اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 634
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,395
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,256
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 3,827

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى الصحي > قسم اللياقة البدنية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,908عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,371هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 3,959توتر
عدد الضغطات : 2,082
عدد الضغطات : 0

في الحركة صحة وبركة

قسم اللياقة البدنية

Like Tree40Likes
إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2015, 03:26 PM   #1
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية شوق النجوم











آخـر مواضيعي

34 في الحركة صحة وبركة



Cant See Links


الحركة . . . لماذا نتحرك وما الداعي للتعب وكل شيء في الحياة أصبح ميسرا السيارة تنقلك إلى العمل والمنزل والمدرسة وكل مكان تريد أن تذهب إليه والمصعد يغنيك عن استعمال السلالم للصعود للمنزل ،
وداخل المنزل لا داعي للحركة لأن كل شيء "بالريموت كنترول" التلفزيون والفيديو والمكيف ومفاتيح الكهرباء . حتى الأطفال الذين يحبون الحركة واللعب كثيرا أصبحوا الآن يفضلون الجلوس أمام التلفزيون لمشاهدة أفلام الكرتون وأمام شاشات الكمبيوتر وألعاب الأتاري وأصبح الأطفال لا يتحركون حركة كافية لنموهم . لقد وجد في دراسة أجريت في مدينة "سان باولو" في البرازيل أن 70% من السكان لا يتحركون بالقدر اللازم للحفاظ على الصحة ،

كما أن 60ـ 85% من الناس لا يمارسون الحركة الكافية للحفاظ على الصحة .

ما هي أهمية الحركة للإنسان؟

إن ممارسة الحركة تؤدي إلى :

· خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب 50%
· خفض نسبة الإصابة بالسكري أمراض السمنة 50%
· خفض نسبة الإصابة بضغط الدم الذي يصيب حوالي 20% من سكان الأرض
· خفض نسبة الإصابة بهشاشة العظام وكسور الفخذ بنسبة 50%
· تحسين الحالة النفسية للإنسان : فممارسة الحركة والتمرينات يقلل من الإصابة بالقلق والاكتئاب والشعور بالوحدة كما أنه يقلل من السلوك العدواني للإنسان
· يساعد على تكوين العظام والمحافظة عليها خاصة في الأطفال وكبار السن
· يقلل بإذن الله من نسبة الوفيات في سن مبكرة
· إن قلة ممارسة الرياضة وسوء التغذية والتدخين هي العوامل الأساسية للإصابة بالأمراض في كثير من البلاد النامية والبلاد التقدمة

هل تحتاج ممارسة الرياضة إلى وقت كبير أو تكلفة مالية عالية؟
إن الحركـــــة لا تـعني ممارسة الريــاضة العنيفة أو لبس الملابس الريـاضية وشراء أجهزة الرياضة ولكن أقل قدر مطلوب من الحركة للحفاظ على الصحة هي المشي المنتظم لمدة نصف ساعة يوميا وهذا يساوي استهلاك 150 وحدة من الطاقة يوميا . ومن الممكن أن يبدأ الإنسان ببضع دقائق ثم يزيد تدريجيا يوميا حتى يصل إلى نصف ساعة ، وكلما زادت المدة كلما كان ذلك أفضل .


هل ممارسة الرياضة مرتبطة بسن معين؟

إن ممارسة الرياضة مفيدة لجميع الأشخاص والأعمار ، فبالنسبة للشخص الكبير تساعد العضلات على الاتزان والمرونة وتقلل من كسور العظام كما أنها تحد من الشعور بالوحدة والاكتئاب وتساعد على اكتساب الأصدقاء . وبالنسبة للإنسان البالغ تقل كثيرا لديه الإصابة بأمراض القلب والضغط والسمنة ومرض هشاشة العظام .أما بالنسبة للأطفال وصغار السن فلها فوائد كبيرة ، فهي تساعد على بناء العظام بشكل سليم وتساعد العضلات على اكتساب المرونة والقوة الكافية وتساعد على اكتساب التوافق العضلي الضروري لأداء الكثير من الأعمال . إنها تساعد على الثقة بالنفس والتعبير عن الذات والتواصل الاجتماعي مع الآخرين وكل هذه تقلل من الشعور بالإحباط والاتجاه العدواني عند الأطفال وصغار السن وتساعد على سهولة التكيف مع المجتمع وتقلل من الأمراض النفسية. كما أنها تساعد الشخص على الابتعاد عن التدخين والمخدرات . وتساعد على زيادة التحصيل الدراسي والتفوق زيادة المهارات اليدوية والاجتماعية.
إن ممارسة الرياضة في الصغر والمواظبة بعد ذلك عليها تكون مصحوبة بتغذية سليمة وتعلم كيفية الاسترخاء الجيد للجسم وهذا يؤدي إلى صحة جيدة طوال الحياة.
إن تعلم الأطفال والصغار الرياضة يساعد على الصحة ولكن وجد أن أكثر من ثلثي الأطفال لا يمارسون الرياضة والحركة بصفة منتظمة حتى في المدارس لا يوجد الاهتمام الكافي بالرياضة المدرسية فالطالب يمارس الرياضة داخل المدرسة أقل من ساعتين في الأسبوع ، ومما يزيد الأمر سوءا أن الطلاب لا يذهبون إلى المدرسة سيرا على الأقدام أو باستخدام الدراجة كما أنه لا توجد المساحات الخالية للعب الرياضة في المدارس أما إذا عاد الطالب إلى المنزل فلا يوجد الوقت الكافي لممارسة الألعاب الرياضية ، فمعظم الوقت لأداء الواجبات الدراسية والاستذكار وما تبقى من الوقت لمشاهدة التلفزيون ولعب البلاي ستيشن والكمبيوتر .

