اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,116عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,554هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

واليوم يمكن تقولي ي نفس انك سعيدة .. ( تجربة سمين )(د.عبدالرحمن الصائغ )

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree21Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-28-2015, 01:14 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي واليوم يمكن تقولي ي نفس انك سعيدة .. ( تجربة سمين )(د.عبدالرحمن الصائغ )

مدخل :

اليوم يمكن تقولي يا نفسي أنك سعيدة
تشهد على صدق قولي دقات قلبي الجديدة

وأنا في درب الهلاك ظهرت لي ياملاك
غيرت مجرى حياتي شفت السعـادة معاك

^ للدكتور عبدالرحمن الصائغ Cant See ImagesCant See Images

حياكم الله ي اخوان وي اخوات .. من زمان ما دخلت منتدى من الابتوب وكتبت رد وانا متحمس .. Cant See Images

طبعا ما عرفت وين احط ثرثرتي وكلامي الكثير .. ولا حبيت افتح موضوع واسوي وافعل .. فقلت احطها هنا من باب السوالف .. Cant See Images

طبعا يمكن ما حصل في يوم اني عرفت بنفسي بالكامل واليوم بعرفكم بنفسي ( اللي ما يبغى قرقر واجد ينزل تحت السطر ) Cant See Images .

من أنا ؟

انا اسمي عبدالله محمد .. عمري 22 سنه تخصصي صيدلة واخر سنة ان شاء الله ومن طلاب جامعة سعود بالرياض .

متى سمنت ؟

عانيت من السمنة تقريبا من بداية المتوسط .. وكنت عادي جدا متبلد الاحساس اضحوكة الشلة وما الى ذلك حتى وصلت الى عامي الرابع في ايامي الجامعية ..

متى فكرت تنحف وليه ؟

بدت الاحاسيس والمشاعر تتحرك وصرت اتضايق من سمنتي بسبب التعليقات 10% وبسبب الاعراض الصحية 20% ( مثل آلم الظهر صعوبة الحركة والتحرك وخاصة ان تخصصي يتطلب مني الحركة والمشي في ازقة وعنابر المستشفى Cant See Images ) والسبب الاهم ( فقدت شبابي وروح الرياضة والحركة واللبس والكشخة ) < 70%

احد الاسباب اللي تضايقني لما اتسوق مع اعز اصحابي الصعلوك .. اللي يدور الموديل في التيشيرتات والبناطيل وبعدها يقول عطني المقاس الفلاني .. بينما محدثكم اول ما يدخل ( فيه مقاس 20 XL اذا فيه ورني الموديلات Cant See Images )

سبق وسويت رجيم ؟

نعم , وياما سويت وياما تعبت وكنت عنيد ولازلت Cant See Images , اذا سويت رجيم احرم نفسي بشكل كبير لدرجة امي اللي كانت اول شخص يحمسني اسوي رجيم , تصير تترجاني اكل وتحاول تغشني بدال 3 ملاعق رز تحط زيادة Cant See Images وكنت كل ما سويت رجيم افشل في الأستمرار لان الارادة صفر ع الشمال , مسلوب الارادة , انسان بلا ضمير , Cant See Images

متى فكرت في العملية ؟

الحقيقة ما كنت اتوقع في يوم بسوي عملية ولا كان عندي امل اعيش نحيف وكنت راضي بقسمة الله لي في الحياة وان اكون سمين والحمد لله , لكن فاجأني احد الاصدقاء المقربين الحقيقة بهالعملية , حيث انه فيه يوم من الايام كلمني وقال لي تعال ودني المستشفى باسوي عملية الزايده , واتفاجا ان الرجل بعد العملية يخبرني انهم قصوا المعدة < الجدير بالذكر اني كنت معه خطوة بخطوة , واعرف كل التفاصيل وكاني انا اللي سويتها .

