اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,206عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,631هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

نصيحتكم للي سوا عملية عند الدكتور محمد خريس بالأردن

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree10Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-26-2014, 01:32 PM   #1
أستغفر الله وأتوب إليه

الصورة الرمزية (Meshari)

آخـر مواضيعي

افتراضي نصيحتكم للي سوا عملية عند الدكتور محمد خريس بالأردن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظرا لصعوبة وغلاء عمليات التكميم في المملكة العربية السعودية

قررت وعلى حسب ميزانيتي أني أعمل العملية عند الدكتور محمد خريس لذذلك عندي استفسارات عده اتمنى القى الجواب من الأعضاء بحكم قيام عدد كبير من الاعضاء بعمل العملية لديه ومدحهم لعملياته وطريقة تعامله والاسأله كالتالي :-

1- الفحص المبدئي قبل العملية هل هو فحص موثوق والدكتور يأخذ هذا الفحص بمحمل الجديه ام لا

2- هل يخيرك وينصحك الدكتور بالعملية المناسبه لك أم انت تختار ماتريد من العمليات

3- بعد اجراء العملية هل تنصحوني أذهب مباشرة من المستشفى للمطار وارجع للسعوديه ام انتظر حتى يلتأم الجرح خاصه وان السفر بالطائرة ساعات يكون متعب خاصة بالجلوس لمدة ساعتين وتعب المطارات

4- بعد العودة للسعودية هل أفتح ملف عند اخصائي تغذيه او عند احد الدكاتره الذين يعملون هل العمليات ام استمر بتوجيهات الدكتور فقط

اتمنى القى اجوبه لاسألتي وجزاكم الله عني كل الخير

راضيه likes this.
(Meshari) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-26-2014, 02:43 PM   #2
عضو فضي

الصورة الرمزية فجر~

آخـر مواضيعي

Red face رد: نصيحتكم للي سوا عملية عند الدكتور محمد خريس بالأردن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1million Cant See Links

قررت وعلى حسب ميزانيتي أني أعمل العملية عند الدكتور محمد خريس لذذلك عندي استفسارات عده اتمنى القى الجواب من الأعضاء بحكم قيام عدد كبير من الاعضاء بعمل العملية لديه ومدحهم لعملياته وطريقة تعامله والاسأله كالتالي :-

1- الفحص المبدئي قبل العملية هل هو فحص موثوق والدكتور يأخذ هذا الفحص بمحمل الجديه ام لا

فيه فحص ياخذون عينه دم والدكتور يشووف النتايج ويقرر ..

الدكتور بينصحك بالعمليه المناسبه ع حسب طبيعه اكلك و وزنك ..

3- بعد اجراء العملية هل تنصحوني أذهب مباشرة من المستشفى للمطار وارجع للسعوديه ام انتظر حتى يلتأم الجرح خاصه وان السفر بالطائرة ساعات يكون متعب خاصة بالجلوس لمدة ساعتين وتعب المطارات

اي عاادي السفر عن طريق الطياره سهل ومافيه اي ضرر بأذن الله ..

4- بعد العودة للسعودية هل أفتح ملف عند اخصائي تغذيه او عند احد الدكاتره الذين يعملون هل العمليات ام استمر بتوجيهات الدكتور فقط

1- تستمر ع توجيهات الدكتور + راح تقابل دكتوره التغذيه وبتخبرك عن المراحل الغذائيه اللي راح تمشي عليها اول شهر ان شاء الله

2-بعد شهر افتح ملف عند دكتور باطنيه او جهاز هضمي

(لعمل التحاليل الشامله وخبره انك مسوي عمليه تكميم وهو بيعرف نوع التحاليل المطلوبه من قياس للفيتامينات وحالتك الصحيه)

ولا يمنع انك تدخل ع اخصائي تغذيه ..

والدكتور تعامله كويس و المستشفى نظيف ورعايتهم حلووة .. تكلفه العمليه 18500 ريال تقريبا التحاليل 800 ريال

الادويه 500 ريال تقريبا ..

