اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 634
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,407
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,263
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 3,851

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى الصحي > قسم اللياقة البدنية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,922عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,377هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 3,965توتر
عدد الضغطات : 2,088
عدد الضغطات : 0

3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

قسم اللياقة البدنية

Like Tree23Likes
إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-17-2015, 03:10 PM   #1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الحامد












 

 

آخـر مواضيعي

Share7 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..



اللياقة الحقيقية لا تقاس بعدد الكيلوغرامات المعروضة في الميزان، ولا بسرعة القفز على الحبل، أو ركوبك في الدراجة، فكل ذلك ذلك يصب في مجرى واحد: نسبة دهون الجسم. فكلما نقصت نسبة دهون جسمك، كلما زادت لياقتك و قوتك البدنية.
و إستكمالا لما كتبته في الموضوع هذا
#####
Cant See Links
#####
أضع بين يديك خطوات عملية لتحقيق هذا الهدف و قمت بتجربتها لمدة إسبوعين و النتائج كانت رائعة جدا و رأيتها و اضحة جدا خصوصا في منطقة البطن و لم يتغير الميزان و لكن نسبة الدهون و العضلات تغير و الحمد لله تعالى و البرنامج أنا بإذن الله سأستمر علية لمدة لا تقل عن 4 أشهر و لي عودة بالنتائج النهائية ....
بسم الله نبدأ :-

الخطوة 1: النظام الغذائي
1. زيادة كمية البروتينات و الألياف

للتخلص من الدهون و البدء في بناء العضلات، عليك بتناول البروتينات… و سبب ذلك أن الجسم يستطيع حرق البروتينات ليسد حاجاته من الطاقة، و لكنه يفضل الكربوهيدرات و الدهون. و لهذا اذا أخذ الجسم الكمية الكافية من البروتينات، سوف يبدأ بحرق السكريات و الدهون المخزنة مع استعمال البروتين في بناء و إصلاح العضلات!
و لكن أين أجد الأطعمة التي تحتوي على البروتينات؟ اليك هذه القائمة:
  • الأسماك
  • الدجاج
  • اللحوم الحمراء
  • الألبان قليلة الدسم
  • الفول
  • فول الصويا
  • البيض
يمكن للشخص العادي أن يتناول يوميا ما مقدار 10٪ من السعرات الحرارية ذات المصدر البروتيني في اليوم الواحد، و لكن أنت لست بشخص عادي، و لهذا اذا أردت أن تتخلص من الدهون عليك أن تزيد من النسبة لتصل الى 25 حتى 30٪.
نعم، لم أنسى الألياف! من خصائصها أنها بطيئة الهضم، تساعد على فقدان الوزن، و تجعلك تشعر بالشبع. كنتيجة قم باضافة: الفول، الحبوب الكاملة، الأرز البني، المكسرات، والتوت.

2. تناول الدهون الصحية
أعلم أن الأمر يناقض نفسه، فأنت تريد التخلص من الدهون من جهة و تتناوله من جهة أخرى. كما أن الكثير من الناس يعتقد بأن التمسك بحمية خالية/ قليلة الدهون تفي بالغرض. الأمر ليس صحيح فتناول الدهون الصحية بدون افراط (الغير مشبعة) كاوميجا-3S و6S يؤدي إلى زيادة عملية الأيض و منه حرق الدهون.
طبعا، سأطلعك على قائمة الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية:
  • الأسماك التي تحتوي على الدهون مثل السلمون
  • زيت الزيتون
  • الأفوكادو
  • المكسرات
بالمقابل تجنب الدهون المشبعة و التي تجدها في أطعمة مثل:
  • الأطعمة المعلبة
  • رقائق البطاطا (Chips)
  • الكعك و الحلويات
  • الأطعمة السريعة و المقلية
3. تحديد كمية الكربوهيدرات
هنا تبدأ الأمور بالتشابك. هناك العديد من النظريات و الأطروحات عندما يتعلق الأمر بتناول الكربوهيدرات. على سبيل المثال، يأخذ مخيم تكينز (Atkins camp) اتجاها بأن عدم تناول الكربوهيدرات هو الحل الأنسب لتحقيق هدفك. حسنا، بالتأكيد، سوف تحرق الكثير من الدهون بهذه الطريقة، و لكنه بالمقابل اختيار مستحيل. دعونا نتأمل بعض النظريات المتبقية:
دورة الكربوهيدرات (Carbohydrate cycling)

