اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده > قصص وتجارب المتحورين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,188عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,616هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

نصائح لكل مهتم بعمليات السمنة

قصص وتجارب المتحورين

Like Tree10Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-2014, 10:05 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 نصائح لكل مهتم بعمليات السمنة

Icon34z نصائح لكل مهتم بعمليات السمنة

السلام عليكم ورحمتة وبركاتة
هذا اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع , احببت ان اشارككم تجربتي من البداية الى النهاية
سوف اعرف عن نفسي انا اعيش في بلاد الغربة في اوروبا , ونظرا للدراستي وطبيعة عملي ازداد وزني بشكل كبير حتى وصلت 135 , وطبعا النظام الصحي والاهتمام بالانسان مختلف تماما عن بلادنا العربية للاسف , مع زيادة الوزن ومع الفحص المتكرر تم تحويل ملفي الى اختصاصية التغذية وحاولت معها لمدة سنة ان انقص وزني لكن دون فائدة لاني بطبيعتي احب الاكل وبصراحة يعتبر هواية لي والمصيبة الاكبر انني لا اهتم بالاكل الا بالليل تحديدا ومن سابع المستحيلات ان انام جعان او غير راضي , المهم لان كتلة الجسم زادت واصبحت فوق الاربعين للاسف ولانه خلال التحليلات وجدت زيادة بسيطة في نسبة الكلسترول في الدم وطبعا بمليون عافية اصبح وزني 130 حصيلة دايت لمدة سنة , اجتمعت مع الطبيب وبوجود اخصائية التغذية قالوا لي بكل صراحة انت في عمر 32 ومن الاكيد ان تصاب بما يلي ان لم يتم التخلص من السمنة
سكري (لان عندي الولد والعم والخال والعمة مصابين بالسكري درجة 2)
ضغط
خشونة في الركب
وامراض اخرى غابت عني ترجمتها الى العربي لكن مجموعة مصايب سودى
والعمر الافتراضي سيقل (طبعا انا مسلم الاعمار بيد الله لكن كلامهم صحيح لكل شئ سبب)
المهم انا جدا توترت وحزنت على حالي وقلت لهم بطني هادي راح ضيعني بالمختصر المفيد وسئلت الطبيب ايش الحل قلي الحل الوحيد معاك انك تتجه الى عمليات السمنة وممارسة الرياضة بشكل مكثف خلال الفترة القادمة وقبل ما تقرر راح تحضر محاضرة مع برفيسور راح يشرح المعلومات الكاملة حول هذه العمليات بالكامل
فعلا حضرت المحاضرة وكانت اسئلة من جميع الحضور بعد الشرح فهمت وارتحت وقلت هادا الحل الوحيد وطلب منا انو نتعمق اكتر بالقراءة عن هذه العمليات ومشاهدة الفيديو والمقاطع عبر الانترنت او الكتيبات الخاصة بالمستشفى وقال في النهاية سوف اجتمع معكم خلال اسبوعين بشكل منفرد مع كل حالة فيكم لنقرر التفاصيل والاجابة عن اي سؤال منكم

