اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,015عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,473هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

أنطباع اولي بعد شهر من التكميم (د.عبدالرحمن الصائغ)

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree10Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2016, 01:46 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي أنطباع اولي بعد شهر من التكميم (د.عبدالرحمن الصائغ)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته

لا أجيد المقدمات لذلك ببدأ في الموضوع على طول

محدثكم أحد الدببه منذ نعومه الاظافر ..

طبعاً انا مشكلتي بالسمنة في منطقة الكرش بالتحديد او مايسمى بـ تيوب السباحة و كذلك منطقة الخصر والافخاذ , لكن من الاعلى الجسم الى حد ما معقول

عمري حالياً 25 عام ولله الحمد , كان أكثر شيء مضايقني ان فتره الشباب من عمري راح نصفها وانا شخص دائري يتعب من أي مجهود .. و غير المواقف اللي كلنا نعرفها ..

مثلاً ماتحصل مقاساتك او حزام الطيارة هههههه .. اخر مره سافرت حزام الطيارة عيا يصك و ابتلشت فـ حطيته على بطني كأنه متسكر وكتفت يديني بالنص عشان مايبين ان الحزام ماتسكر

عاد المضيفه ملقوفه درت أنه ماتسكر , راحت جابت لي وصله حزام للمقاسات الخاصة Cant See Images

بعد هالموقف قلت لازم انحف , كان وزني وقتها 130 كيلو تقريباً لحظه هذا الموقف

و الله وكيلك ارتفع الوزن لـ138 مدري كيف Cant See Images

المهم مالنا بالطويلة .. نخش بموضوع العملية

فكرت بالعملية من نهايه 2013 بس ماجزمت مابين خايف و متردد وبنفس الوقت الميزانية ماتسمح ماكنت موظف وقتها

ابتدأ عام 2014 و كان معي رأس مال بسيط و فكرت اني اجمع شوي و كنت مخطط على د.عبدالرحمن الصائغ

مشت الايام و طارت الفلوس وماعاد بقى شيء معي , فـ أتجهت لأحد المستشفيات الحكومية قررت اسويها ببلاش Cant See Images , و كما هو معهود سوينا الفحوصات و مرت الايام والشهور و السنه الاولى ولا حس ولا خبر و الحمد لله وقتها رزقني الله بوظيفة و أول ماباشرت عيني على العملية .. بديت أجمع شهر وشهر

تعرفت على أحد الاشخاص بالعمل معي و سالفه تجر سالفه و عرجنا على عمليات السمنه و قال لي انه مسوي عمليه بالاردن ونصحني و قال كلفتني من طلعتي من باب بيتنا الى رجعتي للبيت 20 الف

فـ قلت مابدهاش اسويها هناك اوفر لي , مع ان معي مبلغ يسوي لي العملية هنا لكن قلت استغله في شيء اخر افضل كـ تحويشه زواج على ماقال او غيره

لكن استخرت و فكرت بالموضوع الف مره و عن قناعه تامه فضلت اسويها هنا بين اهلي اريح لي و الدراهم مقابل الصحه والراحه ماتساوي شي

شفت اعلان للدكتور الرائع الله يسعده عبدالرحمن الصائغ مسوي تخفيض بـ35 الف

و لمعرفتي السابقة عنه كـ كفائه عاليه على طول قررت اسويها عنده

اتصلت على رقم المنسقه و قالت لي عيادته الاحد والثلاثاء متى يناسبك تعال , رحت و دفعت 200 ريال و دخلت على الدكتور و بدأ ببعض الاسئلة الروتينيه (عمليات سابقه , تستعمل ادويه ...إلخ) و شرح لي باختصار كيف تكون العملية و كم الجزء اللي بينشال

بعد ما أنتهى من الشرح والكلام سألني متى تحب تكون العملية بعد اسبوع يناسبك؟ (جتني ام الركب هههههه)
قلت لا مايناسبني (ماعندي شي بس كنت متوتر) .. قال طيب الاسبوع اللي بعده .. قلت تم

عطاني 4 اوراق

Cant See Images

- ورقة الدخول (هذي ضروري تاخذها معك لطبيب التخدير)
- تحليل دم شامل (اتوقع دفعت 900 ريال)
- طبيب التخدير (ماتذكر انا دفعت او لا)
- أشعة (دفعت 130 ريال)

المهم تنبيه بخصوص المبالغ اللي تدفعها وقت التحليل وزيارة طبيب التخدير والاشعه , اجباري تدفعها مقدم و السبب سيتم ذكره ادناه ..

سويت التحليل في نفس يوم زيارتي لعيادة السمنه

اما الاشعة و التخدير شفت الوضع زحمه فـ خليتها يوم ثاني والتخدير اخذت موعد مسبق

سويت الاشعة و زرت طبيب التخدير و كذلك اسئلة روتينيه (مدخن؟ , عمليات سابقة , تستعمل أدوية , حساسية من شيء معين .. إلخ) و طبيب التخدير كان أنسان عسل الله يسعده شرح لي كذلك عن العملية بشكل مختصر و لحظة الدخول للمستشفى و ختم لي على ورقة دخول العملية

قبل العملية بيومين اتصلت علي المنسقة تسألني جاهز للعملية ؟ و سألتها عن وقت الدخول للمستشفى الساعه كم بالتحديد قالت الساعه 6 الصباح تكون موجود قلت تم و كذلك سألتها عن طريقة دفع مبلغ العمليه هل يوجد لديهم شبكه نقاط بيع قالت نعم موجودة

يوم العملية ... Cant See Images

حضرت على الوقت المطلوب الساعه 6 الصباح و دخلت مع باب الطوارئ هو اللي مفتوح فقط خارج اوقات الدوام

و عطيتهم اوراق التنويم و طلب مني دفع المبلغ كامل 35 الف و هنا حصلت لي مشكلة و احب انبهكم مسبقاً حتى لا يحصل لكم نفس الموقف
شبكة (مدى) الجديدة تسحب جميع نقاط البيع للشراء حتى 60 الف و انا على علم مسبق بالامر هذا
لكن للاسف مستشفى رعاية الرياض نقاط البيع عندهم تسحب فقط 20 الف لمرة واحد و هنا توهقت انا , اقترحت اني ادفع 20 الف واسحب 5000 واعطيها و اكمل باقي المبلغ قبل الخروج وتم الرفض بحجه انه لابد من توفير كامل المبلغ قبل العمليه
و ماقصر الوالد الله يطول بعمره فزع و استخدمت بطاقته وكملت باقي المبلغ لهم و انتهت هالمشكلة على خير

ملاحظة : بالنسبة للمبلغ دفعته كامل مكمل 35000 الف لحظة دخولي للمستشفى , مع اني دفعت قبلها حوالي 1000 ريال تحاليل وكشف واشعه بس قال لي موظف التنويم ان المبلغ بيرجع لك قبل خروجك من المستشفى و فعلاً استرديت المبلغ الفائض لي بعد خروجي وشريت فيه علاجات لذلك لحد ينسى النقطه هذي

دخلت الغرفه (طبعاً غرفه خاصه) و إلى الآن انا مرتاح نفسياً .. غيرت ملابسي عطوني ملابس العملية و قرأت وردي .. عطوني مغذيات لاني لحظتها صائم

لحظتها الآن كانت الساعه حوالي 7 إلى 7:30 صباحاً .. توقعت اني ادخل العملية الساعه 10 او بالكثير فترة الظهر قبل بريك الغداء

وصلت الساعه 10 و بدأت اتوتر من الانتظار .. و في نفسي اقول تصبر باقي ساعه .. ساعتين بالكثير

كانت أصعب لحظة بالنسبه لي لحظة الانتظار .. والله العمليه ولا شيء مقابل الانتظار

اذن الظهر و إلى الآن على وضعي و عارف ان هذا الوقت بريك غداء فـ قلت العصر ان شاء الله بياخذوني للعمليات ..

