اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم حزام المعده
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,292عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,725هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

تحزمت وابي نصايحكم وتجاربكم

قسم حزام المعده

Like Tree13Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2014, 02:58 AM   #1
عضو جديد

الصورة الرمزية لط لط

آخـر مواضيعي

0 تحزمت وابي نصايحكم وتجاربكم

24 تحزمت وابي نصايحكم وتجاربكم

يسعد يومكم بكل خير .. أنا تحزمت ثاني يوم رمضان أكثر شيء تعبني اثار البنج مره تعبني أما الجروح بعد العمليه بيومين بدت تآلمني ونومي مو زي أول تعب بصراحه وأنا ما أحب أنام على ظهري لازم اتقلب لكن من يومين وأنا أحسن ولله الحمد وفكيت الخيوط اليوم الحمد لله . طبعا من أول يوم ماشيه على السوائل والحمدلله أروح الحمام وانتو بكرامه عشان البول لكن غيره لا للحين مارحت للحمام من يوم سويت العمليه وكنت أول الأيام ما أحس ب الجوع ولي يومين بديت أحس واتصبر بس اليوم ندمت كلت قطعت حلى صغيره مره ذايبه وحبة بيتزا صغيره مضغتهم كويس الصراحه كلتهم جوع وعشان أبي أروح الحمام وندمت لان ودي أمشي على السوائل طول الشهر واتعود لكن الجوع كافر الله يعين ولاحظت اني ماغصيت عادي ولا حسيت بشي يعني كن مافي معدتي حزام . ليه كذا حسيت ! وأبيكم تنصحوني بخصوص الحمام الله يكرمكم وش اسوي خاصه الاحظ بطني متفوخ ! مع اني أمشي خفيف . والشي الثاني تنصحوني أضوق بعد العيد على طول لاني بكون كملت شهر أبي إحساس الشبع ما أبي أجوع عشان ما أكل ! صح اني إذا شربت كميه بسيطه مرق دجاج أو خضار اكتفي بس ولو أنا أبي سد قوي للجوع زي إلي كنت أسمعه عن إلي ربطو . وإذا نصيحتكم اني أضوق هل أقدر أوسع بعد شهرين ! لأنه ضروري . عموما أنا متحطمه من بعض المواضيع والردود لأغلب الاعضاء سواء هنا أو في منتدى ثاني إلي يقولو الحزام مامنه فايده وأنا كان في بالي من زمان يكفي انه أفضل عمليه من ناحية الأمان . وب الواقع وبمجتمعي شفت كذا مثال صراحه نحفو كثير ولا زالو ! وهذا خلاني أصر عليه لكن إلي هنا ما أدري ليه تجاربهم غير واخاف أكون زيهم مكتئبه صراحه. أسفه على كثر القرقره بس اتمنى تفيدوني الله يجزاكم ألف خير ي رب 🌹

لط لط غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-10-2014, 04:01 AM   #2
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تحزمت وابي نصايحكم وتجاربكم

لط لط

حبيبتنا

بكرا ارد عليك بشكل مفصل أبشري

ابورأفت and لط لط like this.

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-10-2014, 04:19 AM   #3
عضو جديد

الصورة الرمزية لط لط

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROLEX Cant See Links
لط لط

حبيبتنا

بكرا ارد عليك بشكل مفصل أبشري
ب انتظارك حبيبتي Cant See Images الف شكر لك

ROLEX likes this.
a
قديم 07-10-2014, 01:28 PM   #4
عضو فضي

الصورة الرمزية ماما البنات

آخـر مواضيعي

هلا لط لط الحمد لله على سلامتك
بانتظار الرد المفصل للعزيزة رولكس
شوفي اختي
الاول نفسيتك مسالة هامة لتحقيق نتيجة فلا تخلي معنوياتك تتراجع
بالنسبة للذهاب الى الحمام حاولي تستعيني بملينات اغلب المتحزمين يمروا باشياء مثل هذي في البداية
اشربي كثير من الماء لكن بلطف يعني رشفة شفة
اشربي شوربة الخضار لتساعدك على ذلك
مسالة الجوع هذي وانه الواحد يتشتهي ياكل مثل الخلق اعرفها بس حاولي ما تضعفي امام المغريات ما الك حل سوى الارادة
لا تستعجلي الغصة اختي راح تجي بوقتها وراح تكرهي حالك منها الان انتي حاطة الحزام بس ماهو مضيق لذلك ما فيه غصة بس مهم انك نظلي على السوائل حتى يثبت الحزام
مسالة الجوع هذي وجهة نظر
اعتقد ان الحزام لا يمحو الاحساس بالجوع ولكنه يساعد على الشبع السريع
انسي اللي قريتيه هنا وهناك لان اللي صار صار وانتي الان متحزمة فلازم تتوكلي على الله وتنجحي عمليتك
التضييق عادة ممكن بعد اول شهر بس ماهو ضروري تقدري تستني اذا حبيتي وما تضيقي الا عندما تريدين
لكن عادة مع اول تضييق لن تلاحظي تغيير كبير
مثلما قتلك النفسية مهمة وانتي ممكن تحققي نتائج ممتازة اذا ارادتك قوية وبعد ذلك دعي الامر لله وحده

ماما البنات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-10-2014, 02:55 PM   #5
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

اقتباس:
تحزمت*ثاني يوم رمضان أكثر شيء*
الحمد لله على سلامتك أختي ..

اقتباس:
تعبني اثار البنج مره تعبني أما الجروح بعد العمليه بيومين بدت تآلمني ونومي مو زي أول تعب بصراحه وأنا ما أحب أنام على ظهري لازم اتقلب لكن من يومين وأنا أحسن ولله الحمد*
طبيعي الألم .. وألم الجروح

ومكان الخزان .. فتره لحد مايتعود جسمك على وجود الحزام والأهم أنك يوم عن يوم تتحسني وتحسي نفسك أفضل ..

اقتباس:
*من أول يوم ماشيه على السوائل والحمدلله أروح الحمام وانتو بكرامه عشان البول لكن غيره لا للحين مارحت للحمام من يوم سويت العمليه*
طبيعي جدا

استخدمي ملينات ...

اشربي عصير برتقال على الريق .. يانسون نعناع بابونج .. طبعا البعض عصير البرتقال يسبب له حموضه بس مع النكسيوم عادي شخصيا كنت أخذه ومرتاحه الحمد لله ..

اقتباس:
من يوم سويت العمليه وكنت أول الأيام ما أحس ب الجوع ولي يومين بديت أحس واتصبر
طبيعي جدا

كل المتحزمين يحسوا بالجوع .. معدتك كامله مو نفس المتكمم مقصوصه ..

اقتباس:
بس اليوم ندمت كلت قطعت حلى صغيره مره ذايبه وحبة بيتزا صغيره
غلط ثم غلط ثم غلط

نصيحه

خليك على السوائل اطول فتره ممكنه

من يدخل المتحزم بالأكل خط الرجعه صعب وصعب جدا ..

المتحزمين اللي وصلوا للهدف وحققوا المثالي كلهم اشاروا على نقطة السوائل والأستمرار عليها في البدايه اطول فتره ممكنه ...

لاحقه على الأكل أختي .. أستفيدي من وجود الحزام

30 %على الحزام

و 70%بجهدك أنتي

لاكن مسألة انك تخبصي من البدايه غلط .. هذي ماراح تفيدك بالعكس بتصعب عليك ..

^^

حكيي هذا كله منشأن تتنبهي .. أتعبي بالفتره الأولى وأرتاحي لاحقآ بأذن الله ...

اقتباس:
*اني ماغصيت عادي ولا حسيت بشي يعني كن مافي معدتي حزام . ليه كذا حسيت !*
طبيعي انك ماتحسين

بدري على الغصه ..

أغلب الجراحين يضيقون شي بسيط بالعمليه والبعض مايضيق ابدا

مافي غصه حاليا ..

تبدائي تحسي فيهآ مع التضيقآت ..

اقتباس:
والشي الثاني تنصحوني أضوق بعد العيد على طول لاني بكون كملت شهر*
بعد الشهر او الشهر ونص أعملي أول تضييق ..

اقتباس:
ما أبي أجوع عشان ما أكل ! صح اني إذا شربت كميه بسيطه مرق دجاج أو خضار اكتفي بس ولو أنا أبي سد قوي للجوع زي إلي كنت أسمعه عن إلي ربطو
الجوع موجود للمتحزم

بس الكميه راح تفرق معاك

ولو ضبطتي اكلك وصححتي اسلوبك بالأكل وركزتي على النوعيه الحزآم بيسآعدك كثيررر

ولو أهملتي وخبصتي وطحتي بالحلويات صدقيني ماراح تسفيدي الا ألم الخزان والتعب النفسي ...

