اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,189عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,617هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

ساعدوني ارجوكم

قسم تحوير المعده

Like Tree8Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-17-2014, 06:00 PM   #1
اجمل ورد

آخـر مواضيعي

4 ساعدوني ارجوكم

مين وزنه 105 وعمل عمليه انا ودي اسوي عمليه والطبيب قرر لي عملية تحويل مسار المعده وانا ودي بتكميم بس بسبب اني اعاني من الارتجاع اصر الدكتور اني اعمل تحويل مسار وانا خايفه منها واحس انه التكميم افضل انا عند مستشفى العسكري عند طبيب حيدر شرفا بس لي ثلاث سنوات وانا انتظر تنويمي نفذ صبري ونفسيتي اتعبت من الانتظار وقررت اسوي العمليه على حسابي عند مستشفى رعاية الرياض عند الدكتور عبدالرحمن الصايغ وش تنصحوني اكمل او انسحب

*ابو صالح* likes this.
اجمل ورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-17-2014, 06:14 PM   #2
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ساعدوني ارجوكم

اختي العزيزة ...
اسال الله يكتب لكي الخير ...
انصحك بالاستمرار و الدكتور عبدالرحمن الصائغ من الأطباء المميزين ذوو الخبرة الكبيرة ... وشوفي رايه ايش افضل لك هل التحويل او التكميم..

rimy7 likes this.
*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-17-2014, 11:38 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الاخت العزيزه استخيري الله وللي الله كاتبه سوف يتم اما بخصوص التكميم وتعديل المسار كلا له ميزاته ويمكنك الحصول عليهن من المواقع بالتفصيل

zezfon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-18-2014, 04:32 AM   #5
اجمل ورد

آخـر مواضيعي

شكرآ لكم الله يعطيكم العافيه

اجمل ورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-20-2014, 10:05 PM   #6
خبير تغذيه فشل بالرجيم ^^

الصورة الرمزية الخطاف

آخـر مواضيعي

هلا بك أختي ...

أنا لما دخلت غرفة العمليات كان وزني ١٠٥ بالضبط .
راح يقولون لج الناس التكميم أفضل من التحوير و التحوير معاناه و غيرها من الأشياء

أنا أقول لج ، لو رجع بي الزمن راح أختار التحوير مره ثانيه و ثالثه ، نعم جت لي فتره ترددت و قلت ليش ما عملت التكميم ، لكن بعد النتايج اللي أشوفها أقول التحوير و لا شيء غيره .

أنا كنت ١٠٥ وو صلت ٧٠ خلال ٥ أشهر فقط وهو الوزن المثالي لي ، وقلت خلاص راح يتوقف الوزن عن النزول و لكن بدا ينزل ووصلت ٦١ و ها أنا على هذا الوزن من سنه و نصف تقريبا لا أزيد و لا أنقص ، وآكل حلويات أكثر من قبل و أخبص و لله الحمد الوزن ثابت .

إذا حبيتي تشترين راحت بالج عليج بالتحوير ، أنا لا أقلل من قوة التكميم و لكن التكميم له فتره و مفعول السحر به ينتهي و يجب أن تعتمدي على نفسك ( وهذا الشيء المصيبه ) أما التحوير فمهما يكون لن يخذلك و لن تري وزن زائد مره أخرى .

لو ترددتي أو عندك شك أو إستفسار عن التحوير فنحن موجودين بهذا المنتدى و راح نوقف معاك لحد ما توصلين للمثالي و أنتي بصحه و النفسيه عال العال .

*ابو صالح*, rawan and rimy7 like this.
قديم 10-20-2014, 10:46 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

السلام عليكم ورحمته وبركاته
الاخوان ما قصروا فوق لكن من خلال تواجدي في اوروبا واقامتي احب اقولك انه يمنع (وحطي تحتها الف خط) اجراء عملية التكميم كاجراء لعمليات السمنة ليس لشئ ولكن لانها مازلت حديثة وغير معروفة النتائج على المدى المتوسط والطويل
ولا تزال عملية التحوير المعيار الذهبي الاقدم والافضل منذ 45 سنة لكل عمليات السمنة الي تصدرت الاعلانات لفترة زي الموضة وبعد ذلك قالوا للاسف فشلت مثل الحزام والبالون والكشكشة وووو
وانا دخلت في نقاش طويل مع الطبيب الجراح الي عملي العملية وكان يتكلم بثقة انه لن يستخدم اي عملية اخرى مازلت قيد التجربة ومتاح في العالم عملية ناجحة ومجربة ومعيار ذهبي لباقي العمليات وما في سبب يخلينا نقول لا بالاضافة للميزة الكبرى عكس العملية والغاءها في اي وقت يحتاج المريض معدة كاملة في امراض معينة وبعض انواع السرطان الله يعافيك ويعافينا ويعافي كل البشر جميعا لكن الحرص واجب ولماذا احذف جزء من جسمي قد احتاجة غدا !؟؟
قوي قلبك واتوكلي على الله وبعد اشهر بعد العملية راح تدعي وتشكري الله كتيرا ان شاء الله

