اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,196عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,623هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

كيف تقنعون اهلكم !!؟؟

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree9Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2014, 03:15 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي كيف تقنعون اهلكم !!؟؟

السلام عليكم ورحمة الله

بداية التفكير بالتكميم بالنسبة لي مو جديدة انا بديت في البحث والقراءة من من شهر 9 عام 2012

طبعا فكرت فيها بعد محاولات الرجيم المتعبة جدا والفاشلة

المهم اني وصلت لقناعة اني اسوي العملية وبديت اشاور اخوي وكان في موقف المحايد لاهو اللي ينصح ولا اللي يعارض

صارت القناعة تزيد عندي بعد كل يوم يمر وكل لحظة طقطقة او نصيحة من اي احد لان نقطة ضعفي واضحة (على فكرة النصيحة تجرحني اكثر من السخرية خصوصا اذا كانت من واحد تافه ولا تقدر ترد عليه لأنه وقتها بيحس بلذة انه قهرني وان سكت وخليته بيحس بنفس اللذة فأنت الخسران في كل الحالات)

وقتها قررت اني ازور دكتور واسمع منه وفعلا حجزت موعد عند دكتور مشهور وتكلمت معه واقتنعت اقتناع كامل

وقررت اني احجز موعد (لأن اخوي كان بيسلفني المبلغ بدون علم ابوي) قالي الدكتور لا تستعجل وشاور ابوك واهلك غلطت وقتها وقلت ابوي ما يدري رد علي انه مستحيل يسويها بدون ما يوافق

حاولت اقنع الدكنور اني ان قلت له ما راح يشوف وجهي ثانية قال مو مهم اهم شي ترضي ابوك

رجعت البيت وقررت اني اخذ موافقته اول ما كلمته قال (انا اضحك على الناس اللي يسوونها يجيني ولدي) وختمها بكلمة مستحيلة وزاد عليها بأني انسى الموضوع

طبعا ما وقفت عند هالحد ورجعت وكلمته ألف مرة واقوله لا تتخذ قرار من قناعاتك اسأل فلان (بروفسور جراحة ورئيس قسم الجراحة في واحد من اكبر مستشفيات المملكة) هذا يكون قريب لنا وصديق مقرب لأبوي

وفعلا اتصل عليه بعدها بكم يوم وقاله الكلام المعروف انها هي اخر حل ولازم اني اكون جربت الرجيم الجدي وفشلت لأكثر من مرة بس في الاخير زاد عليها اني ما اسويها عند الدكتور اللي راجعت عنده واعطاني اسم دكتور ثاني مشهور برضو

حجزت عند الدكتور ورحت وقابلته وحددنا موعد الكشف بس قبل الكشف بكم يوم رفض ابوي رفض قاطع

حاولت بكل الطرق الممكنة اني اقنعه لكن عجزت وكل ما كلمته عنها ذكر لي حالة واحد سوى العملية وصار عنده تليف في المعدة وكنت دايم ارد عليه انها حالة وحده وان امي توفيت رحمة الله عليها من الولادة مو معنى هذا ان الولادة شي سيء

طبعا وقتها وصلت له فكرة ان كل اللي يسويه هو التأجيل لأني ما راح اغير قناعتي وكل اللي احتاجه اتخرج واتوظف واسويها ع حسابي

المشكلة الحين اني تخرجت وتأخر التوظيف وانا محتاج اسويها بأسرع وقت لأني تأخرت كثير في حياتي الدراسية وابغى اعوض هالتأخير بأني اعجل بالعملية لأن عندي ألتزامات بعدها راح تتأخر اكثر واكثر كل ما تأخرت في عمل العملية

خلاصة الكلام الطويل اللي فوق اني قررت اكلم ابوي اليوم بإذن الله

ابي اعرف كيف تقنعونهم !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ftoompal likes this.
iMohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 06:19 AM   #2
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 التردد قبل التكميم !!