اقتباس:
هل أقدر أوسع بعد شهرين ! لأنه ضروري .*
مع التضييق والألتزام

راح ينزل وزنك ويذوب الشحم من حول المعده بالتالي بتتوسع الحلقه تدريجيا

لذالك تحتاجي بعدها بفتره لتضييق أخر .. وليس لتوسيع

اقتباس:
عموما أنا متحطمه من بعض المواضيع والردود لأغلب الاعضاء سواء هنا أو في منتدى ثاني إلي يقولو الحزام مامنه فايده وأنا كان في بالي من زمان يكفي انه أفضل عمليه من ناحية الأمان .*
تحزمتي الآن وأنتهى

ألتزمي

ألتزمي

ألتزمي

كثيررررررررر عندنا هنا برشاقه وصلوا للمثالي وهم متحزمين

ولاكن بذلوا جهد مضاعف

اشتغلوا على أنفسهم .. وحققوا نتيجه باهره ...

اقتباس:
*بس اتمنى تفيدوني الله يجزاكم ألف خير ي رب ��
نصيحتي الأولى والأخيره

أستمري أطول فتره ممكنه على السوائل

نصيحه********

اوسمتي

a
قديم 07-10-2014, 04:30 PM   #6
عضو فضي

الصورة الرمزية ماما البنات

آخـر مواضيعي

ما شاء الله عليكي رولكس

ROLEX and لط لط like this.
ماما البنات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-10-2014, 09:03 PM   #7
عضو جديد

الصورة الرمزية لط لط

آخـر مواضيعي

ماما البنات ��رولكس ��الف شكر لكم ❤️بس سؤال اخير كم مده اظل على السوائل ! والله يعافيكم عطوني نظام لان مالي خلفيه ابد وودي انحف واحقق حلمي يعني ابغى اعرف السوائل الي اشربها وش هي ؟ انا بعطيكم نظامي وقولو رايكم افطر على حبتين تمره ذاااايبه واحيانا حبه فقط وفنجانين قهوه عربي وماء وربع او نصف كوب عصير بعدها بساعه ممكن لبن ق د او كوب عصير وبعدها بكم ساعه صحن صغير مرق خضار والساعه وحده الليل فنجانين قهوه عربي وتمره ذايبه او تمرتين وبعدها بساعه بيالتين شاي ووقت السحور اشرب يانسون كوب او حليب او عصير وطبعا الماء كلما احتجت شربت ووبسس وش رايكم ؟!

ROLEX likes this.
a
قديم 07-10-2014, 09:32 PM   #8
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

اقتباس:
*برنامجي الغذائي خلال 30 يوم من العملية
·*يجب الاعتماد على السوائل فقط وعلى سبيل المثال
1.*شوربة صافية مطبوخة بماء صافي خاليه من الدهون وممكن استخدام زيت الزيتون.
2.*عصائر طبيعية مع البعد عن العصائر الثقيلة (مشكل – مانجو ) وأفضل عصير هو عصير التفاح والبرتقال.
3.*الزبادي (خالي او قليل الدسم) ( له مفعول سحري في حرق الدهون) ويمكن خلطة مع لبنه قليله الدسم وطعمه هباااااااااااال
4.*الحليب واللبن بعد قليل او خالي الدسم .
·*أهم ما يمكن قولة في هذه المرحلة الحرص على السوائل في نظامك الغذائي لضمان بقاء الحلقة في مكانها الطبيعي وهذا الشيء أهم من نزول الوزن في هاي المرحلة.
·*عادة بعد انتهاء الشهرالأول يقوم الطبيب المعالج بتضييق الحلقة بحقنها ومن هذة المرحلة تبدا فاعلية الحزام.
ماهو برنامجي الغذائي خلال 3 أشهر بعد العملية
·*بعد*انتهاء الشهر الأول انصح أحبتي انصح بالاستمرار على السوائل قد المستطاع أو شبة السوائل قد المستطاع وخصوصا لأصحاب الأوزان العالية لضمان نزول الوزن للكيلوات المطلوب إزالتها.
·*وفي هذه المرحلة يمكن أيضا تناول أكل شبة السوائل او قريب من ذلك وعلى سبيل المثال
1.*شوربات صافية يفضل بدون دهون
2.*إيدام مع خلطة في الميكسر اذا كان هناك صعوبة في نزوله من الحلقة دون غصة وإضافة عليه بعض البهارات ويطلع طعمة مميز جداً
3.*جريش
4.*سليق
5.*سلطات بكافة انواعها مثل سلطة سيزر وهناك نوع من المنهكات( السوس) يمكن إضافته عليها قليل الدسم ويطلع طعمها مميز.

خلاصة الكلام حاول تأكل ما يشبع أكثر وفيه عدد سعرات حرارية قليلة
البرنامج الغذائي بعد 3 أشهر من العملية

بعد أن من الله عليك بإجراء عملية حزام المعدة يجب أن تعي أن الآن جاء دورك في مواصلة مشوارك في خسارة الوزن وهذا يبدأ بفهمك بتكنيك وطريقة عمل*الحزام*حتى تصل*للوزن*المثالي*المطلوب ومن خلال تجربتي سوف اسرد لكم بعض النصائح اللي راح تساعدكم في خسارة الوزن وعدم حدوث أي أعراض جانبية والوصول*للوزن*المثالي*
1.*حاول أن تقسم وجباتك الغذائية إلى وجبات صغيرة
3 – 6 وجبات في اليوم ولكن أن تكون صغيرة الحجم حتى تتجنب الضغط على الحلقة مما يؤدي إلى الغثيان والقي وهذا الشيء غير مستحب في الحلقة ومع الوقت سوف تكتسب خبرة في نوعية الأكل وكميتة الواجب أكله حتى لا يحدث لك غثيان.
2.*عند حدوث الغصه لا تحاول ابد إدخال أصابعك فلن تؤذي إلى نفسك دعها وسوف تخرج من تلقاء نفسها عن طريق الإستفراغ
3.*عند الإحساس بالشبع لا تحاول ان تاكل ابدا حتى ولو نفسك في الأكل لأن ما أكلته كافي لإشعار المخ بأنك وصلت لحد الإشباع ولا تحتاج لأكل إضافي.
4.*لا تاكل وتشرب مع بعض ابد ابد هاي الشي يفقد*الحزام*
5.*أي أكل تأكله حاول تمضغه جيدا من 10 –20 مره حتى يسهل نزوله من الحلقة ولا يحسسك بالغثيان والغصة.
6.*حاول ان تغير في نظام أكللك وان يكون صحيا وهاي أهم نقطة فيكون أكللك كافي لإشباعك وقليل السعرات واحرص على بروتينات وفيتامينات. وأفضل الاختيارات هي الخضروات والفواكه والبروتينات والحبوب.*بينما أسوأها هي الأطعمة المليئة بالدهون والسكريات.
7.*حاول أن يكون أكللك في المرحلة صلبا حتى يجلس اكبر وقت ممكن في المعدة العلوية ويحسسك بالشبع لوقت اكبر
8.*حاول أن تشرب كميات كافية من الماء خلال اليوم وهذا يساعد على إخراج السموم من جسمك وأيضا يساعد في عملية الهضم
9.*اشرب السوائل قليلة السعرات مثلا شاهي قهوة عصيرات طازجة قليلة السكريات والخفيفة وتجنب المشروبات الغازية فهي تؤدي مع الوقت لتوسع المعدة العلوية
10.*ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة مهم جدا جدا في إنقاص الوزن فقط المطلوب نصف ساعة على الأقل وان كان أكثر من ذلك أفضل كما تجدر الإشارة ان خلال اول 3 اشهر فقط احرص على المشي والتمارين الخفيفة والتمارين السويدية اجلها لما بعد 4 أشهر من العملية
11.*حاول أن يكون عدد ما يدخل من سعرات حرارية في جسمك خلال اليوم لا يتعدى 800 – 1000 سعر حراري مع حرق 200- 300 سعر عن طريق الرياضة وسوف ترى ما يسرك في النزول باذن الله
12.*تجنب المأكولات والمشروبات الغنية بالدهون والسكريات مثل الشيكولاته والمربى والسكريات عموما والمقالي واللحوم الحمراء المشبه ويمكن الاستعاضة بالسمك أو الدجاج ومحاول قد الإمكان البعد عن اللحوم الحمراء
^^

مقتبس من موضوع اخونا الرائع (عديل الروح)

ألتزمي بكل حرف مما ذكره

أضمنلك الوصول بأذن الله ...

بالتوفيق

اوسمتي

a
قديم 07-10-2014, 09:33 PM   #9
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

اقتباس: