اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 2,923عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 3,533هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

عملية تحوير مسار المعدة مع تسريب قصة واستفسار وتحذير ونصيحة عاجل ارجو المساعدة اخواني

قسم تحوير المعده

Like Tree40Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2014, 02:45 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

Icon34z عملية تحوير مسار المعدة مع تسريب قصة واستفسار وتحذير ونصيحة عاجل ارجو المساعدة اخواني

السلام عليكم ورحمتة وبركاته
انا عضو جديد معكم ارجو ان تتقبلوا تحياتي وانضمامي الى المكان الرائع هذا
لقد قمت قبل اكثر من اسبوعين بعملية تحويل مسار المعدة
ومهما وصفت لكم من كلمات وكتب لن اوصف لكم المعاناة التي عانيتها خصوصا انه حدث معي تسريب
وانا هنا سجلت في هذا المنتدى لاقول كلمة حق وتصحيح كل خطاء
انا حاليا نادم اشد الندم على اجراءي هذه العملية
وانا ايضا اقول لكل احد مقدم على هذه العمليات ان يفكر مليون مرة قبل الدخول من باب المستشفى وليس اجراء العملية
وعندي الكثير من الاسئلة والاستفسارات ارجوكم اخواني ان تساعدوني ومساعدتي فانا في وقت حرج ونفسيتي تعبانه جدا جدا
وسوف اقول لكم تفاصيل العملية والقصة ان شاء الله وكل ما اكتبة من وجهه نظري ولا هدف لي غير قول ما اعاني منه وتنبيه بقية الاعضاء الجدد من هذه العملية

كان وزني 134 وكنت ذو صحة ممتازة وقوة ونشاط ولم اعاني من اي مرض ولله الحمد النقطة الوحيدة التي كانت تؤرقني ليل نهار اصابة جميع افراد اسرتي الكبار بالعمر بالضغط والسكر نتيجة السمنة والجينات الموروثة وهذه كانت النقطة التي اجبرتني على التفكير في عملية السمنة

قراءت بشكل كبير جدا جدا عن هذه العمليات وبعد استشارة الطبيب المختص قال لي العملية الاكثر امانا هي تحويل المسار لانها قديمة ومجربة ولا يتم استئصال اي عضو والاهم يمكن عكسها وتعتبر المعيار الذهبي في العالم

قررت دخول العملية وقدر الله وما شاء فعل الحمد لله علما انني لم ادخل مستشفى قط سوى للزيارة او التبرع بالدم كل 5 شهور فقط - وكنت جدا متوتر لدرجة كبيرة بسبب البنج والعملية والوضع الجديد بعد العملية

دخلت غرفة العمليات وفي الحقيقة قررت وانا في غرفة العمليات ان ارجع والغي كل العملية ويا ريتني فعلت - حتى سئلت الطبيب هل يمكني التراجع قال طبعا - الممرضة قالت لي سامحها الله اهدء لا داعي للقلق فقط استرخي هذه عملية بسيطة وسوف تكون بخير انا متاكدة واعطتي ابرة مهدئة ههههههههههههههه رجع الطبيب وقال ماذا قررت مع الابرة كان المزاج رايق واحسست بالراحة قلت له اتوكل على الله

بعد ساعتين ونصف صحيت من البنج وكانت معنوياتي مرتفعه قلت كلوا تمام قالولي كلوا تمام الحمد لله - وبعد اربع ساعات في غرفة العناية المركزة لاسباب روتينية اخرجوني الى غرفتي وكنت سعيدا جدا ليس لانني عملت العملية لكن لاني خرجت حي ارزق ههههههههه حتى انني تحركت وقمت من السرير وذهبت الى الحمام وكل ساعه اتحرك لانيي قراءت هنا من اخواني ان الحركة مهمه وتذكرت كل حرف من اخواني في المنتدى بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير
وكنت اعمل التنفس بعمق عشر مرات كل ساعه
طبعا بسبب العملية عانيت من الم فضيع في الكتف الايمن ثم انتقل الى الجانب الايسر اول يوميين وكان الطبيب يقول لي هذا الم عادي بسبب وضعك في غرفة العمليات لاني كنت بوضعية مائلة راسي تحت وبطني اعلى وكان كل الثقل مركز على الكتف مع البنج المهم بالمسكنات كان الام يزول
بعد يومين اصبحت الفجر اعاني من اكتئاب شديد وضيق غير عادي ولم اعرف السبب وفجاءة احسست بالم في صدري مكان قلبي فورا قمت باخبار الممرضة وجاءت قلتلها انا اعرق ووجع في مكان قلبي فحصت القلب كان النبض بحدود 200 وكل القسم صاروا استنفار فورا خلعوني ملابسي وركبولي محلول واعطوني ابرة لتهدئة نبضات القلب من خلال خبرتي من هذا المنتدى قلت لها عندي تسريب قالت احتمال كبير وتوجهت الى غرفة العمليات فورا لكنني لم اشعر من اي الم في البطن ولو خفيف والطبيب سئلني مليون مرة عندك الم في البطن اقول لا ويدعس في في بطني واقول لا ههههه

المهم بعد العملية الثانية فهمت انو كان معي تسريب بسيط من المعدة الصغيرة وهنا بدأت المعاناة والم والسهر والعذاب وجهنم الله يبعد عن كل واحد ما شفتوا
ركبلولي خراطيم من انفي واثنين من بطني وكنت اهلوس بالليل من الم الانبوب الي داخل من الانف الى المعدة
متت منو والله ايام جحيم واليالي سودى
بعد ثلاث ايام شالولي الانبوب الي من الانف حسيت نفسي انسان اخيرا مو فيل
واسبوع شالولي بقية الخراطيم الي بالبطن وطبعا عايش على المحاليل فقط في كل هذه الفترة
وبعد عشر ايام من العملية الثانية كتبلي الطبيب خروج بعد ان اصبحت اشرب عادي في المستشفى لمدة يومين الحمد لله

والله كانت ايام جحيم والم وسهر الله يجعلها في ميزان حسناتي والحمد لله قدر ولطف وما شاء فعل الحمد لله مليون مرة

الان صارلي في البيت مدة وعندي كم استفسار ارجوكم ساعدوني اخواني وطبعا مواظب بشكل مو عادي على الادوية الفيتامين بي 12 والكالسيوم والحديد وفيتامين دي وملتي فيتامين ومعادن حسب الوصفة الطبية

عندي الم بسيط الي متوسط خفيف تحت السرة مباشرة الى الجهه اليسرى قليلا علما ان النبض والضغط ممتاز ويزيد قليلا هذا الام عند الاكل ولكنة محتمل جدا هل هذا طبيعي ام علي ان اقلق منه علما انني في اخر الاسبوع الثاني

اكل ولا احس بالشبع بتاتا لا اعرف لماذا ولكني اقدر كمية الاكل المهروس تقديرا فقط واخاف ان اكل المزيد ولكنني لا احس بالشبع اطلاقا واشعر بالجوع كل 3-4 ساعات وهنا اريد منكم اخباري بالتفصيل الممل عن هذا الاستفسار

اتناول كميات معتبرة من الماء عادي يعني كاسة مية اشربها خلال 5 دقائق عادي

الغازات اكرمكم الله كثيرة ايضا بشكل مش عادي وايضا البراز اعزكم الله اخر مرة امس اخرجته مرة ذو رائحة كريهه جدا جدا اما باقي المرات السابقة كان عادي بدون رائحة قوية هل هذا طبيعي

ارجوكم اخواني ساعدوني يخبرتكم ليس لي بعد الله الا انتم وانا لم اعد اثق بالاطباء ولا اريد ارى اي واحد منهم

ارجوكم اعطوني التفاصيل المملة الدقيقة انا جدا متوتر واطلب من الله ان يستر وتعدي اموري على خير يا رب ودعائكم ايضا

Dr.KeeF and ROLEX like this.

التعديل الأخير تم بواسطة rimy7 ; 03-01-2015 الساعة 10:51 PM
rimy7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-15-2014, 03:10 PM   #2
المشــــرف العــــام

الصورة الرمزية Dr.KeeF

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عملية تحوير مسار المعدة مع تسريب قصة واستفسار وتحذير ونصيحة عاجل ارجو المساعدة اخواني

الحمد لله على سلامتك الله يجمع لك بين الأجر والعافية

لا تكتئب ولا تقلق فالخطر زال ولله الحمد وصدقني مع الأيام ترجع شخص عادي مع نزول الوزن لكن تأكل باعتدال وكمية قليلة

مارس حياتك الطبيعية

الألم بالسرة بسبب المعدة صغيرة ولم تتعود على الاكل اعتبرها بيبي جديد

الوجبات خلها ٥ مرات باليوم بكميات صغيرة خلي الصحن جنبك وكل ساعة ملعقة او ثنتين لحد مايمر الاكل وتحس بالجوع

الغازات من البنج ونفخ البطن راح يطلع مع الوقت والمشي يساعد ودخول الحمام والرائحة راح تزول وممكن من أكلة معينة مانهضمت كويس

الأهم تمشي بالتدرج الغذائي الي أعطاك إياه الدكتور والفيتمنات حافظ عليها

الإحساس الي تحس به والندم كثير حسو فية اول شهر بعدها راح تشكر الله على العملية

ROLEX and rimy7 like this.