وانا والاخوان خير دليل من الخفة والرشاقة شوية ونطير هههههههههههههه

طبعا مع المنظار اصبحت المسئلة اسهل وابسط كثيرا وفي الاول والاخر الله هوا الشافي والموفق سبحانه
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين

الخطاف likes this.

التعديل الأخير تم بواسطة rimy7 ; 10-20-2014 الساعة 10:49 PM
rimy7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-22-2014, 07:51 PM   #8
عضو برونزي

الصورة الرمزية rawan

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rimy7 Cant See Links
السلام عليكم ورحمته وبركاته
الاخوان ما قصروا فوق لكن من خلال تواجدي في اوروبا واقامتي احب اقولك انه يمنع (وحطي تحتها الف خط) اجراء عملية التكميم كاجراء لعمليات السمنة ليس لشئ ولكن لانها مازلت حديثة وغير معروفة النتائج على المدى المتوسط والطويل
ولا تزال عملية التحوير المعيار الذهبي الاقدم والافضل منذ 45 سنة لكل عمليات السمنة الي تصدرت الاعلانات لفترة زي الموضة وبعد ذلك قالوا للاسف فشلت مثل الحزام والبالون والكشكشة وووو
وانا دخلت في نقاش طويل مع الطبيب الجراح الي عملي العملية وكان يتكلم بثقة انه لن يستخدم اي عملية اخرى مازلت قيد التجربة ومتاح في العالم عملية ناجحة ومجربة ومعيار ذهبي لباقي العمليات وما في سبب يخلينا نقول لا بالاضافة للميزة الكبرى عكس العملية والغاءها في اي وقت يحتاج المريض معدة كاملة في امراض معينة وبعض انواع السرطان الله يعافيك ويعافينا ويعافي كل البشر جميعا لكن الحرص واجب ولماذا احذف جزء من جسمي قد احتاجة غدا !؟؟
قوي قلبك واتوكلي على الله وبعد اشهر بعد العملية راح تدعي وتشكري الله كتيرا ان شاء الله

وانا والاخوان خير دليل من الخفة والرشاقة شوية ونطير هههههههههههههه

طبعا مع المنظار اصبحت المسئلة اسهل وابسط كثيرا وفي الاول والاخر الله هوا الشافي والموفق سبحانه
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين
مع اني معك بان التحوير هي العمليه الذهبيه والاقدم والافضل الا ان هالشي مايمنع ان باقي العمليات لها حسناتها وسيئاتها نفس الشي ،،،
حتى الحزام الي يعتبره الاغلبيه عمليه فاشله نجحت مع ناس كثير،،

التحوير ماهو مقياس لان كثير ناس فشل معها التحوير ونجح معهم السكوبي والعكس الصحيح ناس فشل معهم التكميم ونجح التحوير ،،

بالنسبه للتكميم صحيح انها عمليه نوعا ما حديثه بس عمليه آمنه اثبتت نجاحها الكبير والباهر،،،بل ان النزول فيها يكون اسرع لو المتكمم التزم بالتعليمات بدون تخبيص ،،

اذكر وحده من الاعضاء سوت عمليتها بالمانيا وكان وزنها كبير والجراح رفض يسوي لها تحوير وقرر لها التكميم عوض عن التحوير والسبب من رايه انه خايف انها ماتتابع موضوع الفيتامينات الي تحتاج الى تعديل الجرعه من وقت لاخر من قبل الطبيب المتابع ،،،هذا لو تابعت مع حد اصلا Cant See Images
لذلك مانقدر نحكم ععمليه من وجهه نظر جراح واحد مع احترامي لهم كلهم ،،