كل الاجرائات مع السفر راح تكلفك تقريبا 21000 نصيحه روح بيوم الموعد لمقابله الدكتور اليوم الثاني راح يكون العمليه
اليوم اللي بعده راح يعملون لك اشعه الصبغه يطلعونك طبعا اذا كان كل شي سليم بأذن الله

اتمنى اكون افدتك Cant See Images

ان شاء الله بس تخلص من العمليه تعال للرابطه وراح تستفيد اككثرر
وفالك الرشاقة و الصححةة

راضيه likes this.

اوسمتي

التعديل الأخير تم بواسطة فجر~ ; 08-26-2014 الساعة 02:45 PM
فجر~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-26-2014, 04:01 PM   #3
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصيحتكم للي سوا عملية عند الدكتور محمد خريس بالأردن

اقتباس:

بما اني مسوي العملية عنده برد عليك ..

100% لان الدكتور مايوقع على العملية الا لين مايتأكد من الفحوصات ، انا شفت واحد ماكانت مناسبه له العملية ورده الدكتور ..

اكيد يخيرك والاختيار الاخير لك ..بس اخذ بنصيحته ..

سافر بعد يومين من العملية انا هذا اللي سويته ..

يفضل تراجع مع اخصائي تغذية واخصائي باطنيه ..

ترى الدكتور خريس شاطر ولاتحاتي امورك طيبه ..

فجر~ likes this.
bu-abdulla_13 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-26-2014, 04:18 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 قررت التكميم واتمنى مساعدتكم …؟؟

اخواني واخواتي
كم يوم يحجز مده للذهاب للعمليه مثلا ٤ أيام او ٣ أيام تكفي اللي جرب يقول لنا

ام-مشعل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-26-2014, 04:34 PM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

- الفحص المبدئي قبل العملية هل هو فحص موثوق والدكتور يأخذ هذا الفحص بمحمل الجديه ام لا

اول ماتوصل العياده للتحاليل راح يسألونك عن الامراض اللي تعاني منها او عانيت منها سابقا وعلى اساسها راح يتم تحديد الفحوصات اللازمه لك

2- هل يخيرك وينصحك Cant See Links بالعملية المناسبه لك أم انت تختار ماتريد من العمليات
بالنسبه لي انا ماجفت الدكتور محمد الا بيوم العمليه بس قابلت الدكتوره المساعده للدكتور محمد وهي خبرتني ان العمليه اللي تناسبني

انا بالنسبه لي افظل انه الشخص ياخذ فترة راحه بدون سفر لاني عانيت من الانفلونزا بعد العملية وتعبت واحمد ربي اني ماسافرت مباشره بس الدكتور يسمح بالسفر بعد العمليه

4- بعد العودة للسعودية هل أفتح ملف عند اخصائي تغذيه او عند احد الدكاتره الذين يعملون هل العمليات ام استمر بتوجيهات Cant See Links فقط
انت وراحتك بالنسبه للتغذيه انا اجوف تعليمات اخصائية التغذيه جدا مناسبه وماحتجت اروح لأخصائي تغذيه في بلدي وهم يعطونك ورقه مكتوب فيها كل شئ بالنسبه لكل فترة راح تمر فيها وشنو تحتاج تاكل ولو عندي أي استفسار رقم التغديه موجود عندي او اتواصل معاهم بالايميل

لا تشيل هم الدكتور محمد شاطر وماشاء الله عملياته باليوم كثيره

فجر~ likes this.
Swan to be غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-26-2014, 04:36 PM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام-مشعل Cant See Links
اخواني واخواتي
كم يوم يحجز مده للذهاب للعمليه مثلا ٤ أيام او ٣ أيام تكفي اللي جرب يقول لنا
بالنسبه لي حجزت 10 ايام بالاردن

يومين قبل موعد الفحوصات
يوم الفحوصات
يوم العمليه
بعدها ريحت بالاردن ومنها سياحه وتسوق

وممكن انتو يكون حجزكم اقل

بس ممكن اربعه ايام تكفي

اليوم الاول وصولكم للاردن
اليوم الثاني موعد الفحوصات
اليوم الثالث موعد العمليه
اليوم الرابع السفر

بس احس راح يكون تعب شوي

راضيه likes this.

