اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم جراحات التجميل
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,670عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,140هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

سلسلة عملياتي

قسم جراحات التجميل

Like Tree26Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2016, 09:12 PM   #11
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عملياتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلاس Cant See Links
الله يبارك فيك آمين الله يسمع منك جزاك الله خير هو سوى لي العملية بمستشفى المركز التخصصي الطبي بس عيادته بالأطباء الاستشاريون
بما انك بالمستشفى و زهقانه علمينا نظامك الغذائي بعد عمليةشد ترهلات البطن فطورك غداك عشاك ... الخ

وهل كان هناك عدد سعرات يومي محدد ؟

1FAHAD1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-26-2016, 09:53 PM   #12
تعتبر من الليونة والنعومة

الصورة الرمزية ليلاس

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1fahad1 Cant See Links
بما انك بالمستشفى و زهقانه علمينا نظامك الغذائي بعد عمليةشد ترهلات البطن فطورك غداك عشاك ... الخ

وهل كان هناك عدد سعرات يومي محدد ؟
لا انا الحمدلله طلعت أمس رجعت البيت

نظامي مو عدد سعرات بس اتذكر دكتور فهد قال لي لازم عشر وجبات باليوم لان التكميم كمياته قليلة

والنظام الصحي لأي شخص عادي أصلا يصير 6 مرات تاكل باليوم 3 وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة سناك كيذا والأفضل يكون بوقت محدد يعني الصباح الفطور يكون مثلا الساعة 9 الصباح وبعدين وجبه خفيفة الساعة 12 الظهر وبعدين الغداء يكون الساعة 3 العصر وبعدين الوجبه الخفيفه اللي هي سناك تكون 6 المغرب وبعدين العشا يكون الساعة 9 وبكذا يخلص اليوم وما يكون العشا قبل النوم لازم قبلها بثلاث ساعات على الأقل

بالنسبة لي كل ساعتين أكل من 4 لقمات وأقصى حد سبع الى عشر لقمات والحين السنه الثالثة من التكميم وبس اقدر اكل نص توست يعني نص مثلث اللي كأنه قطعة التوست الوحدة ونصفطها عشان تسكر وأسخنها بالمشين عشان تصير حاره الفطور نص توست بيض محرك أو خمس قطع صغيرة لحم حميسه او خمس قطع صغيرة كبدة الغداء نص ساندويتش شاورما صدر دجاج مشوي مع قطع طماطم صغار وبقدونس وصوص الزبادي مع الثوم أو نص توست تونه مع ذرة وزيتون اسود وجرجير وجبن سايل ادري موب صحي الجبن السايل بس هاذي طريقتي عشان أتقبل التونه أو مكرونة بالبشاميل بس سبع لقمات أو رز مع ملوخية وقطع صدر دجاج نفس الشي سبع لقمات والعشا بيتزا مارقريتا بس قطعه وحده يعني بحجم اليد انا أسويها اقطع الخبز اسوي بس وحده او ربع ساندويتش فلافل من ثمار أتوقع يسمونها صبه اللي يصير فيها كل شي يعني تقريبا سبع لقمات الى عشرة

الورق عنب صار ثقيل علي ويتعبني تركته والحمص بعد

والوجبات الخفيفه اللي هي سناك اكل فستق فواكه جح او فراولة وعنب اخضر وكرز وما قدرت استغني عن الايسكريم خصوصا كواليتي الكرز بالفانيليا الغريب أكله كامل

هذا اللي اتذكر وأنتم شاركوني وش نظامكم خل نستفيد

ليلاس متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-26-2016, 10:52 PM   #13
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
لا انا الحمدلله طلعت أمس رجعت البيت

نظامي مو عدد سعرات بس اتذكر دكتور فهد قال لي لازم عشر وجبات باليوم لان التكميم كمياته قليلة

والنظام الصحي لأي شخص عادي أصلا يصير 6 مرات تاكل باليوم 3 وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة سناك كيذا والأفضل يكون بوقت محدد يعني الصباح الفطور يكون مثلا الساعة 9 الصباح وبعدين وجبه خفيفة الساعة 12 الظهر وبعدين الغداء يكون الساعة 3 العصر وبعدين الوجبه الخفيفه اللي هي سناك تكون 6 المغرب وبعدين العشا يكون الساعة 9 وبكذا يخلص اليوم وما يكون العشا قبل النوم لازم قبلها بثلاث ساعات على الأقل

بالنسبة لي كل ساعتين أكل من 4 لقمات وأقصى حد سبع الى عشر لقمات والحين السنه الثالثة من التكميم وبس اقدر اكل نص توست يعني نص مثلث اللي كأنه قطعة التوست الوحدة ونصفطها عشان تسكر وأسخنها بالمشين عشان تصير حاره الفطور نص توست بيض محرك أو خمس قطع صغيرة لحم حميسه او خمس قطع صغيرة كبدة الغداء نص ساندويتش شاورما صدر دجاج مشوي مع قطع طماطم صغار وبقدونس وصوص الزبادي مع الثوم أو نص توست تونه مع ذرة وزيتون اسود وجرجير وجبن سايل ادري موب صحي الجبن السايل بس هاذي طريقتي عشان أتقبل التونه أو مكرونة بالبشاميل بس سبع لقمات أو رز مع ملوخية وقطع صدر دجاج نفس الشي سبع لقمات والعشا بيتزا مارقريتا بس قطعه وحده يعني بحجم اليد انا أسويها اقطع الخبز اسوي بس وحده او ربع ساندويتش فلافل من ثمار أتوقع يسمونها صبه اللي يصير فيها كل شي يعني تقريبا سبع لقمات الى عشرة

الورق عنب صار ثقيل علي ويتعبني تركته والحمص بعد

والوجبات الخفيفه اللي هي سناك اكل فستق فواكه جح او فراولة وعنب اخضر وكرز وما قدرت استغني عن الايسكريم خصوصا كواليتي الكرز بالفانيليا الغريب أكله كامل

هذا اللي اتذكر وأنتم شاركوني وش نظامكم خل نستفيد

يعطيك الف عافيه

انا والله اول وجبه لي دلة قهوه لازم و لا اشتهي شي قبلها اول ساعتين كذا قهوه و تمر بين 3-7 حبات بالكثير

الغدا غالباً مرقة خضار مشكله ( قرع ، طماط ، بصل ، ثوم ، كوسه ، زهره احياناً ) بدون بطاطس و لازيت مجرد مويه وملح و بهارات عاديه واحيان فيها قطع صدور دجاج مسلوقه

بعدين انقنق احياناً سناك يمكن حبات لوز او اخذ بروتين شيك او اي شي ثاني خفيف

و العشا شوربه او مرقه بدون دهون ولا كاربوهيدرات

هذا نظامي بعد العمليه اما قبل العمليه فانا ملتزم بنظام من سنوات و اخربها احيان بس

a
قديم 05-26-2016, 11:21 PM   #14

الصورة الرمزية ليلاس

آخـر مواضيعي

اقتباس:
يعطيك الف عافيه

انا والله اول وجبه لي دلة قهوه لازم و لا اشتهي شي قبلها اول ساعتين كذا قهوه و تمر بين 3-7 حبات بالكثير

الغدا غالباً مرقة خضار مشكله ( قرع ، طماط ، بصل ، ثوم ، كوسه ، زهره احياناً ) بدون بطاطس و لازيت مجرد مويه وملح و بهارات عاديه واحيان فيها قطع صدور دجاج مسلوقه

بعدين انقنق احياناً سناك يمكن حبات لوز او اخذ بروتين شيك او اي شي ثاني خفيف

و العشا شوربه او مرقه بدون دهون ولا كاربوهيدرات

هذا نظامي بعد العمليه اما قبل العمليه فانا ملتزم بنظام من سنوات و اخربها احيان بس
الله يعافيك ويعطيك العافية معليش تعبتك معي بس عندي استفسار النظام اللي قلت عنه حق عملية الحازمي ولا أنت مسوي تكميم قبل؟

التعديل الأخير تم بواسطة ليلاس ; 05-26-2016 الساعة 11:21 PM
a
قديم 05-26-2016, 11:59 PM   #15
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
الله يعافيك ويعطيك العافية معليش تعبتك معي بس عندي استفسار النظام اللي قلت عنه حق عملية الحازمي ولا أنت مسوي تكميم قبل؟
لا انا ماسويت تكميم نزلت طبيعي و النظام كان من راسي بعد بحث و قراءه لسنوات

أبوعادل likes this.
a
قديم 05-27-2016, 12:03 AM   #16

الصورة الرمزية ليلاس

آخـر مواضيعي

اقتباس:
لا انا ماسويت تكميم نزلت طبيعي و النظام كان من راسي بعد بحث و قراءه لسنوات
ما شاء الله اهنئك اخوي على قوة الإرادة الله يتمم عليك ادري بتصفق بس صار عندي فضول اعرف كم كان وزنك اول وكم نحفت؟

a
قديم 05-27-2016, 02:55 AM   #17
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
ما شاء الله اهنئك اخوي على قوة الإرادة الله يتمم عليك ادري بتصفق بس صار عندي فضول اعرف كم كان وزنك اول وكم نحفت؟
معليش تاخرت عليك بس كان عندي ضيوف

كنت 120 ونزلت لين وصلت 57 بعدين لعبت حديد سنه ونص ما استفدت كان فيه عضلات و وصلت للسبعينات بس للاسف الترهل كان لاعب فيني و لانفعت الرياضه معه لذلك سويت العمليه الحزامي وكان وزني وقتها يوم ادخل العمليه 73 فيها كمية عضل وشوي دهون تم شفطها قبل الشد

a
قديم 05-27-2016, 02:59 AM   #18

الصورة الرمزية ليلاس

آخـر مواضيعي

اقتباس:
معليش تاخرت عليك بس كان عندي ضيوف

كنت 120 ونزلت لين وصلت 57 بعدين لعبت حديد سنه ونص ما استفدت كان فيه عضلات و وصلت للسبعينات بس للاسف الترهل كان لاعب فيني و لانفعت الرياضه معه لذلك سويت العمليه الحزامي وكان وزني وقتها يوم ادخل العمليه 73 فيها كمية عضل وشوي دهون تم شفطها قبل الشد
معذور
ما شاءالله
الله يتملك بالعافيه يارب

a
قديم 05-27-2016, 03:11 AM   #19
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
معذور