مانقدر نقول عن عمليه انها ممنوعه ببلد معين لان جميع العمليات هذي اثبتت نجاحها الباهر ولكن اختيار العمليه يعتمد على تقييم الطبيب لوضع المريض بعد الخضوع لكافه الفحوصات الطبيه والي من خلالها يقدر يحدد الجراح نوع العمليه المناسبه لوضعه الصحي ،، ايضا تعتمد على مدى التزام المريض بتعليمات مابعد العمليه من رياضه وفيتامينات وامتناع عن السكريات والتزام ،،،،الخ
مرضى كثيره للاسف عندهم مشاكل صحيه تمنعهم حتى من ممارسه اي نوع رياضه او مشي وهم باوزان صغيره فوق هذا ما استفادوا من التكميم ولو عملوا تحوير كان الافضل لهم ،،،

مازلت اتسائل ،،،وين الغلط لو فقد المتكمم جزء من معدته ؟؟؟؟Cant See ImagesCant See ImagesCant See Images

rawan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-24-2014, 01:15 PM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اهليين اختي روان
في فرق كبير بين المستشفيات الخاصة الاوروبية والحكومية , للاسف الزائر او السياحة العلاجية للناس الي من برة الاتحاد الاوروبي يتعالج فقط في المستشفيات الخاصة وتكون طلباتوا اواومر لانو بيدفع فلوس ! وما راح يكون تحت القانون الاوروبي الطبي والمعايير الصارمة (طبعا المستشفيات الحكومية افضل من الخاصة عكس الدول العربية للاسف) هذا الشئ معروف عندنا لاني مزدوج الجنسية , لكن انا دخلت في نقاش طويل جدا وكنت مقتنع في التكميم حسب التجربة في الخليج العربي وخصوصا على ايدي الاطباء المحترفين ما شاء الله في السعودية والهم سمعه دولية , لكن البرفسيور رفض التكميم وقالي انو العملية هادي اقل من المعايير الطبية الحالية وكما ذكرت غير معروفة النتائج على المدى المتوسط والبعيد وطبعا على المدى القصير حققت نتائج رائعة لكن ماذا سيحصل في المستقبل بعد سنوات طويلة الله وحده اعلم !, والمسئلة الثانية كما ذكرت قد يحتاج الانسان لا سمح الله الى معدة كاملة ومسئلة عكس واللغاء العملية نعمة كبيرة فلماذا اغامر وارمي جزء مهم من معدتي قد احتاجة لا سمح الله في المستقبل !
طبعا انا هنا ما ادافع ولا اهاجم فقط انا انقل الصورة الي عندي من خلال بيئتي الي اعيش فيها , وبصراحة انا مقتنع فيها 100% وما انصح اي احد باجراء اي عملية غير التحوير فقط , وللعلم التحوير تكلفتها ثلاث اضعاف تكلفة التكميم وهذا سبب مهم ليش المستشفيات الخاصة ما تمانع في اجراء التكميم لانو هامش الربح عالي للاسف , بخصوص العمليات الاخرى الفاشلة زي البالون والحزام الله يهديكي يا اختي هادا اصبحت ممنوعه وخطيرة ومضيعة للوقت والمال نعم فيها نجاح بحدود 30% والنجاح على المدى القصير وبعد فترو تبداء تطلع كل السلبيات المعروفة انا ما اقدر اتخيل انو ممكن احد يغامر ويعمل عمليات زي هادي !! او دكتور يعملها ويخدع الاخريين !! للعلم فقط انو نسبة نجاح عمليات التحوير تصل 95% والتكميم 88% يعني طبعا في ناس تفشل معاهم العملية للاسباب مختلفة اهمها عدم الالتزام او خطأ طبي او اشياء نادرة لكن لا يوجد شئ مضمون ابدا 100% لكن في فرق بين 95% ونسبة 30% , والله اعلم

اللهم صلي وسلم على حبيبي محمد وعلى اله الطيبين الاطهار ومن اتبعه باحسان الى يوم الدين

التعديل الأخير تم بواسطة rimy7 ; 10-24-2014 الساعة 01:36 PM
rimy7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-25-2014, 09:34 PM   #10
عضو برونزي

الصورة الرمزية rawan

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rimy7 Cant See Links
اهليين اختي روان
في فرق كبير بين المستشفيات الخاصة الاوروبية والحكومية , للاسف الزائر او السياحة العلاجية للناس الي من برة الاتحاد الاوروبي يتعالج فقط في المستشفيات الخاصة وتكون طلباتوا اواومر لانو بيدفع فلوس ! وما راح يكون تحت القانون الاوروبي الطبي والمعايير الصارمة (طبعا المستشفيات الحكومية افضل من الخاصة عكس الدول العربية للاسف) هذا الشئ معروف عندنا لاني مزدوج الجنسية , لكن انا دخلت في نقاش طويل جدا وكنت مقتنع في التكميم حسب التجربة في الخليج العربي وخصوصا على ايدي الاطباء المحترفين ما شاء الله في السعودية والهم سمعه دولية , لكن البرفسيور رفض التكميم وقالي انو العملية هادي اقل من المعايير الطبية الحالية وكما ذكرت غير معروفة النتائج على المدى المتوسط والبعيد وطبعا على المدى القصير حققت نتائج رائعة لكن ماذا سيحصل في المستقبل بعد سنوات طويلة الله وحده اعلم !, والمسئلة الثانية كما ذكرت قد يحتاج الانسان لا سمح الله الى معدة كاملة ومسئلة عكس واللغاء العملية نعمة كبيرة فلماذا اغامر وارمي جزء مهم من معدتي قد احتاجة لا سمح الله في المستقبل !
طبعا انا هنا ما ادافع ولا اهاجم فقط انا انقل الصورة الي عندي من خلال بيئتي الي اعيش فيها , وبصراحة انا مقتنع فيها 100% وما انصح اي احد باجراء اي عملية غير التحوير فقط , وللعلم التحوير تكلفتها ثلاث اضعاف تكلفة التكميم وهذا سبب مهم ليش المستشفيات الخاصة ما تمانع في اجراء التكميم لانو هامش الربح عالي للاسف , بخصوص العمليات الاخرى الفاشلة زي البالون والحزام الله يهديكي يا اختي هادا اصبحت ممنوعه وخطيرة ومضيعة للوقت والمال نعم فيها نجاح بحدود 30% والنجاح على المدى القصير وبعد فترو تبداء تطلع كل السلبيات المعروفة انا ما اقدر اتخيل انو ممكن احد يغامر ويعمل عمليات زي هادي !! او دكتور يعملها ويخدع الاخريين !! للعلم فقط انو نسبة نجاح عمليات التحوير تصل 95% والتكميم 88% يعني طبعا في ناس تفشل معاهم العملية للاسباب مختلفة اهمها عدم الالتزام او خطأ طبي او اشياء نادرة لكن لا يوجد شئ مضمون ابدا 100% لكن في فرق بين 95% ونسبة 30% , والله اعلم

اللهم صلي وسلم على حبيبي محمد وعلى اله الطيبين الاطهار ومن اتبعه باحسان الى يوم الدين
مساء الخير اخي الكريم صرارحه مو عارفه بايش اناديك Cant See Images>>>المهم
انا من اكثر الناس تحيز للتحوير ولو عاد بي الزمن مابختار غيرها بما اني متحزمه سابقه وفكيت وتحورت… وانا متحوره بوزن صغير يمكن كنت 80 وقبلها نزلت عالحزام من 98 الى تقريبا 69 او 70 الى ان قدر الله وخرب حزامي بسبب التضويق الاعمى ورجع 80 خلال بعد كم شهر وما اكذب عليك صحيح كنت اتعذب مع الحزام بس كان ينزل وزني واموري بالسليم ،،، وكنت احبه كثير لانه علمني عقوه الاراده والصبر
مانقدر نرفع اصابع الانهام نحو عمليه او نتحيز لنوع معين بصراحه كلها تجيب نتيجه ان احسن الطبيب وعرف يعمل تقييم صحيح للمريض وسلوكه الغذائي ويكون تقييم دقيق ولا احسن لك لاتعملها ،،،

بالنسبه لموضوع اوروبا ومنعها للتكميم جد انا استغرب من الموضوع يبيلي استفسر اكثر لان الي اعرفه بعض الجراحيين يخاف من تكميم تفاديا للتسريب الي خلاص ماعاد زي اول مع المعدات الحديثه المطوره ،،

بس مازلت بسالك نفس السوال Cant See Images ايش بصير يعني لو راح 80٪ من معدتك ترا مصيرها تكبر خخخخ
فيه ناس اضطرت تستاصل كل معدتها لاسباب طبيه والحمدلله عايشين

احيانا اسال نفسي المعده القديمه ايش مصيرها وهي مايصل لها الماي ولا الاكل ولا شي ،،، ليه ماتعفنت ليه ما انكمشت ليه ؟؟Cant See ImagesCant See ImagesCant See ImagesCant See Images

rimy7 likes this.
rawan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a