التعديل الأخير تم بواسطة Swan to be ; 08-26-2014 الساعة 04:41 PM
a
قديم 08-26-2014, 06:34 PM   #7
عضو مشارك

الصورة الرمزية راضيه

آخـر مواضيعي

اقتباس:

يوم الي رحت على العياده كان بوم جمعه ولاسف ما كان الدكتور بالعياده كان في وحده بتنوب عنه .. هلق للأمانه وهدا راي الشخصي .. مدة المقابله ما تجاوزت الدقيقتين ..هي ما حكت شي ابدا بس قالتلي تعالي بكرا الصبح متى ما جيتي موعد عمليتك بعد ساعه من وصولك المشفى .. يعني باختصار لولا اني قارئه عن العمليه وشايفتها فديو .. وسائله عنها الف مره كنت دخلت على عماي لانو هي ما قدمتلي اي معلومه مفيده غير انو موعد عمليه الصبح ..شغله تانيه سالتها اذا صار مضاعفات كيف ممكن اتصرف حتى لا تسوء الأمور عدت عليها السؤال 3 مرات .. وهي جوابها بكل مره انو ما حيصير مضاعفات .. هلق حلوه الثقه وبطمن المريض لكن سؤالي كان بهدف انو لا سمح الله صار شي كيف ممكن انقذ حياتي وهدا الي ما جاوبت عليه وبعدها طلعت وانتهت المقابله .. الفحوصات بتعملها بيوم المقابله وتاني يوم الدكتور بيشوفها بالمشفى وبخبروك اذا ممكن تعمل العمليه او لا ..

متل ما خبرتك انا ما شفته للدكتور .. وانا كنت مختاره العمليه من قبل .. الي كانت عم تنوب عن الدكتور ما حتى سالتني ليش اخترتي هالعمليه او ليش ما اخترتي غيرها ..المهم جيت تاني يوم الصبح دخلت المشفى الساعه 7 الصبح .. طالعوني ع غرفه للتجهيز للعمليه فيها لبس العمليه وبهل وقت اجاني مره دكتور مساعد للدكور محمد خريس ومره ممرضه .. قاسولي الضغط والسكر ودقات القلب .. بعدين لبست لباس العمليه واجوني تنتين ممرضات اخدوني على غرفه بيعطوك فيها مهدء بتكون شبه نايم انت والي حيعملو العمليه معاك بنفس اليوم ..

قبل ما يحطولي المخدر ما خليت طبيب التخدير يخدرني قلتله بدي شوف الدكتور محمد بدي اطمن انه موجود لانو لحد هديك اللحظه انا لسه ما كنت شايفته .. رغم اني كنت كتير دايخه من المهدىء فعلا اجا الدكتور وشفته قلي انا هون .. قلتله خلص اطمنت هلق خدروني ..Cant See Images

بعد الافاقه من العمليه او تحديدا بغرفة الأفاقه بتبلش معك الآلام .. أنا كنت عم ببكي وبقلن لا تتركوني لحالي عطوني اي شي ... كان جواب الدكاتره اني اخدت مسكنات كتير وما بصير يعطوني اكتر من هيك لحد ما اصحى من التخدير ..

بعدين نقلوني لغرفتي .. كانت غرفه مع مرافق .. اول يوم ما حسيت كيف عدى كنت نام وأصحى وانا موجوعه كتير والممرضات ما قصروا جد .. كانت معاملتهم كتير لطيفه وكل ما توجعت تعطيني ممرضه مسكن وادويه مضاده للترجيع مع المغذي ..

