اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,707عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,134هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

لماذا تراجعت عن العملية؟؟

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree31Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-19-2014, 07:54 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

8 لماذا تراجعت عن العملية؟؟

السلام عليكم
في موضوع سابق لي ذكرت قصتي و رجوعي من عند باب المستشفى نفس يوم العملية .
و هنا سأذكر الأسباب علها تكون مفيده لغيري,,
1- أنا زرت أكثر من جراح مشهور لاني كنت متخوفة من العملية فحبيت استشير اكثر من واحد عشان اقتنع ,, بالفعل كلهم قالوا لي اعمليها , للامانة أنا حسيت ان الموضوع فيه جزء مادي كبير و تجارة باجساد البشر , هذا الكلام لم يات من فراغ ولكن من اسلوب الحديث معهم استشعرته و بقوه.
2- لم يحاول احدهم اقناعي بالدايت نهائيا و هذا مالم اكن اتوقعه خصوصا ان وزني ليس بالحد الكبير جدا.
اكيد بتقولون طيب ليش رحتي دامك تبينهم يقنعونك بالدايت .Cant See Images اقولكم لاني كنت رايحة و انا اقول العملية صعبة جدا " استئصال جزء مهم و حيوي من الجسم"و ما راح يسوونها الا للاوزان العالية مرة اما انا اكيد راح يرفضون يسونها لي,,Cant See Images و تفاجأت بعكس ذلك تماما.
3- و اللي استغربته اكثر اني بعدين اكتشفت ناس كثير مسوينها و اقل من وزني ,
4- محاربة جميع الجراحين اللي رحت لهم لفكرة بالون المعدة التي لم تبرر لي بالعكس فانا ارى تجارب ناجحة للبالون و على الرغم من قلة المخاطر التي لا تقارن بالعملية ,, فاكتشفت ان السبب ان البالون ليس من تخصص الجراحين و انما من تخصص اطباء الجهاز الهضمي " اذا المسالة تجارة و كل واحد يخرب ع الثاني و يكسب زباين على حساب صحة الناس".
5- ما يؤكد كلامي حول التجارة هو وجود احد الاطباء المشهورين جدا في مستشفى "---" بدون ذكر اسماء و ظهوه المتكرر على قناة "----" و التي تتبع لنفس رجل الاعمال صاحب المستشفى "اذن الشغلة تسويق".
6- السبب الاهم لردعي عن العملية ان العملية لم يتجاوز تاريخها العشر سنوات لذلك فنتائجها و مضارها على المدى البعيد مازالت مجهوله.
اخيرا و ليس اخرا :
انا لا اقول كلامي هذا لتشويه صورة العملية ,, العملية خيار نااااجح جدا لاناس محددين و هم "ذوي السمنة المفرطة جدا و اللي السمنة لها مخاطر عليهم اكثر من الجراحة " Cant See Images
اذن الموضوع ليس موضوع تجميل بتاتا.
بمعنى اذا كنت سمين و لكن صحتك جيده فحاول ثم حاول ثم حاول تخفض وزنك بالاعتماد على نفسك , "فالصحة لا تعوض بثمن ".
اتمنى ان لايفهم كلامي بشكل غلط
فكلامي مجرد وجهة نظر قابلة للصواب و الخطا .
و النقاش مورد مهم من موار المعرفة ,, " النقاش البناء"
و امل ان يستفيد الجميع .

ROLEX and ابورأفت like this.
طموحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 09:13 AM   #2
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: لماذا تراجعت عن العملية؟؟

وعليكم السلام

حسب ما اذكر قريت :
ان التاريخ الطبي لعمليات السمنة كانت في السبعينيات يعني لها الى الان 50 سنه على الاقل

وكانت تحويل مسار و بعدها طوروا العمليه الى استئصال المعده ووجدوا انها افضل واقل مخاطر

انا كنت مثلك اتساءل عن نفس الموضوع ارجو الدخول على الرابط

Cant See Links

شرح بسيط عن حالتي ( فيض من غيض )
قبل العملية كانت كتلة الجسم عندي 46

سابقا كان يوصل الضغط الى 220 / 130 يعني دخلت بمرحلة الجلطات وما يستجيب للادوية

واذا نزل ما يقل عن 150 / 110

+ مشاكل صحية كبيره ( نزيف مستمر - مشاكل اختناق تنفس - اضطراب في نبضات القلب - مشاكل في الكلى وكانوا بياخذون خزعه من الكلى ... الخ ) مشاكل كثيرة جدا
يعني يوميا لازم اكون في مستوصف او مستشفى بدون مبالغة

كنت اتابع مع الدكتور محمد الراجحي في مدينة الملك فهد في الرياض لمدة سنتين او اكثر
وما استفدت من برامج الحميات نهائيا

اخيرا اقتنعت ان ما فيه حل بعد رحمة الله سبحانه الا بالعملية
وتمت العملية بتوفيق الله في 2 / 4 / 2014 يعني قبل شهرين ونص
والحمد لله الوضع افضل من اول بكثير

الضغط الان في الغالب 120 / 80 ( اذا بذلت مجهود يزيد لكن ما يتعدى 140 / 100 ونادرا )

الوزن في نزول صحيح وسليم تقريبا 18 كيلو

بكل صدق انتهت وتوقفت كل المشاكل الصحية والحمد لله وحده

وكان افضل قرار اتخذته

اخيرا نصيحه لك :
حسب بياناتك كتلة الجسم عندك 41 = سمنة مرضيه

والقرار قرارك

التعديل الأخير تم بواسطة ثلج حار ; 06-19-2014 الساعة 09:15 AM
ثلج حار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 11:28 AM   #3
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

وعليكم السلام والرحمه .

اقتباس:
1- أنا زرت أكثر من جراح مشهور لاني كنت متخوفة من العملية فحبيت استشير اكثر من واحد عشان اقتنع ,, بالفعل كلهم قالوا لي اعمليها , للامانة أنا حسيت ان الموضوع فيه جزء مادي كبير و تجارة باجساد البشر , هذا الكلام لم يات من فراغ ولكن من اسلوب الحديث معهم استشعرته و بقوه
انتي ما حكمتي عليه انه جراح مشهور الا اكيد من تجارب الاعضاء معه .. وبما انها تجربه من عضو اذن هي واقع وحقيقة ... وانتي تقولي انك استشعرتي !! ... يمكن فهمتي غلط او اولتي كلامهم حسب فهمك انتي وليس حسب ما يقصدون .
وياليت تذكرينهم لنا .
اقتباس:
2- لم يحاول احدهم اقناعي بالدايت نهائيا و هذا مالم اكن اتوقعه خصوصا ان وزني ليس بالحد الكبير جدا.
فيه بالمقابل جراحين كثير ينصحون بالدايت وانا اعرف مرضى سمنه كثير وانا اولهم نصحونا بالدايت لكن رفضنا .. ويمكن الدكتور من كثر ما يقابل الناس واقتناعهم بالعمليه تبلد احساسه من هالناحيه فصار بعقله الباطن ان أي شخص يجي اكيد انه قاري عن العملية ومقتنع فيها اقتناع تام .. ويمكن برضو نسيو يكلمونك على الدايت من كثر الحالات عندهم ومن كثر الروتين اللي يمرون فيه مع كل مريض .
لكني اتفق معك واعتبره قصور منهم واقلها المنسقه تحاول معك بالدايت .

اقتباس:
و اللي استغربته اكثر اني بعدين اكتشفت ناس كثير مسوينها و اقل من وزني ,
انا كنت اعتبر العملية ضرورية لي .. لكن غيري يعتبرها جماليه وصحية بالنسبة له ...
ولعلمك اختي ترى غلط انك تقارني وزنك بغيرك وبعدين تكتشفي انهم عملوها وهم اقل وزن منك ... لان الجراح ما يعتمد على الوزن بتحديد العمليه ... بل يعتمد على كتلة الجسم ...
وبالمناسبة .. بناء على وزنك 103 وطولك 159 فان كتلة جسمك حوالي 41 وهذا معناه ان عندك سمنة مفرطه جدا ولن يتردد جراح واحد عن عمل العملية لك .
" الاهم كتلة الجسم وليس الوزن " .

اقتباس:
4- محاربة جميع الجراحين اللي رحت لهم لفكرة بالون المعدة التي لم تبرر لي بالعكس فانا ارى تجارب ناجحة للبالون و على الرغم من قلة المخاطر التي لا تقارن بالعملية ,, فاكتشفت ان السبب ان البالون ليس من تخصص الجراحين و انما من تخصص اطباء الجهاز الهضمي " اذا المسالة تجارة و كل واحد يخرب ع الثاني و يكسب زباين على حساب صحة الناس".
مشكلة بالون المعده حسب التجارب اللي قريناها انو احتمال يرجع الوزن بعد فتره خصوصا اذا لم يتم الالتزام ببرنامج غذائي .. وهناك كم حالة فشل معهم البالون واتجهو للتكميم ..
وانا ما الوم الجراحين صراحه ... المفروض الناس انفسهم يسألون ويستشيرون قبل يعملو أي شي مع اختيار الجراح الصادق الامين .. ( ان خير من استأجرت القوي الأمين )

اقتباس:
5- ما يؤكد كلامي حول التجارة هو وجود احد الاطباء المشهورين جدا في مستشفى "---" بدون ذكر اسماء و ظهوه المتكرر على قناة "----" و التي تتبع لنفس رجل الاعمال صاحب المستشفى "اذن الشغلة تسويق".
هههههههههه بالعكس اختي لو انا مكانه راح احتكر هالدكتور بقناتي فقط .. لانه يعمل عندي .. وانا اللي اعطيه الراتب .. فطبيعي انه يطلع وبكثره على نفس القناه .. ( وتراي ما اعرف الدكتور اللي تقصدينه والله )
والتسويق مو عيب ... العيب الضحك على الناس واخذ فلوسهم بغير وجه حق .

اقتباس:
السبب الاهم لردعي عن العملية ان العملية لم يتجاوز تاريخها العشر سنوات لذلك فنتائجها و مضارها على المدى البعيد مازالت مجهوله.
اتفق معك على هذي ... مع ان نتائجها مشاهده على ارض الواقع .. لكن مضارها حتى الان ما شفناها ..
لكن بالمقابل انتي تعرفي مضار السمنة .. فايش عملتي لها ؟؟

اقتباس:
واعتذر منك ... لكن مجرد توضيح حبيت ابينه لك .. وبرضو رأيي ووجهة نظري تحتمل الصواب والخطأ .
وتقبلي نقدي بصدر رحب .

واكرر شكري لموضوعك ونقاطك ... وما اجتمعنا الا لنفيد ونستفيد .
دمتي بود .

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 11:51 AM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

أولا وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله أختي

بالعكس النقاش ممتاز ويثرينا ويثريك بالمفيد باذن الله لكن حابب ارد على كم نقطة من النقاط الي انتي ذكرتيها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحة Cant See Links
السلام عليكم
في موضوع سابق لي ذكرت قصتي و رجوعي من عند باب المستشفى نفس يوم العملية .
و هنا سأذكر الأسباب علها تكون مفيده لغيري,,
1- أنا زرت أكثر من جراح مشهور لاني كنت متخوفة من العملية فحبيت استشير اكثر من واحد عشان اقتنع ,, بالفعل كلهم قالوا لي اعمليها , للامانة أنا حسيت ان الموضوع فيه جزء مادي كبير و تجارة باجساد البشر , هذا الكلام لم يات من فراغ ولكن من اسلوب الحديث معهم استشعرته و بقوه.

في هذي الجزئية مثل ما تفضلو الاخوان بخصوص كتلة جسمك (41) والعملية تنعمل لغاية كتلة جسم 35 فا اعتقد انه خيار الرجيم مع كتلة جسمك خيار صعب جدا ولكن ليس مستحيل .

اكيد بتقولون طيب ليش رحتي دامك تبينهم يقنعونك بالدايت .Cant See Images اقولكم لاني كنت رايحة و انا اقول العملية صعبة جدا " استئصال جزء مهم و حيوي من الجسم"و ما راح يسوونها الا للاوزان العالية مرة اما انا اكيد راح يرفضون يسونها لي,,Cant See Images و تفاجأت بعكس ذلك تماما.

المعدة فعلا جزء مهم وحيوي لكن سبحان الله ترا المعدة والكبد من اعضاء الجسم الي قد ما تستأصلي منها تنمو وتتمدد سبحان الله ولا تنسي حديث نبينا المصطفى صلوات الله وسلامه عليه (المعدة بيت الداء) .

3- و اللي استغربته اكثر اني بعدين اكتشفت ناس كثير مسوينها و اقل من وزني ,

معلومة غير صحيحة اختي الدكتور عدنان صباحي مثلا الان من المتخصصين في عمليات الاو بالون واساسا ما يزال البالون الا بمنظار يعني لازم جراح يشرف عليه بس اساسا بالنسبة لك غير مفيد لانه ما حينقصك الوزن الي انتي تحتاجيه بسبب زيادة كتلة الجسم.

6- السبب الاهم لردعي عن العملية ان العملية لم يتجاوز تاريخها العشر سنوات لذلك فنتائجها و مضارها على المدى البعيد مازالت مجهوله.

هل انتي متأكدة ان العملية عمرها 10 سنوات ؟؟؟ أنا اعرف ناس مسويناها من اكثر من هذا الوقت ويتمتعو بالصحة العافية.

اخيرا و ليس اخرا :
انا لا اقول كلامي هذا لتشويه صورة العملية ,, العملية خيار نااااجح جدا لاناس محددين و هم "ذوي السمنة المفرطة جدا و اللي السمنة لها مخاطر عليهم اكثر من الجراحة " Cant See Images
اذن الموضوع ليس موضوع تجميل بتاتا.
بمعنى اذا كنت سمين و لكن صحتك جيده فحاول ثم حاول ثم حاول تخفض وزنك بالاعتماد على نفسك , "فالصحة لا تعوض بثمن ".
و امل ان يستفيد الجميع .

تحياتي لك

ROLEX and sara2222 like this.
رشيق جدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 12:24 PM   #5
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

اهﻻ بكي اختنا الغالية
ونحن نرحب بكﻻمك ونضعه على الراس
نعم
نعم
نعم
هي عملية جراحية من الدرجة اﻻولى وتصنف من العمليات الخطيرة
يعني قرار اجرائها قرار صعب مو لعبة ﻻبد من دراسته جيدا
لمن ينزل وزنه بالحمية الغذائية وينجح بها اطﻻقا ﻻ انصحه بالعملية اﻻ بعد عدة محاوﻻت جادة جدا ﻻكثر من مرة وعلى مدة طويلة تتجاوز السنوات
ولكن
من يصاب بالفشل بهذه المحاوﻻت وتستمر معاناته في السمنة وبﻻويها عليه ان يلجاء للخيار الصعب وهو العملية
تحياتي

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 12:48 PM   #6
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

^^

بما أنه الموضوع مهم ودائمآ أفكر فيه ..

شخصيآ لا أؤيد أي شخص أقل من 100 يعملها

ودائمآ أنصح بأتباع الحميه والرياضه والجراحه أخر الحلول ...

رغم أنه في تجارب عملوها بوزن أقل من 80 ومبسوطين بالنتائج ..

الخلاصه

عندك أستعداد للدايت والرياضه

أستمري وكلك ثقهCant See Images

ماأستمريتي وفشلتي وفي أمراض مصاحبه للسمنه .. العمليه حل ولاكنها أخر الحلول Cant See Images

ثلج حار likes this.

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 12:49 PM   #7
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

النقاش مفيد

أرجوا من الجميع المشآركه وأثراء الموضوع ...

ابورأفت likes this.

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 12:57 PM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

انا اتفق معاكي انها تجارة للجراحين بس احنا رحنا لهم اول فماراح نلومهم بالنسبه لي انا مبسوطه وان شاء الله على طول لان الدايت كان فاشل معاي اضعف ولكن استحاله اثبت على وزني .. فاتجهت للعمليه بعد مانصحني دكتور النساء بان لازم انحف بالتكميم فكان لاجل صحتي اولا ..

ROLEX likes this.
لهيب الصمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 01:13 PM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

السلام عليكم
فقط للتوضيح للاسف ما زلنا نحن العرب غير جادين في حياتنا العملية الا من رحم ربي واللهم لك الحمد هم كثر ولكن غير مؤتؤين في القرار العام ونحن نفتخر بهم , المشكلة انو فعلا اصبحت تجارة ولكن هناك اطباء محترمين جدا جدا ولله الحمد
بما انني اعيش في اوروبا مغترب عن بلادي العربية فهنا يوجد قوانين صارمة بالنسبة للعمليات السمنة سوف اذكرها للفائدة :
1- ممنوع منعا باتا ان تجرى عمليات السمنة لاي شخص قبل ان يتابع مع طبيب مختص بالتغذية لمدة عام كامل ويكون قد حاول انقاص وزنه بالدايت والرياضة والبرامج الاخرى .
2- ممنوع اجراء العملية الا لمن لدية مؤشر الكتلة اعلى من 40 او 35 مصاحبا للامراض الضغط والسكري
3- يوصي المجلس الاوربي اجراء عمليات تحويل مسار المعدة فقط لانها الاكثر فعالية واطول تجربة والمعيار الذهبي وقابلة للعكس والاهم انها مجربة لفترة طويلة جدا وناجحة على المدى البعيد والمتوسط والقريب
4- يمنع منعا باتا اجراء عمليات البالون والحزام ابدا لانها عمليات فاشلة بكل المقاييس ولها خطورة على الجسم
5- عمليات التكميم ايضا معتمدة لكن لا تجرى في المستشفيات العامة فقط الخاصة ولديهم تحفظ عليها في نقطة انهم لا يعرفون تاثيرها على المدى البعيد ومدى نجاحها ولكنها عملية مسموحه ولكن الاطباء لا ينصحون بها خصوصا انها غير قابلة للعكس ازا لزم الامر واحتاج الجسم لمعدة كاملة في بعض الحالات الخطيرة (واللهم اسئلك ان لا يحتاجها انسان)
6- العمليات السمنة تعتبر عمليات امنه ولكن لها اثار جانبية ومعاناة وليست سهلة

رايي يجب ان يفكر الانسان مليون مرة قبل اجراءها والاهم المحاولة ثمم المحاولة ثم المحاولة اجراء دايت وتغيير جذري في النظام الغذائي واسلوب الحياة من اجل عدم الدخول في متاهات غير محسوبة والاكل الصحي والرياضة المفتاح لذلك

شكرا والله اعلم
واللهم صلي وسلم على حبيبي وقرة عيني محمد ابن عبد الله وعلى اله الطيبيبن الاطهار جميعا تسليما

والسلام ختام

rimy7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-19-2014, 01:20 PM   #10
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

برافو برافو

ROLEX likes this.

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس