الصحي بدون حرمان و شوية رياضه

لا تحسبي سعرات و لا تتجنني .. و لكن من اكل البيت بس اطبخي بشكل صحي اكثر و اعمليلك سلطه و كلي فواكه بين الوجبات

و امشي شويات و كثري موية و اعتبريها فترة نقاهة و استعادة صحه ..
نفس كلام الاخت

Gmail غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a