انا طبعا اصبحت اقراء واقراء وما خليت كتاب ولا فيديو ولا مادة عن هذا الموضوع الا قراءتها ولا انكر اني اتاثرت كتييرا بالتجربة الخاصة باخواني في الخليج العربي وحبهم الى عمليات التكميم او السليف لان اغلب الدكاترة في الداعية والاشادة الغير طبيعية من مراكز كثيرة لم اجد مثلها في اوروبا ولا امريكا !!!
المهم اقتنعت بالعملية (السليف) وبطريقة عملها وقررت انني اجريها ويكون الاجتماع القادم مع الجراح والطبيب يدور حول هذه العملية ولا اصف لكم انني كنت مقتنع بنسبة كبيرة جدا بها
جاء موعد الاجتماع وبدات جلسة الحوار لاكثر من ساعتين طبعا الجراح اكتفى بالابتسامة وترك لي الفرصة في اول الامر للتعبير عن قناعتي من عملية السليف واستمع للكل المعلومات التي املكها عن العملية كاني انا الدكتور ههههههههه
بعد ما خلصت وخلصت بطارياتي من الكلام والشرح ابتسم الطبيب وقال لي ان العملية الوحيدة المناسبة لك والفعالة هي تحوير المعدة وبداء يعطيني المعلومات عنها حتى انصدمت وشرح لي تقرير مصور كامل عن نتائج هذه العملية منذ اكثر من 50 سنة ونتائجها ووووووووو ولما قلت وماذا عن السليف قالي يمكن ان تذهب الى اي مستشفى خاص وتعملها ولكن هذه العملية لم تعتمد ولن تعتمد قبل التأكد 100% انها افضل من التحوير او مثلها تمام للاسباب الاتية :
- المعدة المتبقية لا تعلم هل ستمدد على المدى البعيد او لا
- غير قابلة للالغاء لان هناك امراض كثيرة ومنها انواع من السرطان يتطلب فيها العلاج وجود معدة كاملة ! ولا اعرف المستقبل بالنسبة لك لانك شاب ومازال العمر امامك !
- نسبة نجاح العملية ليست مشجعة بمقارنتها مع التحوير
- تكلفة التحوير اغلى علينا بكثيير من السليف ولكننا نهمل الجانب المادي تماما ونريد الافضل بغض النظر عن التكلفة
- الادوية والفيتامينات سوف تكلفنا الكثير ايضا لاننا ما يهمنا هوا صحتك فقط ونهمل الجانب المادي تماما
- نسبة قضائها او منعها للامراض اعلى بكثير من السليف
قاطعته وقلت بصراحة اعرف انها العملية الذهبية لكن سوف ابقى اتناول الفيتاميات والمعادن طول العمر معها ! قال لي وسوف ايضا تتناول الطعام ايضا طوال العمر وهذا هوا من ضمن الطعام المسئلة بسيطة مجرد حبوب مغذية سوف تأخدها تماما مثل الطعام وهذه مشكلة بسيطة جدا بالنسبة للسماحي لك للدخول عملية ليست مضمونة ابدا على المدى البعيد مهنتي كطبيب ان اكون صريح معك وان اختار لك الافضل والاضمن المتوفر في عالم الطب بدون النظر عن التكلفة فالحياة والصحة لا قيمة لها ابدا
ملاحظة : في اوروبا يخضع جميع المواطنين لنفس درجة الرعاية الصحية من الملك الى الطفل نفس الامكانيات والخدمة والرفاهية وهوا مجاني تماما طبعا لان الجميع يدفع الضريبة للدولة (خصوصا في الدول الاسكندنافية) فقط احببت التعليق ليفهم اخواني ما قصد الطبيب بالتكلفة والمستشفى الخاص هوا للحالات الخاصة او لاعبي كرة القدم او الاجانب الزوار او لمن يريد شئ خاص (فقط لتوضيح)

بصراحة الطبيب اقنعني جدا جدا وقلت له انا موافق اريد ان اعمل تحويل المعدة بعدها قال لي سوف تذهب الى المختبر لعمل تحاليل كثيرة وقياس الوزن والطول والخصر وتخطيط القلب ونريد بعض المعلوملت عن تاريخك الطبي وسوف نلتقي بك غدا بعد قراءة كل التحاليل
فعلا حضرت اليوم التالي وقال لي كل شئ ممتاز الان قال لي المرحلة التالية عليك ان تخسر 10 % من وزنك خلال شهر قبل العملية تمام , ضحكت وقلت مستحيل انا خلال عام خسرت بطلوع الروح 4 كيلو كيف اخسر في شهر 13 كيلو ابتسم وقال الحل موجود ولكن احتاج منك فقط الصبر والعزيمة فقط والباقي علينا وشرح لي انني خلال الشهر القادم لن اتناول اي طعام ولا خضار ولا فاكهة ولا اي نوع من الطعام فقط سوف اتناول بودرة مغذية بعدة نكهات تخلط بالماء منها ما يكون بارد او ساخن فقط فقط فقط وهذه ماده مغذية فيها كل العتاصر والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمي منخفضة الطاقة اسمها اختصارا LCD او low calories diet وهي متوفرة في كل الصيدليات وقال لي العذاب اول اسبوع وبعد ذلك سوف تصبح الامور عادية جدا وسئلته عن السبب وماذا لو لم استطع
قال لي هذا الامر اجباري وهي التضحية الوحيدة التي نطلبها منك ومن اجل صحتك اولا واخيرا والاسباب كما يلي :
- تقليص حجم الكبد لانه خلال العملية سوف يتم رفع الكبد وكلما كان اصغر كان افضل حتى تكون العملية ناجحة ولا يتم جرح او خدش الكبد وهوا جزء يهمنا كثيرا ان لا يمس او يتأذى خلال العملية
- ان يتعود جسمك على الطاقة المنخفضة وذلك يساعدك على الشفاء فورا بعد العملية
- التعود على التغذية التي ستكون بعد العملية
- انقاص افرازات الانسولين حتى يعتاد البنكرياس على ذلك والجسم ايضا
- يتم التخلص من هرمون الجوع بنسبة كبيرة حتى لا تضطر الى الاكل السريع وما ينتج عنها الالام في المعدة الصغيرة الجديدة والاستفراغ وربما مضاعفات كتيرة
- اختبار المعدة هل يوجد فيها اي مشكلة او قرحة او التهاب

