اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 650
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,613
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,458
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,336

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى العام > استراحة الأعضاء
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,099عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,537هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,110توتر
عدد الضغطات : 2,246
عدد الضغطات : 0

عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

استراحة الأعضاء

Like Tree38Likes
إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-28-2015, 01:25 PM   #1
V.I.P
 
الصورة الرمزية Essam












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين



موضوع اعجبني ونقلته



عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين
والعشرين من عمري، قمت بإعداد قائمة بالأهداف التي أرغب بتحقيقها قبل بلوغ سن الثلاثين. حددت أهداف طموحة للغاية وعاهدت نفسي على تحقيقها جميعها. ولغاية اليوم، حققت ثلث هذه الأهداف، وحققت بعض التقدم في الثلث الثاني من الأهداف، الا أنني لم أحقق أي هدف بعد من الثلث الأخير.
وبعد مرور سبع سنوات، أدركت أننا لا نلاحظ التغييرات الهائلة التي حدثت في خلال السنوات الماضية الا بعد مرورعدة سنوات عليها. لقد حصلت أمور عدة في خلال سنواتي العشرون التي كانت دراماتيكية، ولا يهمني الآن ما إذا استطعت تحقيق كافة الأهداف أو لا، فالدروس التي تعلمتها هي الأهم.
أقدم لك عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين:


1. لا تهتم برأي الآخرين
ستقابل في حياتك أشخاص يخبرونك أنك لست شخصاً متميزاً، أو ذكياً، أو جميلاً وليس لديك أية مواهب. لا تدع ذلك يحبطك بل اعتبره دافعاً لتقوية عزيمتك، فهؤلاء الأشخاص لا يستحقون اهتمامك. فلديك أمور عدة أكثر أهمية منهم.




2. مارس الوعي التام
لقد أصبح مفهوم الوعي التام شائعاً في علم النفس والادارة في خلال السنوات الأخيرة. ان الوعي التام يعني التفكير بالأمور في خلال لحظة القيام بها. فعندما تغسل الصحون أو تربط حذائك، عقلك يركز على هذه الأمور فحسب، لذا لا يتعين عليك التفكير بالفواتير التي يتعين عليك تسديدها أو بالمكالمة التي يتعين عليك اجراؤها فور وصولك الى المكتب. فأنت تعيش اللحظة بكل بساطة، أي لست قلقاً من المستقبل أو تفكر بالماضي.




3. واجه مخاوفك
قم بالأمور التي تشعر بالخوف تجاهها. فمثلاً اقفز بالمظلة ان كنت تخاف من المرتفعات، وان كنت تخاف من الفشل، قم بأمور لم تحضّر لها مسبقاً. ان مواجهة مخاوفك ستجعلك شخصاً أكثر جرأة وشجاعة في كافة جوانب حياتك. وستصبح القرارات المصيرية التي تخيفك (كالسفر الى دولة أخرى، وترك وظيفتك، وانشاء شركتك الخاصة، الخ) أمور عادية.
نحن لا نعلم ما تخبئه الأيام لنا، فأنا مثلاً بدأت مسيرتي المهنية بالعمل في مجال تحليل أنظمة الحاسوب، ثم انتقلت الى العلاقات العامة وأعمل حالياً في مجال الاعلام. لذا أخرج من منطقة الراحة الخاصة بك وحقق انجازات رائعة!




4. تجنب الاختلاط بالأشخاص السلبيين
من أهم الدروس التي تعلمتها في خلال سنواتي العشرين هي تحليل شخصية الأشخاص الذين أرافقهم. هل يستغلون وقتهم ومواهبهم بحكمة؟ هل يدركون جيداً هدفهم في الحياة؟ فالأشخاص الذين ترافقهم يؤثرون بشكل كبير على شخصيتك، وسيساعدك تجنب الاختلاط بالأشخاص السلبيين على احراز التقدم في حياتك.




5. اعمل جاهداً
استيقظ باكراً، واحضر جميع محاضراتك ولا تؤجل القيام بالأمور الى وقت لاحق. فالحياة ليست سهلة، ستتعلم في بداية سنواتك العشرين أنك لن تستطيع تحقيق أهدافك ان لم تقم بمجهود كبير. فهناك أشخاص عدة يتمتعون بالمؤهلات التي تتمتع بها، فان لم تسعى جاهداً للحصول على وظيفة معينة، سيحصل عليها حتماً شخصاً آخر.




