اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,773عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,203هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

متكممه من 26 يوم كاتبه لكم تجربتي ومحتاجه مساعدتكم ودعمكم

قسم تكميم المعده ( السليف )

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2014, 06:29 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

R0o0t متكممه من 26 يوم كاتبه لكم تجربتي ومحتاجه مساعدتكم ودعمكم

صباح/ مساء الخيرات
اخباركم جميعاً ؟ طبعا اشكككر كل من كانت تجربته لها الاثر في قراري بإجراء عمليه التكميم
واشكر كل من دعمني وساعدني بردوده .. واجاب ع استفساراتي ..
اصعب شي واجهني بالعمليه كلها ( القرار) ولحظات م قبل العمليه خفت وتوترت كثير وتخيلت لو م راح اصحى من البنج
وخالتي الله يسامحها ويهديها كل يوم تجيب لي خبر اللي ماتو بسبب عمليات الربط
يعني بالمختصر اذا فيه بالعائله احد مثل خالتي خواف ويزيد الموضوع حساسيه لاتخبرونه بالقرار لين تخلصون العمليه Cant See Images

اول الايام كانت شوي صعبه .. كنت لما اشم ريحه الاكل تجيني الصيحه Cant See Images لدرجه تعبت نفسياً كنت انام كثيييير بسبب نفسيتي بس الان الحمدلله احسن بكثير لانيصرت اكل بسكويت مالح واكل ( بقل ) ذاك الشي الحامض اللي يصلحونه جداتنا لان ضغطي يهبط احيانا بس م اوصل لمرحله الاغماء الحمدلله مجرد م اتعب اقيس ضغطي وبعدين اخذ لي شي مالح

اممم احلئ شي بالموضوع هو نزول الوزن .. > يقالي جبت شي جديد ههههه
لا والله جد احساس يجننن لما يشوفني احد زمان مو شايفني ويقول ناااااحفه مررره شي ممتع احس بإنجاز
جدتي ي بعد عيني كل ماشافتني تتغزل بزولي ع قولتها هههههه يعني ان ناحفه وصار قوامي حلو
والكل يقول لي راجعين نشوفك سارا الاولئ ( انو بديت انحف وترجع ملامحي وانا نحيفه )

الئ الان م نزلت كثير نزلت 7 كيلو فقط وكلمتهم وسألت قالو انتي وزن خفيف المفروض تنزلي بالشهر الاول 9 او 10 كيلو بس وبعدين تنزلين اقل تدريجيا لين توصلين للوزن المثالي اللي هو66

بالنسبه للاكل م اكل كثير قد صحن السلطه واحيان كثييير م اكمله واكل كريم كراميل لان كرهت الكاسترد والجلو
بالاسبوعين الاولئ كنت اشرب عصير تفاح كثير واشرب عصير جزر لكن الاسبوع الثالث صرت ما اشرب يانسون وعصيرات مثل قبل ما ادري بس خلاص من التكرار مليت

جربت اشرب قهوه وشاهي بس للاسف سببو لي ارتجاع مريء لان اصلا انا ضيقو لي المريء ضمن العمليه

اشرب كابتشينو ببعض الاحيان

ما ادري اذا عادي اكل زبادي او لا؟

وبالنسبه للشي اللي مضايقني كثير ( افكر كثير لو حصل لي تسريب لو كثرت اكل يمكن يجيني لو بعدين من الحركه الكثيره جاني بحكم انو دوامي متعب ) تااااعبني الوسواس

م ادري ليش مسموح لي عصير التفاح والجزر بس .. نفسي بالعصيرات الثانيه ك تغيير لاني مليت كثييييير.

وبعد كم يوم بدخل مرحله المهروس وما ادري وش اكل وخايفه بنفس الوقت لان لاحظت لما اشبع او اكل شي يكون قوامه ثقيل مو خفيف يجيني مثل المغص ويروح م ادري وش السبب
اقترحو علي ايش اكل مهروس عشان ودي اجدد م ابي امل
وينفع رز المنسف وازيد المرق عليه ؟

وكيف اخلي نظامي صحي بعد شهر كيف انوع بالاكل اذا من كم لقمه اشبع ؟ يعني مثلا كل ساعتين اكل شي مختلف واركز ع الفائده والا خلال الوجبه انوع ملعقه سلطه ملعقه رز و و و