افتراضي رد: كيف تقنعون اهلكم !!؟؟

نفس المعاناة وفي الاخير حجزت موعد الاسبوع الجاي وماراح اقولهم عشان مايشيلون همي اذا رجعت ينصدمون

(عبدالاله) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 06:51 AM   #3
عضوه

الصورة الرمزية نبض الورود

آخـر مواضيعي

حاول توريه صور ناس قبل وبعد و خذه معاك لدكتور يمكن يقتنع بكلامه

قوله ترا سمنه هي الي بتموتني مو العمليه لان العمليه راح تغير من صحتك وترجعك طبيعي اذا فيك سكر او ضغط

اوسمتي

نبض الورود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 07:49 AM   #4
رشيقه قادمه

الصورة الرمزية ريم.

آخـر مواضيعي

0 مساعدة يااهل المعرفة
0 مساعده يابنات بليز

اشرح له كيف وزنك مسبب لك مشاكل وان الناس ماترحم وصحتك اذا بتجلس كذا بتكون في خطر اكبر من العملية وقله راح عمري كله بالرجيم لو فيه خير كان نحفت متى عاد بتتهنى بشبابك والافضل تروح به عند دكتور يشرح له مخاطر الحاله اللي انت فيها ترا الاهل مايجون إلا بالزن خلك على راسه اذا شافك مصمم ومتمسك بكلامك إن شاء الله بيوافق هو خايف عليك ودامه اعطاك رقم دكتور فهذا شي طيب دليل انه فيه امل بس اللي راده اللي يسمعه من سلبيات العمليات لبعض الناس وقله انك ماراح تروح الا عند احسن دكتور ولو ابوك يشوف امثله لناس سووها وكيف تحسنت حياتهم وهم بخير يكون افضل ،، الله يكتب لك الخير يارب

الدوبيه and ftoompal like this.
قديم 09-07-2014, 08:45 AM   #5
VIP

الصورة الرمزية الدوبيه

آخـر مواضيعي

مثل ماقالت ريم ابوك بدى يلين
ارجع كلمه قله وضعي فخطر والسمنه ام الامراض سكر ضغط ضيق تنفس
واكيد في من قرايبك او زملائك احد سواها يعني احد يعرفه ابوك فالواقع اضربه كمثال
وده لدكتور يقنعه
او ارجع كلم الدكتور صديق الوالد قله ان العمليه اخر حل لوضعك حاول فيه يقنع الوالد
الله ييسرلك ويكتب اللي فيه الخير

ftoompal likes this.

فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ العَظِيمِ .

اوسمتي

الدوبيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 09:38 AM   #6
عضو فعال

الصورة الرمزية مهاوو

آخـر مواضيعي

بقول لك نصيحه واتبعها وان شاء الله ربي بيسرها لك

اول حاجة استخير انت اللحين معزم على العملية فاستخير واقدم على اللي تبي ان ربك كاتبها لك راح اتيسر وراح يوافق ابوك بادنى كلمة بتقولها لان الاستخارة معناتها اذا هي خير لك ربي سخر لك كل الصعوبات من فلوس من اقناع لاهلك من مستشفى ودكتور لكل شي سبحان الله انا صارت معي كذا سبحان الله انا كتلتي كانت تحت القانون المسموح فيه وزوجي واهلي رافضين الفكرة وظروفي ماش سبحان الله من استخرت والدنيا متسخرة لي واذا كانت شر لك راح اتسكر كل الابواب في وجهك وتصير صعوبات لا لها حد ولا رد فاستخير وربي يكتب لك اللي فيه خير وصالح

وفيه دعاء اسمه دعاء التسخير دايم اقراه وانت قاعد وانت تصلي وانت منسدح في كل وقت كل ماتذكرت قوله كل ماقريته ربي يسر لي اللي ابي سبحانه
(( اللهم سخر لي قلب من حاجتي بين يدية , فأن قلبه وناصيته بين يديك )) وخل بنيتك انه ابوك يقتنع واتوفر لك فلوس العملية

ارجو اني افدتكم واسمحو لي على الاطاله

اوسمتي

مهاوو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 09:55 AM   #7
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة imohammed Cant See Links
السلام عليكم ورحمة الله

