اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,778عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,238هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

انا ادمبق ولا اثر الصيام ؟؟!!!!!

قسم تحوير المعده

Like Tree21Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2014, 09:05 PM   #1
line life

الصورة الرمزية Line life

آخـر مواضيعي

Ssss انا ادمبق ولا اثر الصيام ؟؟!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك عليكم الشهر الكريم
سؤال هل هذي المراحل طبيعية
1- الإحساس. بالبرد
2- الإحساس بدوخه وتعب من اقل مجهود ابذله مع اني ملتزمه بالفيتامينات
3- كل ابي أنام ( اعشق الكسل)
4- الماي كنت اقدر اشرب 3 انواع من الماء ( اروى وافيان والعين )وأحين كله يسوي لي مغص سيرما ماشي سوقه ع المعده

انا اكل عادي بس بكميه قليله هذا كلام الدكتور لي وهو نصحني ما أصوم الا بعد 6 اشهر بس انا اشوف ان اقدر أصوم فهل له علاقة مع العلم ان نهاية رمضان اكون خلصت 6 شهور

قديم 07-02-2014, 03:06 AM   #2
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: انا ادمبق ولا اثر الصيام ؟؟!!!!!

اهﻻ بكي اختنا
تقدري ان شاء الله تصومي وانتي مرتاحة
لكي 5 اشهر من العملية
توكلي على الله وصومي
بالنسبة للموية اساسي ﻻزم تشربي قدر المستطاع
غيري حتى تحصلي اللي يناسبك

البرد طبيعي خصوصا ان قلت السمنة عندك اﻻن

الدوخة شي طبيعي وعﻻجها الموية
اشربي موية

الدامبينق يجيكي اذا اكلتي حلو او شي ما ناسب معدتك
واﻻعراض اللي انتي قلتيها من اعراض الدامبينق

فالك المثالي ان شاء الله

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-02-2014, 10:04 AM   #3
line life

الصورة الرمزية Line life

آخـر مواضيعي

مشكور حياتي صح انا أصوم ومب مستعده أفطر لان انا صمت بعد العمليه بشهر ٤ ايام لان السنه الطافت كنت في المستشفى ع نهاية العشر الأواخر ( حادث) بس الحمدلله قضيتهم بدون تعب ام الدمبقه ما اعتقد لان آكلي حتى لو فيه سكر استخدم مال الرجيم بكميه قليله أصلا انا ما احب السويت احب الحوامض والمروره اما الموالح فأنا محروم منها من ايام الثانويه لان عندي ضغط فخلاص ما استسيغ اي اكل فيه ملح ونادر ما أتقبل اكل حلو المهم انا كنت مكنسله موضوع الرياضة في رمضان بس غيرت رأي من الاحد ان شاء الله برجع الايروبك او المشي ع الأقل أكسر إيقاع ( عشق الكسل)

قديم 07-02-2014, 10:12 AM   #4
mahawy2

آخـر مواضيعي

بالنسبه للصوم انا اصوم وما صار لي شهرين مسويه العمليه واحس عادي اقدر اصوم اما بالنسبه للرياضه الكل يعاني من كسل احس بمجهود لاني اصلي التراويح ما اقدر امشي بعدها واحساس البرد عادي تغيرات بالجسم والكسل نقص فيتامينات خصوصا دال الله المستعان لازم نحاول نسوي رياضه علشان شد الجسم ولازم نشرب ماي علشان الدوخه تروح

Mahaw غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-02-2014, 11:41 AM   #5
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وشهر مبارك عليك يارب .. حياج اختي والحمد لله على سلامتج

اقتباس:
1- الإحساس. بالبرد
طبيعي لان الشحوم كانت تعطي بعض الدفا
اقتباس:
2- الإحساس بدوخه وتعب من اقل مجهود ابذله مع اني ملتزمه بالفيتامينات
اخاف ان عندك نقص حديد وفقر دم ... وبما انك خلصتي 6 شهور بخير وسلامه انا افضل تعملي تحاليل شاملة وتتأكدي من نقص الفيتامينات والمعادن عندك .
اقتباس:
3- كل ابي أنام ( اعشق الكسل)
لان الجسم مافيه أي طاقة ... لان اكلك قليل .. وخصوصا انتي عاملة تحوير يعني حتى الامتصاص قليل .
نصيحتي لك اتركي الكسل خصوصا هالفتره هذي .. والعبي رياضه .. لان الجسم وقت الرياضه يحتاج طاقه فيبدأ يحول الدهون اللي بجسمج لطاقة.

اقتباس:
4- الماي كنت اقدر اشرب 3 انواع من الماء ( اروى وافيان والعين )وأحين كله يسوي لي مغص سيرما ماشي سوقه ع المعده
جربي غيرهم . او حطي معهم موية ورد تعطي نكهه .
اقتباس:

انا اكل عادي بس بكميه قليله هذا كلام الدكتور لي وهو نصحني ما أصوم الا بعد 6 اشهر بس انا اشوف ان اقدر أصوم فهل له علاقة مع العلم ان نهاية رمضان اكون خلصت 6 شهور
دامك جربتي اول يومين وقدرتي تصومي ... كملي وربي يبارك .
اقتباس:
فهل له علاقة
اذا قصدك ان له علاقه بالبرد والدوخه ... اقولك اكيد له علاقه ... اصلا الشخص الطبيعي اللي يصوم تلقينه تعبان من الصوم مع انه متسحر كمية كبيرة من الاكل ... فما بالك بالمتكمم اللي لقمتين تكفيه .
اقتباس:
ام الدمبقه ما اعتقد
الدامبق يحصل للمتحور اكثر من المتكمم ..
( انا متكمم ) واذا اكلت حلويات بكمية كبيره يجيني دامبنق ... ولو شربت حليب 200 مل يجيني دامبنق كمان .
الخلاصه ان المعده بعد العملية ما تتقبل بعض الاكلات او المشروبات اللي كانت عاديه لنا قبل العمليه .

عليك بالسوائل لان الشخص الطبيعي يحتاج يوميا 3 لتر تقريبا ... والمشي ... والرياضه .. ولاتنسي : ( قليل دائم خير من كثير منقطع )

الف لا باس عليج .. والحمد لله على السلامه

ROLEX likes this.

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-02-2014, 01:32 PM   #6
line life

الصورة الرمزية Line life

آخـر مواضيعي

سكري الرياض كلامك كله روعه بصراحه انا ما كملة ٦ شهور بعدني والطبيب طلب مني ما أصوم بس انا عادي بصوم حتى لو كان هذا اخر يوم في حياتي اقصد( حتى لو هلكت وتعبت من العمليه) فحوصاتي انا سويتها الشهر الطاف الحمدلله كل شي او كي
بس بخصوص مهاوي انا مب بس متحوره انا في عندي بلاوي ثانيه شالينها مع المعده خخخخ علشان جي الدكتور قال لا تصومين انا بنص معده ومادري شو بقى من الكبد وبدون مراره المهم في بلاوي وايد عندي ومن قبل العمليه مناعتي ضعيفه بس الحمدلله ع كل حال الأمراض ال عندي مب من السمنه من الشطانه ال فيني والوراثه ناس تورث فلوس وناس تورث؟؟؟؟! الحمدلله ع كل حال

ROLEX and r1ksa like this.
قديم 07-02-2014, 02:14 PM   #7
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

^^^^^
unlike وبسحب اللايكات منج ههههههههههههههههه
الله اذا احب عبد ابتلاه ... يختبر صبره ويمحص عبده من الذنوب .
انا احسب بس تحوير عندج ... دام الوضع مثل ما تقولي انا اسحب كلامي باستمرارك بالصوم والرسول عليه الصلاه والسلامه يقول ( لا ضرر ولا ضرار ) .. والله سبحانه وتعالى يقول ( لا يكلف الله نفسا الا وسعها ) ديننا الحمد لله يسر .. واذا الصيام يضرج افطري وامر الله من سعه .

اقتباس:
فحوصاتي انا سويتها الشهر الطاف الحمدلله كل شي او كي
الحمد لله .. فيه ناس كثير يفحصون بعد العمليه بثلاث اشهر مو 6 اشهر وتطلع نتائجهم سيئة .. الله سبحانه ياخذ ويعطي .. والواحد اذا شاف مصيبة غيره تهون عنده مصيبته .

صراحه احترت ايش اكتب ... وترني كلامك وقنوطك ( ما انتي على اسمج line life ) ههههههههههههههههه لكن لج منا الدعاء واسال الله ان يفرج عليج ويفتح ابواب السعاده والخير والصحه و (الفلوس) دنيا واخره . ويشفيك ويشفي جميع مرضى المسلمين ..

ROLEX likes this.

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-03-2014, 12:44 AM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

السلام عليكم
الاية الكريمة في كتاب الله عز وجل واضحة زي الشمس بقولة سبحانه وتعالى ( ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر ) ( يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر )
والايات والاحاديث كثيرة في رحمة الله بعبادة الله لا يريد منا اي مخاطرة لان النفس امانة يجب المحافظة عليها ومن لم يرعى الامانه فقد اصابة اثم !

اختى الكريمة المسئلة ليست حرب ولا مصارعة ولا مسابقة الله عز وجل رحيم يريد بنا الخير والصحة والمغفرة وان افطرتي لكي الاجر ان شاء الله لان الله يعلم ما في قلبك من حب الطاعة والصيام لكن ديننا الحنيف لن يسمح باهلاك النفس حتى لو مجرد احتمال لا يكلف الله نفسا الا وسعها

اختي لا تصومي التزمي كلام الطبيب بالحرف وبعد رمضان وبعد ان تذهبي الى الطبيب استشيريه واختاري الوقت المناسب للصيام والتعويض , ارجوكي التزمي كلام الطبيب ولا تصومي حياتك غالية والمحافظة على صحتك امانة ستسئلين عنها يوم القيامة , اتق الله في نفسك

الحمد لله والله اعلم وسادعو لك بظهر الغيب ان شاء الله وعساكم من عوادة

rimy7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-03-2014, 02:44 AM   #9
mahawy2

آخـر مواضيعي

ما تشوفين شر حبيبتي انا مثلج تماما لدرجه انه زوجي يقولي انت فاضيه من الداخل انا مسويه مراره وزايده وقيصريه مرتين وفتاج وعمليات وايد بس الله المستعان لازم نهون على بعض ونتحمل نصيبنا من الحياه لازم نعيشه ونحمد الله ونشكره على كل شي

Mahaw غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-03-2014, 10:01 AM   #10
خبير تغذيه فشل بالرجيم ^^

الصورة الرمزية الخطاف

آخـر مواضيعي

هلا بك أختي ... مثل ما قالوا لج الأخوان ، هذا طبيعي ع الأخر .
أنا كنت في مره جالس مع ضيوف و لا شعورياً كنت أحس برجفان برجلي بدون سبب و خفقان بالقلب و لا عارف شو السبب ، فقمت أشرب ماي طول ساعتين و بعدها رجعت طبيعي .
فكما يبدوا أن نصف مشاكلنا علاجها الماي .
أنا طول سنه و نصف من التحوير أعاني من الإمساك و ماتركت دوا ما جربته ، حتى أني جربت زيت الخروع ( مع عصير أريج مانجو Cant See Images ) ، بالنهاية الحل كان أسهل مما تصورته ( بس أشرب ماي ) و بمجرد ما بديت أشرب كميات كبيره ( طبعاً بالأول كنت مهمل الماي بشكل رهيب ) رجعت طبيعي و تخلصت من آلام المعده .

ونصيحتي لك جربي عدة أنواع من الماي ( أروى - سيرما - فيجي ) و يفضل يكون بارد لأنك راح تتقبلينه أكثر ( و أبتعدي عن العين و جيما و غيرهم لأنهم ماء حنفيه أو ماء بحر مكرر وفيه نسبة صوديوم مرتفعه و راح تتعبك ) ، الأفضل لحد الآن هو فيجي الصراحه مريح للمعدة

Cant See Images

وهناك الماء الإيطالي اللي تشوفينه بالمطاعم الفخمه مثل إلفيرنو و غيره هذا خفيف جدا على المعده .

وفالك الرشاقه .