Cant See Links

^ صورتي انا وصديق الاكل سابقا , ابو المغامرات اللي قضيناها في جميع مطاعم الفاست فود , والتي وصلت الى السفر من اجل تجربة مطعم في الشرقية والعوده في نفس اليوم Cant See ImagesCant See Images

Cant See Links

^ صورته بعد ما نحف بسبب العملية والكلام هذا من سنتين تقريبا ( الله يقطع الغدرة من الناس القراب Cant See Images )

مشاكل واجهتك في فكرة " العملية " ؟

أمي ثم أمي ثم أمي , كانت حائط الصد الوحيد امامي , ( امي عشان تكونون في الصورة , خوافه جدا جدا < اللهم يارب ان هذي احد اجمل النعم التي انعمتها علي ..( رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّـيَانِي صَغِيرا )

بعد وقت اقتنعت امي وشرعت في اجرائتها وكل ما عزمت النية على البدء وقلت ( ي معين ) تتكنسل لظرف ما .. < ثلاث مرات الله وكيلكم حتى اصابني اليأس اني ابسويها او لا Cant See Images

__________________________________________________ _______________

( العملية )

الحقيقة ان الفضل لله ثم لهذا المنتدى الشامخ بأعضائه وعضواته الكرام وعلى رأسهم الاستاذ الكريم ( ابو صالح ) االله يجزاكم كلكم الجنة بغير حساب Cant See Images

قررت اسويها عند الدكتور ( د. رعد فايز ) في جدة والسبب ان سعره مناسب لميزانتي المتواضعة , والاهم اني شفت كمية المدح اللي انصبت عليه هنا في المنتدى . الله يوقفه ويسعده .

( الشئ الوحيد اللي كان يألمني اني بسويها في جدة لحالي ولا رفيق ولا ونيس واهلي ما يقدرون يجون معي والسبب انهم مسافرين وقتها ولهم ظروفهم , وكنت احس اني وحيد مقطوع من شجرة . وكنت اقراء ايات الحزن والضيقة في عيون ( نبع الحنان امي ) وكنت اقول لو بيدي سويتها بالرياض بس ما اعرف دكتور هنا اقل من 50 الف )

حتى جا اليوم اللي ادور في المنتدى لعلي احصل خبر او قصة او معلومة من باب الطفش , وقرأت بالصدفة خبر الدكتور ( عبدالرحمن الصايغ ) لا اخفيكم كيف فزيت من محلي وعلى طول راسلت المنسقة ( أ. غادة ) وكانت متعاونه معي الله يسعدها . وحجزت موعد .

واول ما حسيت انه فيه أمل في اني اسويها في الرياض , قلت لازم اعلم امي ( ولا أخفيكم كمية الفرحة والسعادة اللي صبت على أمي Cant See Images )

ورحت الموعد يوم الثلاثاء الماضي , وفتحت ملف , ولاسف لم اقابل الدكتور عبدالرحمن , وقابلت الدكتور ( وجدي سلمان ) الله يجزاه بالخير , وشرح لي وطمنني واسعدني بكمية الاخلاق اللي عليه الله يوفقه , وعلمني الخطة بالكامل من موعد العملية ووش اسوي وبعد العملية وكذا ( وما درى اني حافط كل شي عن ظهر قلب من قصة صاحبي والمنتدى ) فتحول الى الكلام الطبي والمصطلحات الطبية والادوية ( ولم يعلم اني صيدلي Cant See Images ) وكل اللي ابغاه منه يقولي تعال اليوم الفلاني اشق بطنك Cant See Images

Cant See Links

^ وهذ الخطة اللي نسير عليها , ولعلي انجزت معظمها والمسألة مسألة وقت لا غير

وانا طالع ومحووس في مستشفى رعاية الرياض قابلت الدكتوره والاستاذة والشيخة ( د. سارة ) < مع انها قالت لي تخصصي مو طب ..

لكن كانت تستحق كل هالثناء بسبب اخلاقها العاليه فحبيت اذكرها بالخير من هالمنبر والله يجزاها خير , اخذتني ووصلتني للتحاليل وسوو لي تحاليل وبعدها اخذتني الى الاشعة وسويت الاشعة واخذتني وسوت لي موعد تخدير وكانت تطمني وتقول الان ( رح أكل كل شي نفسك فيه )Cant See Images

Cant See Links

وفي هاللحظه وهالابتسامة عبدالله حقق اول أهدافه والسعادة واضحه على مبسمي Cant See Images وكنت كمن بُشر انه من أهل الجنة ( جعلني الله واياكم من اهلها )

وفي الختام : ادري اني ثرثرت واجد لكن كثر الصراخ على قدر الألم

وانا اقول ( كثر الكلام على قدر سعادتي Cant See Images )

وموعد عمليتي بأذن الله يوم الخميس 8/17 القادم , والله المستعان .

ولدي كم سؤال أتمنى الأجابة Cant See Images

( الاول / اخاف الحقيقة لاني ما قابلت الدكتور عبدالرحمن , يكون مو الدكتور اللي بيسوي العملية < بمعنى أخر يزحلقوني لدكتور ثاني Cant See Images )

( الثاني / الصوم في رمضان والتكميم كيف حالهم ؟ )

( الثالث / عدد الفتحات في البطن يقول الدكتور من 4 الى 5 حسب الحاجة , وانتوا تقولون 3 فتحات Cant See Images )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته Cant See Images

سبحان ربك رب العزة عما يصفون
وسلام على المرسلين
والحمد لله رب العالمين

التعديل الأخير تم بواسطة سمين جدا جدا ; 05-28-2015 الساعة 01:25 PM
سمين جدا جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-28-2015, 01:25 PM   #2
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: واليوم يمكن تقولي ي نفس انك سعيدة .. ( تجربة سمين )

اخوي العزيز عبد الله
الف مبروك اتخاذ القرار واسال الله لك الخير و الرشاقة
وعقبال ما تفتح موضوع وتقول فيه انا تكممت وانت بخير ان شاء الله

بالنسبة لاستفساراتك ...

( الاول / اخاف الحقيقة لاني ما قابلت الدكتور عبدالرحمن , يكون مو الدكتور اللي بيسوي العملية < بمعنى أخر يزحلقوني لدكتور ثاني Cant See Images )
لا.... الدكتور عبد الرحمن هو اللي يسوي العملية و الباقون فقط مساعدون له تطمن

( الثاني / الصوم في رمضان والتكميم كيف حالهم ؟ )

بعد التكميم بـ 3 أسابيع يكون المتكمم قادر ان شاء الله على الصوم مع بعض الارشادات اللي راح تنزل ان شاء الله بموضوع مستقل قريبا وشغالين علها مع مختصيين
وهناك تجارب كثيرة صامت بعد التكميم بـ 3 أسابيع ولابد ان نرف ان الاجسام وقدرتها تختلف

( الثالث / عدد الفتحات في البطن يقول الدكتور من 4 الى 5 حسب الحاجة , وانتوا تقولون 3 فتحات Cant See Images )

عدد الفتحات لا تشيل همها كثر فهي بالأساس صغيرة وعددها أصلا 5 فتحات وبخبرة الأطباء تم تقيصها لي 4
ولكن اذا اتبع المريض حمية قبل العملية وصغرت عندة دهون وحجم الكبد ممكن يعملها الطبيب بـ 3 فتحات
ولكن الاسلم بذكر جميع الأطباء فتحات

اوي اشكر فتحك للموضوع واسال الله لك الخير و الرشاقة القادمة وشاركنا برابطة المتكممين للفائدة وارجو منك قرائة تقارير قسم قصص المتكممين مع المواضيع المثبة لزيادة الثقافة قبل التكميم و أي سوال ما يردك غير الكيب ورد
وحيااااااك

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-28-2015, 01:40 PM   #3
مراقبة المنتديات الطبية

الصورة الرمزية LAZURDE

آخـر مواضيعي

يا هلا بعبد الله
ربي يكتبلك خير هالقرار ويكفيك شرة

الدكتور الصايغ تبارك الله نار على علم
وباذن الله انت بين ايدي امينہ

ابو صالح افادك بخصوص استفساراتك ....
بالنسبہ للفتحات تختلف حسب الطبيب وحسب وحاجتك انا عني 5 فتحات
فعادي مافرق العدد المهم سلامتك اولا واخيرا
ودامك جربت انواع الدايت وما نجحت ف انشاء الله ربي يحقق امنيتك بالرشاقہ بهالعمليہ

اقرا قصص المتكممين
وتصفح المنتدى عشان تزيد معلوماتك عن العمليہ
متابعين لاخبارك
ويارب نباركلك بالعمليہ وبالتخرج وبالمثالي وانت بصحہ

بالتوفيق يارب ....

Don't compare yourself with any one in this world , if you compare , you are insulting yourself

follow us
تويتر رشاقة : rashaghcom
سناب شات رشاقة : rashagh.t
فيس بوك : تواصل رشاقة
انستجرام : rashagh.t
يوتيوب : تواصل رشاقة

اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-28-2015, 01:48 PM   #4
V.I.P

الصورة الرمزية راشــــد

آخـر مواضيعي

ماشاء الله تبارك الرحمن موضوعك يدل انك اتخذت القرار بعد دراسة وفهم صحيح للتكميم اضافة ان تخصصك يساعد بفهم الامور الطبية وخلافة

دعواتي لك بالتوفيق والتساهيل وان تكون لك العملية باب خير ورشاقة ..

اوسمتي

راشــــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-28-2015, 03:32 PM   #5
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

هلا اخونا سمين نهنيك علي قرارك

وان شااء الله تقوم بالسلامه

يالله ننتظر نزولك ساحة المعركه ضد السمنه

وتصير رشيق جدا جدا بخصوص استفساراتك جاةبت بالرابطه

الله يوفقك خيوو

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-28-2015, 03:41 PM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 متكمم فرش 😈

انا مسويها الاحد الماضي في الاردن ترا الامور طيبة اول يوم الم وبعده بتقول يانفسي انك سعيدة

saudi co0ol غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-28-2015, 08:25 PM   #7
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

الله يجعلك دائما من السعداءءء

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-29-2015, 01:42 AM   #8
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

حيالله بو عابد ... ارحب يا ولد ... يا زين قرقرتك يا خوي ... ابد خذ راحتك
وترااااااااااااك لحست مخي ههههههههههههههههههههه ابيات الشعر للصائغ ودخلتنا على الدكتور رعد بعدين صورتك وانت نحيف وبالاخير عمليتي بعد كم اسبوع هههههههههههههههههههههه

الصراحه شكلك تغير بعد النزووووووول الاول ... ماشاء الله ... وماعليك الا العافيه ... وانت صيدلي يعني زميل مهنة مع الدكتور وعارف كل شي ...

وفقك الرب بدراستك ... بعمليتك ... بحياتك ... وصحتك

(صمود) likes this.

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-29-2015, 01:50 AM   #9
عضو ذهبي

الصورة الرمزية (صمود)

آخـر مواضيعي

سكري انا اللي فهمته صورة صديقه بعد النزول اللي كان مرافقه للعمليه @_@

اوسمتي

(صمود) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-29-2015, 10:30 AM   #10
V.I.P

الصورة الرمزية omneyah

آخـر مواضيعي

اي صديقه قبل و بعد

هو صورته و هو يسوي تحاليل قبل العملية

فاله الرشاقة يارب

اوسمتي

التعديل الأخير تم بواسطة omneyah ; 05-29-2015 الساعة 10:30 AM
omneyah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a