من يَحمل همَّ الرسالة ... يُبدع في الفكرة والوسيلة
Dr.KeeF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-15-2014, 03:49 PM   #3
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عملية تحوير مسار المعدة مع تسريب قصة واستفسار وتحذير ونصيحة عاجل ارجو المساعدة اخواني

^^

الحمد لله على سلامتك

وبأذن الله أنه الخطر زآل .. أهتم بنفسك وبأدويتك وماعليك الا العافيه

ربي يحفظك والجميع ..

rimy7 likes this.

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-15-2014, 04:48 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

شكرا اخواني على التطمين والتجاوب بسرعه , والله العظيم هذا المنتدى نعمة من عند الله

فقط موضوع الشبع اريد اعرف عنه اكثر وافهم حسب تجربتكم هل شعور الشبع مشابه للشعور ايام المعدة العادية ام هو الم او تقدير او خمول ؟؟ لاني بصراحة اكل كميات عادية متوسطة واتوقف اول ما اخلص الصحن بعد تقدير الكمية لكني اقوم وما حسيت بالشبع ابدا ولم اعرف هذا الشعور يمكن الاحساس بالشبع مو زي زمان

انا فعلا اكل 5 وجبات باليوم واشرب سوائل وماء وحليب ولبن بين الوجبات حتى اشرب لتر ونص على الاقل سوائل حسب ارشادات الطبيب لاني ما اريد ادخل في مشاكل الجفاف ومشاكل في الكلية لا قدر الله

والله يا ربي يطول عمركم ويخليكم ويكفيكم كل شر ويقرب ليكم كل خير وشكرا على المساعدة Cant See Images
والحمد لله رب العالمين

ROLEX likes this.
a
قديم 06-16-2014, 12:41 AM   #5
mahawy2

آخـر مواضيعي

الف الحمدلله على السلامه ان شاء الاخوان يفيدونك على العموم كلنا اول ايام تحسفنا من العمليه والوجع بس بعد فتره بيزول هالاحساس انا بالنسبه لي ما احس بالشبع احس بغصه اعرف اني خلص لازم اوقف الاكل والاعراض الي تشتكي منها اثار العمليه بعد فتره ان شاء الله بتزول توكل على الله واكيد اصحاب الخبره بيفيدونك

Mahaw غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-16-2014, 03:19 AM   #6
عضو فعال

الصورة الرمزية عذبة المعاني

آخـر مواضيعي

حبيت اهنيك بالسلامه والله يكتب اجرك
ويقدر لي مافيه خير يارب..

اوسمتي

عذبة المعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-16-2014, 01:46 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

شكرا اخواني الاعزاء
بارك الله فيكم وكفاكم من كل شر

ROLEX likes this.
a
قديم 06-16-2014, 02:00 PM   #8
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

ابتهج وافرح اﻻن
ذهب اﻻلم
وحان وقت الرشاقة
فالك المثالي ان شاء الله

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-16-2014, 02:06 PM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

شكرا اخوي الدب المشاكس
الكل يمدح فيك ما شاء الله في هذا المنتدى لانك خبرة وتساعد الجميع
اتمنى يكون في ميزان حسناتك في الدنيا والاخرة
فقط حسب خبرتك يا اخي الفاضل ممكن توصفلي موضوع الشبع كيف يكون لاني مو حاسس بالشبع ابدا اكل كميات تقديرية لكن الشبع ما مر عليا مثل اول ممكن تشرحلي اكثر ايش الفرق قبل وبعد علما انني في اول الاسبوع الثالث الان
وبارك الله فيك وحفظك واطال عمرك

ROLEX likes this.
a
قديم 06-16-2014, 07:56 PM   #10
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

يالبى قلبك
ابشر بعزك
يالحبيب انت اﻻن في البداية استغلها ابشع استغﻻل
كل كيلو تنقصة انت الكسبان
الشبع ممكن عادي ماتحس فيه وانا مريت في هادي المرحلة لدرجة اني كنت شاكك ان الدكتور سوالي عملية
هههههههههههه
حدد كمية اكلك قبل البدء
كل ببطء
امضغ جيدا
امتنع عن شرب السوائل مع او بعد اﻻكل بساعة على اﻻقل
وابشر بعزك جياك اﻻيام يوم تزود لقمة تقوم تجري
وان شاء الله يزورك الدامبينق ﻻنني اعتبره مربي فاضل لنا
هههههههههه
الله معاك اخوي واستغل هذه الفتره الدهبية
وربي يرزقك المثالي

rawan and rimy7 like this.

هنيئاً لنا فيها