بداية التفكير بالتكميم بالنسبة لي مو جديدة انا بديت في البحث والقراءة من من شهر 9 عام 2012

طبعا فكرت فيها بعد محاولات الرجيم المتعبة جدا والفاشلة

المهم اني وصلت لقناعة اني اسوي العملية وبديت اشاور اخوي وكان في موقف المحايد لاهو اللي ينصح ولا اللي يعارض

صارت القناعة تزيد عندي بعد كل يوم يمر وكل لحظة طقطقة او نصيحة من اي احد لان نقطة ضعفي واضحة (على فكرة النصيحة تجرحني اكثر من السخرية خصوصا اذا كانت من واحد تافه ولا تقدر ترد عليه لأنه وقتها بيحس بلذة انه قهرني وان سكت وخليته بيحس بنفس اللذة فأنت الخسران في كل الحالات)

وقتها قررت اني ازور دكتور واسمع منه وفعلا حجزت موعد عند دكتور مشهور وتكلمت معه واقتنعت اقتناع كامل

وقررت اني احجز موعد (لأن اخوي كان بيسلفني المبلغ بدون علم ابوي) قالي الدكتور لا تستعجل وشاور ابوك واهلك غلطت وقتها وقلت ابوي ما يدري رد علي انه مستحيل يسويها بدون ما يوافق

حاولت اقنع الدكنور اني ان قلت له ما راح يشوف وجهي ثانية قال مو مهم اهم شي ترضي ابوك

رجعت البيت وقررت اني اخذ موافقته اول ما كلمته قال (انا اضحك على الناس اللي يسوونها يجيني ولدي) وختمها بكلمة مستحيلة وزاد عليها بأني انسى الموضوع

طبعا ما وقفت عند هالحد ورجعت وكلمته ألف مرة واقوله لا تتخذ قرار من قناعاتك اسأل فلان (بروفسور جراحة ورئيس قسم الجراحة في واحد من اكبر مستشفيات المملكة) هذا يكون قريب لنا وصديق مقرب لأبوي

وفعلا اتصل عليه بعدها بكم يوم وقاله الكلام المعروف انها هي اخر حل ولازم اني اكون جربت الرجيم الجدي وفشلت لأكثر من مرة بس في الاخير زاد عليها اني ما اسويها عند الدكتور اللي راجعت عنده واعطاني اسم دكتور ثاني مشهور برضو

حجزت عند الدكتور ورحت وقابلته وحددنا موعد الكشف بس قبل الكشف بكم يوم رفض ابوي رفض قاطع

حاولت بكل الطرق الممكنة اني اقنعه لكن عجزت وكل ما كلمته عنها ذكر لي حالة واحد سوى العملية وصار عنده تليف في المعدة وكنت دايم ارد عليه انها حالة وحده وان امي توفيت رحمة الله عليها من الولادة مو معنى هذا ان الولادة شي سيء

طبعا وقتها وصلت له فكرة ان كل اللي يسويه هو التأجيل لأني ما راح اغير قناعتي وكل اللي احتاجه اتخرج واتوظف واسويها ع حسابي

المشكلة الحين اني تخرجت وتأخر التوظيف وانا محتاج اسويها بأسرع وقت لأني تأخرت كثير في حياتي الدراسية وابغى اعوض هالتأخير بأني اعجل بالعملية لأن عندي ألتزامات بعدها راح تتأخر اكثر واكثر كل ما تأخرت في عمل العملية

خلاصة الكلام الطويل اللي فوق اني قررت اكلم ابوي اليوم بإذن الله

ابي اعرف كيف تقنعونهم !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يسعد لي صباحك ..

شوف اخوي بدون موافقت ابوك مانصحك ابد تسوي العملية ..

من يقدر يأثر على ابوك من اقرب شخص يقدر يقنع ابوك كلمه واقنع الشخص والشخص بطريقته يوصلها حق الوالد ..