فعلا بدأت وكان اول اسبوع لي متعب جدا لكن الحمد لله اموري كلها بخير بعد اليوم الخامس تقريبا وفعلا خسرت جزء كبير الحمد لله ولكني لم اصل الى الهدف المطلوب

وسوف يكون تاريخ العملية هاذا الشهر يوم 28/05/2014 ان شاء الله احببت فقط ان اشارككم تجربتي والله من وراء القصد لانه للاسف الماكينة الاعلامية العربية خدعتني نوعا ما ولا توضح كل التفاصيل وتنظر دائما الى العمليات السهلة والربح الوفير دون النظر الى الانسان القيمة الاعظم ودليل على هذا انتشار عمليات الربط الفاشلة التي انتشرت في الدول العربية وضحياها بالالاف وقد استشهد الطبيب لي بهذا المثال ايضا حتى لا انسى وقال كل فترة تخرج عملية تماما مثل الازياء والدعاية الخارجية تلمعها وبعد عدة سنوات تثبت انها فاشلة على المدى المتوسط والقصير ! واريد ان اشارككم تجربتي وانا جاهز لاي سؤال
فقط ادعو لي لان هناك نسبة 1-2% تسريب وهذا هوا ما انا قلق وايضا هناك 3-4% مضاعفات اخرى اريد منكم الدعاء وسوف انشر اي شئ اراه مهم في هذا المنتدى ولا تنسو الدعاء لي ويا رب يمر موضوع العملية على خير يا رب
تحياتي اخواني واخواتي وهذا بالامانة ما حصل معي بدون زيادة او نقصان والله الموفق واسف ازا طولت عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة abushams ; 05-26-2014 الساعة 11:18 PM
abushams غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-08-2014, 09:37 AM   #2
المشرف العام

الصورة الرمزية سكري الرياض

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح لكل مهتم بعمليات السمنة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... اهلا باخونا ابا شمس .

خطوه جيده ... استمر .. استخر الرب سبحانه .. وتوكل عليه واعمل العملية .

بما اني متكمم قد اختلف مع الدكتور على بعض ما ذكر من سبب تفضيلهم للتحوير على التكميم ... لكن مو مهم لان الواقع والنتائج تثبت .

اقتباس:
فقط ادعو لي لان هناك نسبة 1-2% تسريب وهذا هوا ما انا قلق وايضا هناك 3-4% مضاعفات اخرى
كل عمليه مهما كانت لها مخاطر حتى لو كانت بسيطه ... و نسبة 2% تعتبر قليلة جدا ..
وبما انك تفكر بنسبة المخاطر اللي تمثل 2% فكر في نفس الوقت بمشاكل السمنة الاخرى اللي نسبتها اكثر من 50% من سكري وضغط واحتكاك وتورم ... الخ ... احسبها صح ولا تفكر في جانب وتهمل الجانب الآخر ..

وما بيقصرو الاخوة المتحورين معك .
دعائنا لك .. والله يتمم لك بخير وعافيه .

(احس اني جاي بحاره غير حارتي متكمم عند متحورين ههههههههه )

اوسمتي

سكري الرياض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-08-2014, 11:12 AM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اهلين اخي الكريم ارجو المعذرة انا ما قصدت اني اجرح في عملية التكميم ابدا لكني فقط نقلت كل ما دار بيني وبين الدكتور بامانة وهوا للعلم فقط ما قال انها عملية فاشلة ابدا (زي عملية ربط المعدة ممنوع اجراءها ابدا في اي مكان) لكن فقط هوا انها عملية ناجحة لكن مو بنفس درجة التحوير , وقال ان مهمتهم اختيار الافضل على الاطلاق للمريض بدون النظر للتكلفة او المدة الافضل على المدى البعيد والمتوسط والقريب , وادعو الله ان يوفقك يا رب وان تكون بصحة وعافية ويكفيك من كل شر وجميع البشر والمسلمين خاصة , وشكرا على النصيحة الرائعة بارك الله فيك

اللهم صلي على محمد ابن عبد الله حبيبي وقرة عيني وعلى ال محمد الاشراف الاطهار الى يوم الدين

التعديل الأخير تم بواسطة abushams ; 05-08-2014 الساعة 11:24 AM
a
قديم 05-18-2014, 08:21 AM   #4
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

الاستخاااااااااااااااره ثم الاستخاااااااااره

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-18-2014, 11:29 AM   #5
عضو برونزي

آخـر مواضيعي

في معلومات صحيه جديده ما يعلمونا اياها الاطباء العرب
واعتقد السبب عدم علمهم اصلا بتأثير وتفاعل بعض الامور مع بعضها

المهم الله ييسر لك اللي فيه الخير

ويا جماعه الخير ترى العمليه مو من بقيه اهلنا نتعصب لها !!

انت اخترت تكميم او تحوير و نسبة مخاطرها و مميزاتها تختلف عن بعض
عادي انها تقال و تناقش
مو لانها اختيار للشخص يعني انها واحد من عياله

و الدكاتره عندنا فعلا يوضحون امور لكن يتغافلون عن الامور اللي تخص ميكانيزم الجهاز الهضمي
و سالت عدة اطباء للاسف ولا جاوبوني
يبيلها اعتقد استشاري جهاز هضمي واتوقع بعد ما راح القى الاجابه!

r1ksa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-21-2014, 01:33 AM   #6
عضو برونزي

الصورة الرمزية rawan

آخـر مواضيعي

يعطيك الف عافيه موضوع قيم
بالنسبه للتسريب مع عمليه التحوير شيله من راسك لانه يختلف عن التكميم والدكتور مايطلعك من العمليه الا وهو مختبر وفاحص التسريب اثناء العمليه ويبان معه لو فيه تسريب يبان زي فقاعات هواء تخرج بالفحص ولا تشيل هم لان مقدار التدبيس جدا صغير مقارنه بالتكميم و لو حدث اثناء العمليه بنفس اللحظه تلاقيه سكره بدببابيس خاصه ،،،واحتمال حدوث تسريب بعد العمليه تقريبا شبه معدوم ،،
اجمل مافي التحوير انها العمليه الاكثر امان مابين عمليات السمنه ،،،
بالنسبه للفيتامينات انا شريت اول شهر كميه ،،،وليومك ماخلصت وصارت اكسبايرد وعملت فحوصات وكانت ممتازه والدكتور وقف لي السبلمنت ماعدا الملتي فيتامين لان اكلي نوعا ما قليل ولاني مهمله بالتغذيه ،،
توكل على الله ،،

rawan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2014, 05:59 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

شكرا اخواني على الكلام الجميل انا عمليتي راح تكون بعد كم يوم وانا الفترة هادي متوتر هههههه
انا توكلت على الله وقررت اعمل العملية والوزن الان نقص كتيير مع اسلوب الغذية الي اتبعوا وصلت 119 الحمد لله بس ما اقدر اوصفلكم كم انا مشتاق للاكل لدرجة كبيرة ماسك نفسي بالقوة عن الاكل وكل مرة اصبر نفسي واقول بعد العملية ان شاء الله اكل كل الي في بالي علما انا ما مدمن حلويات ولا اجت في نفسي لكن الاكل العادي الطبيعي جدا رز والحمة والدجاج والسمك والسلطة والفول والبيض ههههههه
معلش انا جعان الان ههههههههههههههه
راح انام يوم الثلاثاء في المستشفى ان شاء الله والاربعاء راح تكون عمليتي يا رب تعدي على خير
التوتر عندي لاني في حياتي ما دخلت غرفة عمليات ولا مستشفى ولله الحمد
انا مهما اقول ما يوصف شعور القلق الي عندي رغم تطمينات الطبيب الجراح انها عملية امنه وبعد العملية راح اكتب كل شئ بالتفصيل الي صار معي للافادة الاخرين والي عنده اي سؤال منكم اخواني يكتبه لي وانا مستعد اسئل الطبيب عليه كانه سؤال شخصي مني

ودعواتكم لي لا تبخلون علي والله ولي التوفيق
واللهم صلي وسلم على حبيبي وقرة عيني محمد ابن عبد الله وعلى اله الاطهار الطيبين ومن تبعه باحسان الى يوم الدين

a
قديم 05-29-2014, 12:44 PM   #8
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

ربي يقومك بالسلامه أخوي ..

وطمنآ عنك .. ونبي شرح مفصل بأذن الله

تحياتي ...

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس