اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,762عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,190هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

فوبيا عودة السمنة !!!!

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree41Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2014, 05:23 AM   #1
عضو فضي

الصورة الرمزية كاتبة

آخـر مواضيعي

4 فوبيا عودة السمنة !!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . .

كيف حالكم . . اشتقت لكم جميعاً . .

تراودني مشاعر غريبة مؤخراً . . وحبيت أنقلها لكم . . لعلي أقرأ تعليقاتكم الإيجابية وأتغير للأفضل . . وبنفس الوقت أبي أشوف هل فيه أشخاص متكممين يحسون نفس اللي أحسه وإلا أنا بس ؟!

سلمكم الله . . وزني ثابت من فترة طويلة على 65 كيلو . . والطبيعي 60 . . قللت أكلي هالفترة ونحفت كيلوين . .
لما كان وزني 126 ما شاء الله كنت أشوف نفسي جميلة رغم السمنة . . مقبولة وحلوة . . أمشي وأنا واثقة من نفسي . .
ألحين بعد واثقة . . لكني فقدت نظرة الإعجاب في نفسي . .. وصارت نظرتي لنفسي انتقادية . . أشوف نفسي في المراية . . أحس سمينة لا زلت . . والميزان يقول شي غير !! الميزان ما يفهم !! Cant See Images

أحس إني سمينة ولازم أنحف كثييييييير . . أروح للسوق آخذ مقاس 18 ولما أشوفه كبير . . آخذ 16 وأقول خلاص بآخذه حتى لو كبير . . لأن 14 مستحيل يدخل بجسمي . . 14 للنحاف فقط ! وأجرب 16 ألقاه واسع . . أرجعه وآخذ 14 وأنا مو مقتنعة بس أجاري الوضع . . وفي غرفة القياس ألقاه مقاسي بالضبط !!
- "يا ربي كيف ؟! كيف 14 وأنا سمينة ؟ أكيد كبّروا السايزات . . كان 14 نتفة لكن الحين خلوه راهي !!"

اليوم رحت للمول أبي أشتري أشياء للعيد ناقصتني . . دخلت محل وسألت على طول البياع : فيه سايسزات كبيرة ؟ قال ايوه فيه . . وكلما أختار فستان أمد يدي آخر العمود اللي فيه أكبر مقاس XL وآخذه وأشوف هل هو قدي وإلا ضيق . . يقول لي : تبينه لك ؟ فأستغل الفرصة وأقول له إيوه أبي سايزي الله يعافيك ، قال إنتي هذا مش هذا !!! ويعطيني سمول!!

مشاعر متضاربة . . فرحانة إنه قيمني بسمول معناها وصلت للي أبيه . . وبنفس الوقت شاكة بنظرته قلت كيف سمول وأنا وش كبري . . ؟! ولما جربته طلع قياسي وجداً مناسب . . Cant See Images

أبي أعرف ليش صرت أشوف نفسي سمينة وذات حجم كبير . . مع إني قبل كنت سمينة فعلا وأشوف نفسي مقبولة وحلوة . . ؟! المفروض العكس . . ممكن أكون مو مستوعبة للحين إني نحفت ؟ بس صار علي سنتين للحين ما استوعبت ؟!

دايماً أوقف عند المراية وأكلم نفسي أقول : أنا نحيفة . . أنا نحيفة . . في محاولة إني أستوعب اللي أنا فيه . .
دايماً أحط تنورتي يوم إني سمينة تحت تنورة ألبسها حالياً وأشوف الفرق الشاسع مع شاء الله . . في محاولة بعد إني أستوعب اللي أنا فيه . .

لكن ماش !! Cant See Images

عموماً بغض النظر إذا كانت نظرتي لنفسي صائبة أو خاطئة . . أنا لازم انحف 10 كيلو يمكن تتغير نظرتي لنفسي لأني ألحين سمينة أو مليانة والله جد . .