الوكاد جت الساعه 4 العصر وانا على سريري ماتحركت شبر و بديت أطفش و كنت اتسمع لأي صوت خارج الغرفه واقول بس هذا هم جو ياخذوني ولا شفت احد هههه , فتحت جوالي وتحديداً السناب شات و لقيت أخونا المثابر في المستشفى لحظة وجودي و كان مسوي مقابله مع د.عبدالرحمن و يصور داخل غرفه العمليات و ماقصر صور أدق التفاصيل للعملية لين بغيت اهج من المستشفى ماعاد نبي عمليه هههههه

اذن المغرب وانا مسلم أمري لله انتظر رصاصه الرحمه , الحمد لله انفتح الباب ومعهم سرير و قالت الممرضه يالا امليااااه .. قلت مشينااااا ... من قو ماعزر بي الانتظار قمت من سريري بالغرفه اركض للسرير اللي جايبينه انسدحت عليه عند الباب قبل يوصلونه لي ههههههه

دخلوني الانتظار في قسم العمليات و جاني الدكتور يتطمن وعطاني بعض التعليمات و قلت لك اللحم ولي العظم سم بالله وحد شفرتك Cant See Images

انسحب السرير لغرفه العمليات (فريزر مهيب غرفه ماشاء الله) و ربطو يديني ورجليني
و اشوف الاطباء والممرضين مخترشين يضبطون الاوضاع ويقربون الادوات و شعوري لحظتها عاااااادي جداً والله ان الانتظار كان اصعب بالنسبه لي و الحمد لله من فضل ربي
عطوني شيء قالو لي هذا اكسجين و بعدها مادريت الا انا في الافاقه فوق راسي ممرضه و كنت أكح بقوه و بلغم و اقول ابي مسكن و لا وعيت بعدها الا انا في غرفتي و عند راسي اميمتي الله يحفظها و اختي و تسمي علي الوالدة كنت اسمعهم لكن ماني في وعي كامل .. كم ساعه وصحصحت وبديت اسولف لكن الحلق مبحوح جداً و ماعطوني ماء ابداً الا من اليوم الثاني و ملي غطاء العلبه بس لين سويت اشعه التسريب و بعدها جانا الخير و اول شيء اخذته عصير برتقال و كنت اتذكر ان الاعضاء هنا وبتويتر يقولون ان البرتقال مهب زين يسبب حموضه و ابشركم لطيناه لط ماتوقع المستشفى بيعطيني شي مايناسبني .. و الظاهر لو تجيب لي عرقسوس ذاك الوقت لطيته من العطش حلقي صاير تقل خشبه

الحمد لله طلعنا من المستشفى على خير واخذت اجازة لمده اسبوعين

بالنسبه للجروح كان تألم مثل الم الشد العضليه خصوصاً اكبر واحد فيهم اللي طلعت من المعده اما الباقي شيء لا يذكر و من ثالث بعد خروجي خف الالم بشكل كبير ماعاد الجرح المذكور

و الدكتور مايستعمل الخياطة يستعمل الدبابيس و طبعاً راح يحلقون شعر بطنك وبعض شعر الصدر

وهذي صور للجروح (والعذر من البعض اللي ربما يتقزز من هالصور)

هذي بعد العملية بثلاث أيام :

Cant See Images

اللون المائل للاصفر جنب الجرح هذا من كريم ميبو

بعد العملية بـ20 يوم وبعد ازالة الدبابيس :

Cant See Images

تميت الشهر من بعد العملية الحمد لله من قبل و بعد الامور طيبة

أصعب شيء واجهته ولا زلت اواجهه بعد العملية هو الامساك الشديد

و غير ذلك لا يوجد اللهم لك الحمد الامور لحد الآن طيبة

مشيت اول اسبوعين من بعد العملية و كثفت المشي .. لكن بعد رجعتي للدوام للاسف تكاسلت بالمشي بسبب ان دوامي فترة مسائيه ولا احصل وقت يناسبني للمشي الصبح يروح نوم ومن الظهر في الدوام ولا اطلع الا 9 الليل اوصل للبيت مافيه طاقه ابداً .. اكل لقمه واريح و بعد الساعه 12 الليل صعبه تطلع تمشي ماحولك احد هالوقت هههه

بحول الله بتدارك هذا الامر و بخلي عندي بالبيت بعض الاجهزة الرياضيه مثل سير المشي والاوربتراك و غيره بحيث اي وقت اقدر اتمرن لو بعد منتصف الليل بدون مشاكل

اي اسئلة انا جاهز واعذروني على عدم تنسيق الموضوع ارتجلت الكلام و ان شاء الله يستفيد منه المقبل على العمليه

بمان الله

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 2016-02-18 17.55.59.jpg‏ (34.7 كيلوبايت, المشاهدات 353)
نوع الملف: jpg 2016-02-26 17.24.51.jpg‏ (21.2 كيلوبايت, المشاهدات 352)
نوع الملف: jpg Untitled-2.jpg‏ (50.4 كيلوبايت, المشاهدات 349)
*ام سارا* and LAZURDE like this.