بعد العمليه حيمر عليك دكاتره مساعدين للدكتور محمد خريس ممكن يمر عليك باليوم 2 يطمنو ا على وضعك ويقولولك كيف كانت عمليه .. الدكتور محمد خريس ما شفته الا تاني يوم العمليه الساعه 5 ونص الفجر ... وكان كتير مستعجل يا دوب فات لعندي اقل من 3 دقايق قلي انو العمليه كان ناجحه .. وعطاني السي دي .. والادوات الي استخدموها بتدبيس المعده .. وبعدها طلع .. كمان حتمر عليك طبيبة التغذيه وتعطيك برنامج عذائي لمدة 35 يوم

نصيحه أنا طلعت تاني يوم العمليه ورجعت ع الاوتيل الليل كلو قضيتو استفراغ الله يعزك ويكرمك ... ورجعت ع المشفى تاني يوم الصبح الساعه 7 ونص دخلوني طوارىء كنت ما قادره امشي وحاسه بارهاق شديد .. عطوني مغذي وابرة مسكن وبعدها طلعت ع مطار لاني كنت مطره حاجزه تالت يوم العمليه .. طبعا ما تتخيل الوقفه والازدحام والطوابير كيف كانت عامله معي .. ما بقول غير الحمد لله الي وصلني سالمه وعدى هاليوم على خير ...

نصيحه خليك كم يوم بعد عمليه لتحس حالك مرتاح جسديا ونفسيا

هن بيعطوك برنامج غذائي مدة 35 يوم وبعدها انت بتضبط اكلك .. انت حاسس حالك ما حتعرف تعمل برنامج خاص فيك .. ممكن تستعين بدكتور .. بس اعتقد الي متلنا والي جربو ريجيمات كتيره صار عندن خبره وما شاء الله هون المنتدى ما بيتركوك لحالك .. صار في عندك علماء تكميم اي شي بدك اساله هون ...

اجوبتي بين الاقتباسات فوق ..

بالنهاية اخي الدكتور محمد خريس فعلا شاطر وهالشي شفته من الاعداد الي عنده ما شاء الله نحنا كنا بنفس اليوم حوالي 6 نساء و8 رجال .. هدول الي شفتهم وقت نزلنا تاني يوم العمليه على قسم الأشعه ... بس الي خبرتني ياه الممرضه انو بيوصل عدد العمليات باليوم ل 30 عمليه ما شاء الله ..

الآلام حتكون شديده أول 3 ايام .. حتى كون صريحه معك .. كرهت حالي ليش عملت العمليه .. لما دخلوني غرفة الطوارىء كنت عم ببكي وبقول انا شو عملت بحالي ... لكن من اليوم الرابع فعلا بتبلش الآلم تخف .. خاصة عند الاستحمام .. حسيت ع المي السخنه او الفاتره هدت
الاوجاع ..

الكل لما كنت اتوجع يقولولي لازم تمشي فعلا كنت حاول امشي لكن الوجع يخليني اقعد بالسرير .. ما شاء الله كان في واحد سعودي عامل العمليه بنفس اليوم ما شاء الله عليه من بعد ما طلع من العمليه ما وقف مشي بالكريدورات تبعيت المشفى .. وطبعا هالشي بساعدك تتخلص من الغازات وبالتالي تكون أحسن ..

الشعور بالجوع ما اختفى .. لسه موجود وما بعرف اذا هالشي طبيعي او لا .. انا هلق لسه بمرحلة السوائل الأولى ... والشهيه للاكل موجوده .. لكن في شي بيمنعك .. الي هو وجع معدتك ... رح تخاف تاكل حتى ما تتوجع بعدين او لا سمح الله يصير شي .. وغصب عنك رح تلتزم ..

بتمنالك التوفيق واي سؤال انا حاضره ... طولت عليك ..

التعديل الأخير تم بواسطة راضيه ; 08-26-2014 الساعة 06:37 PM
راضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-26-2014, 07:21 PM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راضيه Cant See Links
اجوبتي بين الاقتباسات فوق ..

بالنهاية اخي الدكتور محمد خريس فعلا شاطر وهالشي شفته من الاعداد الي عنده ما شاء الله نحنا كنا بنفس اليوم حوالي 6 نساء و8 رجال .. هدول الي شفتهم وقت نزلنا تاني يوم العمليه على قسم الأشعه ... بس الي خبرتني ياه الممرضه انو بيوصل عدد العمليات باليوم ل 30 عمليه ما شاء الله ..

