اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,188عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,616هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

متحورة من ثلاث سنوات وداخلة الرابعة خلاصة تجربتي

قسم تحوير المعده

Like Tree36Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-23-2015, 02:00 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

32 متحورة من ثلاث سنوات وداخلة الرابعة خلاصة تجربتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعاً يعلم الله لي فترة عن دخول المنتدى ممكن سنة بس حبيت انقلكم تجربتي حتى تستفيدوا
انا طبعاً كان وزني 140 تقريباً والان بفضل الله 65 واحيان ينزل كيلو كيلوين >>> طبعاً نفسي ازيد شوي بس بجد احمد ربي الف الف مرة على هذا الوزن لأنه الحمدلله صرت مااشيل هم اللبس في اي سوق واتكشخ على كيفي ماشاء الله تبارك الله بعد ماكنت ماألاقي الا الاشياء اللي مو زينة وفي اغلى المحلات بعدCant See Images
المهم بالنسبة للأكل مرة كنت شايلة هم اني مااقدر اكل لكن الحمدلله والشكر صرت اكل بشكل طبيعي جداً يعني ساندوتش كامل والحمدلله كمان عادي اكل الرز بكميات معتدلة
هو الشي اللي يتعبني كان المشروبات الغازية والحلويات لأنها تعملي دامبق بس مو اي حلويات يعني مثلاً اكل نوتيلا بشراهة لكن الدامبق حقها خفيف جداً بس زي الكنافة والاشياء اللي فيها شيرة تتعبني واحيان اعرف انها تعملي دامبق بس بتجاهلها Cant See Images
النشويات اعتقد مريحة للكثير من المتحورين زي المكرونة بأنواعها باستا او بشميل وحتى الرز خفيفة على المعدة وحتى لو تعمل دامبق بس مايذكر واصلاً مايتعدى دقايق
طبعاً الغازات ماعانيت منها الا في هذه الفترة وحقلكم السبب وبأعالجها بحبوب مرررة تريح اسمها دستي فايل مررررة ممتازة انصحكم بيها لأن الغازات احيان تموت من الالم ونفكر انها مشكلة في بطننا وتطلع من الغازات فخلوا الحبوب معاكم في الشنطة انا اشتريت علية ادوية صغيرة زي الادراج 4 ادراج تقريبا اصغر من حجم الكف كل درج يستوعب 3 حبات ادوية خليتها للطلعات اللي تكون حقت يومين ثلاثة استراحة مع الاهل ولاعزومة عشاء عشان احط فيها دواء الغازات وحلاوة ولبانة وحبوب الفيتامينات بس بدال مااشيل العلب الكبيرة
الغازات بالنسبة لي اعتقد انه سببها انه الفترة الاخيرة صرت لما انام فمي مفتوح احياناً فبالتالي يدخل الهواء لبطني
طبعاً ضروري تعرفوا انه الغصة ماراحت تماما بس بتكون موجودة اول مااصحى واكل شي دسم على طول لكن عالجت دي المشكلة بأني اول شي اخذ كوب لبن او فاكهة وبعد كدا اتغدى
طبعاً للأمانة انا مو ملتزمة بالفيتامينات بس كم مرة حللت والحمدلله كان تمام لأني بعوض في اكلي على طول يعني انا حريصة على البروتين البيض وكمان السلطات وكمان بعمل عصيراتي في البيت وفطوري بيكون شوفان وحليب اعمله زي الشربة مع ملعقة عسل
هبوط السكر عالجته بتناول اي حاجة حالية وفي فترة الصوم لازم على السحور اخذ ملعقة عسل واول ماافطر اخذ 3 تمرات وموية واصلي وبعد كدا اكل ولله الفضل مازارني الهبوط في فترة الصيام ابداً ماشاء الله تبارك الله
طبعاً الحمدلله شعري صح طاح في البداية في السنة الاولى بعد كدا اهتميت بيه ورجع طال وافضل من اول الحمدلله ماشاء الله
بأعاني من الجفاف احياناً وبحاول اشرب موية بكميات كيرة بس برضوا لأنه اصلاً طبيعة بشرتي جافة فيمكن زادت بعد العملية الله اعلم

هذه خلاصة تجربتي واللي عنده سؤال انا حاضرةCant See Images

حمامة السلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-23-2015, 03:15 AM   #2
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: متحورة من ثلاث سنوات وداخلة الرابعة خلاصة تجربتي

ما شاء الله تجربة طيبة و الله يسعدك و يتمم عليكي بالصحه و العافية

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-23-2015, 04:10 AM   #3
عضو برونزي

الصورة الرمزية رشيق آلمستقبل

آخـر مواضيعي

اهلا حمامة السلام

سعيد جداً بسماع خلاصة تجربتك و سعيد اكثر بكونك تغلبتي على السمنه تماماً

انا سؤالي لك عن الرياضه

ياليت تتكلمين عن وضعك مع الرياضة خلال هالثلاث سنوات

ربي يوفقك

رشيق آلمستقبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-23-2015, 03:28 PM   #4
عضو قديم

الصورة الرمزية Sarouna

آخـر مواضيعي

ماشاءالله عليك ومبروك الوزن الحالي
انا بسمع انه المتحور لازم يواظب على الفيتامينات وبما انك مسويه تحليل والنتايج طيبه اهنيك الله يحفظك ،
ياريت تخبرينا كيف علاقتك مع الرياضه من العمليه الى الان

Sarouna غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-23-2015, 03:55 PM   #5
مشرفة قسم تحوير المعدة

الصورة الرمزية قهوة الصباح

آخـر مواضيعي

اهلا و سهلا حمامة السلام
يقولوا من طول الغيبات جاب الغنايم
وانت احلا غتيمة جبتيها معك هي الوزن المثالي و الرشاقة

بسم الله وماشاء الله
ابارك لك الرشاقة يلي وصلتيها و ربي يتمم عليك بالصحة والعافية

واشكرك على نقل تجربتك

سؤالي بعد العملية بكم وصلتي لهذا الوزن ؟

اوسمتي

قهوة الصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-24-2015, 02:11 AM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الرياضة محافظة عليها يومياً نص ساعة تقريباً بس مشي موشي ثاني وعندي حديدتين خفيفة الوزن حقت رفع الاثقال بألعب بيها كل صباح مدة ١٠ دقايق عشان ترهل الذراعين
الفيتامينات عندي اكسترا زي الدبل الحبة بحبتين وممكن هذا اللي خلا في فائض في جسمي رغم عدم انتظامي لها بس وقت الدورة وايام الصيام في الفطور والسحور
وصلت لهذا الوزن بعد سنة ونص تقريباً

a
قديم 06-24-2015, 02:27 AM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

بس بالنسبة للنزول ابداً لاتستعجلوا على انفسكم فيه لأنه احنا عمليتنا نبغ ولامانبغ حننحف على المدى البعيد عكس التكميم اذا خبصوا مابينزلوا حتى لو ماكلوا حاجات دسمة رز او مكرونة لصعر معدتهم لكن مجرد شربوا سوائل فيها سكريات عالية فكأنهم ماعملوا شي وفي متحورين كدا بس نادر جداً جداً
بالنسبة للإكتئاب جاني بس فترة وعدت الحمدلله ولما جاني كان لاسباب شخصية صراحة لكن بفضل الله تخلصت منه بدون ادوية او زيارة طبيب مع اني اشجع معالجته طبيًا بس انا ماتيسرت معي اروح وكانت عندي في مقر العمل طبيبة عامة فكانت كمعالجة نفسياً صراحة
واكتشفت انه اغلب اللي مروا بإكتئاب بعد التحوير كان سببة تغير فسيلوجية الجسم بشكل مفاجئ يعني اجسامنا تعودت على نظام معين مدة من الزمن فجأة حرمناها من الدلال
وكمان تعليقات بعض الناس لكا يجوا يقولولك اشبك صرت مريض ولا هيكل عظمي وحتى الاهل في البيت احياناً��
كمان شفقة الاخرين لنا برضوا من الاسباب اللي بتجيب الاكتئاب لنا
فمن واقع تجربة تأكدوا انه انتوا بتمشوا في الطريق الصح ولاتسمحوا لأحد انه يكسر ثقتكم بنفسكم بالعكس البعض احيان يكون مقهور وهذا اكتشفته بنفسي انه البعض يعلق من باب الغيرة لأنه ماقدر يوصل للي وصلته والله ييسر لكل محتاج ��
بس والله ثم والله دحين لما اشوف واحد مليان او وحدة صرت نفسي اقلهم روحوا اعملوا عملية سمنة سواء تحوير او تكميم بجد احس فيهم لأنه معاناة السمنة اضعاف اضعاف معاناة التحوير ولا التكميم ومافي معاناة اصلاً فيهم لو مشينا صح ��
طبعاً شي مررة لاتهملوا فيتامين دال وب وهذه الفيتامينين اللي ابداًمالعبت فيهم لأنه لها علاقة مباشرة بحالات الاكتئاب وحيوية الشخص وطبعاً بآخذهم ابر لأنه اسهل وانا اكرة الحبوب
فيتامين ب مرة كان عندي معدله عالي جداً جداً ولما رحت احلل استغرب الدكتور انه عالي كدا فطلع الفترة ديك كنت اكل جوز كثير وهو السبب انه ارتفع كدا��
وفيتامين دال الابر احيان ماتتوفر فبشتري نقط او اجلس اكل تين كثير هههههههه ��
والحمدلله ماشاء الله تبارك الله الامور بتمشي والله يتمم علو الجميع الصحة والعافية يارب��

a
قديم 06-24-2015, 03:33 AM   #8
عضو برونزي

الصورة الرمزية رشيق آلمستقبل

آخـر مواضيعي

كلامك سليم حمامة السلام و اهنيك على فكرك الجميل و استفادتك من تجربتك. انتي تقصدي بالجوز، جوز الهند؟ ياليت تفيدينا

شكراً لتجاوبك

*ابو صالح* likes this.
رشيق آلمستقبل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-24-2015, 11:47 PM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

لا مو جوز الهند الجوزة اللي هو نوع من المكسرات نسميه عيون الجمل شكلة يشبه الدماغ هههههه ان شاء الله تكون الفكرة وصلت

a
قديم 06-25-2015, 01:06 AM   #10
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

ما شاء الله تبارك الله

تجربة رائعة واسال الله لك الخير
واسال الله لك اجر ،، عرضها لفائدة اخوانك

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a