اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,101عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,540هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

تكممت على يد د. أسامه ضمره بالادن ولله الحمد بتاريخ 12/4/2015

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree22Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-26-2015, 09:12 AM   #1
عضو جديد

الصورة الرمزية polka dots

آخـر مواضيعي

Q (14) تكممت على يد د. أسامه ضمره بالادن ولله الحمد بتاريخ 12/4/2015

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدللله حمدا كثيرا على تيسير العملية ونجاحها والله يتمم علي بافضل حال واوصل للوزن الي ابغاه واقدر احافظ عليه

طبعا كاي شخص يفكر او مقبل او عمل العملية كلنا مرينا بنفس الحاله النفسية وعدم الرضا عن الذات السمنه تاكل وتنهك مو بس جسمك حتى عقلك وحالتك النفسية فبالنهايه تكون انسان عايش وبنفس الوقت مو عايش ولهذا السبب قررت اسوي العمليه لاني تحسفت على السنين الي راحت وانا سمينه خصوصا سمنتي بدت من لما بلغت فاحس اني ما عشت حياتي مثل باقي البنات كثير يقولون عني عاقله وايام مراهقتي يقولون عني حرمه ام 40 سنه مو ام 18 والحين عمري 23 واثار السمنه بدت تاثر فيني جسديا من ناحيه الامراض لحد هنا وخلاص طفح الكيل لانو اذا استمريت على هالمنوال السمنه بتقضي علي ببطئ وخصوصا اني معرضه لمرض السكر بسبب التاريخ الطبي لعائلتي.
بعد اتخاذ قرار العمليه بدا مشوار تجميع المبلغ وخصوصا اني بالجامعه كان جدا متعب والقرار الاصعب من قرار عمل العمليه هو وين اسويها وعند اي دكتور كان خياري الاول الدكتور عبدالرحمن السالم ولكن المبلغ كان صعب جدا علي و من الكلام الي قريته عنه اقل وزن يعمل له 100 وفوق فشلته من راسي عشان ما اتعلق فيه.

قرات الكثير والكثير وسالت كثير اعرفهم مسوين العمليه وبسبب ظروفي المادية قررت اسويها بالاردن والمعروف انو دكاترة الاردن ممتازين كان الاسم المعروف والي الكل يتكلم عنه الدكتور محمد خريس كلمت عيادته وقررت احجز عندهم طلبت من المنسقه اني اكلم الدكتور حسستني اني طالبه المستحيل وقالت ما تشوفينه الا قبل العمليه بيوم اذا جيتي العياده هنا انا خفت وقلبي ما ارتاح ابدا سكرت منها و اذكر اني قريت موضوع عن الدكتور أسامه كتبته الاخت سوسه الدبة و كلامها عن الدكتور خلاني اقتنع فيه فكلمت عيادته بعد ما سكرت من عيادة الدكتور خريس ردت علي منسقة الدكتور أسامه توتو اول مرا بحياتي اسولف مع شخص ما اعرفه وادخل معاها وارتحت لها وسالتها بامانه من افضل د.خريس ولا د.ضمره قالت لي الدكتور خريس ما عليه وسمعته الطيبه بين الناس منتشره و انو دكتور ممتاز و كذلك الدكتور ضمرة بنفس المستوى والفرق الوحيد بينهم انو الدكتور محمد خريس عنده مرضى كثار جدا وبينما الدكتور اسامه مرضاه اقل واغلبهم من الاردن ويعمل عمليات اقل باليوم طلبت منها تحجز لي حجز مبدئي ورجعت اتواصلت مع الاخت سوسه و بكلامها اقنعتني بالدكتور جدا اتواصلت مع الدكتور عن طريق الواتس اب وكان رده سريع جدا و سالته عن حالتي و امكانية عمل العمليه وافق عليها هنا ارتحت نفسيا و عجبني تعامل الدكتور و سهوله الوصول له

اذكر قبل عمليتي ب 3 ايام اتصلت بالغلط على الدكتور ورد بنفسه وقال هاه ياجوجو جاهزه والله لحظتها حسيت معدتي انكمشت ههههههه بس قلت اي اكيد ان شاء الله بس والله هالدكتور المدح فيه ما يكفي ما اعرف كيف اوصلكم شعوري وراحتي اتجاهه الله يوفقه ويسعده يارب