صار لي فترة ما آكل، وألحين جاني فقر دم والحديد 7 بسبب قلة الأكل، أظافري صفراء ويدي ترجف ونسيان فظيع وتشتت ذهني وأحس بدوخة كلما أوقف بعد الجلسة أحس الدنيا تدور فيني وأذوني تتسكر ما أسمع شي، فجأة يرجع الوضع طبيعي . . وإذا أكلت أحس بتأنيب الضمير وأتعمد أرجّع وإنتوا بكرامة فيني فوبيا أرجع أسمن، فيني فوبيا حتى إني أرجع أسمن كيلو واحد !! Cant See ImagesCant See Images

أبي أي أحد سمين أو سمينة ونحفوا يعلموني هل هالشعور عندكم ؟ أو تعرفون أحد عنده هالنظرة ؟ هل إنتوا مستطعمين نجاحكم والهدف اللي وصلتوا له وإلا لا ؟!

ليش هالشعور يوم تحقق اللي أبيه ؟

. . ساعدوني Cant See ImagesCant See Images

قديم 07-05-2014, 05:42 AM   #2
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: فوبيا عودة السمنة !!!!

يابنت الحلال احمدي الله انك وصلتي لهلوزن المفروض تفرحين مو تزعلي عموما انا لسا مانحفت بس انحف اقدر اجاوبك علي اسئلتك بس الي اقدر اقولك عليه انتي مالمفزوض تزعلي الف وحده تتمني تكون مكانك

ليلة غرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-05-2014, 05:50 AM   #3
عضو فضي

الصورة الرمزية كاتبة

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلة غرام Cant See Links
يابنت الحلال احمدي الله انك وصلتي لهلوزن المفروض تفرحين مو تزعلي عموما انا لسا مانحفت بس انحف اقدر اجاوبك علي اسئلتك بس الي اقدر اقولك عليه انتي مالمفزوض تزعلي الف وحده تتمني تكون مكانك
معاك حق . . وألف الحمد لله . . وفرحانة فعلياً إني نحفت . . Cant See Images
لكن فيه مشاعر سبحان الله منغصة تمنع الإنسان من إن يستطعم نجاحه . . Cant See Images
مو زعلانة وإنما مو مستوعبة الوضع اللي كنت أحلم أوصل له، مستغربة من هالمشاعر اللي مو في مكانهاCant See Images
أنا تعبت لما وصلت لهالوزن، التكميم وحدة مو كاف عشان أنحف، أنا وصلت لهالوزن بعد 3 أمراض ربي شفاني منها ربي لك الحمد بفضل الله ثم بفضل دعوات أحبتي في الله في المنتدى وبرا المنتدى Cant See Images

مشكوووورة على دعمك فديتك Cant See ImagesCant See ImagesCant See ImagesCant See Images

قديم 07-05-2014, 06:04 AM   #4
استغفرالله واتوب اليه

الصورة الرمزية نوفآ

آخـر مواضيعي

ههههه حبيبة قلبي يمكن الاغلبيه عندهم نفس هالشعور
عن نفسي اقارن بين صوري اولاً احس نفسي احلى اول بكثير مع ان الناس
يقولون الحين احلى وغير كذا اعتبر نفسي سمينه للحين لانو باقي لي عشره كيلو للمثالي
دايم اعتبر نفسي مليانه مو لدرجة السمنه لكن الناس لما تشوفني تقول كافي كل يوم
تختفين اكثر لا تسوين في نفسج كذا كلي لكن بحدود ابعدي عن الاشياء المسمنه
كلي اكل صحي سوي رياضه اشربي زهورات
اذا اهملتي روحج بتتعبين اكثر انتي رشيقه ثم رشيقه ثم رشيقه
لكن خلي هالرشاقه تستمر وياج بصحه جيده
لا تعتبرينها فوبيا امرك طبيعي جداً واي سمين ينحف يخاف يرجع
بالذات اصحاب العمليات لانه جازف بحياته

اوسمتي

نوفآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-05-2014, 06:08 AM   #5
عضو فضي

