اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,116عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,554هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

قصتي مع التكميم انا واخي بالتفصيل عند الدكتور محمد خريس

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree23Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-19-2015, 12:47 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي قصتي مع التكميم انا واخي بالتفصيل عند الدكتور محمد خريس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد هذه قصتي مع التكميم انا واخي عند الدكتور محمد خريس بالأردن

1/ مرحلة التفكير بالعملية

طبعاً كنت انشد الرشاقة من اكثر من عام وحاولت اكثر من مره اسوي رجيم لكن للأسف كل المحاولات بائت بالفشل واقصى مدة استمريت فيها بالرجيم كانت خمسة أيام قبل تقريباً شهرين قالي اخوي عن صديقة ووراني صوره وكان مسوي عملية عند الدكتور محمد خريس بالأردن والصراحة النتيجة كانت مره مرضية من وقتها بديت أفكر بالعملية وصرت استفسر عن العملية عن طريق حساب الدكتور محمد خريس بتويتر وبديت اتطمن للعملية واتخذت قرار اسوي العملية

2/ مرحلة التجهيز للعملية

خذيت موعد مع المستشفى عن طريق تويتر وقلتلهم يناسبني اني اسوي التحليل عصر السبت الموافق1436/3/5 وتكون العملية صباح الأحد الموافق1436/3/6 وجاني رد عن طريق تويتر بالموافقة وحجزت لي ولأخي عن طريق الخطوط السعودية وطبعا كانت الرحلة تقريباً الساعة1 ظهراً وبعد ساعتين من الإقلاع وصلنا لمطار الملكة علياء بعمان وكانت الإجراءات سلسلة بالمطار ماخذت مننا خمس دقايق طلعنا واخذنا تكسي لفندق 5 نجوم حجزته عن طريق النت ب550 ريال شامل الضرائب وصلنا الفندق حطينا شناطنا وعلطول اخذنا تكسي لعيادة الدكتور محمد خريس وصلنا وكان التعامل لبق جداّ وقالوا انزلوا تحت لعمل التحاليل نزلنا وكانت التحاليل عبارة عن اخذ عينة من الدم بتكلفة 80 دينار للشخص الواحد اللي هي تقريبا400 ريال للشخص الواحد وقالوا لازم الدفع كاش وكان فيه صرافه مقابل العيادة سحبنا منها ودفعنا واخذوا التحاليل وطلعنا فوق لعيادة الدكتور ودخلونا على اخصائية التغذية واخذت الوزن والطول وعلمتنا كتلة الجسم ومقدار زيادة الوزن لكل واحد فينا وعطنا ورقة البرنامج اللي راح نمشي عليه لمدة35 يوم وبعدين طلعنا ننتظر دورنا ندخل للدكتور بعد إنتظار نصف ساعة دخلنا للدكتور محمدخريس ومن اول ماتشوف ابتسامته وتواضعه ترتاح للعملية وشرحلنا العملية وقال الوزن اللي لازم نتخلص منه والوزن المثالي لكل واحد وقال العملية سهلة وراح احطكم في سويت واحد انت واخوك وخصملنا طبعاً 300 دينار لكل واحد يعني المجموع600 دينار وصارت العملية لكل واحد3200 دينار وقال بكره الصباح ان شاء الله تتجهون لمستشفى الشميساني اللي هو غير العيادة طبعاً

3/مرحلة العملية

الساعة 7 الصباح يوم الأحد اخذنا تكسي واتجهنا لمستشفى الشميساني اللي كان قريب من موقع الفندق دخلنا على الاستقبال وقلنا عمليتنا اليوم عند الدكتور محمد خريس وعلطول عرفونا اسمائنا مسجلة عندهم خذوا جوازات السفر واخذوا بعض المعلومات ووقعنا على أوراق العملية وقالوا روحوا سددوا مبلغ العملية عند شباك المحاسبة رحنا نسدد وسددنا بالفيزا وكانت غلطة لأنهم في حال السداد بالفيزا ياخذون ضريبة 3% وانا واخوي حسابنا بالعملية6400 دينار يعنا الضريبة تعدت الألف ريال ولو دفعنا كاش كان مافيه ضريبة المهم بعد السداد رجعنا للاستقبال وجبنا ورقة السداد وعطونا أوراق وقالوا روحوا الدور الرابع عطيناهم جوالاتنا وجوازاتنا وشناطنا وحطوها عندهم في الأمانات طلعنا الدو ر الرابع الاستقبال وشافت الممرضة الورقة وعلطول اخذتنا الغرفة المخصصة لنا دخلنا فيها وبعد دقايق دق الممرض الباب وعطانا لبس العملية وقالوا بدلوا ملابسكم بدلنا ودق الباب مرة ثانية الا الممرض اخذ الضغط والحرارة وحط علينا الأسورة اللي فيها معلوماتك بعدها تقريباً بنص ساعة دق الممرض الباب بس المرة هاذي كان معه سريرCant See Images وعلطول نادني بأسمي قال دورك كانت الساعة تقريباً 9 الصباح والصدق ماكنت خايف وكنت جالس اضحك بيما اخوي كان باين عليه الخوف علي وعلى نفسه المهم انا بالسرير نزلوني تحت في غرفة التخدير وكان فيها اكثر من مريض جالس اتفرج عليهم جت السستر عطتني ابرة وبعده بعشر دقايق جت عطتني ابرة ثانية واتذكر اني كنت اطالع بواحد نايم وجالس يشاخر Cant See Images بعدها معد دريت عن نفسي الا هم يقولون قوم الحمدالله على السلامة وطلعوني فوق غرفتي وكان ألم فضيع لايطاق وانا مدروخ من البنج وجالس اصارخ عليهم اقولهم عطوني مسكن ابي مسكن الم وهم ساحبين علي بعدها بفترة جابوا اخوي وحطوه على سريرة وجلس يصارخ يطلب مسكن وكانوا حاطين قدام كل وحد علبة فيها الجزء المقصوص من المعدة والمشارط المستخدمة وسيدي فيه تصوير للعملية وكان فيه لي مع الجنب الأيسر للبطن يسحب السوائل اللي من العملية والشهادة لله كان تعامل الممرضين قمة في الرقي وماتمر ساعة الا هم داخلين عليم ياخذون الحرارة ويقيسون الضغط ويبلدون المغذي طول اليوم حتى اخر الليل يدخلون عليك الين الفجر دق الباب وقالوا اصحوا يله الدكتور بيمركم دخل الدكتور وتحمدلنا بالسلامة وكالعادة بشوش مبتسم وبعد الدكتور دخلت علينا اخصائية التغذية وشرحت البرنامج لنا معه انه اليوم اللي قبله شرحوه لنا بالعيادة بعدها نزلنا نسوي فحص تسريب قسم الأشعة شربونا دواء ابيض شفاف ثقيل وقت الإشعة بعده بيجك شعور الاستفراغ بس بطنك فاضي وبعد10 دقايق يستقر الوضع وطلعنا الغرفة مرة ثانية وبعدها
بساعتين تقريباً جاء الممرض وفك اللي الي باجانب الإيسر وجابوا لنا عصير تفاح ويانسون وشاي لكن انت مو متقبل حاجة ياله رشفة او رشفتين بعدها قالوا خلاص خروج وروحوا الصيدلية تحصلون الأدوية بأساميكم نزلنا الصيدلية وحصلنا الأدوية وقالو روحوا سددوا بالمحاسبة وسددنا تقريبا157 دينار لكل واحد واخذوا ضريبة 3% لأننا مسددين بالفيزا طبعاً اخر الليل جانا ممرض علشان الإجازة وقالو كم تبون إجازة طلبت انا شهرين واخوي طلب شهر وبعدها بساعة جابوا الإجازات لنا في الغرفة وبعد ماخلصنا من الصيدلية رحنا الاستقبال عطيناهم أوراق الإجازة يخنمونها 4 اختام من عدة جهات صحية بالأردن مقابل25 دينار لكل واحد قالوا الساعة 1 الظهر تكون جاهزة طلعنا رحنا للفندق والساعة 1 الظهر كنا متفقين مع التكسي يمر يأخذ أوراق الإجازة من المستشفى يمرنا علشان نروح السفارة السعودية يختمونها رحت انا لحالي السفارة وختمت اجازاتي واجازة اخوي مقابل 7دينار لكل واحد وما استغرق الامر بالسفارة الا عشر دقايق ورجعت الفندق وكان الواحد متضايق لأبعد حد لان الجسم مليان غازات بعد العملية لدرجة اننا على السرير يوم كامل الين اليوم الثاني الساعة 12لظهر اللي هو كان يوم الثلاثاء موعد مغادرتنا للسعودية اتجهنا للمطار وتوجهنا للسعودية كانت الرحلة الساعة4 العصر

