اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 640
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,518
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,379
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,152

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى الصحي > قسم اللياقة البدنية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,012عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,470هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,046توتر
عدد الضغطات : 2,176
عدد الضغطات : 0

جديد على أندية اللياقة

قسم اللياقة البدنية

Like Tree2Likes
إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2016, 12:52 PM   #1
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 جديد على أندية اللياقة

Icon34z جديد على أندية اللياقة



السلام عليكم ورحمة الله

تشرفت بإنضمامي لكوكبة الرشيقين في هذا الموقع الطيب ، وكلي أمل أن أجد من أهل الخبرة المشورة الصحيحة والخطة السليمة التي توصلني إلى هدفي المنشود بإذن الله تعالى وهو أن أحظى بجسم رياضي رشيق ومتناسق .

قصتي بدأت في سبتمبر 2014 عندما تفاجأت بمحض الصدفة أن معدل السكر في جسمي مرتفع وأنني مريض بالسكري من النوع الثاني ، و أن أحد أهم طرق علاجي هي تخفيف الوزن .

أنا شاب عمري وقتها 28 سنة ، طولي 183 سم ووزني في ذلك الوقت حوالي 96 كجم .

قررت بعد تلك الصدمة التي أفجعتني حقيقة أن أخفض وزني ، وبالفعل والحمد لله خلال 9 أشهر أصبح وزني 83 كجم ( خسرت 13 كجم ) .

الطريقة كانت قاسية جداً : تقليل الوجبات وقد تصل إلى وجبة واحدة في اليوم ، مزاولة رياضة الهرولة يومياً لمدة 45 دقيقة كحد أدنى ، الصيام بكثرة تصل إلى 3 أيام في الأسبوع تقريباً .


من شهر يونيو 2015 إلى الان وزني يتراوح مابين 80 - 83 كجم علماً بأن إلتزامي بطريقتي أعلاه قد خف عن ماسبق وأكلي رجع إلى سابق عهده ( غير صحي ) مقليات + حلويات + نشويات لكن بكميات أقل من قبل فجعتي بمرض السكر .. لكني أقوم بالهرولة مرة أو اثنتين أسبوعياً لمدة 45 دقيقة ومازلت أصوم يوم عللا الأقل في الأسبوع ... والحمد لله السكر في جسمي منذ أكثر من سنة على المعدل الطبيعي ولم يرتفع بتاتاً .


الان اشتركت في نادي للياقة راغباً في شد الترهلات التي ظهرت على الجسم عموماً وخصوصاً منطقة البطن التي لاتزال ( الكرش بارزة نوعاً ما) ومنظرها بشع .

اسئلتي على النحو التالي :


1- ماهو البرنامج الواجب عليا اتباعه لأصل لغايتي وهي جسم رياضي متناسق ومشدود ؟


2- أنا من الناس الذين لايلتزمون بنظام غذائي ولا يستطيعون التأقلم معه ، هل يمكن للتمارين أن تفي بالغرض ؟


3- المدرب في النادي أعطاني خطة وهي أن أقوم بالهرولة للاحماء 15 دقيقة ثم التوجه لصالة الحديد وأخذ "الشامل" وبعد ذلك استخدام جهاز الأوبتكل ( الحصان ) لمدة 20 دقيقة وأخيرا السباحة ... هل تفي بالغرض ؟ ولمدة كم أستمر ؟


4- طلب مني أن ألتزم بنظام غذائي خاص بتمارين الحديد .. لكني وجدت فيه أن عدد الوجبات كثيرة وتحتاج جهد ودقة في اختيار الاصناف والكميات وهذا ما لا أريد .. فهل ممكن أستفيد بدون برنامج غذائي ؟



أتمنى أن أجد الجواب الشافي الكافي من الكباتن اصحاب الخبرات .