6. كن ممتناً
لقد تعملت في خلال سنواتي العشرين أن أكون صادقة مع نفسي، ومع عائلتي وأصحاب عملي، ومع جميع الأشخاص، فذلك يخلق شعوراً بالحرية. اشكر جميع الاشخاص، وكن لطيفاً معهم ولا تنتظرشيئاً في المقابل، فالشخص المتميز لا يفكر بتلك الأمور. كن ممتناً للأمور الجيدة في حياتك، فأنت محظوظ وتعيش حياة جميلة. فبالرغم من كافة الظروف الصعبة، والعقبات والمخاوف التي واجهتها في حياتك، ما زالت قادراً على عيش حياة جميلة ومتميزة.




7. ابحث عن شغفك
ان سنواتك العشرين هي أصعب سنوات حياتك، فذلك هوالوقت المناسب للتخطيط لمستقبلك. ومع مرور الوقت ستتغير شخصيتك بشكل جذري، حيث ستصبح شخصاً مستقلاً، وحراً وستتعرف على أشخاص جدد. لذا استغل هذا الوقت للبحث عن الأمور التي تشعر بالشغف تجاهها.




8. تصرف على طبيعتك
ستتعلم في خلال هذه السنوات كيف تحب نفسك. ستستمتع بالخروج وحدك لمشاهدة فيلم يوم الأربعاء ظهراً، أو تناول البيتزا والتسوّق يوم الجمعة مساءً، ولن تقضي وقتك في القلق حيال رأي الآخرين بما تقوم به وبكونك وحيداً. قد يكون ذلك صعباً في البداية، الا أنك ستستمتع لاحقاً بذلك وتبدأ بالشعور بالفخر والاعتزار بنفسك.





9. مارس التمارين الرياضية
تساعد التمارين الرياضية على الحد من التوتر، وتحسين حالتك النفسية وزيادة التركيز، حيث يعمل النشاط البدني على زيادة افراز النواقل العصبية في الجسم والتي تعرف باسم الاندورفين. قد يصعب الذهاب دوماً الى النادي الرياضي في ظروف الحياة الحالية، ولكن احرص على ممارسة التمارين المفضلة لديك باستمرار، وضعها ضمن قائمة أولوياتك واحرص على الالتزام بها.




10. حدد أهداف لنفسك
عند بلوغ سن العشرين ستحصل حتماً على وظيفة، الا أنها قد لا تكون وظيفتك المثالية. فربما قررت دراسة تخصص معين في الجامعة اعتقدت أنه سيؤهلك للحصول على الوظيفة التي تحلم بها، الا أنك ستكتشف لاحقاً بأن ذلك ليس ما ترغب به. ان سنواتك العشرين هي أفضل وقت للتفكير بالأمور التي ترغب القيام بها. فالتفكير سيساعدك بشكل كبير على معرفة أهدافك. وحالما تجد هدفك الحقيقي، استغل كل فرصة لتحقيقه!




11. والدتك على حق دائماً
قد لا يبدو ذلك أمراً منطقياً الا أن والدتك تعلم جيداً الأمور التي تتحدث عنها. فقد تكون هذه الأمور مزعجة، أو ساذجة أو سخيفة بالنسبة اليك، الا أنها في الواقع أموراً واقعية وحقيقية. فوالدتك تشعر بالأمور التي تقلقك، وتحزنك وتتفهم مخاوفك، كما أنها تعلم جيداً الأمور المفيدة والمضرة لك. ومع مرور الوقت ستشكر والديك على هذه النصائح القيّمة، وستدرك في ما بعد أنك كلما تقدمت بالعمر تمتعت بالمزيد منالحكمة.




12. وظيفتك ليست كل شيء
في خلال سنواتنا العشرين،يسهل علينا القيام بأمور عدة وبسرعة كبيرة، حيث نتمتع بالحماس والاندفاع للقيام بمهام متعددة، ونقوم بأمور صعبة ونظن أننا سننجح حتماً، الا أننا نفشل. ولكن لا تقلق، اهدأ وفكر بالأمور التي تجعلك سعيداً. ابتسم، وتنفس بعمق وانظر الى روعة الأمور التي تحيط بك.




13. لا تستعجل بالارتباط
يرغب معظم الأشخاص في خلال سنواتهم العشرين بتحقيق كافة أهدافهم في الحياة كالتخرج، وتكوين أنفسهم، والوقوع في الحب، والزواج وإنجاب الأطفال. لا بأس ان لم تتزوج بعد، ارتكب الأخطاء وتعلم منها ولا تتسرع في تحقيق أهدافك. حاول الاستمتاع بالأمور التي تمتلكها حالياً.




14. سعادتك تعتمد عليك
أنت وحدك المسؤول عن تحقيق السعادة والنجاح في حياتك. ان استطعت تغيير أمر سيء في الحياة، قم بذلك ولا تتردد!




15. ستفشل مرات عدة، الا أنك ستعيش أوقات سعيدة
أهم أمر تعلمته في خلال سنواتي العشرين هو تقبل الفشل والتعلم منه لتحقيق النجاح في الحياة. لقد علمني الفشل الكثير من الأمور في خلال السنوات السابقة، فهو الذي دفعني الى تحقيق النجاح في حياتي، والحصول على شهادة الماجستير وشغل وظيفة متميزة. بامكانك النهوض مجدداً بعد التعرض للفشل وخيبات الأمل الكبيرة، عليك أن تؤمن بقدراتك فحسب.




16. ادخر بعض المال
ابحث عن وظيفة تحبها وتجعلك تشعر بالسعادة، وادخر بعض المال ان استطعت! فادخارالأموال سيساعدك على ايجاد شغفك واستغلال مواهبك بشكل أفضل.




17. كن أنت التغيير الذي ترغب برؤيته في العالم
لا تخف من االقيام بأعمال مختلفة ومتطرفة، فهذا هو الوقت المناسب لنشر أفكارك. شارك أية أفكار تخطر ببالك، فالشباب هم الذين ساهموا باحداث التطور والتقدم في العالم على مر التاريخ.




18. اتبع عادات صحية جيدة
عند بلوغ سن 25، سيتراجع وضعك الصحي بشكل ملحوظ. فلن تبقى كما كنت في السابق. يواجه معظم الاشخاص في خلال هذه السنوات تغييرات هرمونية عدة. لذا يتعين عليك تناول كميات طعام أقل، والمثابرة على العمل واتباع عادات غذائية صحية قبل فوات الآوان!




19. تعلم فن الاسترخاء
أعتقد بأن أفضل طريقة للعيش بسعادة في خلال سنواتك العشرين هي عدم التوتر أو القلق. لقد واجهت تجارب عدة في سنواتي العشرون؛ الجيدة والسيئة. الا أنني استطعت الاستمتاع بوقتي من خلال التحكم بمشاعري. هل ترغب بالاسترخاء وتهدئة أعصابك؟ سجل بدروس تأمل. سيجعلك ذلك تشعر براحة كبيرة، أوكد لك ذلك.




20. لا تفكر في الماضي
“ليس من الضروري النجاح في كل معركة، وبعض الأمور لا تستحق المكافحة من أجلها…”
عندما تكون صغير في السن، يعتبر وقتك هو ثروتك الحقيقية، ومواهبك وأفكارك وخبراتك ليست مهمة الى حد كبير. فالوقت يتيح لك فرصة اتخاذ المخاطر وارتكاب أخطاء كبيرة. لذا استغل وقتك جيداً ولا تدع شيئاً يؤثر سلبياً عليك.


و أخيرا (( ثق بالله فإنه كافل الارزاق من حيث لا تعلمون ))

 


اوسمتي


التعديل الأخير تم بواسطة Essam ; 07-29-2015 الساعة 12:44 PM
Essam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-28-2015, 07:12 PM   #2
V.I.P
 
الصورة الرمزية تركيا












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

يعطيك العافيه ع النقل الرائع

جزاك الله خير

 

__________________

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مركز 2 لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك شكرا لمشآركتك في مسآبقة بخسر وزني وأزيد من عبآدتي 
مجموع الاوسمة: 7

تركيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-28-2015, 07:42 PM   #3
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صفو الوداد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

روعه الموضوع


اسمح لى بنسخه وإرساله لجل اقرأ مرار وتكرار

 

__________________
لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
صفو الوداد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-28-2015, 08:24 PM   #4
مراقبة المنتديات الطبية
 
الصورة الرمزية LAZURDE












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

رائع ما كتبت عصام

قراتة مرة على عجل

لي عودة ثانيه

سلمت يدك وننتظر ابداعك Cant See Images

 

__________________

Don't compare yourself with any one in this world , if you compare , you are insulting yourself


follow us
تويتر رشاقة : rashaghcom
سناب شات رشاقة : rashagh.t
فيس بوك : تواصل رشاقة
انستجرام : rashagh.t
يوتيوب : تواصل رشاقة


اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-29-2015, 12:18 AM   #5
V.I.P
 
الصورة الرمزية رشاقة تايم












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

روووووووعة جدا عجبني وراجعه اقراه بتدقيق وتمحيص

واكثر شي لفت نظري .....امك دائما على حق ......

 

__________________

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 مميز رمضان 1436هـ وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 وسام مركز 1 لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 مشارك شكرا لمشآركتك في مسآبقة بخسر وزني وأزيد من عبآدتي 
مجموع الاوسمة: 6

رشاقة تايم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-29-2015, 08:12 AM   #6
كبيـــر المتكمـمين
 
الصورة الرمزية *ابو صالح*












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

بارك الله فيك اخوي عصام
موضوع رائع ولا أروع ،،، وراح انسخة
وافيد به غيري ،،، بعد اذنك يا غالي...


الف شكر على قيم المشاركة

 

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-29-2015, 09:41 AM   #7
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية رشيق آلمستقبل












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

اخي عصام

لا اخفيك سراً ان هذا الموضوع من اجمل المواضيع و اكثرها فائدة مما سبق لي قرائته

كنت سأختار احد النقاط و انسخها هنا للتعبير عن اهميتها، فوجدت اني كلما قرأت نقطه اعتقدت انها اهم مما قبلها

اخيراً النصائح العشرين جميعها مهمة و ان سنح لي اضافة نقطة و جعلها باكورة النصائح الواحد و العشرين فستكون:

ثق بالله فإنه كافل الارزاق من حيث ما لا يعلمون

اكرر شكري عصام اصبت الهدف و بدقة متناهية

 

رشيق آلمستقبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-29-2015, 12:43 PM   #8
V.I.P
 
الصورة الرمزية Essam












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركيا Cant See Links
يعطيك العافيه ع النقل الرائع

جزاك الله خير
وجزاك الله كل خي يا اختي

وهذا اقل ما نقدر نقدمه لاعضاء المنتى الرائع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفو الوداد Cant See Links
روعه الموضوع


اسمح لى بنسخه وإرساله لجل اقرأ مرار وتكرار
بالعكس انا اتمنى انك تنسخينه

فعلا نصائح يحتاج الشخص انه يرجعلها بين الحين والاخر


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة l'azurde Cant See Links
رائع ما كتبت عصام

قراتة مرة على عجل

لي عودة ثانيه

سلمت يدك وننتظر ابداعك Cant See Images
الله يسلمك اخي لازود

وان شاء الله ترجهي تقرأي الموضوع ويعجبك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشاقة تايم Cant See Links
روووووووعة جدا عجبني وراجعه اقراه بتدقيق وتمحيص

واكثر شي لفت نظري .....امك دائما على حق ......
فعلا الام كنز لمن يقدر قيمتها

وهذا الوصف لا يعطيها حقها

الله يحفضلنا امهاتنا وامهات المسلمين ويرحم المتوفين منهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *ابو صالح* Cant See Links
بارك الله فيك اخوي عصام
موضوع رائع ولا أروع ،،، وراح انسخة
وافيد به غيري ،،، بعد اذنك يا غالي...


الف شكر على قيم المشاركة
الله يبارك في ويحفظك يالغالي

والحمد لله اني قدرت انفع اخواني في المنتدى ولو بشيء بسيط

وانا اتمنى انك تنسخ لنحصل على اكبر فائدة بإذن الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشيق آلمستقبل Cant See Links
اخي عصام

لا اخفيك سراً ان هذا الموضوع من اجمل المواضيع و اكثرها فائدة مما سبق لي قرائته

كنت سأختار احد النقاط و انسخها هنا للتعبير عن اهميتها، فوجدت اني كلما قرأت نقطه اعتقدت انها اهم مما قبلها

اخيراً النصائح العشرين جميعها مهمة و ان سنح لي اضافة نقطة و جعلها باكورة النصائح الواحد و العشرين فستكون:

ثق بالله فإنه كافل الارزاق من حيث ما لا يعلمون

اكرر شكري عصام اصبت الهدف و بدقة متناهية
صدقت اخي رشيق فيما ذكرته

وسوف اضع النصيحة من بعد اذنك

وجزالك الله كل خير

 


اوسمتي

Essam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-30-2015, 10:01 AM   #9
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية (صمود)












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

كل نصيحه مدرسة

و انت معلم يا عصام ما شاء الله عليك

انا اتمنى من كل الاعضاء ينفعونا بعلمهم

و الله يسعدك و يكتبها في موازين حسناتك

 

__________________
اللهم احسن عاقبتي في الامور كلها و أجرني من خزي الدنيا و عذاب الآخرة

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-30-2015, 11:23 PM   #10
الاسطورة
 
الصورة الرمزية هوهو












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عشرون أمراً تعلمته في خلال سنواتي العشرين

معلومات رائعه جداً
جاري التطبيق

 

__________________

اوسمتي

هوهو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزني. خلال سته اشهر لولو111 قسم تكميم المعده ( السليف ) 7 10-15-2012 01:45 AM
زيارتي للدكتور جلال افرجها يارب قسم تكميم المعده ( السليف ) 24 04-07-2011 11:37 PM
الي تحت العشرين لا يدخل مرتاح استراحة الأعضاء 10 02-19-2011 06:16 PM
جمال الصداقه... soso استراحة الأعضاء 12 07-08-2010 03:41 AM


الساعة الآن 04:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52