اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم العمليات المحولة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,854عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,307هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

قصتي من تدبيس المعدة لتحويرها لغسل الأعضاء !

قسم العمليات المحولة

Like Tree5Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-13-2016, 02:18 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

Q (14) قصتي من تدبيس المعدة لتحويرها لغسل الأعضاء !

بسم الله الرحمن الرحيم

بكتب لكم قصتي في عمليات المعدة واللي بدت من تاريخ 21 القعدة 1432 هجري عند مغادرتي لمطار الملك عبد العزيز بجدة متجهة للقاهرة لعمل عملية تدبيس المعدة عن طريقة الجراحة لأنها كانت أقل تكلفة جدا من المنظار ..

المعلومات الأولية :
منال
الطول 165سم
الوزن وقت العملية : 186
الوزن حاليا 96
العمر 29

بدت الحكاية من حلم له سنوااااات معايا في انزال وزني بدأت سمنتي من عمر 13 سنة تقريبا وحبة حبة وصل الوزن 186 كيلو كنت اعاني من ألم في الظهر وكان الدكتور يقولوا نزلي خمسين كيلو من وزنك عالاقل بعدين تعالي نشوف ايش فيه ظهرك طبعا خلال هالسنوات الطويلة عملت مية نوع رجييم لكن كنت انزل عشرة عشرين كيلو وارجعهم طفشت ومليت وقلت مافي حل الا العمليات.

الاسعار كانت جدا جدا مرتفعة واتذكر اني في عام1430 رحت لدكتور عدنان وقالي العملية للتكميم تكلفك 45 ألف ���� طبعا وقتها ماكنت املك حتى 10 الاف تحطمت وزعلت واستودعت الله حلمي ��
في خلال السنتين اللي بعد زيارة دكتور عدنان حصلت احداث وظروف منها وأهمها انه اخوية زواجه كان في القعدة 1432 خارج السعودية وقبل السفر بكم يوم انكسرت رجلي �� ومنعني الدكتور من السفر لأن الوزن ثقيل واي ضغط عليها ممكن يعمل كسر مضاعف
وقتها دعيت ربي وقلت ( يارب عوضني بكل خير ) لانه الموقف كان صعب زواج اخوية ولا اقدر احضره سافروا بالسلامة وحيجلسو شهر برا المملكة ويرجعوا انا بعد اسبوعين فكيت الجبس
وقتها جاني اتصال من وحدة تتكلم معايا انها راحت لدكتور في مصر يعمل عمليات معدة التدبيس القديمة اللي ع شكل جيب وانه سعرها بالسعودي حوالي 14 ألف بس ! وهذا السعر لنهاية اكتوبر بس لانها كانت بداية الثورة في مصر وكل شي حيغلي وكان وقتها التاريخ19 اكتوبر 2011 جا ببالي ليش ما اسافر اسويها طبعا ما معايا اي مبلغ كنت داخلة جمعية ب12 الف وباقيلها 5 شهور وتخلص ودوري بعد 3 شهور كان ..
استخرت الله وكلمت صاحبة الجمعية قالت انا اعطيها لك وبكرة تكون في حسابك ولمن ترجعي بالسلامة ويجي دورك انا اخذها .. هذا الكلام كان يوم الاحد 18 القعدة الاثنين حجزت في الخطوط السعودية وكان فل لانه موسم الحج فاضطريت احجز درجة أولى وكلفتني خمسة الاف وشوي الثلاثاء الصباح اشتريت شنطة صغيرة واستعديت للسفر وانا ماعندي موافقة السفر لان اخوية اللي هوا وليّ مسافر ! ولكن مشيت في الموضوع بمعية الله واتختمت ورقة الخروج والعودة بتساهيل ربنا ❤❤
اقلاعي كان 7 الصباح تقريبا من مطار الملك عبد العزيز بجدة متجهة لمطار القاهرة ✈
وصلت هناك وكنت قبلها كلمت الدكتور يوم الاثنين وقالي تعالي الاربعاء عيادتي الساعة 6 المغرب وحعملك الفحوصات لو كلها تمام الخميس صباحا اعمل لك العملية
وصلت القاهرة وعدت احداث كثيرة ورحت للدكتور اخيرا وشوية اسئلة وتخطيط وتحليل تم تحديد موعد العملية الخميس 22 القعدة الساعة 10 صباحا ولازم اجي المستشفى من 7 مانمت فيها نمت في الفندق وبجيهم بدري كانت ليلة صعبة لظروف مريت فيها نفسيا ورهبة العملية وكنت مقررة جراحة لانها ارخص بكثير نمت ليلتها الساعة 3 الفجر الاجواء كانت في القاهرة جميلة جدا بس ما استمتعت بسبب الضغط النفسي.