ولكن ماذا علينا أن نفعل ؟

علينا أن نبدأ من الآن ، ليس المطلوب ممارسة رياضة عنيفة أو الاشتراك في نادي ولكن المطلوب هو المشي ولو قليلا ثم الزيادة التدريجية يوميا . فالطالب يستحب أن يذهب إلى المدرسة ماشيا أو يستعمل الدراجة ، فذلك يؤدي إلى حركة الجسم . وفي المنزل يستحب أن يؤدي بعض التمرينات بين أوقات المذاكرة ، فبين كل ساعة من المذاكرة يستحب أن يمارس 10 دقائق من التمرينات الرياضية الخفيفة فلو استذكر ثلاث ساعات يكون قد أدى حوالي نصف ساعة من الرياضة وهذه تساعده على الاستذكار الجيد ، فقديما قالوا " العقل السليم في الجسم السليم " .والموظف لو ترك السيارة بعيدة عن العمل وسار على قدميه 10 دقائق ذهابا وإيابا فإنه يكون قد مشى ثلث ساعة ، وإذا تحرك داخل المنزل وأدى بعض الأعمال المنزلية فإنه يكون بذلك قد أدى حركة كافية لصحته . . .
م,ن



 

__________________



اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2015, 03:58 PM   #2
المشرف العام
 
الصورة الرمزية سكري الرياض











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

اختنا شوق النجوم ... مباركه كمواضيعك ...

الف شكر لك ولاختيارك المواضيع المهمة والتوعية فيها ...

دمتي بود ...

 

__________________
حيااااكم :







اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2015, 07:39 PM   #3
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية شوق النجوم











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

المبارك مرورك اخي سكري الرياض

الف شكر على تواجدك

ودمت بخير

 

__________________



اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2015, 08:00 PM   #4
عضوه
 
الصورة الرمزية ROLEX












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

التدريج في كل الأمور مطلوب

وخير الشيء أدومه وان قل

الله يوفقك موضوع مميز ....

 

__________________

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2015, 08:21 PM   #5
V.I.P
 
الصورة الرمزية تركيا












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

كعادتك


متميزه في إختيار مواضيعك


الله يكتب لك أجرها ويعم بنفعها

 

__________________

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مركز 2 لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك شكرا لمشآركتك في مسآبقة بخسر وزني وأزيد من عبآدتي 
مجموع الاوسمة: 7

تركيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-11-2015, 10:30 AM   #6
مشرفة رابطة تكميم المعده ( السليف )
 
الصورة الرمزية prince hind












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة


فعلا الحركة لها فوائد كثيرة الله يبعد عنا الكسل يارب!!


شوق النجوم تسلمين حبيبتي على الموضوع الجميل...

 

__________________
Don't wait for the Perfect Moment, Take the Moment and make it Perfect

اوسمتي

prince hind غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-11-2015, 11:53 AM   #7
مؤسس المنتدى












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

لو تعلم الناس ما في الرياض من الفوائد لما تركوها ابداً

شكراً لكي شوق النجوم

ومواضيعك دائماً مميزه

 

__________________
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
قصتي مع نزول 57 كيلوا
المثابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-11-2015, 03:14 PM   #8
كبيـــر المتكمـمين
 
الصورة الرمزية *ابو صالح*












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

حقيقة موضوع مهم ورائع ...
كما هي مواضيعك ومشاركاتك المميزة ...

اسال الله ان لا يحرمك الاجر و الثواب ...

 

تركيا and prince hind like this.
*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-12-2015, 05:30 PM   #9
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية ftoompal












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

الف شكر عالموضوع
..
و فعلا لو تكون الرياضة خصوصا بالمدرسة شيء أساسي .. بيتعود الشخص من صغره أهميتها
لكننا أتذكر أن حصص الرياضة كانت و ما زالت حصة لياكلن المعلمات و يسولفن .. و البنات يتسلن و يتهبلن

 

تركيا likes this.
__________________
" جرعة من الحياة و الموت "
التوقيع : فطوووم 2016 ~ !

اوسمتي
المركز الثالث في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مصممة المنتدى وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 مشارك تحدي خسارة 10 كيلو برمضان 1435هـ المميزين في الرابطة الرمضانية 1435هـ 
مجموع الاوسمة: 8

ftoompal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-24-2015, 07:43 AM   #10
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية شوق النجوم











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: في الحركة صحة وبركة

Cant See Links

 

تركيا likes this.
__________________



اوسمتي

شوق النجوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معناتي مع السمنه مع الحركة والنشاط راسم الخيال قسم الطب العام 2 04-09-2015 10:07 PM
الرياضة المفرطة قد تكون قاتلة والأفضل الاكتفاء بـ 50 دقيقة من الحركة رحيق الجنة قسم اللياقة البدنية 12 05-19-2013 03:13 AM
جمعة ملأها خير وبركة على الجميع .... الإنسان نفحات دينيه 2 05-07-2012 06:58 PM
الإفراط بالأكل لا قلة الحركة مسؤول عن السمنة مزاحم الحسان قسم الطب العام 10 03-05-2010 02:30 PM


الساعة الآن 03:35 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52