اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,012عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,470هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

محتاجه خبرتكم تراني بقراطيسي جديده

قسم تحوير المعده

Like Tree1Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2014, 10:23 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 محتاجه خبرتكم تراني بقراطيسي جديده

35 محتاجه خبرتكم تراني بقراطيسي جديده

السلام عليكم
وزني 123 وطولي 161
الحمدالله مافيني سكر ولا ضغط بس اغلب شي يجيني هبوط بالسكر قررت اسوي عمليه بعد معاناتي من السمنه اتعبت نفسي مالي خلق اطلع او اجتمع او احضر مناسبات بسبب شكلي
حبيت اسالكم كذا سؤال
اولا .. من عنده فكره عن الدكتور سعد الملحم بمستشفى ارامكولانو دخلت عنده وقالي لازم تنزلين عشره كيلو ماني عارفه ليش
ثانيا... يجيني هبوط بالسكر مع اني مافيني سكر مدري هل العمليه بتاثر فيني وسالت الدكتور شنو العمليه اللي تناسبني علما انا احب الحلى Cant See Images قالي لما تنزلي العشره راح اقولك كل شي .... Cant See Images
فيدوني الله يجزاكم خير محتاجه لردودكم

لجين 15 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-27-2014, 08:53 AM   #2
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: محتاجه خبرتكم تراني بقراطيسي جديده

هذول كلهم السكروالضغط والربو بيرحون بعد العمليه انا دكتوري قالي نزلي ١٠كيلوات ومانزلت

:الدعوه بظهراخيك مستجابه ادعوربي يلبي لي هادعوات ولكم بامثل يارب:
عنزيه زوجة الشمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-27-2014, 01:12 PM   #3
خبير تغذيه فشل بالرجيم ^^

الصورة الرمزية الخطاف

آخـر مواضيعي

Talking رد: محتاجه خبرتكم تراني بقراطيسي جديده

هلا بك أختي بعالم المتحورين و بالمنتدى معانا ...

بخصوص إسم الدكتور فوالله ليس لي علمه به

بخصوص طلب الطبيب نزول الوزن فهذا الشيء عشان يعرف الطبيب هل عندك عزيمه لتخفيف الوزن أم لا وهل تحتاجين عمليه أم بالرجيم العادي .

بخصوص أعراض الهبوط فهي عكس السكر بالضبط ، الغريب أني عملت العمليه و بعد العمليه جاني الهبوط و ليس قبل و لا أعلم هل التحوير سيفيدك بهذا الشيء أم لا و لكن الهبوط حله سهل و هو أكل الحلويات Cant See Images و الحلويات حبيبة التحوير Cant See Images

بخصوص الوزن و النزول و أي عمليه أنت تحتاجين فللكلام شجون Cant See Images

الفرق الرئيسي بين عملية التكميم و التحوير بالمختصر هي :

- النزول : التحوير يكون النزول كبير جدا و ممكن يصل الشخص لأن يصبح هيكل عظمي ( مثلي Cant See Images ) أما التكميم فله مقدره معينه يصل إليها و الباقي عليك بالرجيم و ترك بعض المأكولات و الحلويات

- الحلويات و الأكل : بعد مرور أشهر من العمليه يستطيع المتكمم أكل كل شيء طبيعي أما المتحور يضل بحالة تدرج و إنتقاء للأكل لحد مرور سنه و نصف أو سنتين ( خلال هذه الفتره يستطيع المتحور أكل كل شيء و لكن سيتعب من بعض الأشياء و يرتاح لبعضها و لكن سيتقبل الحلويات بكل أنواعها )

- الأدويه : المتكمم بعد أشهر لن يحتاج لأدويه بعكس المتكمم الذي سيقضي عمره مع الملتي فيتامين ( حبه وحده فقط قبل النوم أو عند الصباح فقط ) وهي بسبب قلة الإمتصاص ( قلة الإمتصاص = رشاقه للأبد )

- الأمراض : مع التحوير 90% من الأمراض تختفي و التي سببها السمنه مثل السكري و الضغط و الشخير و آلام الظهر و الكسل و الخمول و غيرها الكثير

- الشكل النهائي : المتحور مهما عمل لن يرجع لوزنه السابق مهما أكل أو خبص ، المتكمم سيصل للمثالي و لكن مع أي تخبيص ممكن يرجع للذي كان عليه و ربما أسوء

و القرار النهائي يعود لك بالمرتبه الأولى و للطبيب ، فأنا طبيبي خيرني بين التكميم و التحوير و الفرق بينهما و أخذت فتره أراجع نفسي و أصلي إستخاره و إستقر الحال على التحوير و لله الحمد كان إختيار موفق ، فمع التخبيص ( من أول شهر ) مازال الوزن تحت المثالي ( 61 ك و المثالي 70 يعني 9 كيلو إحتياط Cant See Images )

والله يوفقج و تتخلصين من الوزن و ترتاح أعصابك ، و الله أنا حاس بشعورك فأنا من بعد العزله صرت شخص إجتماعي و كل يوم رايح مسبح أتباها بعظامي Cant See Images من بعد الكرش Cant See Images

و فالج الرشاقه ، و أي خدمه نحن في الخدمه

قديم 10-27-2014, 04:05 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

السلام عليكم ورحمته وبركاته
اختي الدكتور طلب منك انو ينزل وزنك 10 كيلوا للاسباب التاليه (بصراحة انا مستغرب ليش ما شرحلك !!) وكان من المفروض انو يطلب منك مو 10 كيلوا لكن 10 % من وزنك الحالي يعني 12 كيلوا وللاسباب ادناه :

1- الهدف الرئيسي هو تصغير حجم الكبد لكي لا يتأذى اثناء العملية لانهم سوف يقومون اثناء العملية برفع الكبد وكلما كان اصغر كان حدوث جروح او كدمات بالكبد اقل وانا خدث معي نفس الشئ ونزلت عشرة بالمئة من وزني وهاذا في صالحك طبعا .
2- ايضا سوف يساعدك على تعويد جسمك من الان على السعرات الحرارية المنخفضة وسيكون الشفاء والتحسن بعد العملية اسرع وافضل
3- سوف تستفيدي من الوزن الذي سوف تفقدينه قبل العملية بانه لن يحسب من قيمة الوزن الذي ستخسرينه بعد العملية يعني بالمختصر سوف تصلين الى الوزن المثالي باسرع واقصر وقت

طبعا مادام الدكتور طلب منك هذي الطلبات اعتقد والله اعلم انه دكتور شاطر لانه طبق تماما الطريقة الاوروبية المتبعة قبل اجراء العملية , طبعا يا اختي العزيزة الموضوع الرجيم صعب ويلزمه صبر ولكن انا كنت اتناول خلال هذه الفترة قبل العملية فقط بوردة مغذية فيها كل العناصر الغذائية والفيتامين والاملاح المعدنية والبروتين بدون طاقة يعني جسمك يتغذى وينقص بنفس الوقت اسم هاذا المادة
(LCD (Low Calorie Diet
ما عندي فكرة ازا هادي موجودة عندك في الصيدليات او لا لكن كنت اخذ في اليوم ثلاث اكياس بوردة بنكهات متعددة ممكن كشوربات او حلى يتذوب في الماء وينشرب عادي مع تناول 2 لتر ماء اجباري وطبعا بدون ما اكل جنبها ولا شئ ولا شئ ولا خضار ولا فاكهه ولا عصير فقط البوردة والماء وخسرت الوزن المطلوب خلال 4 اسابيع الحمد لله .
اختي اتاكدي انو الدكتور صاحب خبرة بالعمليات السمنة وانو العملية سوف تتم عن طريق المنظار وان تكون المستشفى مجهزة هاذا مهم جدا والله الشافي والمعافي وفالك الرشاقة , صحيح فيها تعب والم ووووووووو لكن النتائج بعد كم شهر راح تنسيكي كل الي راح المهم الالتزام بتعليمات الطبيب وارجوكي ما تخجلي تسئلي الطبيب عن كل تفاصيل العملية والسبب وكل شئ من حقك تفهمي كل شئ ومن واجبوا يفهمك كل شئ , انا بصراحة ما كنت اخلي شئ الا اسئل عنو بالتفصيل الممل ههههههههههههههههه انا من النوع احب افهم ليش ؟

ونحنا جميعا مع اخواني بالمنتدى ما راح نقصر معاكي وخطوة بخطوة واسئل الله الشفاء التوفيق واهلا بالرشاقة Cant See Images

rimy7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-29-2014, 10:25 AM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنزيه زوجة الشمري Cant See Links
هذول كلهم السكروالضغط والربو بيرحون بعد العمليه انا دكتوري قالي نزلي ١٠كيلوات ومانزلت

الحمدالله انا مافيني لاسكر ولاضغط بس اشتكي من هبوط بالسكر
شكرا على مرورك

a
قديم 10-29-2014, 10:38 AM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخطاف Cant See Links
هلا بك أختي بعالم المتحورين و بالمنتدى معانا ...