الفكرة وراء هذه النظرية هي بتناول كمية قليلة من الكربوهيدرات في أيام محددة (حوالي 1 غرام لكل رطل من وزن الجسم) الغرض منه جعل الجسم الة لحرق الدهون. بالمقابل، سيتخلل برنامجك أيام تتناول فيها نسب عالية من الكربوهيدرات، و هذا لزيادة عملية الأيض. بدون ذلك ستتناقص سرعة عمليات الأيض مما يصعب من عملية حرق الدهون.
وقت الأكل
تستهلك الكربوهيدرات المعقدة (الأرز البني، البقول، الشوفان…) قبل 18:00 .بشكل عام، لا ينصح بتناول الطعام في وقت متأخر من الليل. بالمقابل، قم بتناول الكربوهيدرات البسيطة (كالسكر مثلا) بعد الانتهاء من التمارين الرياضية (لم ينشف عرقك بعد) و هذا كي تخزن على شكل جليكوجين، و ليس دهون. غير هذه الحالة، يفضل تجنبها.
دورة السعرات الحرارية (calorie cycling)
تكلمنا مسبقا حول دورة الكربوهيدرات، نفس المبدأ ينطبق على السعرات الحرارية أيضا. إذا لم تتناول حصتك اليومية من السعرات الحرارية، يدخل الجسم في حالة “رعب”، مما يضطره الى حرق العضلات. لذلك، عندما تبدأ نظام غذائي يقوم على أساس سعرات حرارية منخفضة، يجب دوما أن تضيف أيام تستهلك فيها سعرات حرارية عالية من أجل الحفاظ على سرعة عملية الأيض و منه حرق الدهون.
عادة يبدأ نظام “المجاعة” تحت 1200 سعرة حرارية. إذا كنت مهتما بدورة السعرات الحرارية، عليك أولا معرفة عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك قبل أن تبدأ اللعب بالأرقام. يمكنك المرور بأيام تستهلك قيها سعرات أقل مما يحتاجه جسمك و لكن يجب عليك دائما كسره بيوم تستهلك فيه سعرات حرارية عالية.
هذا الأسلوب فعال بالنسبة للأشخاص الذين دخلو مرحلة الهضبة أو الاستقرار (body plateau). اذا كنت تريد النزول الى نسبة دهون منخفضة جدا، قم بتجريب هذا الأسلوب.

4. تناول الطعام معظم الوقت
السر وراء حرق دهون الجسم يرجع الى سرعة عملية الأيض، خصوصا اذا كنت تريد التخلص من كمية الدهون “القليلة” المتبقية و الحفاظ على سرعة عملية الأيض بعد تحقيق هدفك.
بالتأكيد، سمعت مسبقا عن تناول 5-6 وجبات صغيرة في اليوم بدلا من 3 وجبات رئيسية. نعم انها طريقة صحيحة و لكنها بالمقابل غير مثالية.