الآلام حتكون شديده أول 3 ايام .. حتى كون صريحه معك .. كرهت حالي ليش عملت العمليه .. لما دخلوني غرفة الطوارىء كنت عم ببكي وبقول انا شو عملت بحالي ... لكن من اليوم الرابع فعلا بتبلش الآلم تخف .. خاصة عند الاستحمام .. حسيت ع المي السخنه او الفاتره هدت
الاوجاع ..

الكل لما كنت اتوجع يقولولي لازم تمشي فعلا كنت حاول امشي لكن الوجع يخليني اقعد بالسرير .. ما شاء الله كان في واحد سعودي عامل العمليه بنفس اليوم ما شاء الله عليه من بعد ما طلع من العمليه ما وقف مشي بالكريدورات تبعيت المشفى .. وطبعا هالشي بساعدك تتخلص من الغازات وبالتالي تكون أحسن ..

الشعور بالجوع ما اختفى .. لسه موجود وما بعرف اذا هالشي طبيعي او لا .. انا هلق لسه بمرحلة السوائل الأولى ... والشهيه للاكل موجوده .. لكن في شي بيمنعك .. الي هو وجع معدتك ... رح تخاف تاكل حتى ما تتوجع بعدين او لا سمح الله يصير شي .. وغصب عنك رح تلتزم ..

بتمنالك التوفيق واي سؤال انا حاضره ... طولت عليك ..
والله كأنج انتي اللي كنتي معاي صوبي بالغرفه بس انتي عمليتج بعدي بكم يوم

اتذكر وحده كانت تعبانه وتبكي من الألم يوم ثاني من العمليه حتى وقت اشعة الصبغه كانت تعبانه وايد ومعاها اختها مرافق وياها بس مادري هاذي انتي او لا

وواحد سعودي ماشاء الله ماشاء الله نشيط ويمشي كثير بالممرات وحتى يوم بظهر بالمستشفى جفته تحت نازل ياخذ الادويهCant See Images

فجر~ likes this.

التعديل الأخير تم بواسطة Swan to be ; 08-26-2014 الساعة 07:30 PM
a
قديم 08-26-2014, 07:54 PM   #9
عضو مشارك

الصورة الرمزية راضيه

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swan to be Cant See Links
والله كأنج انتي اللي كنتي معاي صوبي بالغرفه بس انتي عمليتج بعدي بكم يوم

اتذكر وحده كانت تعبانه وتبكي من الألم يوم ثاني من العمليه حتى وقت اشعة الصبغه كانت تعبانه وايد ومعاها اختها مرافق وياها بس مادري هاذي انتي او لا

وواحد سعودي ماشاء الله ماشاء الله نشيط ويمشي كثير بالممرات وحتى يوم بظهر بالمستشفى جفته تحت نازل ياخذ الادويهCant See Images
لا والله مو أنا .. ههههههه انا ما جيت للأردن الا بتاريخ 21\8 ... وما شاء الله فعلا السعودين شكلن انشط شي .. الوحيدين الي شفتن عم يمشو بالكريدور بعد العمليه .. Cant See Images

فجر~ likes this.
راضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 08-27-2014, 04:15 AM   #10
أعـجـوبـة بـذاتـي ❣

الصورة الرمزية مارفيل

آخـر مواضيعي

اقتباس:

اكيد اذ انتي ناويه العمليه ياخذو الفحص كامل وشامل وزن وكتل وتحاليل والدخول للدكتور لتحديد وقت العمليه

نعم يوريك ويشرح لك ع الكمبيوتر ويقول ايش المناسب لك والحرية لك

انا افضل ترتاح / ي يوم احسن لك

يعطوك رقم اخصائيه بلاردن تستقبل مكالمات من 8 ص الى 7 مساء يوميا

ونصيحة مني Cant See Images اضغطي عليه يخلي العملية 3200 دينار او 3100 دينار اي حوالي 17 الف حتى تستفيدي من المبلغ الباقي فندق وهكا Cant See Images

كل الي اعرفهم 3700 انا جلست وتربعت ع الكرسي لين نزل المبلغ لين 3200 والتحاليل 80 دينار خليتهم يخلوها 70 Cant See Images

وفالك الرشاقه يارب

اوسمتي

مارفيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a