التعديل الأخير تم بواسطة أبنحف ; 03-26-2016 الساعة 01:57 PM
أبنحف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-26-2016, 02:22 PM   #2
مراقبة المنتديات الطبية

الصورة الرمزية LAZURDE

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أنطباع اولي بعد شهر من التكميم (د.عبدالرحمن الصائغ)

الف الف حمد لله على سلامتك
ومبروك عليك حياتك الجديدة
يارب يكتبلك خير هالعملية

ما شالله عليك شرح ولا أروع استمتعت وانا اقرا تجربتك

دكتور عبد الرحمن الصايغ برووووووف و فوق مستوى التقييم
ربي يسعدة

ماشالله الجروح نظيفة جدا كان لها شهر
ما شاء الله

استغل اول 6 شهور والتزم باكل صحي وغير سلوكياتك الخاطئة بالاكل
الرياض لا تهملها ابدا

ولا تنسى شرب ما لا يقل عن 2 الى 3 لتر يوميا

التزم بفيتاميناتك وادويتك

بالنسبة للامساك
طبيعي جدا مع قلة الاكل
كثر شرب ماء مع المشي تتحرك الأمعاء
جرب ملعقة زيت زيتون ع الريق نفعت الكثيرين
كثر خضار ورقية و ملوخية في غذائك و قلل منتجات الالبان

وتقدر تستخدم بودرة الالياف الطبيعية
اجيولاكس او بيني فايبر
لتجنب الإمساك

الف شكر لك لمشاركتنا تجربتك الرائعه
دعائي لك بالصحة والعافية

تم تنسيق الموضوع ولا يهمك اخي الفاضل

*ام سارا* likes this.

Don't compare yourself with any one in this world , if you compare , you are insulting yourself

follow us
تويتر رشاقة : rashaghcom
سناب شات رشاقة : rashagh.t
فيس بوك : تواصل رشاقة
انستجرام : rashagh.t
يوتيوب : تواصل رشاقة

اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-26-2016, 05:04 PM   #3
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

مشاءالله الف مبروك والحمدالله على سلامتك شد حيلك على نفسك لاتهمل المشي اقل شي خذ اجازه لو شهر عشان تكرس نفسك وجسمك على الوضع الجديد ويارب عقبال المثاليه اخوي

نويره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-26-2016, 07:37 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

ليه كذا دبابيس انا الفتحة اللي طلعو منها المعده المقصوصه لاتكاد ترا كانها خربشه بسيطه

روح وردة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-26-2016, 07:42 PM   #5
مراقبة عامة

الصورة الرمزية ريم البوادي

آخـر مواضيعي

ماشاء الله الف الحمد لله ع سلامتك

وربي يتمم عليك الشفاء التام

ريم البوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-26-2016, 09:10 PM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lazurde Cant See Links
الف الف حمد لله على سلامتك
ومبروك عليك حياتك الجديدة
يارب يكتبلك خير هالعملية

ما شالله عليك شرح ولا أروع استمتعت وانا اقرا تجربتك

دكتور عبد الرحمن الصايغ برووووووف و فوق مستوى التقييم
ربي يسعدة

ماشالله الجروح نظيفة جدا كان لها شهر
ما شاء الله

استغل اول 6 شهور والتزم باكل صحي وغير سلوكياتك الخاطئة بالاكل
الرياض لا تهملها ابدا

ولا تنسى شرب ما لا يقل عن 2 الى 3 لتر يوميا

التزم بفيتاميناتك وادويتك

بالنسبة للامساك
طبيعي جدا مع قلة الاكل
كثر شرب ماء مع المشي تتحرك الأمعاء
جرب ملعقة زيت زيتون ع الريق نفعت الكثيرين
كثر خضار ورقية و ملوخية في غذائك و قلل منتجات الالبان

وتقدر تستخدم بودرة الالياف الطبيعية
اجيولاكس او بيني فايبر
لتجنب الإمساك

الف شكر لك لمشاركتنا تجربتك الرائعه
دعائي لك بالصحة والعافية

تم تنسيق الموضوع ولا يهمك اخي الفاضل
الله يسلمك و يعافيك .. أشكرك على الدعوة و النصائح
ما انكر ان لك دور كبير في التوعيه والارشادات و متابع لجميع نصائحك
اسأل الله الكريم ان يجعل كل حرف تخطينه في ميزان حسناتك

الفيتامينات صرف لي الدكتور سنتروم وفيتامين د وكالسيوم و كذلك طلب مني اخذ مكمل بروتين والتزم فيه
حبوب السنتروم والكالسيوم كانت تضايقني جداً , الحبه نفسها كبيره واضطر اقسمها نصفين و اذا اخذت نصف تجيني حموضه عاليه مع لوعه واحياناً استفرغها الله يكرمك , فـ وقفت الكالسيوم مؤقتاً و استبدلت السنتروم الحبوب بسنتروم مضغ 4 حبات يومياً و فيتامين د مستمر عليه ماعندي مشكله معه , مكمل البروتين طلبت الوايت بروتين ايزوبرو و اخذت منه سكوب بعد العمليه بـ 25 يوم تقريباً لكن كأني حاط بلكه في معدتي ماتقبلته نهائياً وكذلك النكهه اللي طلبتها ماصلحت لي .. برجع له اذا بدأت بالرياضه مره اخرى لعل وضعي يضبط معه

بالنسبه للماء فـ انا منب مقصر على نفسي تقريباً قدرت اوصل الى 2 لتر باليوم
و غداي احرص دائماً يكون ملوخيه عارف انها مناسبه للامساك واذا غيرت شربت عدس مع رجله او ايدام خضار
ممكن مشتقات الالبان ممكن هي اللي معسره الموضوع شوي لأني بالدوام مايحصل لي أكل فـ اخذ معي علبه زبادي تعبي معدتي لين أطلع , بحاول اترك الزبادي واشوف لي شيء ثاني غيره

و فيه ملين اخذته اسمه نورماكول ,, اخذت منه كيسين ولا فيه نتائج لحد الآن .. لكن الله يعين

و الله لا يهينتس على تنسيق الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة أبنحف ; 03-26-2016 الساعة 09:11 PM
a
قديم 03-26-2016, 09:45 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نويره Cant See Links
مشاءالله الف مبروك والحمدالله على سلامتك شد حيلك على نفسك لاتهمل المشي اقل شي خذ اجازه لو شهر عشان تكرس نفسك وجسمك على الوضع الجديد ويارب عقبال المثاليه اخوي
الله يجزاك ووالديك الجنة
الحمد لله ما احتاج اجازة دام اني متأقلم حالياً
نخلي الاجازة في سفره عشان نصك حزام الطيارة Cant See Images

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماخاب من قال يالله Cant See Links
ماشاء الله الف الحمد لله ع سلامتك

وربي يتمم عليك الشفاء التام
الله يسلمك و يجزاك خير

التعديل الأخير تم بواسطة أبنحف ; 03-26-2016 الساعة 09:48 PM
a
قديم 03-27-2016, 11:42 AM   #8
مراقبة عامة

الصورة الرمزية شوق النجوم

آخـر مواضيعي

الحمد الله على سلامتك

والف مبروك التكميم

والله يتمم عليك بالصحه والعافيه والرشاقه

أبنحف likes this.

اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2016, 08:38 AM   #9
عضو مشارك

الصورة الرمزية أم نوور

آخـر مواضيعي

استمتعت بقراءة تجربتك .. ماشاء الله شرح وافي بأسلوب ممتع

حمد لله ع السلامة
الف مبروووك التكميم
عقبال وصولك لهدفك بصحة و سلامةCant See Images

أبنحف likes this.
الهدف الرابع 80
الهدف الخامس 70

التعديل الأخير تم بواسطة أم نوور ; 05-05-2016 الساعة 07:26 AM
أم نوور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2016, 01:10 PM   #10
عضو مشارك

الصورة الرمزية عجوز القايلة

آخـر مواضيعي

مبرووووك التكميم ..استمتعت بقراءة قصتك والى الرشاقة ان شاء الله

أرسلت من gt-n7100 بإستخدام تاباتلك

أبنحف likes this.

اوسمتي

عجوز القايلة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a