اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,332عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,761هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

استفسارات وطلب نصيحه

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree25Likes
موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2015, 05:02 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي استفسارات وطلب نصيحه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم اخواني واخواتي ان شاء الله طيبين ،،

اول شي بعطيكم نبذة عن المشكلة اللي تواجهني

انا من 6 شهور تقريبا سويت عملية تحوير وعانيت من بعدها وما زلت اعاني بخصوص هبوط السكر ..

بعد ما اكل اي شي خلال ساعه او ساعتين ينزل السكر عندي تحت ال 70 ويستمر في النزول اقل شي وصل له نسبة السكر عندي في الخمسينات ، والمشكلة الاكبر انه ما احس باي اعراض حاليا من هبوط السكر ( الاعراض اللي يحس فيها اي انسان ) فلازم اكل كل ساعتين وكل ساعه افحص السكر عندي وصارت حياتي وهمي الاول والاخير هو اني اشوف نسبة السكر عندي في الدم .. ، ما اقدر اتحرك او اروح اي مكان بعيد ، الدوام بالموت اروح له من الوسواس اللي فيني ، حياتي صارت ما بين وجبة الاكل وفحص السكر

طبعا خلال الست شهور هذي ما خليت موقع في الانترنت ما سالت فيه ما خليت مستشفى في الشرقية ما رحت له .. سواء دكاترة اخصائيي سكر او غدد صماء

وكان ردهم لي بشكل بسيط ( وتافه نوعا ما - اول ما ينزل السكر كل شي حالي ) وبعدها اشرح لهم انه في حال اكلت شي حالي مباشرة السكر ينزل عندي بزياده

المهم انه انا في دوامه مع هبوط السكر لازم كل ساعتين بالضبط اكل وجبه وما ينفع تكون شي عادي لازم تكون وجبه معقده فيها بروتينات وكاربوهيدرات وخضار وخرابيط عشان اقدر استمر ساعتين بدون الدخول في غيبوبة السكر ..

بعد ما تعبت من كل الدكاترة المحليين اتجهت لدكاترة خارج السعودية ( عن طريق الايميل او الاتصالات ) الين ما لقيت كم دكتور شروحو لي حالتي وبلغوني بعلاجات ممكن استخدمها ..

العلاجات هذي فعليا مو للسكر هي تعتبر بيتا بلوكر يستخدموها مرضى ضغط الدم .. تنتج شي يخلي البنكرياس يقلل من انتاج الانسولين في الجسم

طبعا اخذت اسم الدواء ورحت مره ثانيه للدكاتره اللي موجودين هنا وكان ردهم انهم ما يعرفون عنها ... اتجهت لموقع وزارة الصحه واكتشفت انه الدواء موجود عندهم ولكن لازم متابعة طبيب ومو ملاقي دكتور يساعدني في الشي هذا للان ..

طبعا قبل هذا كله تواصلت مع دكتوري اللي سوا لي العمليه وكان حله الوحيد انه يلغي لي العملية وانا رفضت الشي هذا وقررت اني اصبر الين اوصل على الاقل لوزن مناسب والغيها

انا قبل العملية كنت 212 تقريبا ونزلت الى 205 بمجهودي قبل العملية والان 154 بعد ست شهور من التعب النفسي

طبعا مقارنه بالنتائج اللي اشوفها سواء من اشخاص اعرفهم وعملو العمليه او من الانترنت .. نزولي نوعا ما جدا ضعيف .. وانا عارف السبب ... بسبب كثرة الاكل ( وان كانت الكمية قليله ) وعدم عمل الرياضه والامور هذي ... لكن الموضوع غصب عني

وحاليا ما وصلت للوزن المناسب ولا انا عارف ارتاح في حياتي فقررت اشوف عمليات جراحيه ثانيه

فـ المهم ... تواصلت مع كم دكتور عمليات سمنه وما جاني منهم اي فايدة ، الين تواصلت مع الدكتور محمد خريس وقالي انه ممكن يغير لي العملية الى عملية تكميم وانه ان شاء الله بتنحل المشكله ...

فالان اسالتي ... هل في شخص منكم يا اهل التكميم عنده مشاكل بالسكر من ورا العمليه ؟

هل اهل عملية التكميم يجيهم دامبنق ؟ ( لانه الدامبنق نفسه ممكن يؤدي لنزول السكر بالدم )

هل بالاساس اصلا اقدر اغير عمليتي من تحوير الى تكميم ؟ بسبب انه اصلا المعدة صغيره من العملية السابقه هل فيها مجال تتحول الى سلييف ؟

انا راسلت الدكتور محمد لكن ما جاني منه رد على الاستفسارات هذي للان وما سمعت عن احد حول من تحوير الى تكميم ولكن شفت وسمعت عن العكس

وهل تشوفون انه الشي اللي اسويه صح او مجرد اني الغي العمليه واحاول انزل من وزني الحالي بالرياضه وغيرها ( انا احسها صعبه شوي )
فياليت اخواني واخواتي اللي عنده اي معلومه عن الشي هذا يفيدني لانه والله مو قادر اتحمل وضعي او حياتي على شكلها الحالي

بالاخير ، هذي بعض الصور من معاناتي مع السكر

بعد الاكل مباشرة الساعه 11 و دقيقه

Cant See Links

بعد الاكل ب 37 دقيقه

Cant See Links

-----

بعد الاكل مباشرة الساعه 10

Cant See Links

بعد الاكل باقل من نص ساعه

Cant See Links

-----

بعد الاكل مباشرة الساعه 8

Cant See Links

بعد الاكل بساعه تقريبا

Cant See Links

-------

وهذي اخر شي عدد مرات الفحص خلال الايام اللي راحت اسبوع شهر الخ ومعدل نتائج الفحص ..

Cant See Links

جهاز السكر معي صاير زي جهاز الجوال ... استخدمه اكثر من الجوال ... ههههه الله يعين بس

( ما حطيت الصور بالموضوع لكبر حجمها لكن لو تضغطون عليها بتكون واضحه )

شكرا لكم والمعذره على الاطاله

الهدف الرابع 125 - تم ولله الحمد
الهدف الخامس والاخير 105 يارب يسهله

التعديل الأخير تم بواسطة Oxygen ; 07-12-2015 الساعة 05:54 AM
Oxygen غير متواجد حالياً  
a
قديم 07-12-2015, 07:36 AM   #2
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: استفسارات وطلب نصيحه

اخوي ماتشوف شر ومن وجهة نظري لاتروح تلعب في نفسك وتسوي عمليه ثانيه الحمدلله اللي خارجك من العمليه الاولى
وبعدين انا حاسك انت اللي قالق نفسك ومتوتر وكل شوي تقيس السكر تراك الحمدلله منت مريض سكر ولاتروح تاخذ حبوب وتلعب لك في البنكرياس وتعطلها لاسمح الله وطالما انه ماتجيك اعراض انخفاض السكر دوخه وعرق ف ان شاء الله امورك تمام
بس للاحتياط كل ساعه اوساعتين خذ لك حبه تمر باذن ماتضرك بالعكس التمر مفيد ويرفع السكر وبدون ماتحلل سكر عشان لاتتعب نفسيا وانسى تحليل السكر
وماتشوف شرإن شاءالله
وبإذن الله راح يفيدونك المشرفين هم اهل الخبرة

عدنان العاشق غير متواجد حالياً  
a
قديم 07-12-2015, 02:06 PM   #3
موقوف

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان العاشق Cant See Links
اخوي ماتشوف شر ومن وجهة نظري لاتروح تلعب في نفسك وتسوي عمليه ثانيه الحمدلله اللي خارجك من العمليه الاولى
وبعدين انا حاسك انت اللي قالق نفسك ومتوتر وكل شوي تقيس السكر تراك الحمدلله منت مريض سكر ولاتروح تاخذ حبوب وتلعب لك في البنكرياس وتعطلها لاسمح الله وطالما انه ماتجيك اعراض انخفاض السكر دوخه وعرق ف ان شاء الله امورك تمام
بس للاحتياط كل ساعه اوساعتين خذ لك حبه تمر باذن ماتضرك بالعكس التمر مفيد ويرفع السكر وبدون ماتحلل سكر عشان لاتتعب نفسيا وانسى تحليل السكر
وماتشوف شرإن شاءالله
وبإذن الله راح يفيدونك المشرفين هم اهل الخبرة
نفس كلام اخوي عدنان اترك كثر التفكير والوساوس
التحوير اسرع لك في النزول من التكميم
بعد ماتوصل المثالي وتشد ويثبت الوزن فكر في إلغاء العملية
خليك متابع معانا ونتشرف فيك اخ وصديق

شخابيط غير متواجد حالياً  
a
قديم 07-12-2015, 04:56 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

ليش ما تجرب حبوب جلوكوفاج منظمة السكر يمكن تساعدك شوية والله معاناه الله يعينك ويشفيك يارب

كان يا مكان غير متواجد حالياً  
a
قديم 07-12-2015, 05:06 PM   #5
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

حيالله الغالي اكسجين ... والحمد لله على سلامتك اخوي ... ولك فقدة والله

اقتباس:
والمشكلة الاكبر انه ما احس باي اعراض حاليا من هبوط السكر ( الاعراض اللي يحس فيها اي انسان )

هذي بسبب كثر الانخفاضات وكأن الجسم تعوّد عليها فماعاد تحس بالاعراض ... والحل انك ترفع السكر لفترة عشان يرجع الجسم ويستشعر الانخفاض اذا حصل .
ادري رفع السكر صعب بمثل حالتك لكن هذا هو الحل .

انا رأيي تكتب هالسؤال في عيادة الدكتور رعد فايز عندنا هني بالمنتدى وان شاء الله يفيدك ... لكن باعطيك رأيي بالموضوع ...

قبل العملية :
حساسية بنكرياسك لافراز الانسولين عند الاكل عالية وهذي هي سبب السمنة قبل العملية غالباً... لان الانسولين فاتح للشهية وكل ما اكلت كثير ... كل ما افرزت انسولين كثير .... وكل ما انفتحت شهيتك كثير .
يعني البنكرياس عندك نشيط وحساس .

بعد العملية :
مازال البنكرياس عندك نشيط وحساس لان عملية التحوير مالها علاقة بالبنكرياس ... فعند اكل اي طعام فيه سكر او كاربوهيدرات بسيطة ( والكاربوهيدرات العن واشد ) تلقى استجابة مباشرة من البنكرياس وبالتالي يفرز انسولين بكميات كبيرة لكن بحكم التحوير وان كمية اكلك قليلة فان الانسولين اللي افرزه البنكرياس احرق الاكل اللي اكلته ومازال فيه رصيد موجود هو اللي يسبب لك انخفاض السكر .
( طبعا السبب هو قصر الامعاء بعد التحوير وقلة الامتصاص فالجسم ينصدم اذا اكلت حلا ... وبالتالي تكون ردة الفعل هي افراز كميات كبيرة من الانسولين )

العلاج :
العلاج بشكل اساسي يعتمد على الاكل والافضل لو تستشير اخصائي تغذية مرضى السكري فهم اعرف بالكاربوهيدرات وانواعها لان هي السبب ... وانصحك تبعد عن مثبطات الانسولين وخلايا بيتا واجعلها آخر خيار .
- ابعد عن اي اكل ينشط البنكرياس
- ابعد عن السكريات والكربوهيدرات البسيطة لانه سهل وسريع هضمها وكذلك المشروبات الغازية.
- اتبع نظام غذائي متوازن و قسم وجباتك الى وجبات صغيرة وسناكات كل ساعتين او ثلاث وحاول انها تحتوي على الكاربوهيدرات المعقدة والبروتين لانها بطيئة الامتصاص وتاخذ وقت اطول بالامعاء وما ترفع السكر بسرعه .
- ممارسة الرياضة بانتظام خصوصا المشي لانه يحرق السكر وبالتالي يقلل من إفراز الأنسولين .

واحتياطا مر على طبيب غدد وسكر واطلبه حقنة الجلوكاجون وهي ابره تعطى للي يجيهم هبوط في السكر وتحصل لهم غيبوبة وناقشه عن استعمالك لها لان اذا انخفض عندك السكر واكلت حلا فأنت تزيد الطين بله .

وفكرة اعادة العملية هذي باعتقادي ماراح تحل المشكلة ... بالعكس بترجع للسمنة من جديد لان مافيه اي تغيير بتكوين البنكرياس .

اقتباس:
هل اهل عملية التكميم يجيهم دامبنق ؟ ( لانه الدامبنق نفسه ممكن يؤدي لنزول السكر بالدم )

نعم يجينا الدامبنق

والف سلامة عليك اخوي اوكسجين ... وان شاء الله اكون افدتك .

وطمنا عليك .

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً  
a
قديم 07-12-2015, 05:10 PM   #6
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

اقتباس:
هل بالاساس اصلا اقدر اغير عمليتي من تحوير الى تكميم ؟ بسبب انه اصلا المعدة صغيره من العملية السابقه هل فيها مجال تتحول الى سلييف ؟
الله يسامحك ما لقيت الا الدكتور محمد خريس بتسويها عنده .
لا ياخوي هالعملية معقدة وتحتاج جراح متمكن ... مو جراح عنده 30 عملية يوميا .

ما انصحك .

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً  
a
قديم 07-12-2015, 06:04 PM   #7
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

الله يعينك و يكتب لك الصحه و العافيه يارب

Oxygen likes this.

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً  
a
قديم 07-13-2015, 06:18 AM   #8
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

تم التواصل مع صاحب الموضوع .
ليتم تحويل الاستفسار لعيادة د. رعد فايز حسب التخصص
يغلق الموضوع

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً  
a
موضوع مغلق