 

Essam likes this.
أبوأسيل الحضرمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 02-11-2016, 02:10 PM   #2
مؤسس المنتدى












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جديد على أندية اللياقة

مرحباً بك اخي الكريم

ان شاء الله بيجي احد الشباب ويفيدك

 

Essam likes this.
__________________
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
قصتي مع نزول 57 كيلوا
المثابر متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 02-12-2016, 05:32 PM   #3
V.I.P
 
الصورة الرمزية Essam












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جديد على أندية اللياقة

اخي الكريم للحصول على الجسم اللي ترغب فيه لازم تلتزم بنظام غذائي

الغذاء اهم من الرياضة بحيث ان تأثير الغطاء يصل الى 80 بالمئة و الرياضة بنسبة 20 بالمئة

بس هذا ما يعني اننا ما نهتم بالرياضة بالعكس الرياضة جدا جدا مهمة

للوصول لهدفك تحتاج تدخل في كورس تضخيم ( تكبير وزيادة الكتلة العضلية )

اذا ما تحب تتبع نظام غذائي بقلك طريقة بس النتائج ما بتكون مزبوطة 100٪‏

بس على الأقل النتائج بتكون ملحوظة

1- لازم تكون في كل وجباتك كمية بروتين يفضّل انها ما تقل عن 20 جرام بروتين وإذا ما قدرت توصل لهذي الكمية
استعمل بودرة البروتين كمكمل عذائي ، مثلا في الفطور اذا ما كان فيه بروتين مثل البيض وقتها اشرب كاسة بودرة بروتين وقيس عليها

2- حاول تقلل من الكاربوهيدات البسيطة مثل البطاطس والخبز الأبيض وغيرها

3- تروح النادي ، اول شيء تسخن وبعدها تلعب حديد ولا تلعب شامل اكثر من أسبوع لازم تسوي جدول عشان العضلة
تحتاج وقت عشان تتعافى و بعد ما الحديد تلعب كارديو لمدة 20-30 دقيقة ما تزيد عنها

يعني : تسخين - حديد - كاريو


على فكرة ترى الحديد اللي يشد الجسم مو الكارديو

 

__________________

اوسمتي

Essam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 02-19-2016, 03:05 PM   #4
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية شوق النجوم











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جديد على أندية اللياقة


1- ماهو البرنامج الواجب عليا اتباعه لأصل لغايتي وهي جسم رياضي متناسق ومشدود ؟

اولا مبروك وصولك للوزن المثالي

انا من رائي اما تراجع اخصائي تغذيه يكتب لك برنامج لتثبيت الوزن

او انك تبتعد عن الممنوعات من الاغذيه كا النشويات و الدهون والحلويات والفاست فود الخ وتلتزم فقط بالاغذيه الصحيه المعروفه .


2- أنا من الناس الذين لايلتزمون بنظام غذائي ولا يستطيعون التأقلم معه ، هل يمكن للتمارين أن تفي بالغرض ؟


مع تجنب الممنوعات من الاغذيه اللي اشرت لها اعلاه اعتقد التمارين تفي الغرض


3- المدرب في النادي أعطاني خطة وهي أن أقوم بالهرولة للاحماء 15 دقيقة ثم التوجه لصالة الحديد وأخذ "الشامل" وبعد ذلك استخدام جهاز الأوبتكل ( الحصان ) لمدة 20 دقيقة وأخيرا السباحة ... هل تفي بالغرض ؟ ولمدة كم أستمر ؟

انا من رائي تتبع خطه المدرب وهو بيفيدك عن المده اللي تحتاج لها

4- طلب مني أن ألتزم بنظام غذائي خاص بتمارين الحديد .. لكني وجدت فيه أن عدد الوجبات كثيرة وتحتاج جهد ودقة في اختيار الاصناف والكميات وهذا ما لا أريد .. فهل ممكن أستفيد بدون برنامج غذائي ؟

اعتقد ان البرنامج الغذائي الخاص بتمارين الحديد معتمد على البروتين لازم تتبعه عشان تستفيد منه

 

__________________



اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سوال شاغل بالي هل من موجيب؟ سيدة مغربية قسم تكميم المعده ( السليف ) 4 01-01-2015 05:14 PM
اللياقة البدنية الكابتن وليد الصقري قسم اللياقة البدنية 34 03-21-2014 12:05 AM
اللياقة عندي ضعيفه جداً مقدر قسم اللياقة البدنية 2 07-30-2011 10:02 AM
افتتاح منتدى اللياقة البدنية المثابر قسم اللياقة البدنية 7 01-12-2010 12:51 PM


الساعة الآن 12:27 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52