والف شككككر لكم ع الدعم وعلئ كل شي

نبضي يبيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-10-2014, 11:38 AM   #2
للوووشه

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: متكممه من 26 يوم كاتبه لكم تجربتي ومحتاجه مساعدتكم ودعمكم

ماشاءالله الحمدالله ع سلامتك ، الله يقووووويك وتوصلين للمثالي وتبشرينا
آمممم من كثرر ماقريت بمواضيع الأعضاء فهمت أن ماينفع تاكلين
أول شهر ! بس سوائل

أمشي باليوم من نص ساعة الى ساعة حاولي عشان ينزل الوزن أسرع
أن شاءالله الأعضاء يفيدونك

للوشه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-10-2014, 09:24 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للوشه Cant See Links
ماشاءالله الحمدالله ع سلامتك ، الله يقووووويك وتوصلين للمثالي وتبشرينا
آمممم من كثرر ماقريت بمواضيع الأعضاء فهمت أن ماينفع تاكلين
أول شهر ! بس سوائل

أمشي باليوم من نص ساعة الى ساعة حاولي عشان ينزل الوزن أسرع
أن شاءالله الأعضاء يفيدونك
هلا حبيبتي شكراا ع الدعوات الجميله
من جد لازم امشي واتحرك عشان حتى المزاج يتحسن

نبضي يبيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-10-2014, 10:26 PM   #4
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

الحمد لله على سلامتك اختي ... ولا باس عليك .. وسلميلي على خالتك الله يسامحها بس ههههههه

اقتباس:
ما ادري اذا عادي اكل زبادي او لا؟
ايه عادي ... وهذا موضوع فيه كل الاكل اللي يناسب اطلعي عليه بيساعدك
Cant See Links

اقتباس:
وبالنسبه للشي اللي مضايقني كثير ( افكر كثير لو حصل لي تسريب لو كثرت اكل يمكن يجيني لو بعدين من الحركه الكثيره جاني بحكم انو دوامي متعب ) تااااعبني الوسواس
لا تكثر اكل ... وحاولي تاكلي بملعقه وتخصصي لك صحن صغير ... وبدري عليك الاكل الحين خصوصا ان صار لك 26 يوم . بالنسبة للحركه عادي بس لا تشيلي شي ثقيل ... والحمد لله دام عدى اول شهر فان نسبة التسريب مره قليله . .. ومانتي خسرانه شي لو حرصتي شوي احتياط .

اقتباس:
م ادري ليش مسموح لي عصير التفاح والجزر بس .. نفسي بالعصيرات الثانيه ك تغيير لاني مليت كثييييير.
وبعد كم يوم بدخل مرحله المهروس وما ادري وش اكل وخايفه بنفس الوقت لان لاحظت لما اشبع او اكل شي يكون قوامه ثقيل مو خفيف يجيني مثل المغص ويروح م ادري وش السبب اقترحو علي ايش اكل مهروس عشان ودي اجدد م ابي امل
اشربي كل شي عادي ... والموضوع بالرابط اللي اعطيتك راح يوضح لك ايش الاكل وانواعه .

اقتباس:
وينفع رز المنسف وازيد المرق عليه ؟
اهم شي اطحنيه واهرسيه باسنانك قبل تبلعيه . واحس الرز ثقيل لو تأجلينه شوي احسن .. خصوصا انك بالمرحله الذهبيه لنزول الوزن .. وانتي تعرفي الرز ما يصلح لتنزيل الوزن ...

اقتباس:
وكيف اخلي نظامي صحي بعد شهر كيف انوع بالاكل اذا من كم لقمه اشبع ؟ يعني مثلا كل ساعتين اكل شي مختلف واركز ع الفائده والا خلال الوجبه انوع ملعقه سلطه ملعقه رز و و و
بالضبط نوعي اكلك وحاولي تبعدي عن السعرات الحراريه العاليه ... وخففي كثير من الحلويات والدهون .. وعادي لو تاكلي سلطه .. وبعد ساعتين مثلا تفاح ... وبعد ساعتين كاس حليب ...

فالك الــــ 66 كلج.

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-11-2014, 07:57 AM   #5
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

الحمد لله على سلامتك ....

انت لازلتي في فترة المهروس... و الاكل ملحوق علية

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس