اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,217عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,645هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

معاناتي مع السمنة

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree3Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2014, 10:34 AM   #1
عضو مشارك

الصورة الرمزية عطر الغلا

آخـر مواضيعي

17 معاناتي مع السمنة

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم حابة اقص عليكم قصتي مع السمنة واللي رافقتني من نعومة اظفاري للان Cant See Images

عاااد اللي يشوف الموضوع طويل ينقز اسطر >> مسموح/ه على النقزات Cant See ImagesCant See Images

طبعا يوم كنت صغيرة كنت رشيقه و نحيفة ووش زيني << الله على المدح Cant See Images

المهم لما كنت ب سادس ابتدائي على وقت الاختبارات النهائيه للفصل الاول 1418>>> ي عمري اذكر السنه كمان بدات رحلتي مع معاناة ( الركب ) Cant See Images اذكر وقتها كنت البس عبايتي عشان اطلع للبيت و تجي ذيك البنت الدبية و تركض بأقصى سرررررعة و من السرعه ما قدرت تمسك فرمل و توقف هههههههه و ماحسيت بنفسي الا انا على الارض و الدنيا تلف فيني>> يا الهي ماذا حدث Cant See Images اثرها صقعتني على ركبتي اليسار و تسببت في تحرك مفصل الركبه من مكانه ( الله يسامحها تسببت علي )

بعد هالحادثة قلت حركتي و بديت اسمن شوي شوي و كل ما كبرت سنه زاد وزني الى ان وصلت ل ثالث ثانوي طبعا كنت علمي شاطرة و دافورة <<<ارحمينا ي شيخة
المهم من هم النسبة و التخرج نحفت كثيررررر و يمكن وصلت للمثالي كمان ههههههههه

بعدها دخلت جامعه ام القرى (2004) لان التسجيل فاتني ب سعود و درست بمكه و نحفت اكثر واكثر لان نفسيتي كانت مش ولابد وكنت بعيدة عن اهلي بعد سنه ما تحملت الوضع و رجعت للرياض << يالبيه يالرياض

دخلت جامعة سعود(2005) و ابتدى مشوار السمنة مره ثانيه اظن كل سنه كنت اسمن 10 كيلو المهم لما تخرجت كان وزني 100-95 تقريبا

بعد ما تخرجت من الجامعه(2009) ب 3 شهور توظفت <<< و آآآآه من الوظيفة كل يوم نطلب من مطعم غير اشكال و الوان من الفاست فود

بعد سنتين بالوظيفة (2011) كان وزني واصل ل 115 كيلو عااد وقتها قررت انحف وفكرت ب النادي لعل و عسى انحف شوي ....
المهم رحت واشتركت بالنادي و ياليتني ما اشتركت اول يوم كان صعب الثاني اخف شوي الثالث عدى على خير و الرابع كانت المصيبه شدت علينا المدربه المصريه و طقت ركبتي .. صرت احس ركبتي مو ثابتة و اقولها ركبتي مدري وش صار فيها تقول انتي تتدلعي علي Cant See Images
طلعت من عندها و على طول للمستشفى العسكري و بعد المواعيد و الاشاعات طلع عندي قطع جزئي بالرباط الصليبي الامامي لركبتي اليمين << كملت من اول الركبه اليسار واللحين اليمين Cant See ImagesCant See Images
تركت النادي طبعا و بديت بالعلاج الطبيعي لعل و عسى تضبط ركبتي شوي ....
على بداية ( 2012) توفى ابوي الله يرحمه .... طبعا قفلت الدنيا بوجهي و نفسيتي تعبت مررة وما عاد صرت اداوم و بكاء ليل و نهار راح سندي بالحياه بعد الله اول كنت بلا اخ واللحين لا اخ ولا اب ..... الله يرحمه و يصبرني

و مع الحال اللي كنت فيه سمنت ل 125 او اكثر شوي و بدات حركتي تقل .... حتى بالدوام ما عاد صرت مثل اول .... قريت بالمنتديات عن حلول لانقاص الوزن جربت انواع من الريجيم و بعد شهر شهرين اترك الريجيم و ارجع دبل اللي نقصته
اشتركت عند دكتور تغذيه و نحفت معه الى 112 بس كان الريجيم جدا قاسي و طول الوقت معصبه و نفسي ب راس خشمي Cant See Images... لما شفت حالي كذا تركته

(2013) رجعت اسمن شوي شوي ففكرت بالعمليه ك قرار نهائي واخير ل وزني ... طبعا امي رافضة الفكرة جملة وتفصيل ...و تقول ابوك خلاك امانه عندي ما راح اخليك تروحين للموت بيدك <<<<ياربي يا يمه الموت واحد و الرب واحد