معلومات عن الدكتور أسامة الضمره
الدكتور من ناحية الاخلاق والاهتمام جدا ممتاز ويهتم بالمريض وينصحك بالافضل ونصحني بعدم عمل العمليه ولكن انا اصريت عليه وكان واضح اني مقتنعه بها ومافيه شي بغير رائي

الدكتور من ناحية الكفاءة
بكالوريوس طب الجراحة - الجامعةالاردنية
الاختصاص العالي في الجراحة العامة - الجامعة الاردنية
البورد الاردني في الجراحة العامة
عضو كلية الجراحين الملكية البريطانية
الدبلوم في جراحة المنظار - فرنسا
الزمالة كلية الجراحين الملكية البريطانية
الزمالة في جراحة الكبد و البنكرياس و في جراحة المنظار
استشاري جراحة عامة عن طريق المنظار - بريطانيا
استاذ مساعد لكلية الطب - الجامعة الهاشمية
استشاري الجراحة العامة و جراحة الجهاز الهضمي - مستشفى الامير حمزة

العمليات التي يقوم الدكتور بعملها في عيادته:
عمليات تحويل المسار الكامل وتحويل المسار المصغر
اجراء عمليات الاعاده بعد فشل العمليات السابقه
اجراء عمليات التجميل اللازمه بعد خساره الوزن

الخدمات التي يقدمها:
متابعه دائمه بعد العمليه
وتجرى العمليات في مستشفى القاردنز بالاردن احد احدث واجمل مستشفيات عمان

نجي الحين لمقابلتي للدكتور قبل العمليه بيوم طبعا حاول فيني ما اسويها وكان يقول بكلمك مثل اختي ونصحني ما اعملها وقال انتي بالذات لو يصير لك اي عارض بعد العمليه بحزن عليك لانك ما تحتاجيها ومن هالكلام كان يحاول يخوفني بس كنت خلاص مقتنعه ومنتهيه من اتخاذ القرار وزني بالعياده كان 83 والطول 159 كتله جسمي 32.8
الدكتور كلمني عن العمليه ومدح بالناس الي يجونه من السعوديه يقول يكونون فاهمين كل الاخطار و الاجراءات للعمليه سالني عن تاريخ سمنتي والامراض الي اعاني منها
قلت له انو من سن البلوغ بعمر 13 وزني ارتفع كثير وكل كم سنه يزيد فهنا قال لي عشان اكون صريح معاك احتمال كبير العمليه ترجعك للوزن الي كنتي عليه ايام مراهقتك وهو 70 وقال الحين بعلمك شي بيحزنك انا راح اقص من 85-90% من معدتك عشان توصلين للمثالي طبعا انا انبسطت ماكنت اعرف انو هذا بيتعبني بالاكل اكثر
وقال بما انو وزني مو مرتفع جدا ما راح يصير عندي ترهلات وطريقه وصفه لشكلي بعد ما انحف حمسني الصراحه طلعت من عند الدكتور ونزلت عملت التحاليل في مختبر تحت العياده المختبر يسكر الساعه 6 المغرب فاللي ناوي يسوي العمليه يروح بدري عشان يعمل التحاليل

للتحاليل الي طلبها الدكتور
CBC
kFT
HBAIC
T3, T4, TSH

و كانت كلها بالنطاق الطبيعي الحمدلله وانا عندي نقص فيتامين دال وكاليسيوم بس كنت في مرحله متقدمه من العلاج وكانت التحاليل كلها سلميه الحمدلله

الدكتور قرر تكون عمليتي الظهر يوم 12/4/2015 الحضور الساعه 10 ما وصلت الا 10:30 و طولت بالانتظار عند استقبال الادخال المستشفى زحمه بس الدكتور علاء مساعد الدكتور اسامه عصب جدا و قال احنا حاجزين الغرفه من بدري وطلع فوق وتفاهم معاهم لماجت الساعه 12 طلعوني لغرفه كبيره فيها اسره لكل احد بيدخل لغرفه العمليات لبست لبس العمليه و اخذو مؤشراتي الحيويه و جاني 3 دكاتره سالوني عن عملياتي السابقه وامراضي والحمدلله بس عندي ربو جابو لي طبيب خاص بالجهاز التنفسي و الحمدلله ما فيني شي صليت الظهر وحطو لي ابرتين الي فيهم لي زي البلاستيك والساعه 1 الظهر سحبوني على غرفه العمليات طبعا الانوار الي فوقي مرت بسرعه احس الي كانو يدفوني يركضون ولما صحيت سالت امي قلت كانو يركضون صح قالت لا بس شكله الخوف لعب فيني