الصورة الرمزية كاتبة

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفآ Cant See Links
ههههه حبيبة قلبي يمكن الاغلبيه عندهم نفس هالشعور
عن نفسي اقارن بين صوري اولاً احس نفسي احلى اول بكثير مع ان الناس
يقولون الحين احلى وغير كذا اعتبر نفسي سمينه للحين لانو باقي لي عشره كيلو للمثالي
دايم اعتبر نفسي مليانه مو لدرجة السمنه لكن الناس لما تشوفني تقول كافي كل يوم
تختفين اكثر لا تسوين في نفسج كذا كلي لكن بحدود ابعدي عن الاشياء المسمنه
كلي اكل صحي سوي رياضه اشربي زهورات
اذا اهملتي روحج بتتعبين اكثر انتي رشيقه ثم رشيقه ثم رشيقه
لكن خلي هالرشاقه تستمر وياج بصحه جيده
لا تعتبرينها فوبيا امرك طبيعي جداً واي سمين ينحف يخاف يرجع
بالذات اصحاب العمليات لانه جازف بحياته

نوفتي يا عمري إنتي . . ريحتيني .. وحسستيني إن اللي أمر فيه عادي وطبيعي، مع إني لوهلة حسيت إني مختلة هههههه Cant See ImagesCant See Images
فعلاً جالسة تقولين كلام كأني أنا اللي أتكلم . . الحمد لله فيه أحد مثلي بالحياة Cant See ImagesCant See Images

مشكوووورة فديت قلبك Cant See Images

قديم 07-05-2014, 08:18 AM   #6
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

احم احم ...
اول شي ماشاء الله على سردك وكتابتك ... ماشاء الله .. عدت القراءه مرتين ... فعلا موهبة ربي يزيدها لك .
ثاني شي انتي باقي لك 3 كيلو تخسريهم وتوصلي للمثالي ... لان طولك 162 ووزنك 65 .. هذي اول نعمه .

اقتباس:
لما كان وزني 126 ما شاء الله كنت أشوف نفسي جميلة رغم السمنة . . مقبولة وحلوة . . أمشي وأنا واثقة من نفسي . .
ألحين بعد واثقة . . لكني فقدت نظرة الإعجاب في نفسي . .. وصارت نظرتي لنفسي انتقادية . . أشوف نفسي في المراية
في 3 سطور بس ذكرتي كلمة ( نفسي ) 5 مرات ... تتوقعين ان النفسيه داشه معك بالموضوع !!! احتمال... وحلليها براسك .
اقتباس:
أحس إني سمينة ولازم أنحف كثييييييير . . أروح للسوق آخذ مقاس 18 ولما أشوفه كبير . . آخذ 16 وأقول خلاص بآخذه حتى لو كبير . . لأن 14 مستحيل يدخل بجسمي . . 14 للنحاف فقط ! وأجرب 16 ألقاه واسع . . أرجعه وآخذ 14 وأنا مو مقتنعة بس أجاري الوضع . . وفي غرفة القياس ألقاه مقاسي بالضبط !!"
حتى الواقع يقنعك انك نحيفه ... ومع كذا ما تصدقين الواقع وتخالفينه لمجرد " احس ... احس ... احس . "
اقتباس:
- "يا ربي كيف ؟! كيف 14 وأنا سمينة ؟ أكيد كبّروا السايزات . . كان 14 نتفة لكن الحين خلوه راهي !!"
قبل يومك سمينه ما كنتي تناظري هالمقاسات اصلا وعينك على الاكسين لارج او ثلاثه ... عشان كذا منتي مصدقه تحسبيهم كبرو المقاسات
اقتباس:
أبي أعرف ليش صرت أشوف نفسي سمينة وذات حجم كبير . . مع إني قبل كنت سمينة فعلا وأشوف نفسي مقبولة وحلوة . . ؟!
اتوقع لانك تقارنين نفسك بأحد من زميلاتك او اخواتك او جماعتك فتحسي انك اسمن منهم ... عشان كذا قلتي انك تشوفي نفسك سمينه .
والدليل كمالة كلامك ( قبل كنت سمينة فعلا وأشوف نفسي مقبولة وحلوة ) اعترفتي انك سمينة بالاساس لان ما كان فيه احد مثل سمنتك فشلتي فكرة المقارنه مع احد من راسك .... ورحتي تشوفي انك مقبولة وحلوة .
اقتباس:
دايماً أحط تنورتي يوم إني سمينة تحت تنورة ألبسها حالياً وأشوف الفرق الشاسع مع شاء الله . . في محاولة بعد إني أستوعب اللي أنا فيه لكن ماش !!
برضو الواقع يثبت انك نحيفه لكن انتي مو راضيه تقتنعي .
اقتباس:
عموماً بغض النظر إذا كانت نظرتي لنفسي صائبة أو خاطئة .
سامحيني على هالكلمة .. لا والله نظرتك لنفسك خاطئة مليوووون بالميه
اقتباس:
. أنا لازم انحف 10 كيلو يمكن تتغير نظرتي لنفسي لأني ألحين سمينة أو مليانة والله جد . .
المشكله بالوزن ... والا نظرتك لنفسك ..؟؟؟!!!! انا واضح لي ان وزنك ممتاز .. والكل يتفق معي .
لكن انا اقول اتركي وزنك على جنب .. وحاولي تغيري نظرتك لنفسك . وين كنتي من اكس اكس لارج الى سمووول .

اقتباس:
صار لي فترة ما آكل، وألحين جاني فقر دم والحديد 7 بسبب قلة الأكل، أظافري صفراء ويدي ترجف ونسيان فظيع وتشتت ذهني وأحس بدوخة كلما أوقف بعد الجلسة أحس الدنيا تدور فيني وأذوني تتسكر ما أسمع شي، فجأة يرجع الوضع طبيعي . . !!!!
دام هدفك تنزيل وزنك على حساب صحتك ... فالنتيجة هالامراض اللي ذكرتيها .. فقر دم .. رجفة .. نسيان .. دوخه ... الخ .
اقتباس:
وإذا أكلت أحس بتأنيب الضمير وأتعمد أرجّع وإنتوا بكرامة فيني فوبيا أرجع أسمن، فيني فوبيا حتى إني أرجع أسمن كيلو واحد !! فوبيا عودة السمنة
سامحيني برضووو ...هذي ما اسمها فوبيا ... هذا اسمه مرض البوليميا ( اقري عنه ) تحاولي تكفري عن اكلك بالترجيع .. ما تدري ان هذا يسوي لك مشاكل في المريئ ويرخي لك عضلاتها .. ومشاكل بالاسنان لان مع الترجيع عصارة المعده تخرج وتلمس الاسنان .. عسر الهضم ونقص السوائل .. الخ .
ما اخوفك ... انا عندي نوعا ما هالمرض لكني اكفر عن شراهتي لاكلي للحلويات بالرياضه . ومستحيل ادخل اصبعي بفمي وارجع .

انا اسف جدا جدا على ردودي الجافه ... لكن والله لما قريت موضوعك وكيف تبغي تهدمي النجاح اللي حققتيه ماهان علي يمر هالموضوع بدون ما يكون لي تعليق ونصيحه .
الواقع يثبت انك نحيفه .... والميزان يثبت انك نحيفه ...
ابتعدي عن الناس اللي يثبطونك ... ويقولو انك لسى سمينه ...وابتعدي عن الناس اللي تقارنك بأحد ... فالغيره تقتل ..
التزمي بالفيتاميات ... وحبوب الحديد .. ونظمي لك برنامج غذائي متكامل ... وابعدي عن الميزان فتره .. والتزمي بالرياضه لو نص ساعه . وراح ترجع باذن الله صحتك اللي هي اهم من وزنك ... لان احنا ما سوينا العمليه الا عشان الصحه .

اكرر اسفي ... وربي يقويك

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-05-2014, 08:37 AM   #7
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

ايش الدرر الي اطلقتها ياأستاذ سوكري صراحه. كفيت ع الاااااااخر ووفيت .نقطه عشان نهاية الكلام

ليلة غرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-05-2014, 10:41 AM   #8
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

حقيقة موضوع مميز....

انا صار معاي نفس الشئ.... احس أحيانا اني باقي الأول هههه

واكون مبسوط لمى اروح اشتري اللقى مقاسي تغيير...

يبغالنا وقت عشان نتعود على وزننا وشكلنا الجديد...

اما بخصوص النقص انصحك تسوي تحاليل شاملة وتعرضيها على الطبيب..

ROLEX, كاتبة and Bonjovi like this.
*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-05-2014, 11:52 AM   #9
عضو مشارك

الصورة الرمزية بنت الحجاز

آخـر مواضيعي

ماشاء الله
مبروك هذا الوزن الجديد
وهذه الحياة الجديدة

احمدي الله باقمر كل شوي