صباح الخميس ❤
من الساعة 7 رحت وبدأ الاستعداد للعملية ومابين دكتور التخدير والمحاليل تمت العملية الساعة 10 ونص وصحيت الساعة 2 تقريبا الظهر صحيت وانا ابكي بحرقة من الألم ������
كان الالم جدا جدا جدا جدا قوي لانها جراحة والشق طولي من تحت الصدر الى قبل السرة طوله تقريبا 8سم او اكثر

كانت اصعب ليلة ومساعد الدكتور كان عنيف لازم انزل امشي وانا دايخة والاستفراغ من البنج ����

الخروج من المستشفى كان فجر الخميس23 القعدة هذا نظامهم وانا من كثر التعب قررت ارجع السعودية ما ابغى اجلس في مصر وهذا كان غلط مني لاني كنت حاجزة عودة بعد ثمانية ايام بس لظروف معينة لازم ارجع ورحت لاقرب فرع خطوط اعدل الحجز قالي مافي كلها فل عشان الحجاج ����
قلت له حاول بأي طريقة لمن شافني الموظف تعبانة جدا قالي انتي تعبانة قلت جدا وابغى ارجع السعودية فعمل جهده الله ييسر له وين ماكان ولقي لي حجز الساعة 10 في الليل وانا كنت عنده الساعة 8 الصباح ��

رحت لفندق جلست فيه والساعة 7 تحركت عالمطار واقلعنا للسعودية الساعة 10

طبعا كانت القومة والجلسة والحركة والتنفس كلها بالمووووووووووووت ماني قادرة اسوي شي الجرح كنت احسه في قلبي ��

المهم وصلت للسعودية ���� وحسيت اني ماخذة مسكن من الراحة النفسية والحمد لله.

بس من يوم مارجعت وانا معدتي مو مرتاحة وكنت اقول عادي يمكن اثار العملية
الشرب شبه معدوم الدوخة التعب والانهاك وكنت اقول عادي لمن وقلت مرحلة ما اقدر اشرب بتاتا كلمت الدكتور قال روحي الطوارئ وكلم هناك اللي في طوارئ المستشفى واعطوني محلول ومسكن وزنتاك

والجرح ما التئم جلس خمس شهور مفتوح وكل يوم كنت اروح اغير عليه ويطلع صديد وكانت خياطة تجميلية كلها انفتحت وكل ماجا يلتئم بعد ثلاث ايام يفتح ����

جلست شهووووور على هالحال .. ما ادري وقتها ليش مارحت لاي دكتور جراح عمليات سمنة �� كنت اروح عند جراح عادي بمستوصف

المهم في النهاية التئم الحمد لله بعد ما استخدمت مرة عسل ومرة مرهم طبي واقرأ عليه الفاتحة ❤

اكلي ضعيييييف جدا صارت لي اثار جانبية كثيرة من نقص حاد في فيتامين ب12 لدرجة الدكتورة تقةلي ممكن تجيك الانيميا الخبيثة ووزني نزل بس حوالي 40 كيلو خلال سنة وهذا قليل جدا ��

