اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,643عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,055هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

الجزء الأول تجربتي عملية التكميم د. رعد فايز

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree8Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2015, 03:30 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

25 الجزء الأول تجربتي عملية التكميم د. رعد فايز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعد صباحكم ومساكم .. رجعت لكم من جديد بعد ما تكممت بشهر وثلاثة أسابيع .. أدري أني متأخرة في كتابة الموضوع Cant See Images.. لكن يعلم ربي إنها لظروف طارئة على صحتي ..
ودي أبدأ بمقدمة جيدة لكن كعادتي ما أعرف أسوي مقدمة مثل الناس والعالم ..أولا راح اخلي الموضوع على جزئين لأنه لو خليته جزء واحد راح تملون وتطردوني من المنتدى بعد .. لأني أعرف نفسي صاحبة سوالف لها أول ومالها آخرCant See ImagesCant See Images ..الجزء الأول عن العملية وإجراءاتها والثاني عن مابعد العملية ..
فاليوم راح أحكيكم عن عمليتي و كيف كانت .. أولا عمليتي كان موعدها يوم الثلاثاء الموافق 23/7/1435 هـ الي يوافق بالميلادي 12/5/1/2015م . وانا كنت ساكنة مؤقت عند أخوي الكبير بمكة فسافرت يوم الأثنين لجدة أنا وأخوي الأوسط وطلبت من وحدة من خواتي ترافقني لأني كنت ميتة خوف.. المهم وصلنا المغرب وعلى طول على مستشفى جدة الوطني الجديد وبدأنا رحلة الكشوفات والفحوصات الي قبل العملية ومن مكان لمكان ومن قسم لقسم لحد ما خلصنا ، تقريبا الساعة 9 م وقالوا لنا التنويم الساعة 12م .
بعدها أخوي قال بأعشيكم في مطعم ما دخلتيه قبل كذا (الله يسعدة يببي يروح عني الخوف والتوتر الي كانوا فيني ونكدت عليهم بوقت الفحوصات) المهم ودانا لمطعم (ستيك هاوس) وتعشينا وكيفنا خصوصا انها اخر وجبة لي أقدر أكل فيها بكميات كبيرة Cant See Images ..
Cant See Images
Cant See Images
طبعا هذا كان عشايCant See ImagesCant See Images
كان فيه شمعة مطفية قلت لأخوي خليهم يشعلوها علشان شمعة أمل أبي أوسع صدريCant See Images
Cant See Images

طلعنا متأخر شوي حوالي الساعة 1ص ..المهم بعدها اتجهنا للمستشفى علشان التنويم (يا مامي ) من جد كنت راح أموت من التوتر بس ماسكني ضحك (انا كذا قدام الناس الضحك سلاحي علشان ما أبي ابين لهم اني متوترة )..
دخلوني بالغرفة كانت غرفة خاصة وجميلة.. منظر الغرفة وواضح الكاميرا جايبتها علشان اصور(صور شخصية لأني ما أحب أصور صور لي في الجوال أحسن لي واحفظ بالكام) ما دريت اني ما راح أقدر من التعب وماراح اصور فيها Cant See ImagesCant See Images..
Cant See Images
الشباك كان مطل على مواقف للسيارات بس مهما كان وسع صدري Cant See ImagesCant See Images
Cant See Images
لما جلست على سريري قدامي التلفزيون
Cant See Images
واختي كانت نايمة على هالكنبة.. الله يسعدها تحملت ألام الظهر ومافيه راحة علشاني
Cant See Images
دخلت النيرس وقالت انها تبي تركب لي غذاية علشان لازم اصوم وانا من الخوف رفضت قالت ليه قلت يمكن آخذ شور (نصابة لأني قبل ما أسافر ما خذه شور ) يعني تصريفة قالت خلاص بكرة الصباح قلت لها أوكي..
حاولت انام وانا كل شوي أفكر لأنه قايلين لي العملية الساعة 8ص ويوم جاء الصباح الا الأخت النيرس جاية وتفتح الستارة قالت يالله بركب الغذاية قلت رضيت بالله ربا يالله ركبيها المهم بديت أحس ان الموضع جدي وقعدت أقرأ سورة البقرة وخلصتها وحاولت أنام وجت النيرس الساعة 9ص وقالت العملية تأجلت للعصر... طبعا الدكتور جاء وسألني إذا فيه استفسار قبل العملية بس ناسية بالضبط متى جاءوأعطاني أوراق أقرأها فيها معلومات عن العمليةفجلست أقرأها مرارا وتكرارا...
Cant See Images

بعد ما جاء العصر تقريبا الساعة 5 إلا دقايق جابت لي النيرس لبس العملية ولبسته المضحك إني لبست عبايتي فوقها على أساس بطلع به إلا يوم ضحكت علي وقالت بدونها وقلت كيف قالت لا تخافين بغطيك وجلست في الكرسي المتحرك وقلبي طاح في بطني من الرعب خصوصا لما غطتني بالشرشف الأبيض يا مامي من جد أحسه مثل الكفن ونزلت دموعي من الرعب وحسيت الموضوع جد وكيف لو أني ما صحيت من العملية أحس كأني أمثل .. جد شعور أول مرة أحس فيه..
ونطلع من الغرفة وأختي وراي إلين وصلنا لقسم العمليات (يوم سمعت النيرس تقول لأختي خلاص وقفي ماتقدرين تدخلين ) هنا رسميا وقف قلبي لأن ماسبق لي في حياتي ورحت مستشفى لحالي فحسيت أني وحيدة وكأنهم بيجرمون فيني ..
دخلوني اسئلوا كم سؤال وقالت يالله استلقي على السرير وركبوا فيني إبرة ما ادري ايش هي وحطوا البخار المخدر واحاول استغفر واذكر الله علشان اهدأ..إستطراد ( اختي تقول طلعوني لغرفة الإفاقة الساعة 8م) ..
و شوي في الإفاقة الا واانا افتح عيوني واحس بألم فضيع وانادي اختي ما احد جاني شوي اسمع النيرس تنادي على اسمي واقول ابي مسكن واغيب عن الوعي .. أختي تقول طلعوني من غرفة الإفاقة الساعة 9 م .
وكانوا جزء من أهلي الي كانوا في مكة جايين بس انا ماحسيت فيهم كثير يعني اتذكر كان مثل الحلم . كنت راح اموت من الألم وكنت اتحرك واجلس من شدة الألم وما حسيت بالجروح الخارجية ومن كثر الحركة نزف احد الجروح الخارجية شوي مو كثير .. المهم بعد ما أعطوني مسكن نمت وما صحيت إلا من بكرة يوم الأربعاء الألم الحمدلله أخف بكثييير .. جابوا لي فطور وغدا بس ما أذكر إيش ذقت لأنه شكله ما ذقت شيء .. اذكر اني استغربت انوا رجليني ملفوفين بضماد الين أول الفخذ أستغربت وسألت النيرس قالت انوا في العملية ارتفع ما ادري انخفض ضغطك وانتفخت رجولك علشان كذا لفيناها بضماد ..
والعصر مر علي الدكتور رعد الله يسعده وجلس يسأل عن أحوالي ووصاني بالمشي وبشرب الماء وقالي بإمكانك تطلعي المغرب وبإمكانك تظلين الين العشاء قلت بقعد الين العشاء لأني احس اني تعبانه ... طبعا انا طلعت من المستشفى بعد العشاء ..
الى هنا راح اوقف ، فيه اشياء ما ذكرتها وهي ابر الجلطة اعطوني في المستشفى 2 فقط وقالي الدكتور انو ما احتاج الباقي لأن عمري صغير والحمدلله ما أعاني من أمراض مزمنة بس لازم امشي كثير ، والحقيقة في المستشفى ما مشيت الا كم خطوة ..
بالنسبة للتسريب كمان ما عملوا لي تحليل لتسريب ،الحقيقة انا استغربت شوي بس الدكتور ابخص ..
وبس إن شاء الله راح انزل الجزء الثاني قريبا انتظروني Cant See Imagesدمتم بود

شمعة امل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2015, 03:39 AM   #2
ملك فؤادي

الصورة الرمزية fofoh06

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الجزء الأول تجربتي عملية التكميم د. رعد فايز

حمدالله على السلامة والله فيلم مرعب هههههه الله يكتب لك الخير وليه ماسوو لك الأشعة علشان التسريب باي مستشفى وكم كلفت العمليه

LAZURDE likes this.
fofoh06 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2015, 04:29 AM   #3
مراقبة المنتديات الطبية

الصورة الرمزية LAZURDE

آخـر مواضيعي

يا هلاااااااااااااا وغلااااااااااا شمعتنا

يارب دوم شمعة الامل ما تنطفي وتنور حياتك

حبيييييييت تقريرك لانه طاله من قلب

وتعايشت معك ودخلت الجو

عوافي عليك اخر عشا شكله يمي

صحتين وهنا يارب

ربي يخليلك اخوانك ويحفظهم لك يارب

مافي زي الأخ Cant See Images

بالنسبة لابر التجلط يختلف عددها من شخص لاخر حسب الحاجه وانا اظن زيك بالمشفى اخذت ابرتين او 4 مو متذكرة بالضبط وقال لي نفس الكلام اطلقي الرجلين وامشي وكنت امشي كثييييييييييييييييييييييييير
والمشي افضل من الابر Cant See Images

واختبار التسريبب يكون عمله لك الطبيب بالافاقه

انا زيك عملي طبيبي الاشعه بعد العمليه دايركت

ربي يتمم لك بالمثالي

متابعه بحماس لباقي القصه

ع فكرة

اسلوبك روعه بالسرد واحلا من أي مقدمات

*ام سارا* likes this.

Don't compare yourself with any one in this world , if you compare , you are insulting yourself

follow us
تويتر رشاقة : rashaghcom
سناب شات رشاقة : rashagh.t
فيس بوك : تواصل رشاقة
انستجرام : rashagh.t
يوتيوب : تواصل رشاقة

اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2015, 02:09 PM   #4
مشرفة اللجنة الإعلامية

الصورة الرمزية ftoompal

آخـر مواضيعي

شمعه .. يا الله رجعتيني لذكريات العملية

يلا هانت
بكرة نشوفك احلى رشيقه
يا رب يقويكي عالاستمرارية

المشي الماء المشي و الماء .. هذا كلامي لك

أرسلت من gt-i9082 بإستخدام تاباتلك

اوسمتي
المركز الثالث في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مصممة المنتدى وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 مشارك تحدي خسارة 10 كيلو برمضان 1435هـ المميزين في الرابطة الرمضانية 1435هـ 
مجموع الاوسمة: 8

ftoompal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2015, 06:11 PM   #5
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

ماشاء الله ... الف سلامة عليك
والف الف مبرووووووووووووك ... والله يتمم لك بخير وصحة وسلامه يارب ...

Cant See Images

وضروووووووووووري المششششششششششي ضروووووووووووووري

*ام سارا* likes this.

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2015, 08:42 PM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الحمدلله على سلامتك ايام وتعدي ولكنها كانت

الوان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2015, 09:59 PM   #7
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

اهلا اهلا شمعه الحمد لله علي سلامتك

بشرينا الحين بعد الشهر كيف نزولك

كيف تأقلمك علي الوضع الجديد

ننتظر باقي القصه

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2015, 10:02 PM   #8
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

اقتباس:
فيه اشياء ما ذكرتها وهي ابر الجلطة اعطوني في المستشفى 2 فقط وقالي الدكتور انو ما احتاج الباقي لأن عمري صغير والحمدلله ما أعاني من أمراض مزمنة بس لازم امشي كثير ، والحقيقة في المستشفى ما مشيت الا كم خطوة ..
بالنسبة للتسريب كمان ما عملوا لي تحليل لتسريب ،الحقيقة انا استغربت شوي بس الدكتور ابخص ..
وبس إن شاء الله راح انزل Cant See Linksالثاني قريبا انتظروني Cant See Imagesدمتم بود
بالنسبه لاابر التجلط موش كل طبيب يصرفها كثيرين يكتفو باللي تنعطي للمريض في التنويم ويصير عليك المشي بعد الخروج من المستشفي اشعة التسريب تختلف من طبيب لطبيب يعملوها في العمليه وفي دكاتره تعيدها ثاني يوم قبل الخروج لاتوسوي وضعك بالسليم

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 

a
قديم 06-30-2015, 10:03 PM   #9
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

يثبت الموضوع ويعمم علي تجمعات المنتدى

اوسمتي

a
قديم 06-30-2015, 10:09 PM   #10
V.I.P

الصورة الرمزية مشاعر متكممه

آخـر مواضيعي

ما شاء الله .. 10 أيام كمان وتكملي شهرين ..
الحمدلله ع سلامتك .. وفالك الرشاقه ..
أجمل شي ستيك هاوس Cant See Images
أعشق بوفيه السلطه حقهم Cant See Images

بسألك .. كيف حاسه نفسك الآن بعد شهر ونصف .؟
وكيف أكلك .؟ وشربك .؟

كيف قدرتك ع الصوم مع رمضان .؟

أسلوبك جميل شمعة أمل .. ولا يهمك أي مقدمه ..
أجمل الكلام هو اللي يطلع من قلب ويوصل للقلب ..
تابعي .. ننتظرك الباقي والأجزاء ..

اوسمتي

مشاعر متكممه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a