اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,660عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,136هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

سمو العطر يحكي قصة معاناة وخطر (د.غسان السيسي)

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree45Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2014, 01:11 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

23 سمو العطر يحكي قصة معاناة وخطر (د.غسان السيسي)

السلام عليكم
اول شي احب اشكر كل من وقف معاي بمحنتي وسئل عني او حتى دعالي او تعاطف معاي
وانا اليوم حبيت اكتب قصتي يمكن اقدر افيد احد او استفيد منكم في بعض المشاكل الي معاي
انا عملت التكميم في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة عند الدكتور غسان السيسي
طبعا دكتور ممتاز ومتمكن وصاحب اخلاق عاليه جدا وهدوء مريح للغاية
بعد اجراء العملية كان الوضع ممتاز وبعد يومين خرجت من المستشفى وزي جميع المتكممين على السوائل والماء مقدر اشربة والوضع مستقر وبعد مرور 5 اسابيع تعبت تعب شديد درجة حرارة عالية والم لايحتمل في الظهر وفي كامل الجسم كابرت وقلت كلها يومين واطيب
كنت رافض فكرة انه ممكن يكون تسريب وبعد ان تمكن مني التعب رحت المستشفى وبعد الكشف بالاشعة بعد شرب الصبغة تبين انه يوجد تسريب وعلى طول تنومت وبعد الكشف اتضح ان الجسم مليان صديد بسبب تأخري في مراجعة المستشفى وتم عمل عملية تنضيف للجسم طبعا نفس عملية التكميم بالمنظار وتم وضع انبوب في الانف للتغذية عشان لايوجد علاج للتسريب الا الصيام عن الاكل لمدة تتراوح من شهر ونص الى شهرين ويكون التغذية عن طريق الانف او انبوب يتم تركيبة في المعدة ويتم الغذاء منه طبعا لي الانف متعب جدا نفسيا اكثر من جسديا وبعد اسبوع تم تركيب لي المعدة وازالة لي الانف واستمريت في المستشفى لمدة شهر وبعد الحاحي بالخروج تم تدريبي على كيفية الغذاء عن طريق لي المعدة وكيفية تنظيفة والمسأله سهلة وبعد خروجي استمريت شهر في البيت استكمل العلاج طبعا الغذاء كان عبارة عن حليب خاص اسمه انشور وماء فقط والحمد الله لم تكن متعبة الا قليل
وبعد انتهاء الشهر الثاني راجعت المستشفى وعملت الفحوصات بعد الصبغة بالاشعة والحمد الله اتضح ان التسريب قد انتهى وعادت الامور الى الوضع الطبيعي ورجعت بديت الاكل من الاسبوع الثالث المهروس
وبعد مرور 5 اسابيع احسست بألم ولاكن لم يكن شديد وبعد مراجعتي المستشفى جائت الصدمة بأنه معاي تسريب ثاني وتم تنويمي بالمستشفى وقررو تركيب لي في الانف لمدة شهرين وبعدها تلقائي يتقفل التسريب ويشيلونه طبعا انا رفضت رفض تام تركيب لي الانف وطلبت تركيب لي المعدة والدكتور رفض عشان لي المعدة يحتاج عملية وهو الامر الي كان رافضة الدكتور
واقترح علي الدكتور تركيب دعامة في المعدة لسد الثقب تجلس الدعامة لمدة شهر ونص بعدين يتم ازالتها
طبعا اثناء الدعامة اقدر اكل واشرب عادي قالي مجرد يجيك غثيان ومع الحبوب الوضع بيكون ممتاز