بعد ما كملت سنة الاسعار اختلفت جدا جدا في السعودية وبدات تنتشر العمليات بشكل اكبر وجات اختي بتسوي التكميم عند دكتور اسامة مرشد بجدة بتكلفة 25 الف المهم سوتها وقامت بالسلامة وهي بالمستشفى ثاني يوم من العملية مرّ الدكتور يتطمن عليها فسألته وقلت له يا دكتور انا تعبانة من معدتي ولا قادرة اشرب موية بتاتا قالي تعالي عالعيادة عندي نعمل اشعة ونتطمن ورحت له في مواعيد عيادته سوالي الاشعة وهنا كانت الطامة ����

العملية خربانة الشبكة مسدودة والمعدة انفتحت من الجهة الثانية وعملت التصاق بالجدار ومافي حل الا تحوير مسار وحيكلفك 30 ألف ����

وقتها اتذكر جدا اللحظة والموقف خرجت من عيادته في التحلية ومشيت بطول الشارع وانا ابكي حلم وانتهى عملية فاشلة تعب كان يهد الحيل سنة وفوق هذا كله لازم اعمل تحوير مسار في اقرب وقت لانه ضرر ع صحتي الوضع الحالي والتكلفة عالية وماكنت املكها ��

ما اتذكر بالظبط متى رحت له بس بعد استخارة واستشارة وتجميع المبلغ والتحاليل تقرر موعد العملية يوم 1 رمضان 1434 ورحت مستشفى المستقبل وسويتها في نهار أول يوم رمضان والحمد لله كانت جدا تمااااام والالم ولا يجي 5% من الم الجراحة لدرجة كنت احس اني ما سويت عملية من كثر ماهو الالم بسيط ��
عدت يومين التنويم وخرجت من المستشفى في ثاني يوم من الخروج الساعة 6 صباحا بالتحديد اختي وبنت خالتي جالسين على جوالاتهم وخلاص الكل صايم وموعد النوم جا فاقول لبنت خالتي تعالي سويلي مساج بظهري وجات سوت الله يعطيها العافية في اكتافي وظهري وبعد ما خلصت ماطولت حق كم دقيقة حسيت اني مو قادرة اتنفس وكانه شي في بطني وبينفجر وبديت احس اني مو قادرة اتنفس وصرت اصرخ بقوة واقولهم شي بينفجر جواتي طبعا جا الهلال الاحمر اتذكر قالوا مافي شي بس لازم تروح للمستشفى اللي سوالها العملية ومن شدة الالم ما اتذكر الا اني صرت في المستشفى.

جا دكتور اسامة الله يحفظه وين ماكان سوالي اشعة وجا يقولي لازم الان عملية لانه تسريب ��

وطبعا ما اقولكم عن وضعي وحالتي ونفسيتي ودخلت ع طول عمليات وخرجت وجلسني في المستشفى اسبوع عشان التسريب ويتطمن طبعا دخلت مرحلة صيام عن كل شي بس محاليل بعد اسبوع ونص او اسبوعين شربوني ذاك الموية الزرقا طلع التسريب باقي ����

ودخلوني عمليات مرة ثانية ��������

وبعدين خرجت بالسلامة بس بقيت عندي مشكلة الصديد اللي يطلع من مكان جروح المنظار وصديد كثير ورائحته كريهة اكرمكم الله

وطبعا طوال الوقت محاليل خلص رمضان وجا شوال وانا كل ماخرجت يومين من المستشفى رجعت وتنومت طبعا التكاليف تجاوزت ال60 ألف ريال والحمد لله ع كل حال.

الصديد كان من جهة واني ماني قادر حتى اشرب موية من جهة غير الم المحاليل ونقل الدم مرتين والنومة بس عالظهر ماني قادرة اقوم ولا اتحرك صارت ملامحي زي الاشباح ��

جسمي انهد لدرجة مقدر اسوي شي من غير ما احد يدفني او يشدني مافي اي حيل فيني

خرجت من المستشفى بس موضوع الصديد لسه باقي وكانو حاطين لي الدرنقات من اليمين واليسار والسائل اللي يطلع كثير وكل شوي وحرارتي مابين 41 او 36 من شدة الحر لشدة البرد

والدكتور احتار جدا وجابولي استشاري من خارج المستشفى جا عمل لي زي عملية مصغرة غرس فيني ابرة طولها يمكن 20 سم بدون مخدر ولا شي في بطني من الجنب الايمن ���������� وطلعت كمية صديد كثيرة

بعدها قرر الدكتور لازم عملية جراحية يتم فيها غسل جميع الاعضاء ������

طبعا ما يحتاج اقولكم عالنفسية والتعب لدرجة اهلنا كلهم يقولوا من كثر ماتعبت وبس نسمع منال خرجت من المستشفى منال دخلت المستشفى كنا متوقعين يجي خبر وفاتك بأي لحظة ����

سويت الجراحة والالم وما ادراك ما الالم �������� بس الحمد لله ع كل حال

وبرضه بعد العملية وموضوع الصديد ما انتهى وبعد فترة من الوقت والعلاجات انتهى يارب لك الحمد ��

اتذكر لمن جاني التسريب مرة ثانية الدكتور من كثر ماكان زعلان يقولي معليش اصبري ولمن الحمد لله التئمت المعدة وعدينا مرحلة الخطر جاني وهو فرحان يقولي يا منال راح التسريب ����

بعدها الحمد لله بكم شهر التهبت وانتفخت مرارتي في ليلة وحدة ورحت له الصباح مباشرة وقالي هذي حتنفجر لازم عملية الان لانه انتي جسكك ضعيف جدا ولو انفجرت فيك ممكن تموتي لانها عصارتها خطر عالطبيعين فما بالك انتي وسوالي المرارة على طول وخرجت بالسلامة بعدها بكم يوم مسكني تعب اسفل بطني كان مجهول من ايش ومن تحاليل لاشعة ما بين شي وجليت اسبوعين لا اكل.ولا شرب ةلا اقدر اتنفس ولا اي شي وبس متكورة ع نفسي زي الجنين اللي في بطن امه ����

بعدين طلع تجمع دموي خارج الامعاء �� سحبه لي الدكتور بالحقن في غرفة اشعة السونار بعدين قالي تاخذي مضاد عشان الباقي ومانفع معايا والالم مازال وطبعر فترة التعب كانت تحيني رعشة جدا كبيرة لدرجة انتفض وينتفض معايا السرير ��

بعدين عملولي مزرعة للسائل الدموي هذا وطلع انه كل المضادات اللي اخذتها نوع الفايروس اظن يهاجمها ولا ينفع معايا الا نوعين من المضادات واحد بس منه في السعودية والحمدلله وفرناه واخذته ست ايام ويارب لك الحمد انعم الله عليا بتمام الشفاء ��❤

وصل وزني بعد هذا كله 82 لكن شكلا كانو يقولوا لي وزنك 60 وغالبا من الجلد الزايد الوزن كان لان الترهل كان شديييييد بسبب عدم الحركة كم شهر وبس عالسرير

جلست فترة نقاهة تجاوزت ستة شهور ما اقدر حتى اطلع درجة لوحدي ولا ارفع يدي ولا اقوم من غير ما احد يشدني .. كان ايام شديدة الصعوبة كاحلة كظلام الليل ��

بس الحمد لله كلها عدت والان انا بتمام العافية وغرقانة في كثير من النعم الصحة الجسدية تمام الحمد لله ومن ناحية الأكل اكل كل شي ومعدتي طبيعية وزي زي اي احد مسوي العملية في اكلات تكون خفيفة واكلات ثقيلة واكلات ما نتقبلها ❤

وفي النهاية كتبت قصتي لعدد من الفوائد :

1- العافية نعمة مانحس فيها الا لمن نفقدها لمن صوموني عن كل شي حتى الموية كنت ادعي ربي لو اعيش بس عالموية والرمان كنت مشتهيته هذيك الفترة وكنت اقول راضية لو اقعد عالموية طول عمري بس ربي اكرم مني واعطاني العافية كلها يارب لك الحمد حتى ترضى.

2- مو شرط اللي جاني يجيك بتاتا ولا قصتي تخويف هذا قدري وقدرك قد يكون اجمل واحلى ❤

3- كل شي وله ثمن وانا كان ثمن سمنتي واهمالي الشديد هذي الضريبة اسأل الله ان تكون تكفير للذنوب ورفعة في الدرجات.

4- شعرت بأهمية وجود الدعم النفسي في هذي العمليات وخصوصا للي يصير معاهم مضاعفات مميتة مثلي ومازلت اتمنى اشتغل مع دكاترة العمليات كدعم نفسي وتهيئة للمجريين العملية من توعيتهم بالمضاعفات والمخاطر اللي ممكن تجيهم او من دعمهم بعد ما تجيهم الله يحفظ الجميع.

5- محد يتحمل عنك شي انت تتحمل مسؤولية نفسك بكل شي انت مسؤول عن محافظتك ع صحتك وانت مسؤول انك تكون صاحب نظرة ايجابية ومتفائلة

6- مازلت اشجع عالعمليات واشوفها خير وقاية وعلاج للي سمنتهم كبيرة وعملوا كل الحلول �� وضدها للي زيادتهم بسيطة لان التعب اللي يجي ما يستاهل على 20 او 30 كيلو بس !

7- العملية مجرد خطوة مهمة واساسية في البداية بس نظامك لو ماتغير وعادات اكلك ما تغيرت بترجع تزيد صح الزيادة ماحتكون زي الطبيعين بس حتزيد وحتبدا توسوس انا زدت الان 14 كيلو وصل وزني 96 بسبب اسرافي في اكل الحلويات والاكل السريع الجاهز صجح الكمية قليلة بس الكالوري كثيييييير.

8- مافي اجمل من النحافة والرشاقة للصحة اولا وثم لك ولثقتك بنفسك وحركتك وفعاليتك. انت يا دب وانتي يادبة ياللي لسه مترددين استخيروا واستشيروا وتوكلوا على الله متعة الانجاز تنسيكم الألم.

9- لمن ربي يريد لك الشي يسويه لك انا للحين مامي مصدقة انه حلم اسعى له عشر سنين وربي لمن اراد ثلاث ايام انا محققته اسافر الاربعاء من السعودية الجمعة وانا راجعة السعودية ومحققته ❤❤

10- لو كان متاح لكم تعملوا العملية ومتوفرة لكم الفلوس وامكم او ابوكم نفسهم تنحفوا اعملوها انا كانت امي نفسها تشوفني نحيفة وكانت تشجعني عالرجييم وغيره بس ماتت هي وابوية قبل ما يشوفوني وانا نحيفة ��

11- تأكدوا ان أمنياتكم عند الله لا تموت استودعوا الله احلامكم وتوكلوا على الله واسعوا لها بكل ما أوتيتم من قوة وكونوا على يقين ان عوض الله خييييييييييييييييير وجبره كبير وكرمه كثير ❤

واخيرا دعواتي لدكتور اسامة مرشد اللي صار حافظني �� ولممرضات مستشفى المستقبل خصوصا الدور الثاني وللممرضة الغالية ميركون اللي كانت اكبر دعم نغسي لي وتهون عليا وتصبرني ولاخلاقهم الجميلة وعنايتهم

وشكري وتقديري للاستاذ نواف العنزي اللي طلب مني اكتب قصتي وماكان هالشي ببالي ولمنتدى رشاقة ولكل متكمم ومتحور ����

اسألكم الدعاء لي بصلاح الحال واني اوصل للوزن اللي ابغاه 79 تحديدا وانا بصحة وعافية ����

ولوالديّ بالرحمة والمغفرة ❤

كتبت هذي القصة بعد مرور سنتين وعشرة اشهر وستة أيام ����

فالكم الصحة والعافية الرشاقة ��

منال. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-13-2016, 02:42 PM   #2
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصتي من تدبيس المعدة لتحويرها لغسل الأعضاء !

حياك الله اختي منال ... و ياهلا فيك ... وشرفتينا واسعدتينا بانضمامك لأسرة رشاقة .
لا اله الا الله .
ما ادري اتعجب من شنو صراحة .
هل على صبرك والمراحل اللي مريتي فيها !!!
والا على تفائلك ورؤيتك للحياة بشكل مشرق رغم اللي مريتي فيه .

والاغرب من هذا كله انك مازلتي تنصحين بالعملية لأنك عارفة ان السمنة مرض خطير .

اشكرك على كتابة تجربتك .
اشكرك على التفاصيل اللي ذكرتيها ... فعلا دخلتينا جوووو مختلف .
اشكرك على نصائحك والدروس المستفادة من تجربتك .
احيي فيك النظرة التفائلية اللي نفتقدها كثيرا عند ادنى مصيبة او الم او تعب .

رحم الله ابويك ... واسكنهما فسيح جناته ... واغدق عليهم من نعم الجنة .

لما كلمت نواف عن القصة ... قالي تعال شوفها بتويتر وشوف كمية التفائل اللي عندها ماشاء الله تبارك الرحمن .

ربي يزيدك ويتمم لك بخير وصحة وعافية وأن يجعل ما اصابك رفعة درجات في الدنيا والآخرة .

واسمحي لي تقييم موضوعك بخمس نجوم .

وايضا تثبيته لان مثل هالمواضيع تفتح نافذة مشرقة للحياة .

اكرر الترحيب بك .

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-13-2016, 07:09 PM   #3
مراقبة عامة

الصورة الرمزية شوق النجوم

آخـر مواضيعي

من اروع ماقرأت من التجارب

يعطيك العافيه اختي منال على طرح تجربتك

الف شكر على نصائحك القيمه استفدنا كثير منها

واهنيك على روح التفاؤل والرضا

الله يديم عليك الرشاقه والصحه والعافيه

اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-14-2016, 01:36 AM   #4
عضو مشارك

الصورة الرمزية أم نوور

آخـر مواضيعي

اختي منال
أثرت فيا تجربتك كثيرا و استفدت منها .. اعجبني صبرك و قوتك و عزيمتك
أسأل الله لوالديك الرحمة و المغفرة
و لك تحقيق آمالك و بلوغ هدفك في الوزن المثالي بصحة و عافية عاجلا غير آجل

الهدف الرابع 80
الهدف الخامس 70
أم نوور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-14-2016, 02:28 AM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

ليش طلعت لي الكتابه رموز

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

حبات اللؤلؤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-14-2016, 06:19 AM   #6
مؤسس المنتدى

آخـر مواضيعي

السلام عليكم

صباح الخير اختي منال

بجد قصتك فيها الكثير من العبر والدروس

ووالله اعجبني كمية الصبر والتفائل اللي فيها

الحمد لله على سلامتك

واشكر لكي طرح قصتك كي يستفيد منها الكثير

a
قديم 04-22-2016, 10:12 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

مقال رائع و Cant See Links اعتقد انها حل جيد لعمليات السمنة

a
قديم 04-07-2017, 10:44 AM   #8
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

انتي بطلة والحمد لله على سلامتك

kaled غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-09-2017, 02:14 AM   #9
تعتبر من الليونة والنعومة

الصورة الرمزية ليلاس

آخـر مواضيعي

ما شاء الله تبارك الرحمن والله ينولك اللي في بالك ويكتب لك اللي فيه الخير يارب

قديم 05-14-2017, 12:58 PM   #10
موقوف

آخـر مواضيعي

من افضل جراحات السمنة المفرطة و هناك ايضا Cant See Links التى تتم بدون جراحة او بنج

lily2017 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a