عندما تأكل باستمرار، يقوم الجسم بالانتاج المتواصل لهرمون الأنسولين مما يمنعه من الدخول في مرحلة حرق الدهون. لمعالجة الأمر، بدلا من تناول 5-6 وجبات صغيرة في اليوم، تناول ثلاث وجبات كبيرة مع 2 الى 3 وجبات خفيفة (Snacks).
وجبة الافطار
من المهم جدا أن يعلم الجسم وقت بداية حرق الدهون. وجبة الافطار هي التي من ستقوم بهذا الدور و لهذا أحرص على تناولها.
اضافة الأغذية الحارقة للدهون
إذا كنت تبحث عن وسيلة سريعة وسهلة لحرق الدهون دون بذل جهد يذكر، قم باضافة هذه القائمة الى نظامك الغذائي:
  • اللوز
  • الكرز
  • زبادي قليل الدسم
  • الليمون الهندي (Grapefruit)
  • الحبوب الكاملة
  • الأطعمة الحارة
الخطوة 2: التمارين الرياضية
1. تطبيق التمارين الهوائية + تمارين رفع الأثقال
على الرغم من أن التمارين الهوائية تحرق سعرات حرارية أكبر من رفع الأثقال، و لكن اذا أردت أن تصل الى اقصى الحدود، عليك بتطبيق الاثنين معا. إذا كنت ترغب في نحت و ابراز العضلات، استخدم وزن أقل مع تكرارات كثيرة. أما اذا أردت زيادة حجم العضلات، فطبق العكس: أوزان أثقل و تكرارات قليلة.
تتخذ التمارين الهوائية العديد من الأنواع أذكر منها:السباحة، الملاكمة، ركوب الدراجات، الجري، كرة السلة، الرقص، و حتى مطاردة الاطفال أو الكلاب. بعبارة أخرى كل شيئ يزيد من نبضات القلب.

2. التغيير في التمارين الهوائية ( Crosstrain)
يوجد أمران مهمان يجب أن تستعد لهم جيدا اذا أردت تنشيف الجسم: الهضبة (plateauing) و الملل (boredom). في الواقع هنا يسقط العديد من اللاعبين و يبرز الناجح من الخاسر. أفضل حل (ان لم يكن الحل الوحيد) للتغلب على الأمر هو بالتغيير في التمارين. هذا يعني القيام بمجموعة مختلفة من التمارين الهوائية بحيث يبقى عقلك حائرا عن التمرين الذي ستقوم به في اليوم الموالي (سباحة، جري، قفز على الحبل، ركوب الدراجة….). نفس الشيئ بالنسبة لرفع الأثقال، لا تقم بتطبيق نفس التمارين و بنفس الترتيب دائما قم بتغيير ترتيب التمارين، شدة التمارين، حتى الصالة الرياضية قم بتغييرها من وقت لاخر.
3. تحديد أوقات التمارين
قد سمعت العديد من الأقاويل بخصوص وقت التمارين فمنهم من يقول أنه يوجد وقت محدد لممارسة رفع الأثقال و التمارين الهوائية و منهم من يفضل اختيار الوقت على حسب ما تراه مناسب (وقت فراغك)، اليك بعض الأفكار حول الموضوع:
بعض الناس يفضلون ممارسة التمارين الهوائية في الصباح الباكر قبل تناول أي شيئ. بحيث يكون الجسم صائم طوال الليل و منه حرق مخزون الدهون للحصول على الطاقة. البعض الاخر ينفي الأمر و يعتقد بأنه يذهب مباشرة لحرق للعضلات؟ حسنا، من هو الأصح؟ تختلف الاجابة باختلاف الأشخاص و لكن أميل الى الطريقة الثانية.
يعتقد البعض أن رفع الأثقال يجب أن يمارس قبل التمارين الهوائية، لأنه اذا فعلت العكس سيستنزف الجسم مخازن الجليكوجين في التمارين الهوائية و يحد من بناء العضلات.
البعض الاخر يفضل القيام بهم في أوقات منفصلة تماما. صنف الاخر يقول أن الأمر يعتمد على على هدفك (اذا كنت تريد خسارة الوزن، اذن عليك بالبدء بالتمارين الهوائية). و مجموعة أخرى لا تهتم للأمر.بعبارة أخرى، قم بما تراه يناسب وقتك.

4. تطبق مجال الشدة العالية (HIIT)
و التي تعني بالانجليزية (High-intensity interval training)، فهي تعتبر من أهم النقاط لزيادة سرعة عملية الأيض، كما أثبتت الدراسات فعاليته و سرعته في حرق الدهون بشكل أكبر و بوقت أسرع مقارنة بالتمارين العادية و التي تأخذ وقتا طويلا من جهة و تحرق دهون أقل من جهة أخرى.
لا توجد قوانين محددة لتطبيق هذا الأسلوب، فالفكرة تدور حول تغيير شدة التمرين: بين الشدة العالية و الشدة المنخفضة. المهم أن لا تواصل التمرين بنفس الشدة. مثلا المشي لمدة 3 دقائق يليها الجري بأقصى سرعة لمدة دفيقة و هكذا…

5. الراحة
قد تكون الراحة هي اخر شيئ تفكر به، ولكن الجسم يحتاج قسطا من الراحة ليواصل البرنامج. قم بأخذ يوم راحة، أنا لا أعني أن تستلقي على الأريكة طوال الوقت و لكن لا تقم برفع الأثقال و هذا لكي يقوم الجسم باصلاح و بناء العضلات.
لا تطبق تمارين رفع الأثقال لنفس العضلة الا بعد راحتها لمدة يومين (عضلة الكتف، عضلة الرجل، عضلة الظهر..). بالمقابل يجب أن تدرج التمارين الهوائية في أغلب أيام الأسبوع.


الخطوة 3: تطوير النمط المعيشي
1. النوم
من الضروري أن يحصل جسمك على النوم الكافي لكي يعمل بشكل طبيعي. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 الى 8 ساعات كل ليلة يزدادون وزنا.. ما هو السبب يا ترى؟ الجواب هو الهرمونات. يمكنك أن تتحكم في الطعام الذي تأكله و الشراب الذي تشربه و لكنك لا تستطيع التحكم في هرموناتك.
طرفا الأحجية هما هرمونان أساسيان اللبتين (leptin) و الجريلين (ghrelin). هرمون اللبتين يخبر الجسم بأن المعدة امتلأت أي لا مزيد من الطعام أما هرمون الجرلين فهو يحفز الشهية. عندما لا تنام بالقدر الكافي، يضطرب تدفق الهرمونات مما يخفض مستويات اللبتين و يزيد مستوي هرمون الجريلين.. النتيجة؟ ستبدأ بالأكل حتى و أنت ممتلئ مما سيزيد من وزنك.

2. شرب الماء
تعتبر هذه النقطة من أسهل الأمور التي قد تفعلها لتنشيف الجسم. عند شرب المزيد من المياه، يقوم الجسم بطرد السموم، اضافة الى أنه يحد من شهيتك للأكل. هذا بغض النظر عن الفوائد التي يقدمها لجميع الأعضاء الحيوية، الجلد، الشعر، و الأظافر.
يجب على المرأة شرب حوالي 3 لترات من الماء يوميا، أما الرجال حول 4 لترات يوميا. (باحتساب الماء الموجود في الطعام). كما يفضل شربه باردا! يمكن لكأسين من الماء البارد أن ينشط عملية الأيض لمدة نصف ساعة.

3. شرب القهوة قبل التمرين
أظهرت الدراسات أن الكافيين يحفز الجهاز العصبي ويزيد من مستويات الادرينالين. الزيادة الكبيرة في الأدرينالين تعطي إشارات إلى الجسم لبدء تحطيم الأنسجة الدهنية. تلك الأحماض الدهنية تصبح حرة في مجرى الدم لكي تستخدم كطاقة. إذا كنت ترغب في رؤية ما اذا كان الأمر يعمل معك، قم بشرب كوب من القهوة قبل التمرين.
تفقد القهوة فعاليتها إذا كانت معدتك ممتلئة بالطعام. لهذا تناول القهوة وحدها أو مع وجبة خفيفة صغيرة. أعلم ما تفكر به لماذا القهوة؟ لأنها تحتوي على الكافيين. و لكن توجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين. صحيح و لكن معظم المصادر الأخرى من الكافيين ليست صحية. (مثلا الصودا). ومع ذلك، فإن بعض الحبات من الشوكولاته السوداء مسموحة نظرا لاحتوائها للكافيين، كما يمكن أن تكون بديلا يناسب ذوقك!

4. تجنب الحمية الغذائية القاسية
إذا كان لكل بداية نهاية، حرمان نفسك من كل ما تشتهيه و الصوم لفترات طويلة سيعجل من نهاية برنامجك. نعم يمكن أن ترى نتائج مرضية في بداية الأمر، ولكن على المدى الطويل لن تؤثر فقط على نفسيتك بل تمتد سلبا على عمليات الأيض الخاصة بك. لذا تجنب هذه العادة.
المعدل الطبيعي لنسبة الدهون عند الأنثى هو ما بين 21 الى 24٪ (حتى و ان وصلت الى 31٪ فهي مقبولة). أما بالنسبة للرجال، فهي مابين 14 الى 17٪ (حتى و ان وصلت الى 25٪ فهي مقبولة). النزول تحت هذه النسب يتطلب تناول مكملات و القيام بأمور تؤثر على صحتك على المدى البعيد.

5. قياس نسبة الدهون
يوجد العديد من الطرق لقياس نسبة دهون الجسم، و لكن معظمها لا تعطيك النسبة الحقيقة. من المهم أن تأخذ المقاييس في نفس الوقت (صباحا أو مساء، يوميا أو أسبوعيا، قبل التمرين، أو بعده…) مع تجريب طرق متعددة للقياس و هذا لمقارنة النتائج.
من بين الطرق المستعملة: المسماك(calipers)، شاشات و مقاييس دهون الجسم (body fat scales and monitors)، حهاز (bod pod )، نزوح المياه (water displacement)، السكانير (DEXA scanning)…. الخ. عموما، كلما كانت العملية أكثر تكلفة، كلما كانت النتيجة أكثر دقة.
كانت هذه كل النصائح التي أردت أن أشارككم بخصوص تقليل نسبة دهون الجسم. أتمنى أنك استفدت من الموضوع و أرحب بكل تساؤلاتكم و استفساراتكم بخصوص الموضوع، حظ موفق.


 

__________________

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الرحمن الحامد ; 08-18-2015 الساعة 08:41 AM سبب آخر: لخاطر عيون سكري الرياض
عبد الرحمن الحامد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-17-2015, 04:46 PM   #2
المشرف العام
 
الصورة الرمزية سكري الرياض











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

اخوي عبدالرحمن الله يسعدك ويعطيك العافيه يارب
افااااااااااادني موضوعك كثير يا غالي بحكم اني بابدأ بنظام غذائي ورياضي جديد

لكن يبيلي ازور طبيب عيووون يا ولد ههههههههههههههههههههه
كبّر الخط يابعدي Cant See ImagesCant See Images

تسلم ولا عدمناك يا غالي

 

__________________
حيااااكم :







اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-17-2015, 04:51 PM   #3
مراقبة المنتديات الطبية
 
الصورة الرمزية LAZURDE












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

عبد الرحمن مواضيعك جدا مميزة ومفيده

شكرا لك

قرأت الموضوع بشكل سريع ولي عودة

 

__________________

Don't compare yourself with any one in this world , if you compare , you are insulting yourself


follow us
تويتر رشاقة : rashaghcom
سناب شات رشاقة : rashagh.t
فيس بوك : تواصل رشاقة
انستجرام : rashagh.t
يوتيوب : تواصل رشاقة


اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-17-2015, 05:04 PM   #4
عضو فعال
 
الصورة الرمزية متقهوي خربز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

ماشاء الله حمني موضوع جميل ومفيد

ولو الكل تقيد فيه كان صحتنا بسليم

ماقصرت ع جمع المعلومات القيمة

ادام الله عليك الصحة والعافية

سكر الرياض تعال عندي ولا يهمك بعطيك نظارتي

 

__________________

اوسمتي


التعديل الأخير تم بواسطة متقهوي خربز ; 08-17-2015 الساعة 05:04 PM
متقهوي خربز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-17-2015, 06:00 PM   #5
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية شوق النجوم











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

يعطيك العافيه اخوي عبدالرحمن على الموضوع والف شكر

 

__________________



اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-18-2015, 08:40 AM   #6
عضو جديد
 
الصورة الرمزية عبد الرحمن الحامد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

الله يعطيكم العافية جميعا على الرد الجميل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكري الرياض Cant See Links
اخوي عبدالرحمن الله يسعدك ويعطيك العافيه يارب
افااااااااااادني موضوعك كثير يا غالي بحكم اني بابدأ بنظام غذائي ورياضي جديد

لكن يبيلي ازور طبيب عيووون يا ولد ههههههههههههههههههههه
كبّر الخط يابعدي Cant See ImagesCant See Images

تسلم ولا عدمناك يا غالي
تم التكبير و شكرا على الملاحظة و ما كتبت اللي كتبته إلى ليستفيد منه الغير

 

*ابو صالح* and Essam like this.
__________________

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
عبد الرحمن الحامد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-18-2015, 09:23 AM   #7
كبيـــر المتكمـمين
 
الصورة الرمزية *ابو صالح*












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

ابدعت وابدعت اخوي الغالي

 

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-18-2015, 06:05 PM   #8
V.I.P
 
الصورة الرمزية Essam












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

يعطيك الف عافية اخوي عبدالرحمن

موضوع جميل وشامل , كفيت ووفيت

بس عندي تعقيب على معلومة بخصوص الرياضة


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن الحامد Cant See Links
إذا كنت ترغب في نحت و ابراز العضلات، استخدم وزن أقل مع تكرارات كثيرة. أما اذا أردت زيادة حجم العضلات، فطبق العكس: أوزان أثقل و تكرارات قليلة..

على حسب ما قرأت لمدربين كبار في مجال الياقة البدنية وبناء الاجسام ان هذي المعلومة خاطئة

التمرين نفس التمرين ما يتغير اذا كنت تبغى تنشف او تضخم

اللي يختلف معاك التغذية


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن الحامد Cant See Links


1- بعض الناس يفضلون ممارسة التمارين الهوائية في الصباح الباكر قبل تناول أي شيئ. بحيث يكون الجسم صائم طوال الليل و منه حرق مخزون الدهون للحصول على الطاقة.


2 - يعتقد البعض أن رفع الأثقال يجب أن يمارس قبل التمارين الهوائية، لأنه اذا فعلت العكس سيستنزف الجسم مخازن الجليكوجين في التمارين الهوائية و يحد من بناء العضلات.

3- البعض الاخر يفضل القيام بهم في أوقات منفصلة تماما.


وهنا حبيت اقول ان الثلاثة النقاط المذكورة هدفها واحد بس تعتمد على الشخص

1- الجسم يتعم الكربوهدرات اثناء النوم ليقوم بوظائفه يعني اذا صحيت من النوم واتمرنت على

معدة فاضية بتستهلك مخزون الكربوهيدرات الباقي وتحول الجسم لحرق الدهون لاكمل التمرين


2- اذا بدأت بتمارين المقاومة تستهلك كل او اغلب مخزون الكربوهايدرات في الجسم ووقت ما تبدأ

في تمارين الكارديو تبدأ بإستهلاك المخزون الباقي وبعده يتحول الجسم لحق الدهون عشان يكمل التمرين


3- نفس فكرة النقطتين اللي فاتت بس هذا هنده وقت اكثر للتمارين وبتكون الفايدة اكبر

 


اوسمتي

Essam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-20-2015, 01:54 AM   #9
مراقب عام
 
الصورة الرمزية عنيد شمر












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

موضوع جدا رائع ومفيد

اشكر لك مداخلتك ونصائحك

 

__________________

اوسمتي

عنيد شمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-20-2015, 05:38 AM   #10
I can & I will
 
الصورة الرمزية رايا












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 3 خطوات لإنقاص نسبة الدهون في الجسم ..

موضوعك مميز و استفدت منه كثير
تم التقييم .،
شكرا لك ^_^

 

رايا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مذيب الدهون في الجسم شوق النجوم قسم التغذية الصحيه 12 05-08-2015 12:23 PM
ثلاث خطوات لحرق الدهون nana قسم التغذية الصحيه 12 03-05-2012 11:15 PM


الساعة الآن 11:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52