بس الدعامة بالرياض في مستشفى خالد الجامعي عند الدكتور فهد بامحرز طبعا ماهو هو الي يسويها ولاكن تحت مسؤليته طبعا حجزت ثاني يوم وعلى الرياض وتم تركيب الدعامة
طبعا اسوء شهر ونص في حايتي كلها كانت بعد تركيب الدعامة جلست شهر ونص الم شديد في الضهر وكل 10 دقايق استفراغ ولا افتكر خلال الشهر والنص اني اكلت شي او نمت او حتى جلست والله بدون مبالغة شهر ونص ماقدرت انام او حتى اجلس ما اقدر اطلع من البيت الا للضرورة ويكون معاي كيس عشان في أي لحضة ممكن استفرغ اجلكم الله ولا كنت اقدر اجلس شهر ونص منسدح
بصراحة نفسيتي تعبت للغاية وكل الي حولي خافو فعلا علي اني اعمل شي في نفسي
وعدت الشهر والنص ورجعت الرياض عشان اشيل الدعامة وكان حجز عودتي انا والوالد الله يحفظة في الليل في نفس اليوم
يوم دخلت عند الدكتور عشان اشيل الدعامة اخبرني انه لايستطيع ان يشيل الدعامة الحين عشان اللحم باني عليها
لازم يركب دعامة ثانية فوقها لمدة اسبوعين وبعدها يتم ازالتها طبعا جاتني صدمة واحباط شديد
وسالته هل الالم راح يزيد كان جوابه ان الالم راح يزيد عن قبل تخيلو ايش كان الموقف
قلتله تكفى يادكتور حاول تشيلها قالي لو حاولت اشيلها في احتمال كبير اني اثقب المريء وندخل في مشاكل
طبعا تركيب الدعامة واخراجها عن طريق المنظار من الفم يعني عملية بسيطة جدا
قلتله دام فيها ثقب مريء ومشاكل الله يعينني على اسبوعين تعب
المهم اعطاني البنج طبعا مجرد تتخدر وليس بنج كامل يعني تكون مدخدخ فقط ماهو فاقد الوعي
وبعد ان انتهى من العملية وبعد ان فك البنج احسست بألم فضييييييييييع جدا جدا جدا جدا
في صدري والله اني كنت اناقز فوق السرير واصارخ ابي بنج
اعطوني مسكنات وهدي الالم شوي وتم تحويلي على غرفة التنويم وبعد شوي جاتني الصدمة الكبرى دخل علي دكتور الصدر وقالي للأسف ماراح تقدر تطلع اليوم وتسافر عندك مشكلة ولازم تتنوم عندنا اقل شي شهرين
والله انصدمت وحسيت ان الزمن توقف سألته ايش المشكلة قال عندك المريء انشق شق كبير قلت كيف انشق قال الدكتور حاول يخرج الدعامة وشدها بقوة وشق المريء
انتو مستوعبين الكلام هذا !!!! الدكتور قبل البنج كان يقول لو شلتها راح اثقبلك المريء وبعد البنج حاول يخرجها وشق المريء كامل
طبعا عملت اكثر من عملية وقتها تنضيف سوائل وتركيب ليات في الجنب عشان تخرج السوائل
بصراحة تعب نفسي وتعب جسدي اسئل الله ان يكتبها في ميزان حسناتي
طبعا الدعامة موجودة في المعدة لم يتم ازالتها وكل يوم يمر عليها تتضائل نسبة اخراجها عشان اللحم يبني عليها ويصعب اخراجها الا بستأصال كامل المعدة والمريء ووضع الامعاء الغليضة مكان المريء والمعدة
ويوم تم تحديد موعد عملية ازالتها تم انتشار فايروس كورونا وتم ايقاف جميع العمليات
وتأخرت عمليتي لمدة اسبوعين طبعا الي بيسوي العملية الدكتور فهد بامحرز طبعا قبل العملية ابلغني انه ممكن ماتطلع معاهم وقتها ماراح يقدر يسوي شي الا ان يتم تحويلي على مستشفى فيصل التخصصي وراح اعمل عملية استأصال المعدة والمريء وممكن اتنوم 5 شهور
اصبحنا وقت العملية وانا اعصابي تلفانه وفيني قلق غير طبيعي ودخلت غرفة العمليات والحمد الله تم ازالة الدعامة بكل يسر وسهولة
وبعدها اكملت تنويمي لمدة اسبوعين وبعدها خرجت من المستشفى ورجعت المدينة
وبعد مرور اسبوعين جاني ألم شديد في جنبي وبعد ذهابي للمستشفى تم اخباري انها حصوات ولازم اتنوم في المستشفى طبعا لا احكيلكم عن النفسية كيف
وكان علاجها يدخلون بالمنظار عن طريق الفم ويرشون عليها مادة شبيهه بالمويه وتتم اذابتها عشان الرمل في نفس الحالب وليس في المرارة وحين حاولو ان يدخلو بالنظار لم يستطيعو عشان المريء يوم التئم التئم ضيق فالحمد الله مع المضادات راحت الحصوات بعد تنويم 10 ايام
ولاكن اعاني من ضيق بالمريء الحمد الله تحسن كثير عن اول الفترة هاذي اقدر اكل بعض الاشياء بدون مشاكل كبيرة بعد ماكنت حتى السوائل ما اقدر ابلعها
طبعا قالولي معاك شهرين اذا ماتوسع لحالة لازم عملية توسعة مريء ولاكن الحمد الله احس المريء توسع قليل
هنا انتهت قصتي .
طبعاً تعمدت ما اجيب سيرة الغالي على قلبي جدا جدا الاخ سكري الرياض
والله ما اعتقد في احد في العالم بدون مبالغة ممكن يعمل مع اخوه او عزيز عليه مثل الي سواه معاي سكري الرياض بدون سابق معرفة او أي مصلحة ولاكن كان بجد نعم الاخ وهو من خفف علي تعبي
والله اني تعبته فعلا وزعلته كثير والله لو كل يوم اكتب فيه موضوع شكر لن اوفيه حقه
والله انا تنومت مدة شهرين اعتقد انه زارني فيها 55 يوم كل يوم كان يجيني وكل الي احتاجة يلبيه لي بطيب نفس
حتى انه جاب ماكينة حلاقة وحلقلي دقني وشنبي ههههههههههههه
وكان بعض الايام يزورني مرتين رغم بعد سكنه عن المستشفى
اسئل الله ان يجزاه الفردوس الاعلى ولا يمكن ان اسى دعوات والدته لي قبل عمليتي عسى الله ان يحفظها ويخليها له يارب
والله لو ما استفد من عملية التكميم الا معرفة سكري الرياض لكفتني
معلومات متفرقة
وزني قبل العملية
144
وزني بعد العملية
55
والحين زاد شوي وصلت 61
عملت العملية في تاريخ
9/11/1434هـ
طبعا ما افتكر اني اخذت أي حبوب فيتامينات او غيرة ما اقدر اشرب مويه تتعبني
الدوخة لازالت معاي وبعض المرات اطيح من شدتها
الفترة الاخيرة طحت في الغازات من كود رد وكولا ومشتقاتها
طبعا مقصودة عشان تتوسع المعدة شوي وارجع امتن شوي
الي متعبني الحين احس ان وجهي نازل بزيادة افكر في الابر حقت الوجة اتمنى الي عنده فكره عنها يعلمني
الاكل اواجة صعوبة بالخبز والمعجنات اكلي كله لحم ودجاج وجمبري وسمك فقط بدون رز او شي ثاني يمكن شوي بيض او تونه
اعتذر عن اخطاء في الموضوع وعن كتابتي بالفصحى والعامية
وارجو منكم الدعاء لي
واي استفسار انا تحت امركم
وراح انزل موضوع فيه صوري قبل وبعد
في امان الكريم
قبل اختم في عضو مانا اسمه فيصل الشهري اسئل الله ان يجزاة كل الخير افتكر انه زارني بعد تركيب الدعامة
وانه حاول يتواصل معاي بعدها وانا قصرت اعتذر منه ولاكن والله وقتها كنت تعبان جدا
نراكم على خير
.
.
-(( Cant See Links))-

سمو العطر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 01:21 PM   #2
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سمو العطر يحكي قصة معاناة وخطر

اخوي العزيز... سمو العطر

اجر وعافية وما تشوف شر...
واسال الله ان ما اصابك يكون لك شفيع لك عند الله..
تألمت كثيراً ولكن لله حكمة لا يعلمها الا هو سبحانه ..

منتظرين صورك بفارغ الصبر ...

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 01:25 PM   #3
مشرفة رابطة تكميم المعده ( السليف )

الصورة الرمزية prince hind

آخـر مواضيعي

الحمد لله على السلامة ، الله يجعله في ميزان حسناتك كل الم ذقته و كل شكه ابره حسيت فيها و كل ضيقة مريت فيها ان شاء الله تكون لك اجر .

فعلا هنا في المنتدى لقينا اخوة و اخوات ما كنا تنواقع اننا نلاقيهم ابدااا ، و العظيم اللي يسوونه ان بدون مقابل ، ان شاء الله جزاهم عند ربي كبير يارب.

انتبه على نفسك اخوي

*ابو صالح* likes this.

اوسمتي

prince hind غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 01:44 PM   #4
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

يالله كل دا تعب ربنا يجعلة فى ميزان حسناتك ويعوضك بالخير

*ابو صالح* likes this.
نور 27 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 01:46 PM   #5
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

هوا انتا هههههههههههههههههههههه يالله حيه ... والحمد لله على السلامه ..
لو اشوفك بس كان سويت فيك كذا هههههههههههههههههههههههه ...
Cant See Links

كود رد اجل عشان تتوسع المعده وتمتن هاا ؟؟؟؟ عليك فيه يابو صالح ... هين هين علاجك عندي والوعد عند بامحرز هههههههههههههههههههههههه

لا تنسى المشششششششششششي ... ترى اذا مشيت راح تجووووع ... واذا جعت راح تاكل .... واذا اكلت راح تتوسع المعده ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يسامحك على اللي قلته ... ماسوينا شي .... وكان الاعضاء كلهم بلا استثناء يدعون لك ويسألون عنك بالموضوع اللي نزلته والدتك الله يحفظها ويديمها يارب ...

والشكر لك يا غالي على مشاركتنا تجربتك ... والله يجعله طهور وتكفير ... وقدامك العافيه ..

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 02:35 PM   #6
V.I.P

الصورة الرمزية راشــــد

آخـر مواضيعي

الله المستعان .. هو الي مخوفني من العملية التطورات السلبية الي ممكن تحدث وخصوصا ان الواحد مو مستعد لها ولكن تفائلو بالخير تجدوة

بس شدني بالموضوع الوزن الي وصلت له مقارنه مع الطول .. اجل صرت جلد على عظم نزولك عمل شد طبيعي للجلد ههههههه .. لابأس عليك اجر وعافية

اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفيك ويلبسك لباس الصحه والعافية .. اللهم آمين

اوسمتي

راشــــد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 02:42 PM   #7
عضو فعال

الصورة الرمزية dr.shery

آخـر مواضيعي

حمد لله علي سلامتك و حفظك الله وجعله ف ميزان حسناتك يا رب فثق ان الله لن يضيع تعبك ..

اوسمتي

dr.shery غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 04:04 PM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 هام وعاجل جدا
0 عاجل ارجو المساعدة

الحمد لله على السلامه اجر وعافية ان شاء الله ربي يمتعك بالصحة

مدور خير 1973 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 10:04 PM   #9
صلوا على النبي

آخـر مواضيعي

والله قصتك جدا مؤلمه وتعور القلب

الحمدلله على سلامتك يالغالي وعساه اللي مريت فيه تكفير عن الذنوب

وبالنسبه للأخ سكري الرياض أنا أشهد بأن اللي سواه معاك ما يسويه إلا شخص قمه في أخلاقه وقمه في أصله وفصله أسأل الله أن يكتب له الاجر وان يكفر عن ذنوبه

فسفوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-14-2014, 11:00 PM   #10
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اجر وعافيه يااخوي

والحمدلله على السلامه واتمنى تبتعد عن المشروبات الغازيه والوجبات السريعه ماخربنا الا هي الحمدلله

وعليك بالاكل الصحي والفيتامنات انا اترقدت 3 اسابيع بالمستشفى بسبب نقص معادن وبوتاسيوم وسوء تغذيه

بنت الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a