وانا على السرير قريت المعوذات و ايه الكرسي ولما دخلت غرفه العمليات اتشهدت كانت الغرفه مليانه دكاتره وممرضين يمكن 7 او اكثر ونقلوني لسرير العمليه وجاني الدكتور وقال اهم شي عندنا الستر ولما طلع كتفي لانو اللبس تحرك مع النقل على طول غطاه وقال ما اتفقنا على الستر وقلت له بوصيك اهتم فيني وابغى فيديو للعمليه فعلق واحد من الي معانا قال فيديو ولا فيديو كليب قلت لا فيديو كليب يلا على الاقل خفه دم ولا روعه وخوف هههههه وحط يده على خدي يهديني احسه كان يعاملني كاني طفله وبعدها ما اتذكر شي

صحيت الساعه 5 شربتني امي مويه بغطاء العلبه واتوقع كانت تصحيني كل ساعتين تشربني رشفه او رشفتين اول يوم كان كله نوم قبل الفجر صصحت ومشيت لفيت على الدور مرتين جانا الدكتور اسامه مع مساعده الدكتور علاء وكشف علي وطلب مني اني اتحمم كل يوم اول ما اصحى وبعدها زراني مرا ثانيه الدكتور علاء ومعاه دكتور الجهاز التنفسي وكشف علي والحمدلله ما كان فيه اي مشاكل طلب انزل معاه عشان نعمل اشعه التسريب نزلت بالعربيه لاني دلوعه وسويت اشعه التسريب الحمدلله طلعت سليمه بس معدتي صغيره مرا تخوف كانها اصبع وطلبت من الدكتور اني انوم يوم ثاني بالمستشفى وخلال هاليومين مشيت 3 مرات فقط

اليوم الثاني كنت الحمدلله افضل وما طلبت مسكنات كنت اشرب مويه و يانسون فقط كلمت الدكتور وقلت له اني ما خرجت لا غازات ولا حمام فجاني بعدها على طول سوى فحص والحمدلله كان خايف يكون فيه نزيف بسبب خمولي وعدم الاخراج طلب لي تحميله واشتكيت من البلغم خلاني اكح باقوى ما عندي بس ما طلع وقال خلال اسبوع بيطلع بالتدريج بس لازم اكح وامسك بطني كان يحاول يستفزني يقول ليش جالسه بلبس المستشفى الي سووا العمليه معاك رجع السعوديه وانتي جالسه بهاللبس وامي تتعذر تقول مريح لها قال انا ابغها تتحمس وترد علي ويقول ليش مسطله لهلاق هههههه وانا كان فيني خمول عجيب ابتسم واسكت الساعه 12 اخذت التحميله وطلعت من المستشفى ونسيت اخذ الفيديو كليب حق العمليه مرا ضايق صدري عليه رحنا لمطعم ريم البوادي اهلي ما شاء الله اكلوا في المنسف وانا طلبت شاهي وبعدها رحت للمطار كانت رحلتي الساعه 5 المغرب والساعه 4 بدا مفعول التحميلات الله لا يعيدها في اسوء مكان بالعالم المطار بس للامانه مطارهم نظيف ومرتب جدا والحمدلله عدت على خير

خلال فتره اقامتي في المستشفى ما كان فيه اي الم او الم غازات وكنت جايبه معاي دواء حق الغازات من امريكا عباره عن شرائح تذوب بالفم بس الدكتور قال ما تحتاجينه وصدق ماحسيت بالغازات ابد الحمدلله بس تعبني المغذي لانو عروقي كل شوي تتسكر و كمان الجروح كانت تألمني في القومه والروحه للحمام

المستشفى كان رائع جدا وطاقم التمريض ممتاز الاردنيات افضل من الفلبينيات عندهم كان عندهم اهتمام عجيب ماقد شفته باي مستشفى كل يوم يزورونا 3 مسؤوله النظافه ومسؤوله الوجبات والمطبخ والمسؤوله عن خدمة العملاء غير عامل النظافه يجي اقل شي 3 مرات باليوم ينظف والوجبات 3 مرات باليوم والممرضات جدا رائعات وحبوبات امي اشتكت انو وحده من الملاعق فيها شي فاعتذرو منا مرتين و قدمو قهوه هديه لها

بعد ما رجعت للسعوديه استمريت على ابر السيوله و الغثيان 5 ايام كل يوم ابرتين اخذها بالمستوصف كنت اتواصل مع الدكتور يوميا اي سؤال اساله والرد كان سريع التهب واحد من جروحي والي هو في مكان سفطه وينزل عليه عرق كثير و الدكتور طلب ادهنه ب فوسيدين 3 مرات باليوم حاليا بعد مرور اسبوعين الجرح التئم وكان اول الجروح يلتئم اسم المرهم
Fucidin
البلغم الحمدلله شبه اختفى و صارت لي مشكله ثانيه بعد مرور اسبوعين استوعبت انو لي اسبوع ما اخرجت فطلب الدكتور اني اشرب دوفالاك شراب 10 مللي عند الحاجه بعد ما شربته بنص ساعه سيده على الحمام وارتحت الحمدلله
Dupbalac syrup

اليوم كملت اسبوعين بالضبط ما اعاني من اي مشاكل ولله الحمد بس معدتي تطلع صوت لما افتح فمي للشرب وكذلك هواء من الفم جدا يفشل ويضايق وما اعرف ايش الحل؟ بديت بوزن 83 والان وزني 77 ماشاء الله نقصت 6 كيلو كتلت جسمي اصبحت 30.5 ياليت اي احد عنده فكره هل هئا النزول طبيعي او لا؟

انصح اي احد بيعمل العمليه بالاستخاره والاستغفار وكذلك انصح بالدكتور أسامه الله يسعده يارب وترا العمليه يمكن سهله من ناحيه الالم ولكن التأقلم على السوائل والاكل القليل صعب جدا جدا
تكاليف العمليه:
تكلفة العمليه 2800 دينار اردني
تكلفه التحاليل 60 دينار اردني
تكلفه الاقامه يوم ثاني بالمستشفى القاردنز 200 دينار اردني
تكلفه الادويه 80 دينار اردني

تكاليف اضافيه:
السكن 55 دينار اردني ليله واحده لشخصين
والسكن 135 دينار اردني لمده 3 ايام لشخص واحد الليله ب 45
المواصلات لا يلعبون عليكم التنقل بالبلد 3 الى 5 دينار مو اكثر والمطار 20
التذاكر 4000 ريال سعودي لثلاثه اشخاص
تم تحويل 3900 دينار اردني مصاريف وتمشيه قبل العمليه بيوم بالاضافه الى تكلفه التذاكر

سعر الصرف كان 5.32 من ريال ل 1 دينار اردني

كامل التكاليف كانت اقل من 27000 ريال سعودي

polka dots غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-26-2015, 09:19 AM   #2
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تكممت على يد د. أسامه ضمره بالادن ولله الحمد بتاريخ 12/4/2015

ما شاء الله تبارك الله
والف مبروك التكميم واسال الله ان يكون فيها خير لك
والف شكر لهذا التقرير المميز و الشامل لخدمة اخوانك المقلبلين ...
وشاركينا في رابطة الكتكممين لاي استفسار ولمتابعة يوميات اخوانك

prince hind likes this.
*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-26-2015, 09:20 AM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

Icon240 رد: تكممت على يد د. أسامه ضمره بالادن ولله الحمد بتاريخ 12/4/2015

مرفق صور
للدكتور أسامه الله يسعده
و غرفتي بمستشفى القاردنز
و الادويه بعد العمليه
والتحاليل الي طلبها الدكتور

وفيه معلومه مهمه نسيت اكتبها نسبه التسريب عند الدكتور أسامه 1 من كل 500 يعني 0.2%

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg d1.jpg‏ (7.0 كيلوبايت, المشاهدات 217)
نوع الملف: jpg d2.jpg‏ (6.2 كيلوبايت, المشاهدات 159)
نوع الملف: jpg d3.jpg‏ (6.9 كيلوبايت, المشاهدات 132)
نوع الملف: jpg d5.jpg‏ (7.1 كيلوبايت, المشاهدات 109)
a
قديم 04-26-2015, 09:23 AM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الله يبارك فيك اخوي ابو صالح
وانا اشوف انو هالتقرير حق وواجب لكا من عمل التكميم بعد اطلاعه على هالمنتدى الرائع
عشان الكل يستفيد مثل ما استفدنا منكم
واعتذر على التاخير بس حبيت اكتب التقرير مفصل بالاضافه للصور

a
قديم 04-26-2015, 10:32 AM   #5
مؤسس المنتدى

آخـر مواضيعي

ما شاء الله تبارك الله

اول شيء الحمد لله على السلامة

ثاني شيء

التقرير بصراحة ابداع ما بعده ابداع

الله يتمم عليكي بالصحة و العافية

والرشاقة الدائمة

a
قديم 04-26-2015, 02:29 PM   #6
مراقبة المنتديات الطبية

الصورة الرمزية LAZURDE

آخـر مواضيعي

الف حمد للهـ على سلامتك ....

ربي يعطيك خير العمليهـ ويكفيك شرها

الف شكر لك عللى طرح تجربتك ربي يجعلها في ميزان حسناتك ....

نصيحتي لك ....

الماء + المشي هما أساس نزول الوزن الصحي ....
اشربي طول اليوم بشكل رشفات

ابتعدي عن االمشاريب عالية السعرات

انضمي معانا لرابطهـ المتكممين لتدوين يومياتك واستفساراتك

Cant See Links

وادخلي هالموضوع نعمل لك جدول نزول الوزن

Cant See Links

وتابعب وزنك معانا في ميزان رشاقهـ الصحي

Cant See Links

وبالتوفيق يارب

Don't compare yourself with any one in this world , if you compare , you are insulting yourself

follow us
تويتر رشاقة : rashaghcom
سناب شات رشاقة : rashagh.t
فيس بوك : تواصل رشاقة
انستجرام : rashagh.t
يوتيوب : تواصل رشاقة

اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-26-2015, 04:27 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الف الف الحمد الله على سلامتك الحمد الله الي ربي يسرها لك و أسأل ربي ان يتمم عليك الصحة و العافية شدني جدا سردك للموضوع بارك الله فيك و عندي رغبة اكثر اني اسويها عند الدكتور اسامة لكن استفسار في تغيير في ممارستك اليومية قبل العملية و بعدها شاكر و مقدر لك

كاتم اﻵهات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-27-2015, 05:18 AM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

المثابر
الله يسلمك والله والله يتمم علينا جميعا بالصحه والعافيه

لازوردي
الله يسلمك من كل شر والعفو هذا واجبي
بالنسبه للمويه اشرب 4 علب مويه كل يوم و كوبين شوربه و كاس عصير اكثر من كذا ما اقدر المشي والله مقصره فيه كل 3 ايام امشي نص ساعه

كاتم الاهات
الله يسلمك وامين يارب والله يسهل لك عمليتك ويتممها عليك بالصحه والعافيه
بالنسبه للممارسات اليوميه عندي خمول و اي مجهود اعمله اتعب اول 10 ايام ما طلعت من البيت ابد الا للمستوصف اخذ الابر و بالويك اند طلعت غيرت جو احس كمان احتاج اسبوع عشان ترجع لي طاقتي والصلاه للحين اصلي على كرسي الجوع ما احس فيه ابد والحموضه لي يومين اعاني منها

prince hind likes this.
a
قديم 04-27-2015, 08:13 AM   #9
مشرفة رابطة تكميم المعده ( السليف )

الصورة الرمزية prince hind

آخـر مواضيعي

ما شاء الله تبارك الله

تقرير جميل يا جوجو Cant See Images

الله يعطيك الصحة و العافية يارب
و فعلا تعامل الدكتور و التواصل معاه له دافع كبير في تحسين النفسية
و قبوله

الله يتمم عليك يارب و نفرح فيك بأجمل رشيقات رشاقة
حبيبتي احرصي على اتباع التعليمات لنزول صحي و متوازن

الله يحقق حلمك يارب و نفرح فيك بالمثالي قريب !!

اوسمتي

prince hind غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-27-2015, 04:44 PM   #10
عضو جديد

آخـر مواضيعي

Prince hind

يعجبني المركز ؛) اميين يارب وعقبال ما كلنا نوصل للوزن الي نبيه و نحافظ عليه
شكرا على هالدعاء حبيبتي

prince hind likes this.