بخصوص إسم الدكتور فوالله ليس لي علمه به

بخصوص طلب الطبيب نزول الوزن فهذا الشيء عشان يعرف الطبيب هل عندك عزيمه لتخفيف الوزن أم لا وهل تحتاجين عمليه أم بالرجيم العادي .

بخصوص أعراض الهبوط فهي عكس السكر بالضبط ، الغريب أني عملت العمليه و بعد العمليه جاني الهبوط و ليس قبل و لا أعلم هل التحوير سيفيدك بهذا الشيء أم لا و لكن الهبوط حله سهل و هو أكل الحلويات Cant See Images و الحلويات حبيبة التحوير Cant See Images

بخصوص الوزن و النزول و أي عمليه أنت تحتاجين فللكلام شجون Cant See Images

الفرق الرئيسي بين عملية التكميم و التحوير بالمختصر هي :

- النزول : التحوير يكون النزول كبير جدا و ممكن يصل الشخص لأن يصبح هيكل عظمي ( مثلي Cant See Images ) أما التكميم فله مقدره معينه يصل إليها و الباقي عليك بالرجيم و ترك بعض المأكولات و الحلويات

- الحلويات و الأكل : بعد مرور أشهر من العمليه يستطيع المتكمم أكل كل شيء طبيعي أما المتحور يضل بحالة تدرج و إنتقاء للأكل لحد مرور سنه و نصف أو سنتين ( خلال هذه الفتره يستطيع المتحور أكل كل شيء و لكن سيتعب من بعض الأشياء و يرتاح لبعضها و لكن سيتقبل الحلويات بكل أنواعها )

- الأدويه : المتكمم بعد أشهر لن يحتاج لأدويه بعكس المتكمم الذي سيقضي عمره مع الملتي فيتامين ( حبه وحده فقط قبل النوم أو عند الصباح فقط ) وهي بسبب قلة الإمتصاص ( قلة الإمتصاص = رشاقه للأبد )

- الأمراض : مع التحوير 90% من الأمراض تختفي و التي سببها السمنه مثل السكري و الضغط و الشخير و آلام الظهر و الكسل و الخمول و غيرها الكثير

- الشكل النهائي : المتحور مهما عمل لن يرجع لوزنه السابق مهما أكل أو خبص ، المتكمم سيصل للمثالي و لكن مع أي تخبيص ممكن يرجع للذي كان عليه و ربما أسوء

و القرار النهائي يعود لك بالمرتبه الأولى و للطبيب ، فأنا طبيبي خيرني بين التكميم و التحوير و الفرق بينهما و أخذت فتره أراجع نفسي و أصلي إستخاره و إستقر الحال على التحوير و لله الحمد كان إختيار موفق ، فمع التخبيص ( من أول شهر ) مازال الوزن تحت المثالي ( 61 ك و المثالي 70 يعني 9 كيلو إحتياط Cant See Images )

والله يوفقج و تتخلصين من الوزن و ترتاح أعصابك ، و الله أنا حاس بشعورك فأنا من بعد العزله صرت شخص إجتماعي و كل يوم رايح مسبح أتباها بعظامي Cant See Images من بعد الكرش Cant See Images

و فالج الرشاقه ، و أي خدمه نحن في الخدمه

الله يجزاك خير عالتوضيح بس خوفي بالهبوط اللي يجيني حاليا وانا مابعد اسوي العمليه
لذا خايفه والدكتور ماقال اي شي عن تحديد العمليه بس سالني كذا
سؤال في الام بالظهر عندك وعند النوم قال فيه شخير قلت ايه Cant See Images قال اقراي اكثر عن انواع العمليات وعندك مجال ثلاث شهور وقلت له اخاف انزل وماعاد تسويلي العمليهCant See Images
قال بسويها لك بس ابشوف انتي قدها تنزلين Cant See Imagesوتتبعين النظام
لانو اغلب مرضاي ارجعو لي بعد السنتين لانو رجع وزنهم بسبب اهمالهم وعدم انتظامهم

ماشالله عليك وناااسه Cant See ImagesCant See Images من جد ثقه الله يوفقك يارب ويتمم عليك الصحه والعافيه ويارب الفال لي بعد ماصير هيكلCant See ImagesCant See ImagesCant See Images

الخطاف likes this.
a
قديم 10-29-2014, 10:53 AM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rimy7 Cant See Links
السلام عليكم ورحمته وبركاته
اختي الدكتور طلب منك انو ينزل وزنك 10 كيلوا للاسباب التاليه (بصراحة انا مستغرب ليش ما شرحلك !!) وكان من المفروض انو يطلب منك مو 10 كيلوا لكن 10 % من وزنك الحالي يعني 12 كيلوا وللاسباب ادناه :

1- الهدف الرئيسي هو تصغير حجم الكبد لكي لا يتأذى اثناء العملية لانهم سوف يقومون اثناء العملية برفع الكبد وكلما كان اصغر كان حدوث جروح او كدمات بالكبد اقل وانا خدث معي نفس الشئ ونزلت عشرة بالمئة من وزني وهاذا في صالحك طبعا .
2- ايضا سوف يساعدك على تعويد جسمك من الان على السعرات الحرارية المنخفضة وسيكون الشفاء والتحسن بعد العملية اسرع وافضل
3- سوف تستفيدي من الوزن الذي سوف تفقدينه قبل العملية بانه لن يحسب من قيمة الوزن الذي ستخسرينه بعد العملية يعني بالمختصر سوف تصلين الى الوزن المثالي باسرع واقصر وقت

طبعا مادام الدكتور طلب منك هذي الطلبات اعتقد والله اعلم انه دكتور شاطر لانه طبق تماما الطريقة الاوروبية المتبعة قبل اجراء العملية , طبعا يا اختي العزيزة الموضوع الرجيم صعب ويلزمه صبر ولكن انا كنت اتناول خلال هذه الفترة قبل العملية فقط بوردة مغذية فيها كل العناصر الغذائية والفيتامين والاملاح المعدنية والبروتين بدون طاقة يعني جسمك يتغذى وينقص بنفس الوقت اسم هاذا المادة
(lcd (low calorie diet
ما عندي فكرة ازا هادي موجودة عندك في الصيدليات او لا لكن كنت اخذ في اليوم ثلاث اكياس بوردة بنكهات متعددة ممكن كشوربات او حلى يتذوب في الماء وينشرب عادي مع تناول 2 لتر ماء اجباري وطبعا بدون ما اكل جنبها ولا شئ ولا شئ ولا خضار ولا فاكهه ولا عصير فقط البوردة والماء وخسرت الوزن المطلوب خلال 4 اسابيع الحمد لله .
اختي اتاكدي انو الدكتور صاحب خبرة بالعمليات السمنة وانو العملية سوف تتم عن طريق المنظار وان تكون المستشفى مجهزة هاذا مهم جدا والله الشافي والمعافي وفالك الرشاقة , صحيح فيها تعب والم ووووووووو لكن النتائج بعد كم شهر راح تنسيكي كل الي راح المهم الالتزام بتعليمات الطبيب وارجوكي ما تخجلي تسئلي الطبيب عن كل تفاصيل العملية والسبب وكل شئ من حقك تفهمي كل شئ ومن واجبوا يفهمك كل شئ , انا بصراحة ما كنت اخلي شئ الا اسئل عنو بالتفصيل الممل ههههههههههههههههه انا من النوع احب افهم ليش ؟

ونحنا جميعا مع اخواني بالمنتدى ما راح نقصر معاكي وخطوة بخطوة واسئل الله الشفاء التوفيق واهلا بالرشاقة Cant See Images

جزاك الله خير عالتوضيح اخوي هو قالي 12 كيلو تنزلي بس انا اللي قلت له خلها 10 كيلوووCant See Images وصراحه ماوضح ليش لازم انزل 10 % غير علشان انتظم بالاكل و قالي طيب الاهم ماتجيني الا نازلتهم وبعدها راح احدد وش اللي تناسبك العميه واشرح لك كل شي والبودره راح اسال عنها بالصيدليات وعساني القاها ان شالله من جد اني مليت من شكلي وحياتي كذا Cant See Images
علما عندي ثلاثه من اخواني مسوينها وامورهم عال العال الحمدالله مسوينها بالحرس اللي بالخبر عند دكتور ميرزا واوزانهم اعلى مني اثنين من الاولاد ومايشتكون من السكر والضغط واختي فيها سكر لذا تفاجات على الدكتور سعد وطلب مني انزل 10% من وزني هاذا دكتور بارامكو الظهران وبالعكس هاذا شي من صالحي بس ابي اعرف ليش والله ينحفني من غير شر بصحه وسلامه

a
قديم 10-29-2014, 12:17 PM   #8
خبير تغذيه فشل بالرجيم ^^

الصورة الرمزية الخطاف

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لجين 15 Cant See Links

الله يجزاك خير عالتوضيح بس خوفي بالهبوط اللي يجيني حاليا وانا مابعد اسوي العمليه
لذا خايفه والدكتور ماقال اي شي عن تحديد العمليه بس سالني كذا
سؤال في الام بالظهر عندك وعند النوم قال فيه شخير قلت ايه Cant See Images قال اقراي اكثر عن انواع العمليات وعندك مجال ثلاث شهور وقلت له اخاف انزل وماعاد تسويلي العمليهCant See Images
قال بسويها لك بس ابشوف انتي قدها تنزلين Cant See Imagesوتتبعين النظام
لانو اغلب مرضاي ارجعو لي بعد السنتين لانو رجع وزنهم بسبب اهمالهم وعدم انتظامهم

ماشالله عليك وناااسه Cant See ImagesCant See Images من جد ثقه الله يوفقك يارب ويتمم عليك الصحه والعافيه ويارب الفال لي بعد ماصير هيكلCant See ImagesCant See ImagesCant See Images

اختي بخصوص التحوير مافي شي اسمه رجوع للوزن السابق ، التحوير يمنع هذا شي حتى لو صار حمل بالسنه الاولى ، و ليس مثل التكميم اللي لازم الحذر فيه

بشكل عام التكميم و التحوير يؤدون نفس المفعول بالبدايه و لكن بمجرد الوصول للمثالي و توسع المعده قليلا يبدأ التكميم بفقد السحر و التخلي عنك ، اما التحوير فيفقد حجم المعده و التي تتوسع بعد فتره و لكن بوجود التخطي فامتصاص السعرات يضل قليل وهذا الشي يمنعك من زياده الوزن بالمستقبل ولو كان في زياده بالوزن راح تكون 5-7 كيلو زياده عن المثالي فقط ( هذا تاكيد من طبيبي )

الان الدور الباقي عليج و على الطبيب في تقرير نوع العمليه ، و شوفي راحتج و مستقبلج ، و الهيكل العظمي لازم تفكرين فيه زين ، فتقبل الناس لج اول الايام صعب ، انا كل شخص شافني يقول ليش عملت بنفسك هذا الشي و شكلك كان قبل احلى و انت مش محتاج ... و كلام كثير ... طبعا هم يتكلمون و انا من داخلي فرحان اني من بعد الدب صرت هيكل عظمي Cant See Images

قديم 10-30-2014, 01:41 AM   #9
عضو برونزي

الصورة الرمزية rawan

آخـر مواضيعي

هلا حبيبتي
طلب منك تخففي ال١٠ كيلو عشان تخف الدهون حول اكبد ومايتعبهم وتصير العمليه اسهل عليهم مع المعدات
وكل ماذكر فوق ماقصروا الاخوان
بالنسبه لسعد الملحم قليل يشجع على عمليات السمنه وان قرر فهو مايل اكثر للتكميم ،،،
ربي يسهل امرك ولا تترددي وتابعي معهم جيدا بعد العمليه عشان يحولونك للتجميل من الان بحال احتجتي للشد لو صار ترهل لسمح الله بس الافضل بعد العمليه مباشره لان يخذ وقت طويل اجرائاتهم

rawan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-30-2014, 03:07 AM   #10
أستغفر الله العظيم

آخـر مواضيعي

الله يكتب لكي الي فيه الخير يا رب, ما شاء الله الاعضاء ما قصروا ّ!

فالك الرشاقة و الصحة

اوسمتي

الرياضي الكسول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a