اخذت قرضت من البنك و قابلت الدكتور عبدالرحمن سالم بالمستشفى التخصصي الطبي و اتفقت معه على كل شي .... بس سبحان الله الامور ما تيسرت ... الدكتور سافر و صار عندي ظرف و صرفت الفلوس و امي طايرة من الفرحه اني ما سويتها Cant See ImagesCant See Images
( 2014) وصلت 127كيلو كانت اول سنه لي بالماستر و في اجازة منتصف الفصل الثاني بالتحديد في اول جماد الاخر صارت لي اصابه بركبتي نتج عنها قطع كامل للرباط الصليبي و تمزق بالغضروف الهلالي بركبتي اليمين ..... انتظرت المستشفى العسكري عشان اسوي عمليه ركبتي بس عشان فيروس كورونا كانوا موقفين التنويم عندهم <<< ياليل مطولك Cant See Images
عاد تعالوا شوفوا المعاناة كيف بالجامعه الدكتور يقول لا تضغطي عليها عشان ما يتمزق الغضروف اكثر وانا كنت اتمشى عليها محاضرات من مبنى لمبنى و معامل و اختبارات و عروض اوقف اشرحها نص ساعة تقريبا Cant See Images
بعد شهرين من الانتظار بالعسكري رجعت للتخصصي <<<< بدري كان انتظرتي اكثر
المهم حددوا لي عمليه على اول شعبان و بالفعل اول يوم بالاجازة 6 شعبان دخلت العمليات و خيطوا الغضروف
طبعا ما صلحوا الرباط الصليبي لي بحكم وزني العالي و الدكتور قال لازم تنحفين ل 90 على الاقل عشان نسويها <<<< ابشر اتكمم وانحف ثم ارجع لك ان شاء الله ههههه

على بدايه شوال فكرت بعملية التكميم مرة ثانيه و كلمت اميمتي و برضوه رافضة الفكره Cant See Images .... شاورتكم هنا بالمنتدى عن الدكتور محمد خريس و كلكم مدحتوه .... كلمت العيادة حجزت موعد للعمليه و حجزت الفندق و التذاكر و رجعت علمت امي بالعمليه و خليتها تشوف صور للناس قبل و بعد العمليه و كانها اقتنعت بالفكرة شوي <<<< يالله لك الحمد Cant See ImagesCant See Images

عاد قبل أمس اتصلت اختي الله يسامحها و قعدت تقرقر على راس امي كيف بتروحون للاردن ؟؟؟ كيف بتتصرفون هناك؟؟؟ كيف وكيف ؟؟؟انتوا حريم ؟؟ ما تعرفون الدكتور ؟؟؟ و اصلا داعش وصل الاردن و الوضع مش مستقر !!! وووو <<< حرام عليك ي شيخة ضيعتي تعبي بالاقناع Cant See Images
المهم امي دخلها الخوف من الوضع بالاردن ومن الدكتور ومن كل شي ...... و خيرتني مابين انسى العملية وابقى دبية هههه Cant See Images او اسويها بجدة اذا مو بالرياض <<<<< ي اميمتي حرام عليك

و بدات رحلة البحث عن دكتور بالسعودية >>> الله يعين
حاولت اكلم دكتور عبدالحميد و بصراحه ما تجاوب معي( يمكن مشغول و عذره معه ) بالرغم اني شرحت له وضعي الصحي و عن عمليتي المؤجلة لركبتي... اعطاني رقم منسقته و لما كلمتها قالت اقرررررب موعد ب شهر ربيع اول ( بعد 4 شهور تقريبا )
رجعت كلمت منسقة الدكتور اسامه مرشد و اعطتني موعد على 27 ذو القعدة ..... الحلو ان الموعد جاء قريب والمشكلة ان مبلغ العملية ناقص ( قالت لي 32000 الف من غير التحاليل سواء بالمستقبل او المستشفى الثاني مدري وش اسمه ) كمان راح يكون اخر اسبوع بالجامعة قبل اجازة الحج و شكلي راح اسحب على الجامعة واسافر لجدة
32000 الف كانت بتوديني الاردن و ترجعني و يبقى بعد منها >>> ان شاء الله خيرة لي

و راح ابقى دبية الى اجل غير مسمى >>>> راح اكل و اكل Cant See ImagesCant See ImagesCant See Images

ادعوا لي اني اكمل المبلغ قبل نهاية الشهر( واذا ما اكتمل راح اخذ اميمتي بالغصب للاردن Cant See ImagesCant See Images لاني ما الغيت الحجوزات للاردن Cant See Images)
و ادعوا ان الله يسهل اموري و يطمئن اميمتي علي و يخليها لي و لخواتي

اوسمتي

عطر الغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-03-2014, 10:56 AM   #2
عضو فعال

الصورة الرمزية عذبة المعاني

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: معاناتي مع السمنة

ي حبني لك ما ادري اضحك من الاسلوب والا ابكي على تعبك ربي يعافيك
اولا الله يرحم ابوك ويجمعك به فالجنه
ثانيآ الله ييسر امورك واستخيري وربي يكتب لك الخيرة الطيبه..
ان شاء الله تقومين بالسلامه وتفرح فيك امك وأخواتك وكل احبابك
طمنيني عليك أختي..

اوسمتي

عذبة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-03-2014, 11:00 AM   #3
المشــــرف العــــام

الصورة الرمزية Dr.KeeF

آخـر مواضيعي

خيرة من رب العالمين

ان شاء الله تتيسر بالرياض او جدة

من يَحمل همَّ الرسالة ... يُبدع في الفكرة والوسيلة
Dr.KeeF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-03-2014, 11:11 AM   #4
عضو مشارك

الصورة الرمزية عطر الغلا

آخـر مواضيعي

عذبة المعاني ... اللهم امين يارب والله يسعدك و ييسر امري وامرك يارب
د.كيف .. ان شاء الله يارب

اوسمتي

a
قديم 09-03-2014, 11:17 AM   #5
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

عزيزتي ...

لكي مني الدعاء الصادق ... ان ييسر لكي الله العملية...

وعقبال الرشاقة بحول الله تعالي...

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 09-03-2014, 01:11 PM   #6
عضو مشارك

الصورة الرمزية عطر الغلا

آخـر مواضيعي

تسلم ي ابو صالح جزاك الله خير

*ابو صالح* likes this.

اوسمتي