4/ مابعد العملية

الأدوية كانت على النحو التالي
1/ فوار نكسيوم لمدة أسبوع واحد مرتين باليوم
2/ ابر ضد التجلط تحت الجلد لمدة 14 يوم وتقدر تضربها لنفسك او أي احد بالبيت يضربك إياها
3/حبوب اسبرين لمدة أسبوعين تبداّ بعد ماتخلص ال14 ابرة يعني الأسبوع الثالث
4/ مسكن ادول من 3 الى 4 مرات باليوم اول خمسة أيام من العملية حسب الحاجة
5/ شراب لمدة3 أيام

6/ حبوب لمدة 3 أسابيع مره وحده يومياً قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة والحبوب هاذي تبدأ فيها مع الأسبوع الثاني
7/ فيتامينات تبدا بعد شهر من العملية

وطبعا كان البرنامج 7 أيام سوائل شفافة وبعدين17 يوم سوائل سمكية وبعدين10 أيام مهروس وبعد35 يوم تعود لحياتك الطبيعية

والحمدالله الأمور مستقرة مافي استفراغ

التعديل الأخير تم بواسطة (جنون الليل) ; 01-19-2015 الساعة 12:51 AM
(جنون الليل) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 01:43 AM   #2
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصتي مع التكميم انا واخي بالتفصيل عند الدكتور محمد خريس

ابارك لك اخوي بالتكميم
واسال الله ان يكتب لكم الخير فيه...

موضوع مميز وراح يفيد المقبلون على التكميم
اسال الله لكم الاجر...

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 03:52 AM   #3
عضو فضي

الصورة الرمزية هيومة

آخـر مواضيعي

الحمدلله على سلامتكم اخوي والله يكتب لكم الصحه والرشاقه ,,

شاركنا يومياتك الغذائية والرياضية على هذا الرابط ,,

Cant See Links

اوسمتي

هيومة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 04:48 AM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الله يسلمكم جميعاً

(جنون الليل) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 06:02 AM   #5
الحمد لله رب العالمين

آخـر مواضيعي

الحمدلله على السلامه وقدامك العافيه

السؤال المحير هل عملكم العمليه سوا كم استغرقت عمليتك من وقت

*ابو صالح* likes this.
fares2015 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 06:58 AM   #6
عضو فعال

الصورة الرمزية مهاوو

آخـر مواضيعي

الحمدالله على سلامتكم جميع

*ابو صالح* likes this.

اوسمتي

مهاوو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 07:18 AM   #7
vip

الصورة الرمزية Bvlgari

آخـر مواضيعي

ماشالله عليك الله يكتب لك اجر فائدة اخوانك بالمنتدى
ماقصرت بكتابه قصتك ولعلها فاتحه خير لكل من ينوي التكميم

عندي سؤال

كيف كان وضعك بعد العمليه سواء بمراجعه السفاره او المطار وركوب الطياره

احس لازم يكون معكم مرافق سليم عشان يخدمكم لانه الجروح بتكون طريه وقابله لانها تنفتح لاسمح الله

*ام سارا* likes this.

اوسمتي

Bvlgari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 07:51 AM   #8
مراقبة المنتديات الطبية

الصورة الرمزية LAZURDE

آخـر مواضيعي

الحمد لله على سلامتكم

طرح مميز ووافي

ربي يكتب لك الخير

وتوصل المثالي وانت بصحه

جزاك الله خير ع الموضوع المميز والمفيد للكثيرين

انضمو لليوميات للمتابعه والحصول على افضل التعليمات والنصائح

قدامك العافيه

*ابو صالح* likes this.

Don't compare yourself with any one in this world , if you compare , you are insulting yourself

follow us
تويتر رشاقة : rashaghcom
سناب شات رشاقة : rashagh.t
فيس بوك : تواصل رشاقة
انستجرام : rashagh.t
يوتيوب : تواصل رشاقة

اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-19-2015, 08:29 AM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الحمد لله على سلامتكم

اهم شي الالتزام والانتضام على جدول التغذيه

الله الله في النفسيه الزينه

ABO A7MED غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a