شوف بقولك انت اذا تعلني من امراض مثل الظغك والسكر تعذر فيهم وقوله المرض تعبني وانا احاول انزل من وزني ومب قادر والعملية بتساعدني واذا اخذت موعد خل يروح معاك للدكتوؤ ويجلس معاه ويكلم عن العملية وفلأخر اكيد بيقتنع وبتسويها ..

bu-abdulla_13 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 09:57 AM   #8
المشــــرف العــــام

الصورة الرمزية Dr.KeeF

آخـر مواضيعي

الافضل كلم الدكتور صديق الوالد حتى يقنع أبوك

وبنفس الوقت يكلم الدكتور الي حددة لك يسوي لك موعد ويعمل العملية بمستشفى حكومي ولا تدفع مبلغ لانها مجانية

للأمانة وزنك عالي مالة الا عملية

ftoompal likes this.

من يَحمل همَّ الرسالة ... يُبدع في الفكرة والوسيلة
Dr.KeeF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 11:23 AM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اشكركم على التفاعل معي في هالمشكلة اللي تواجه الغالبية

قبل شوي دخلت البيت بكلمه بس ما كان لحاله بس برجع له ثانية ان شاء الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (عبدالاله) Cant See Links
نفس المعاناة وفي الاخير حجزت موعد الاسبوع الجاي وماراح اقولهم عشان مايشيلون همي اذا رجعت ينصدمون
بيني وبينك ياخوي كنت افكر نفس تفكيرك بس في الاخير تخيلت اني انا الابو حسيت انها شي قوي في حقه انك تسوي حاجة تغير حياتك بدون علمه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الورود Cant See Links
حاول توريه صور ناس قبل وبعد و خذه معاك لدكتور يمكن يقتنع بكلامه

قوله ترا سمنه هي الي بتموتني مو العمليه لان العمليه راح تغير من صحتك وترجعك طبيعي اذا فيك سكر او ضغط
الحمد لله ما اعاني من السكر او الضغط

هو شايف امثله على ارض الواقع من اقارب لنا وناس يعرفهم كثييير وكلها ناجحة ووصلوا للمثالي ما شاء الله بس هو ماسكه معه النتيجة السلبية الوحيدة ومهمل كل الايجابي

ورافض انه يروح للدكتور Cant See Images

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم. Cant See Links
اشرح له كيف وزنك مسبب لك مشاكل وان الناس ماترحم وصحتك اذا بتجلس كذا بتكون في خطر اكبر من العملية وقله راح عمري كله بالرجيم لو فيه خير كان نحفت متى عاد بتتهنى بشبابك والافضل تروح به عند دكتور يشرح له مخاطر الحاله اللي انت فيها ترا الاهل مايجون إلا بالزن خلك على راسه اذا شافك مصمم ومتمسك بكلامك إن شاء الله بيوافق هو خايف عليك ودامه اعطاك رقم دكتور فهذا شي طيب دليل انه فيه امل بس اللي راده اللي يسمعه من سلبيات العمليات لبعض الناس وقله انك ماراح تروح الا عند احسن دكتور ولو ابوك يشوف امثله لناس سووها وكيف تحسنت حياتهم وهم بخير يكون افضل ،، الله يكتب لك الخير يارب
شرحت له وهو شايف هالشي بنفسه لأني اميل لأني اكون انطوائي ومستحيل احضر زواجات او منسابات كبيرة وهو يعرف السبب

هو يدري اني مصمم بس متمسك بخيط ان مضطر اني اتأخر بسبب الفلوس

هو فعلا وقتها لان بشكل كامل بس سبحان الله مادري وش اللي غير رأيه وهو موافق ع الدكتور بعد نصيحة البروفيسور بس رافض العملية

الله يجزاك كل خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدوبيه Cant See Links
مثل ماقالت ريم ابوك بدى يلين
ارجع كلمه قله وضعي فخطر والسمنه ام الامراض سكر ضغط ضيق تنفس
واكيد في من قرايبك او زملائك احد سواها يعني احد يعرفه ابوك فالواقع اضربه كمثال
وده لدكتور يقنعه
او ارجع كلم الدكتور صديق الوالد قله ان العمليه اخر حل لوضعك حاول فيه يقنع الوالد
الله ييسرلك ويكتب اللي فيه الخير
ما خليت شي من اللي قلتيه ما قلته له وشايف حالات كثيرة بعينه بس مستحيل يقتنع ورافض يروح معي للدكتور

صعبة جدا اني اكلم البروفيسور عشان يقنع ابوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاوو Cant See Links
بقول لك نصيحه واتبعها وان شاء الله ربي بيسرها لك

اول حاجة استخير انت اللحين معزم على العملية فاستخير واقدم على اللي تبي ان ربك كاتبها لك راح اتيسر وراح يوافق ابوك بادنى كلمة بتقولها لان الاستخارة معناتها اذا هي خير لك ربي سخر لك كل الصعوبات من فلوس من اقناع لاهلك من مستشفى ودكتور لكل شي سبحان الله انا صارت معي كذا سبحان الله انا كتلتي كانت تحت القانون المسموح فيه وزوجي واهلي رافضين الفكرة وظروفي ماش سبحان الله من استخرت والدنيا متسخرة لي واذا كانت شر لك راح اتسكر كل الابواب في وجهك وتصير صعوبات لا لها حد ولا رد فاستخير وربي يكتب لك اللي فيه خير وصالح

وفيه دعاء اسمه دعاء التسخير دايم اقراه وانت قاعد وانت تصلي وانت منسدح في كل وقت كل ماتذكرت قوله كل ماقريته ربي يسر لي اللي ابي سبحانه
(( اللهم سخر لي قلب من حاجتي بين يدية , فأن قلبه وناصيته بين يديك )) وخل بنيتك انه ابوك يقتنع واتوفر لك فلوس العملية

ارجو اني افدتكم واسمحو لي على الاطاله
الله يجزاك كل خير

وفعلا لازم ادعي بدعاء التسخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bu-abdulla_13 Cant See Links
الله يسعد لي صباحك ..

شوف اخوي بدون موافقت ابوك مانصحك ابد تسوي العملية ..

من يقدر يأثر على ابوك من اقرب شخص يقدر يقنع ابوك كلمه واقنع الشخص والشخص بطريقته يوصلها حق الوالد ..

شوف بقولك انت اذا تعلني من امراض مثل الظغك والسكر تعذر فيهم وقوله المرض تعبني وانا احاول انزل من وزني ومب قادر والعملية بتساعدني واذا اخذت موعد خل يروح معاك للدكتوؤ ويجلس معاه ويكلم عن العملية وفلأخر اكيد بيقتنع وبتسويها ..
ويسعد صباحك يارب

فعلا انا مقتنع بالشي هذا انه لازم يقتنع حتى لو كنت بسويها من حسابي

المشكلة الكل رافض انه يتدخل لأنهم يخافون يجيني شي يصيرون هم السبب قدام ابوي هذا غير ان ابوي ما يسمع لأحد Cant See Images

الحمد لله ما اعاني من امراض الا السمنة وهو رافض يروح معي للدكتور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.keef Cant See Links
الافضل كلم الدكتور صديق الوالد حتى يقنع أبوك

وبنفس الوقت يكلم الدكتور الي حددة لك يسوي لك موعد ويعمل العملية بمستشفى حكومي ولا تدفع مبلغ لانها مجانية

للأمانة وزنك عالي مالة الا عملية
صعبة اني اكلمه عشان يقنع ابوي وفعلا هو قال لو قررتوا اقدر اخليه يسويها في المستشفى تحت نفس الدكتور ببلاش لكن ابوي رفض وقال الخاص في المتابعة افضل والحالة ميسورة ولله الحمد

وزني عالي بدون اي شك بس من يقتنع Cant See Images

iMohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-07-2014, 11:41 AM   #10
عضو فعال

الصورة الرمزية مهاوو

آخـر مواضيعي

قبل دعاء التسخير ابتدي في صلاه الاستخارة هي الاهـــــــــــــــــــم

والله يسخر لك عبادة في مايحبة ويرضاه

اوسمتي

مهاوو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس