اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,188عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,616هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

قصتيً قبل وبعد عملية التكميم ..(د.سلطان التمياط )

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree76Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-09-2015, 05:58 PM   #1
عضو فعال

الصورة الرمزية متقهوي خربز

آخـر مواضيعي

افتراضي قصتيً قبل وبعد عملية التكميم ..(د.سلطان التمياط )

قبل وبعد التكميم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعدت الحبيب ابو صالح اني انزل تجربتي قبل وبعد عملية التكميم

طبعا انا كنت شاب جسمي حليو خلصت الثانوي وقدمت ع سابك وانقبلت ولله الحمد ..
قالوا بعثه ايطاليا قلت تم .. رحت هناك ثلاث اشهر مع قروب من الشركة وهناك ادمنت الببسي ادمان ماهو طبيعي
رجعت داومت 12 ساعه نظام شفتات شت داون وكله كنتاكي ماك هارديز بيتزا مكابيس بالدوام وارجع البيت وأحط راسي

بدى جسمي يتغير كل مره ازيد في الوزن وانا مازلت صغير وكل مره اقول لا بخف مازال عندي القدره اني اخف
واشتركت بنادي ونزل فعلا وزني ورجعت اخبص بالاكل
رغم سبحان الله الاكل الدسم كان يسبب لي حموضه
بس كنت مدمن ببسي حتى ع الريق وشيبس حار مع الشطه ويمكن يمر يومين ماعرف المويه فيها بس ببسي

وشاي سكر زياده وكنت اجتمع مع عيال خوالي بالاستراحه وكنا السهره كلها اكل شيبسات وشطه وشوكلاته ولعب ورقه وببسي ولمن تجي الساعه ثلاث الفجر يقومون يسون مكبوس
المهم ان كل نظامي كان سئ قررت اطلع انا والوالد الله يحفظه رحله خارج المملكة وهو الله يطول بعمره لازم بعد الفجر يمشي ساعه وقبل المغرب ساعه لقيت ماشاء الله عنده لياقه ماهي عندي
جينا مكان مرتفع وحاطين المسجد فوق هو طلع وهو كله لياقه وانا اذبحتني رجولي ربي يكرمكم وتنفسي صار لكم عليه
وهو بالمطعم يطلب عصير جزر او برتقال او تفاح طازج وانا بيبسي رجعنا من سفرتنا وانا جدا متحطم من قلة اللياقه ومن صعوبة التنفس حاولت في الرجيمات بس طبيعه عملي ماش
فتحت النت وقررت اقرأ وشدتني عمليات التكميم والتحوير
بعد ماجلست فتره وانا اراجع الاطباء ع شان ركبتي صاير ماعرف امشي منها قررت بشهر واحد هالسنه ميلادي اكلم عيادة بدانه كلينك وفعلا كلمتهم الثلاثاء وحددوا لي مع الدكتور سلطان التمياط موعد الاثنين ورحت موعدي وخالي يقول يا رجال مالها داعي هالعمليه انا خائف عليك وكان يعلمني بمثلي اللي دهورني الذ شئ بالحياه النوم والاكل توكلت ع الله ورحت ولقيت العياده فل وجلست الا واحد جنبي بيده قاروره مويه وسمين سالته انت تبي تسوي عملية قال انا مسوي تحوير من عشر ايام
وناقص عشره كيلو قلت ماشاء الله الله يزيدك الا ونقز واحد ع يميني قال انت وش جايبك قلت ابي اسوي عملية تكميم قال لا تتعب روحك انا السنه اللي فاتت اسمن منك وردوني هنا بدت نبضات قلبي يكون لها صوت من الخوف يردني
جاء دوري دخلت ع دكتور سلطان قال وش مشكلتك قلت انا كنت افكر بالتحوير بس ابي التكميم قال لا مايحتاج تحوير بسوي لك تكميم وبشرح لك كيف اسويها قلت لا تشرح انا عندي خلفيه عن كل شئ من النت وشايف عمليات في قناة مصريه قال اجل سو لي هالفحوصات وعن طريقها نقرر رحت وسويت له كل الفحوصات اللي طلبها وبعد اربع ايام طلعت اخذتها ورحت له قال ممتاز كل فحوصاتك تمام عمليتك يوم الخميس 12/2/2015 قلت تم قال عطنا مقدم لو تقدر عشرين واثنين وعشرين يوم العملية قلت مايخالف قال انزل لدكتور التخدير رحت ونفس اسئلتهم اللي تعرفون وخلصت معه ورجعت وانا احسب ليوم العمليه
ويوم الاربعاء رحت الدمام بالليل بعد طلعتي من الدوام ورحت انا وخالي ونمنا في فندق قريب من المستشفى وماصدقت الساعه تجي سته قلت لخالي مشينا ورحنا قدمت الاوراق ع طول قسم التنويم وجيت غرفتي وكانت جد كانها جناح بفندق لي ولخالي لانه المرافق جاني الدكتور سلطان قال انت خائف قلت ابد ولله الحمد قال اجل عمليتك الثانيه وجلست العب كلاش اوف كلان بجوالي الا جوني قالوا الدفع الباقي ودفعت لهم ع ساعه تسعه ونص قالوا عمليتك نزلوني قسم التخدير جاني دكتور اسمه خالد كانت يده اخف يد ركبت لي مغذي وبعدها بنص ساعه خذوني غرفة العمليات وانا اقرأ المعوذات واتبسم لهم ضربوني المخدر وانا أتشهد بسرعه دخلت ولا حسيت الا الممرضات يصحوني ويضربون ع ظهري وكان الوقت اعتقد العصر وحطوا لي برجولي اكرمكم الله جهاز منع التجلطات وعطوني مسكن ومن جديد رجعت انام وجنبي الايمن ذبحني وبعدها من بكره نزلوني فحص التسريب وطلعت الغرفه وصرت امشي ع خفيف واخر الليل مشيت نص ساعه والماء طبعا اشرب في نفس غطاء المويه جاء السبت قالوا خروج خرجت وصرت احاول امشي اول اسبوع ساعه بعدها اعجبني الوضع صرت امشي اقل شئ ثلاث ساعات اول الايام حسيت بضعف وتعب بس بعدها رجعت لي قوتي ونزلت باول شهر عشره كيلو طبعا نسيت اعلمكم ان وزني كان 88 كيلو يوم العمليه طبعا فرحت بالعشره باول شهر .. الشهر الثاني يمكن مانزلت الا اثنين كيلو قال الدكتور ولايهمك دامك متفائل راح ينزل وزنك طبعا استمريت ع نظامي الغذائي لحد الحين وانا بالشهر التاسع من بعد التكميم وزني صار 53.3 وزني المثالي 62 بس انا تشجعت انزله لحد الخمسين ع شان لو زدت حتى سبعه كيلو اكون مازلت في الوزن المثالي طبعا والله الحمد تغيرت حياتي الغذائيه جذريا صار اكلي صحي بحت امتنعت عن الغازيات بأنواعها حتى العصير المعلب مجرد طازجه او مويه امتعنت عن كثرة السكر بالشاي الوجبات السريعه مااكلها ابد اعتمدت ع السلطات والفواكهه والخضروات والدجاج والسمك واللحم ويكون مشوي او مطبوخ بس بعيد عن الزيت تحسن التنفس عندي صار عندي لياقه عاليه والحمد لله رجعت البس نفس زمان مديم وسمول بعد الاكس لارج نزلت ديرتي بعيد الاضحى وكانت العزائم والحركات بس امتنعت عن المجامله لهم بالاكل وجلست محافظ ع نفس نظامي نسيت اقول لكم الدكتور سلطان صور عمليتي قال لو تبي تشوفها قلت اي والله ابي اشوفها وبين فتره وفتره اشوف السي دي عشان اتذكر الاشياء اللي دخلت بطني والقص وشكل الكبد والمعده والحمدالله اللي هداني اسويها ولحق ع نفسي ونصح كل مفرط بالسمنه يلحق ع نفسه
وهنا اقدم الشكر لدكتور سلطان التمياط وطاقمه ع حسن تعاملهم معي ..

واتمنى اني ماطولت عليكم وأكون افدتكم بقصتي

اوسمتي

متقهوي خربز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-09-2015, 06:01 PM   #2
V.I.P

الصورة الرمزية أم الجوري

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصتيً قبل وبعد عملية التكميم

ماشاء الله
تجربة مُميزة جداً .. شكراً لسردك الرائع
و الله يتمم عليك الصحة والعافية
دعواتي لك بالتوفيق دوماً
كل الود

اوسمتي

أم الجوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-09-2015, 06:06 PM   #3
عضو برونزي

الصورة الرمزية ميلاف

آخـر مواضيعي

ماشاء الله تبارك الله تجربه جميله
ربي يهنيك ومن احسن لاحسن يارب

طيب كم كلفتك العمليه كامله ؟؟

اوسمتي

ميلاف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-09-2015, 07:25 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

ماشالله تبارك الرحمن ..
النتيجة اللي وصلت لها رائعة جداً ومحفزة ..

عندي سؤال..
تحس انك امتنعت عن الغازيات والأكل غير الصحي بحب ورغبة داخلية منك أو ابتعادك عنها من باب حزمك على نفسك؟

Seema غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-09-2015, 07:39 PM   #5
عضو فعال

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الجوري Cant See Links

ماشاء الله
تجربة مُميزة جداً .. شكراً لسردك الرائع
و الله يتمم عليك الصحة والعافية
دعواتي لك بالتوفيق دوماً
كل الود
علينا وعليك يارب يتمم الصحه والعافيه

شاكر لك مرورك الكريم ام جوري

اوسمتي

a
قديم 11-09-2015, 07:40 PM   #6
عضو فعال

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاف Cant See Links
ماشاء الله تبارك الله تجربه جميله
ربي يهنيك ومن احسن لاحسن يارب

طيب كم كلفتك العمليه كامله ؟؟
هلا ميلاف ذكرت فوق 42 الف

شاكر لك مرورك الكريم
وعقبالك يارب

اوسمتي

a
قديم 11-09-2015, 07:42 PM   #7
عضو فعال

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seema Cant See Links
ماشالله تبارك الرحمن ..
النتيجة اللي وصلت لها رائعة جداً ومحفزة ..

عندي سؤال..
تحس انك امتنعت عن الغازيات والأكل غير الصحي بحب ورغبة داخلية منك أو ابتعادك عنها من باب حزمك على نفسك؟
ي هلا فيك اختي

امتنعت من باب الحفاظ ع صحتي

ومنها لرجع لنفس ماكنت وعاني من جديد

شاكر لك مرورك الكريم

اوسمتي

a
قديم 11-09-2015, 07:55 PM   #8
V.I.P

الصورة الرمزية omneyah

آخـر مواضيعي

الله يبارك لك بصحتك و عافيتك ويتمم عليك ..
ألف شكر على طاقتك الإيجابية و حضورك المميز و تقرريك .
جزاك الله خير .

اوسمتي

omneyah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-09-2015, 08:58 PM   #9
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

ماشاء الله تبارك الرحمن

تجربه مميزه وسرد جميل

متقهوي بصراحه مثال للانتظام ومبروك المثالي

الله يهنيك بميزانك والاهم حافظ عليه

موفق خيووو

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-09-2015, 09:00 PM   #10
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

يثبت الموضوع للفائده

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a