اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,750عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,179هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

اكتئاب مابعد التكميم ساعدوني

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree18Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-21-2014, 02:58 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

Exclamation اكتئاب مابعد التكميم ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا الحمدلله تكممت لي اسبوع بس حاسه بااكتئاب وندم مع اني مااحس باألم الحمدلله لكن فيني شي جواي يقول ياليتني ماسويتها
بعد ماسويتها صرت اقرأ واخاف من اعراضها ناس شالولهم المراره وناس صارت هزيله من كثر النحف واللي صلعت انا كنت عارفه هالشي من قبل بس مدري لما صرت متكممه حسيت بخوف
طول الوقت اشوف نظرات اهلي ياليتك ماسويتيها نظرات تأنيب مع اني الحمدلله مافيه الام ومااشتكي
لان الاكل كان متعتي الوحيده للاسف
وفي نفس الوقت افكر في وظيفتي توني متوظفه خايفه يأثر التكميم عليها وادوخ عليهم واتعب
اكتب لكم وانا ابكي خوف من الايام الجايه خوف من الاعراض من الشحوب ومن تأثيرها على وظيفتي
وامي بعد كبيره فالسن واحسني تعبتها معي شايله همي طول الوقت عكس اول كنت شايله نفسي
دايم ببالي اردد ليش مااحد قالي لا تسوينها
حبيت افضفض هنا لان الفضفضه بالبيت ممنوعه عشان ماتزعل امي وتشيل همي زياده

afsaeed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-21-2014, 03:11 PM   #2
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: اكتئاب مابعد التكميم ساعدوني

ياغزاله ياجميله يا اجمل البنات لاتهتمي كل هذا قلق ووساوس..بس تأكدي ان الايام الحلوه جايه..وخيره من الله انك تكممتي قبل الوظيفه..تذكري الكشخة والاناقة والجمال اللي بتشوفينه..لاتخلين الفيتامينات ..الان فكري في بكره وجمال بكره..وانسي كلام الناس اللي ماينتهي..يعني وانتي سمينه تكلمو وانتي نحيفه حيتكلمو..تفائلي ياقمر..انا اعرف وحده في الخمسين في العمر سمينه جددددددااااا وتكممت..تعالي شوفيها الان جمال واناقه ورقة ماتصدقين..كلنا معاك وراح ننبسط لما نسمع حكاياتك الجميله اللي بتسردينها علينا وتأكدي ان الشجر المثمر تقذف وتتالم حتى تعطيهم الثمر..وانتي راح تجنين ثمرة تعبك ايام واسابيع بسيطه وبتتغير حياتك للاجمل..ياقلبي بدل ماتقراي اشياء تخوف ومخاطر اقري عن ايجابيات التكميم شوفي صور اللي تكممت وشوفي جسمها واناقتها والحين توكلي على الله وقولي في نفسك انا بأرادتي تكممت انا واثقه باني بخير وراح احقق هدفي اللي سعيت فيه ابتسمي فديتك كلنا معاك

اميرة الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-21-2014, 03:48 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

كل هالاكتئاب والبكي والاحاسيس البايخه هذي ح تختفي بمجرد ماتحطي رجلك عالميزان وتشوفي وزنك نازل وح يصير هوه متعتك بدال الاكل عادي حبيبتي اسبوعين وتختفي هالاحاسيس تماما ..

anosha likes this.

اوسمتي

نينا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-21-2014, 03:50 PM   #4
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

اهتمي بصحتك وبالسوائل والفيتامينات والبروتين

وصدقيني بتصيرين بأحسن حال بعد الله

وفكري بإيجابيات العمليه واتركي السلبيه

واتحدى اي واحد مهتم بصحته جته الاعراض الي قلتيها

الا اذا كان مهمل وهذا شي طبيعي وتجي للأنسان العادي

اهتمي بصحتك وقدامك العافيه والرشاقه

anosha likes this.
دودي الدب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-21-2014, 05:11 PM   #5
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

انا الحمدلله تكممت لي اسبوع بس حاسه بااكتئاب وندم مع اني مااحس باألم الحمدلله لكن فيني شي جواي يقول ياليتني ماسويتها

عزيزتي ...خليني اول ابارك لك على الخطوه الرائعة اللي خطيتيها ... لتغيري الى الأفضل ان شاء الله

بعد ماسويتها صرت اقرأ واخاف من اعراضها ناس شالولهم المراره وناس صارت هزيله من كثر النحف واللي صلعت انا كنت عارفه هالشي من قبل بس مدري لما صرت متكممه حسيت بخوف
طول الوقت اشوف نظرات اهلي ياليتك ماسويتيها نظرات تأنيب مع اني الحمدلله مافيه الام ومااشتكي
لان الاكل كان متعتي الوحيده للاسف

احساسك عادي جداً... ولكن انصحك تتغلبي علية ...
مشكلتك في 3 أشياء وهي ....
1- الخوف من آثار العملية.... الحل انتي تقدري تتخطيه بالغذاء الصحي و اخذ فيتاميناتك اليومية.
وشرب الماء بكثره لتتجنبي المراره...
2- الاكل... فيه كثير حالات تتعب نفسيتهم لانهم ما تأقلمو على كمية الاكل اللي تعودو عليها ...لكن بعد فترة راح تزيد الكمية الى ان تصبح معقولة..
3- احساسك ان الناس و القريبين خايفين عليك ... يسوي لك ضغط ... تغلبي علية ووريهم انك عادية بل افضل من الأول..... وهو الحقيقي.
وفي نفس الوقت افكر في وظيفتي توني متوظفه خايفه يأثر
Cant See Linksعليها وادوخ عليهم واتعب
اكتب لكم وانا ابكي خوف من الايام الجايه خوف من الاعراض من الشحوب ومن تأثيرها على وظيفتي

لحل هذي المشكلة انصحك بعد شهر من العملية تداومي على ملعقة عسل على الريق مع شرب الماء بكثره و اخذ الفايتامينات
وامي بعد كبيره فالسن واحسني تعبتها معي شايله همي طول الوقت عكس اول كنت شايله نفسي
دايم ببالي اردد ليش مااحد قالي لا تسوينها
حبيت افضفض هنا لان الفضفضه بالبيت ممنوعه عشان ماتزعل امي وتشيل همي زياده

ابد احنا اخوانك ويسعدنا نساعدك بس بقول لك خبر حلووووووووو يوم توزنين وتلاقين نفسك نحفانة ... ويوم تغيرين مقاسات لبسك ... ويوم يقول الناس عنك الرشيقة .... راح يتغير احساسك

وبالتوفيق

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-21-2014, 05:43 PM   #6
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

^^

طبيعي طبيعي جدا

ماراح افول الكل خلينا نقول الأغلب تندموا وضاقت صدورهم وبس بداءوا بخسارة الوزن وأحساس الخفه .. تغير الحكي وصاروا هم اللي ينصحون الغير فيها ..

وبالنسبه للهزل اذا ماتبينه العاقل خصيم نفسه أهتمي بتغذيتك وخذي بروتين وكميه سوائل طيبه

وقسمي وجباتك على طول اليوم قللي الكميه وركزي على المفيد

بأذن الله مايجي لك لاهزل ولا غيره

فضفضي وشاركي الأعضاء بالرابطه وأستفيدي من الخبره وأنتبهي تغثي أمك وتتشكين ..

بالتوفيق لك

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-21-2014, 05:47 PM   #7
Fitness Dream

الصورة الرمزية CLIVE

آخـر مواضيعي

0 معاناتي بعد عملية التكميم

احساس الندم هذا طبيعي كلنا مرينا فيه وانا اولهم
لكن انا كان عندي مشاكل صحية بعد عملية التكميم وهذا اللي خلاني اتعب نفسياً

لكن انتي ما شاء الله تقولين انك ما تحسين بألم
لذلك اشكري الله على هذي النعمة

قدامك الرشاقة والعافية ان شاء الله

CLIVE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-21-2014, 11:44 PM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

الله يسعدكم جميعا والله انكم اخوه والله يتمم علينا بالصحه والعافيه صح انا احس بألم بس مو اللي يسبب لي الاكتئاب ان شاءالله باحاول اغير من روتيني واتبع كلام الدكتور والله يسهلها ويفرحني واياكم بااجسامنا الجديده

afsaeed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-22-2014, 12:39 AM   #9
mahawy2

آخـر مواضيعي

صراحه انا حسيت بالندم بس لين نزل وزني بديت افرح واستانس والكآبه اول شهر لازم بس بعد فتره ان شاء الله بيتعدل الحال وامورج تصير طبيعيه انا امي ما عندها غيري وكله تشوفني وتصيح بس انا ابيين لها ان العمليه كانت خياري الصح والسليم لا تخافين ان شاء الله بتتخطين كل سلبيات العمليه وطالعي للايجابيات وان شاء الله راح تكون اكثر ومع هالقروب الرائع جدا والناس الذوق راح تتخطين كل العواقب موفقه اختي والله يسهل امرك

anosha likes this.
Mahaw غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-22-2014, 03:34 AM   #10
مستشارك

الصورة الرمزية قمر15

آخـر مواضيعي

يااخوان ههههههه ليش الندم مرتاحين على الدهون اللي على اجسامكم بعدين الحرمان من بعض الاكلات فترة مؤقتة بعدين ترجعي تاكلي اللي تبي بالحد المعقول فليش الندم

انا في قمة السعادة

anosha likes this.
قمر15 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a