اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,206عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,631هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

72 ساعة عن موعد العملية .. متفائل .. وعندي بعض الاستفسارات

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree1Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-16-2014, 04:52 AM   #1
متكمم

آخـر مواضيعي

افتراضي 72 ساعة عن موعد العملية .. متفائل .. وعندي بعض الاستفسارات

صباح الخير يا شباب ..
باقي ثلاث أيام عن موعد العملية بإذن الله .. متحمس ومتفائل والحمدلله .. أنا سويت فحص منظار قبل أسبوعين تقريبا .. والنتيجة فتاق المرئ الذي هو سبب ارتجاع المرئ الذي أعاني منه .. الدكتور قال بيسوي عمليتين في نفس الوقت .. التكميم بالاضافة إلى اصلاح المرئ ..

فأسأل الله التيسير والتسهيل ..

عندي بعض الاستفسارات تشغلني قبل العملية اذا ممكن تفيدونا جزاكم الله الجنة ...

1- في فترة ما بعد العملية مباشرة ايش أنواع العصائر اللي ممكن أشربها ؟؟ يعني لازم تكون طازجة ولا عادي آخذ علب من السوبرماركت ؟؟!! وهل صحيح أن الحمضيات تأثر على المتكمم مثل عصير الليمون والبرتقال؟؟

2- بعد العملية كيف راح يكون وضعي يعني عادي أروح وأجي وأمشي وأقضي أموري بشكل طبيعي؟؟ ولا لازم ألزم الفراش !! هل راح يكون عندي طاقة كافية للحركة بما أني على السوائل فقط؟!

3- الصلااااة .. بعد العملية هل ممكن أصلي بشكل طبيعي وأعمل حركات الصلاة من ركوع وسجود ولا لازم أصلي بالكرسي مثلا!!!

4- العمل .. المفروض أرجع العمل بعد العملية بثلاثة أسابيع فهل ممكن أرجع للعمل في هذي الفترة بشكل طبيعي؟!!

وآسف ع كثرة الأسئلة أعرف أنكم ما بتقصروا ^__^

*ابو صالح* likes this.
ناصر العماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-16-2014, 05:05 AM   #2
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

0 سؤال

افتراضي رد: 72 ساعة عن موعد العملية .. متفائل .. وعندي بعض الاستفسارات

الله ييسر لك كل خير..
1/اول يومين في المستشفی موية وعصير تفاح الحمضيات فعلا ممنوع او بالاصح تجيب لك الم براس المعده غير الحموضه ..ابتعد عنها
2/بعد العملية لازم يكون فيه الم بس محتمل تقدر تمشي بس وافضل لك المشي والحركة انا بعد العملية بيومين اخذت فره ع الفيصليه تعبت شوي بس فضلت الحركة ع السداح ^^
3/الصلاة اول اسبوعين ع كرسي عشان الجرح ما التئم وبتتعبك لو ضغطت عليه ..
4/ايه عادي جدا ترجع للعمل وكون حريص انو ما تشل شيء ثقيل تقدر تداوم وتعيش حياتك طبيعي جدآ والالم مختفي تمام بإذن الله..
قدامك الصحه والعافيه ..طمنا عليك ^^

المتكممة عبورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-16-2014, 05:23 AM   #3
متكمم

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتكممة عبورة Cant See Links
الله ييسر لك كل خير..
1/اول يومين في المستشفی موية وعصير تفاح الحمضيات فعلا ممنوع او بالاصح تجيب لك الم براس المعده غير الحموضه ..ابتعد عنها
2/بعد العملية لازم يكون فيه الم بس محتمل تقدر تمشي بس وافضل لك المشي والحركة انا بعد العملية بيومين اخذت فره ع الفيصليه تعبت شوي بس فضلت الحركة ع السداح ^^
3/الصلاة اول اسبوعين ع كرسي عشان الجرح ما التئم وبتتعبك لو ضغطت عليه ..
4/ايه عادي جدا ترجع للعمل وكون حريص انو ما تشل شيء ثقيل تقدر تداوم وتعيش حياتك طبيعي جدآ والالم مختفي تمام بإذن الله..
قدامك الصحه والعافيه ..طمنا عليك ^^
شكرا أختي عبورة ما قصرتي .. جزاك الله الخير

ولما أرجع البيت آخذ العصاير من السوبر ماركت ولا لازم أسويها فريش ؟! عشان السكر وكذا يعني
هل يحتاج أجهز حاجة ف البيت قبل العملية

ناصر العماني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-16-2014, 06:22 AM   #4
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

0 سؤال

عفوا ولو
العصيرات اشتريها طازجه احسن بدون سكر ..بعد ماتطلع بالسلامة من المستشفی ^^

المتكممة عبورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-16-2014, 07:48 AM   #5
عضو فعال

الصورة الرمزية مهاوو

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر العماني Cant See Links
صباح الخير يا شباب ..
باقي ثلاث أيام عن موعد العملية بإذن الله .. متحمس ومتفائل والحمدلله .. أنا سويت فحص منظار قبل أسبوعين تقريبا .. والنتيجة فتاق المرئ الذي هو سبب ارتجاع المرئ الذي أعاني منه .. الدكتور قال بيسوي عمليتين في نفس الوقت .. التكميم بالاضافة إلى اصلاح المرئ ..

صبااح النور مرحبا فيك
ماتشوف شر وتقوم بالسلامة يارب الله يسر لك كل صعب

عندي بعض الاستفسارات تشغلني قبل العملية اذا ممكن تفيدونا جزاكم الله الجنة ...

1- في فترة ما بعد العملية مباشرة ايش أنواع العصائر اللي ممكن أشربها ؟؟ يعني لازم تكون طازجة ولا عادي آخذ علب من السوبرماركت ؟؟!! وهل صحيح أن الحمضيات تأثر على المتكمم مثل عصير الليمون والبرتقال؟؟

انا الصراحه انصحك بالطازجه لانها اامن وانظف خاصه مع التكميم عني ماجربت الصناعي في بدايه العملية كنت اشرب ( تفاح - جزر ) وكنت اشرب حليب انشور وحليب السعودية قليل الدسم والمشروبات الدافيه كنت احط بترمس ( ينسون + بابونج + نعناع + شوي سكر ) مريحه من الغازات
اما عن الحمضيات يمكن ماتنفع معاك انت بالذات عشاان عندك من الاساس مشكلة بالمريي فابتعد عنها

2- بعد العملية كيف راح يكون وضعي يعني عادي أروح وأجي وأمشي وأقضي أموري بشكل طبيعي؟؟ ولا لازم ألزم الفراش !! هل راح يكون عندي طاقة كافية للحركة بما أني على السوائل فقط؟!
بيكون وضعك شبه طبيعي ان شاء الله انا كنت عادي انزل الدرج واقعد مع اهلي فترات طويله بس كله متسدحه اول اسبوع طبعا وكنت امشي اذا جاني الم الغازات ويروح سبحان الله مع المشي

3- الصلااااة .. بعد العملية هل ممكن أصلي بشكل طبيعي وأعمل حركات الصلاة من ركوع وسجود ولا لازم أصلي بالكرسي مثلا!!!

لا طبعا راح تحاسب من الحركات المفاجئة والسريعه في الصلاه وفي النومه وفي غيرها لانه في جزء في بطنك داخل اختفى وسبب فراغ شوي فطبيعي الامعاء وجيرانها بيتحركون معنا لان الشيخه المعده وسعت لهم شوي Cant See Images كنت احس انه اشياء في بطني اتحرك خاصة في النومه لما اتقلب على جنب كان معي شوي وجع في البداية وكنت ماستسلم اقاوم طبعا هذا كله في راسي ماعرف اذا صح او لا ولاحظت شي في البدايات ماكنت احس اني ابي الحمام عند الحاجة اعزكم الله يعني طول اليوم سوائل ومايجيني هذاك الاحساس القبلي اذا شربت غرشة ماي لازم من الطبيعي تنترس المثانه اللحين كلش ماحس بامتلاء المثانة وهذا ياكد كلامي انه من فائده القص انه وسع للجماعه اللي بطني وخلاها تتنفس شوي مساكين Cant See Images

4- العمل .. المفروض أرجع العمل بعد العملية بثلاثة أسابيع فهل ممكن أرجع للعمل في هذي الفترة بشكل طبيعي؟!!

ان شاء الله بتقدر وانت هذيك الفتره بتحكم على نفسك

انصحك قبل العملية من ضمن اغراضك اللي بتجهزها تاخذ لك ( مر + صن ) طبعا انتو ياهل عمان معروفين ماشاء الله فيهم ومولاازم تنقعهم اهم شي تشمها بعد العملية طبعا فايدتها تحمي من الشمم بعد الله واحسها هي اللي فوقتني من قرف البنج كنت كل شوي اخذ الكيس واشمشم فيهم تقولون مدمنه Cant See Images صح ريحتهم استغفر الله Cant See Imagesبس لاحول ولا قوه الا بالله ابي العافيه

اسفه اذا طولت عليك بالهذره وارجو اني افدتك بشي من المعلومات اللي تبيها

اوسمتي

مهاوو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-16-2014, 12:23 PM   #6
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

صباح الخير يا شباب ..
باقي ثلاث أيام عن
Cant See LinksCant See Linksبإذن الله .. متحمس ومتفائل والحمدلله .. أنا سويت فحص منظار قبل أسبوعين تقريبا .. والنتيجة فتاق المرئ الذي هو سبب ارتجاع المرئ الذي أعاني منه .. الدكتور قال بيسوي عمليتين في نفس الوقت .. التكميم بالاضافة إلى اصلاح المرئ ..

اسال الله لك التيسير و عادي عمليتين مع بعض بل افضل عشان يكون التعب واحد .... بالتوفيق

عندي بعض
Cant See Linksتشغلني قبل Cant See Linksاذا ممكن تفيدونا جزاكم الله الجنة ...

1- في فترة ما بعد
Cant See Linksمباشرة ايش أنواع العصائر اللي ممكن أشربها ؟؟ يعني لازم تكون طازجة ولا عادي آخذ علب من السوبرماركت ؟؟!! وهل صحيح أن الحمضيات تأثر على المتكمم مثل عصير الليمون والبرتقال؟؟
يفضل ان تكون طازجة ولكن عادي من السوبرماركت بشرط تكون بدون سكر وهي متوفرة في كثير من الشركات..
اما عن البرتقال فلاينصح بالحمضيات لانها تزيد الحموضة ممكن تخليها بعد شهرين افضل...

2- بعد
Cant See Linksكيف راح يكون وضعي يعني عادي أروح وأجي وأمشي وأقضي أموري بشكل طبيعي؟؟ ولا لازم ألزم الفراش !! هل راح يكون عندي طاقة كافية للحركة بما أني على السوائل فقط؟!
بعد اسبوعن راح تكون عادي جدا ان شاء الله... وراح تسوي كل شي
نعم العصائر بتكون كافية بشرط الشرب دائم مع شرب الماء المستمر و ننصح بملعقة عسل على الريق فهي ممتازة لأعطاء الجسم الطاقة الازم ...
يوجد موضوع عن مرحلة السوائل مهمة جداً وفيها تفاصيل مهمة...

3- الصلااااة .. بعد
Cant See Linksهل ممكن أصلي بشكل طبيعي وأعمل حركات الصلاة من ركوع وسجود ولا لازم أصلي بالكرسي مثلا!!!
اول 3 أسابيع على كرسي وبعدها عادي ... وممكن قبل اذا امورك تمام..

4- العمل .. المفروض أرجع العمل بعد
Cant See Linksبثلاثة أسابيع فهل ممكن أرجع للعمل في هذي الفترة بشكل طبيعي؟!!
3 أسابيع كافية جداً...والاغلب رجع بعد 2-3 أسابيع وكانت امورهم في السليم ولكن كل مازادت الراحة افضل

ابد حياك الله .... واسال الله لك التيسير بالعملية ...

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-16-2014, 11:57 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

فالك الوزن المثالي والاخوان ما قصروا بشي بس خلك شجاع وحاول ان تمشي ترتاح من كثير من الارجاع والانتفاخ بس وين تبي تسويها اذا بلاردن عند الدكتور محمد خريس تره محترم ولا يقصر يخصم الى 300 دينار

zezfon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-17-2014, 10:00 AM   #8
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

ربي يحقق مرادك وييسر أمرك والجميع ..

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-18-2014, 02:04 PM   #9