اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,626عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,038هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

31 - 10 -2013 بداية حياه جديده بعد التكميم في سمنه كير .. الحمد والشكرا لله .. (هنا برنامجي الغذائي الاسبوعي)(د. القرزعي )

قصص وتجارب المتكممين

Like Tree1Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-2013, 02:44 PM   #1
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي 31 - 10 -2013 بداية حياه جديده بعد التكميم في سمنه كير .. الحمد والشكرا لله .. (هنا برنامجي الغذائي الاسبوعي)(د. القرزعي )

بسم الله الرحمن الرحيم

والشكر لله ان كتب لي حياة جديده مختلقه عن ما قبلها هكذا أراها وأتمناها

والشكر ثانيا لأهلي وقوفهم معي حتى وان لم يقتنعوا بالعمليه خصوصا الوالد والوالده فكان خوفهم من آثار العمليه كبير والى اليوم الذي يسبق العمليه يطلبون مني تغيير رأيي والتراجع ويوعدوني بأن يحضرون لي أدويه وكل المساعدات اللي أحتاجها كي اصل للوزن الذي اريده لكن بدون عمليه
لكني لم أتراجع والحمدالله لم أندم على إتخاذ هذا القرار

تفاصيل مهمه وتعريفيه:

قبل العمليه

الطول 156

الوزن 92

الكتله 38

قمت بالبحث في الكثير من المنتديات والمواقع وقرأت كثيرا عن العمليه واستشرت صديقه لي سويت العمليه قبل سنتين شجعتني ودفعتني للأمام

بعدها بدأت بالبحث عن افضل دكتور في الشرقيه فكانت اكثر الاسماء المكرره (احمد القرزعي - سلطان التمياط)

بما انه صاحبتي سوتها عند القرزعي ومدحته لي توكلت على الله وقررت ان تكون عمليتي عند هذا الدكتور

بحثت عن حساب الدكتور في تويتر وكان @drgarzaie تواصلت معاه وشرحت له امور كثيره عني واخذت رايه وشجعني علي عمليه التكميم واعطاني رقم المنسقه نوره للاتصال بها وترتيب الموعد

هذا رقمها 0562222433

طبعا اسم العياده سمنه كير الدور السادس في مستشفى بروكير الرعايه مقابل الظهران مول

كلمتها وطلبت وزني وطولي وقالت دام كتلتك 38 نسوي العمليه سألتها عن التكاليف قالت لي :

فتح ملف جديد وزيارتك للدكتور 200 ريال

العمليه + الاقامه لمده 3ليالي ( 4 ايام ) + زيارتين للدكتور بعد العمليه + 12 زياره للاخصائيه التغذيه = 42 الف

التحاليل = 2000 ريال ويمكن عملها مجانا في اي مستشفى ثاني

التحاليل المطلوبه:

1- اشعه صدر
2- تخطيط قلب
3- اشعه لمنطقه البطن
4- تحليل للدم ( لازم قبل العمليه بيوم)

المرافق سعره اضافي باليوم 200 ريال

سويت موعد عند الدكتور احمد القرزعي ورحت قابلته انسان رائع ويشرح لك بالتفصيل ارتحت لكلامه كثير وتوكلت على الله وحجزت موعد العمليه بعد اسبوع

سويت تحاليلي كلها عندهم قلت افضل واريح لي

قبل العمليه بيوم الاربعاء تاريخ ( 30-10-2013 ) رحت سويت تحليل دم وقابلت دكتور التخدير قال لي الاكل الى الساعه 8 مساء فقط وبعدها من 8 الي 10 ممكن تاكلين خفيف فواكه او سلطه وبعدين من 10 الى 12 سوائل فقط ومن بعدها يبدأ الصيام وقالوا لي ممكن تجين بعد الساعه 12 بالليل لغرفتك وتنامين فيها ماعندك مشكله
قابلت الدكتور احمد القرزعي وكانت نتايجي سليمه الحمد الله وقعت الاقرار ودفعت المبلغ
طلعت بعدها اتغدى ورحت برغر فيول

Cant See Images

بعدين رحنا اخذنا شقه في تولان للأجنحه الفندقيه قريبه من مستشفى بروكير

Cant See Images

ريحنا شوي وبعدين طلعنا الظهران مول الوالد يبغي كم محل فيه وقلت خليني اخذ عصيري وحلاي المفضل

ورحت فابيانو واخذت من عندهم عصير ليمون بالنعناع

Cant See Images

وبعدين paul اخذت من عندهم فطيره التفاح المشويه وترى حتي عصير الليمون بالنعناع عندهم ممتاز

Cant See Images

وخلصنا ورجعت الشقه وقلت ما راح اروح المستشفى الا الساعه 6 الصباح خليني مع اهلي يمكن اقدر انام اما بالمستشفى بتجيني الهواجيس ويمكن اخاف واكنسل

والحمد الله صليت كم مره ودعيت ربي ونمت مرتاحه وقمت الصباح قبل المنبه وصليت الفجر واتجهزت للعمليه ورحنا للمستشفي ودخلت غرفتي يوم العمليه الخميس 31-10-2013

Cant See Images

Cant See Images

Cant See Images

وبدأت انواع المغص والخوف وجابوا لي جهاز التنفس Cant See Images

متعب وجنني بس الحمد الله لقيت شي الهي نفسي فيه

Cant See Images

بعدها قالوا لي غيري ملابسك واعطوني لبس العمليه وطلبوا منى ادخل دوره المياه لان الدكتور مايركب اي ليات لا في الفم ولا بالبطن ولا للاخراج وهذا ميزه للدكتور ماشاء الله
بعدين نزلوني لغرفه العمليات واختي جنبي الله يسعدها يارب ويطول بعمرها وانا بالسرير مغطيه حسيت كأني بالقبر ومن الخوف بغيت انزل من السرير كم مره وجلست ابكي واختي تهديني طبعا ابوي ماقدر ينزل معاي لانه كان قاعد يبكي بالغرفه حقتي فوق

قويت قلبي ودخلت غرفه العمليات وجاني دكتور التخدير وكلمني وكان معاه طاقم نساء ساعدوني وارتحت اكثر وبعدها جا الدكتور احمد القرزعي ومساعده وجلس يعرفني عالطاقم وذكرني بالادعيه وانا كنت قاعده ادعي واستغفر وبعد دقايق ماحسيت بشي حولي
العمليه كانت 40 دقيقه لكن جلست بالافاقه حوالي ساعتين وهذا الكلام كنا عارفينه من اول ذكره الدكتور لنا عشان اهلي مايقلقون طبعا اثناء العمليه الدكتور سوى لي اختبار يشوف هل فيه تسريب او لا والحمد الله ماكان فيه تسريب والاختبار الثاني راح يكون ثاني يوم من العمليه

الحمد الله بعدها طلعت لغرفتي ولقيت اهلي كلهم موجودين ينتظروني الله يخليهم لي ولايحرمني منهم ابدا
والحمد الله اول يوم بس كنت عطشانه موت وكان ممنوع اشرب مويه بس ابلل شفايفي او نقط بسيطه من المويه

ثاني يوم الجمعه 1-11-2013

ثاني يوم جابوا لي ثلج في كاستين وقالوا لي كسريه وابلعيه وانبسطت كثير عالاقل مويه ههههههه
بعدين نزلوني لغرفه الاشعه عشان يتأكدون من وجود تسريب لاسمح الله او لا والحمد الله كانت النتيجه لا
جاني الدكتور وطمني وقال لي خلاص بنجيب لك اكل وعصير الحمد الله ماعندك مشكله وطلب مني استخدم جهاز التنفس اللي استخدمته اول يوم قبل العمليه

Cant See Images

جابوا لي شوربه ويانسون وعصير تفاح وجابوا لي كمان مره عصير برتقال

طبعا اليانسون ممتاز للتخلص من الغازات ركزوا عليه مع المشي طبعا

يوم السبت 2-11-2013

ثالث يوم اضافوا لي الزبادي مع اليانسون والعصير بين التفاح او البرتقال والشوربه

يوم الاحد 3-11-2013

رابع يوم كان نفس الاكل وكنت خلاص تعودت على هالنوعيه من الاكل وكان موعد خروجي الظهر

المستشفى مميز ومريح الحمد الله والدكتور تعامله رائع وحتي المنسقه واخصائيه التغذيه ( اروى - فايزه) مميزين

الادويه اللي لازم استخدمها:

Cant See Images

فيتامينات فوار ( Hermes multivit orange) حبه واحده على كوب ماء يوميا

موتيليوم ( Motilium ) حبه كل 12 ساعه قبل نص ساعه من الاكل لمده اسبوع وبعدها عند الضروره فقط
سعره 17 ريال

بنتازول ( Pantazole) حبه واحده على الريق لمده شهرين
سعره 159

سولبادين (Solpadein ) مسكن في وجود الالم فقط
سعره 11 ريال

جل ( Reparil gel) استخدمته للانتفاخ اللي كان بيدي بعد الابر مرتين باليوم لمده 5 ايام فقط

Cant See Images

اشتريت جهاز قياس الحراره لان الدكتور قال لي راقبي حرارتك واذا ارتفعت الى 38 كلمينا

معلومات مهمه للمريض:

Cant See Images

بعد ماطلعت من المستشفى كان برنامجي اللي اعطتني اياه اخصائيه التغذيه الى يوم 6-11-2013 يعني الاسبوع الاول

زبادي قليل الدسم ( ربع كوب)
عصير اي نوع ماعدا الليمون والمانجا (ربع كوب)
ماء
شوربه ( مرقه دجاج تحط فوقها خضار مبشوره بطاطس وجزر وكوسه وبالاضافه الى الشوفان وممكن اضافه شويه ثوم وكزبره ) ربع كوب
ماء
عصير اي نوع ماعدا الليمون والمانجا (ربع كوب)
شوربه ( مرقه دجاج تحط فوقها خضار مبشوره بطاطس وجزر وكوسه وبالاضافه الى الشوفان وممكن اضافه شويه ثوم وكزبره ) ربع كوب
ماء
زبادي قليل الدسم (ربع كوب)

الشوربه

Cant See Images

اشتريت هالأله حقت العصير تطلع لكم اياه بدون الياف سعرها تقريبا 200 ريال وفيه من شركه كينوود نفس هذي الاله

Cant See Images

Cant See Images

ممتازه انصحكم فيها

الماء والعصير بعد الاكل لازم الانتظار من 30 -45 دقيقه
لاتنسون تشربون البابونج واليانسون والنعناع الاخضر وحتى الشاي كان مسموح ولكن بدون سكر او باستخدام محلى خفيف السعرات الحراريه

اما برنامج الاسبوع الثاني نفس برنامج الاسبوع الاول فقط زادت كميه الاكل والعصير وقال لي الدكتور وقفي الموتيليوم ( Motilium ) وخليه عند الضروره فقط والاخصائيه طلبت مني اضيف بودره البروتين على العصيرات والشوربه والكميه 4 ملاعق في اليوم كل ملعقه فيها 7 غرام بروتين

Cant See Images

هذا البروتين اللي اعطتني اياه الاخصائيه سعره 95 ريال طعمه الحمد الله عالنعمه جربته مع الشوربه ماكان فيه اي مشكله اما مع العصير ما قدرت عليه اللي جرب بروتين ماله طعم مع العصيرات يعطيني اسمه عشان استشير اخصائيه التغذيه واستخدمه

برنامج الاسبوع الثالث راح اذكره لكم بعد ما اروح للاخصائيه الاسبوع القادم

التعديل الأخير تم بواسطة بنت الشرقيه2013 ; 11-19-2013 الساعة 02:08 PM
بنت الشرقيه2013 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-07-2013, 04:25 PM   #2
عضو مشارك

الصورة الرمزية قمر حبيبي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 31 - 10 -2013 بداية حياه جديده بعد التكميم في سمنه كير .. الحمد الله وشكرا لله (د. القرزعي )

عمليتج قبلي بيوم عمليتي ١-١١-٢٠١٣

الله يسهل علينها ان شاءالله وفالنا الرشاقه ،، لو تقدرين تعطيني طريقه الشوربه لاني احتار ماعرف شسويلي ،،،

موضوعج جميل جدا بالصور ،، عقبال مانوصل للمثالي

قمر حبيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-07-2013, 04:39 PM   #3
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 31 - 10 -2013 بداية حياه جديده بعد التكميم في سمنه كير .. الحمد الله وشكرا لله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر حبيبي Cant See Links
عمليتج قبلي بيوم عمليتي 1-11-2013

الله يسهل علينها ان شاءالله وفالنا الرشاقه ،، لو تقدرين تعطيني طريقه الشوربه لاني احتار ماعرف شسويلي ،،،

موضوعج جميل جدا بالصور ،، عقبال مانوصل للمثالي

حلو الحمد الله على سلامتك

الشوربه فيه انواع كثيره لكن المناسبه لنا

1- شوربه الدجاج مع الخضار المبشوره والشوفان طريقتها اسلقي صدر دجاجه بمويه وملح وشويه كمون او ورق غار اذا ودك واذا استوى الدجاج طلعي الصدور على جنب لانك ماتاكلينها وحطي الخضار المبشوره علي المرقه ( نص بطاطس - نص كوسه - نص جزر) خليها تستوي وبعدين ضيفي الشوفان بعد ماتحلينه بالمويه وخليها لين تثقل شوي الشوربه بعدين حطي فوقها اقل من ربع ثوم وكزبره عشان يكون طعمها حلو اذا تجبين بعدين حطيها بالخلاط واذا شفتيها ثقيله شوي عليك ضيفي مويه حاره وان بصراحه احط معاها شويه ليمون قبل لا اكلها

تقدرين تسوي نفس الشوربه اللي فوق مره بدون خضار مثلا بس بالدجاج والشوفان
تقدرين تسوي شوربه القرع لسه ماسويتها بجيب لك طريقتها اذا ودك

هذي انواع الشوربات المريحه والسهله طبعا انا قلت لك صدر دجاج واحد لان المفروض ماتجلس الشوربه بالثلاجه اكثر من 2-3 ايام

a
قديم 11-07-2013, 06:16 PM   #4
عضو جديد

الصورة الرمزية ترآنيم الغلآ

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: 31 - 10 -2013 بداية حياه جديده بعد التكميم في سمنه كير .. الحمد الله وشكرا لله

الله يعطيك الصحه والعآفيه .

كنت محتاجة مثل هذا الموضوع . وبالتفصيل . لأن موعد عمليتي عند القرزعي ان شاء الله بعد شهرين .

حابه اسألك كم سؤال .

هل استطعتي المشي .؟

هل واجهتي صعوبة في الجلوس على الكرسي من أجل الصلاه ؟ او حتى على كرسي الحمام ( الله يكرمك )

كيف هو مدى احساسك بقدرة شرب الماء . صعب ام سهل ؟ وماذا عن الحرقان . اللوعه ؟

انا قآل لي الدكتور بيآخذ مني دم يحطه في بنك الدم قبل العملية احتياط . لاسمح الله حصل نزيف . اخذوا منك دم ؟

وكمان قال لي عن ابر سيولة الدم لمدة اعتقد 12 يوم . عطوك ؟
..

شآكره لك

التعديل الأخير تم بواسطة ترآنيم الغلآ ; 11-07-2013 الساعة 06:19 PM
ترآنيم الغلآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-07-2013, 07:01 PM   #5
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآنيم الغلآ Cant See Links
الله يعطيك الصحه والعآفيه .

كنت محتاجة مثل هذا الموضوع . وبالتفصيل . لأن موعد عمليتي عند القرزعي ان شاء الله بعد شهرين .

حابه اسألك كم سؤال .

هل استطعتي المشي .؟

المشي كان فيه شوي صعوبه بس عادي والله مقدور عليه وكلها نص ساعه باليوم

هل واجهتي صعوبة في الجلوس على الكرسي من أجل الصلاه ؟ او حتى على كرسي الحمام ( الله يكرمك )

بالعكس عادي كنت اصلي عالسرير وجلست عالكرسي ورحت للحمام لوحدي بدون مساعده بس يفصلون لي المغذي والمسكن فيه الم اول يومين بس تقدرين تستحملينه لانه طول الوقت المسكن

كيف هو مدى احساسك بقدرة شرب الماء . صعب ام سهل ؟ وماذا عن الحرقان . اللوعه ؟

اللوعه يعطونك دوا ومحلول عشان ماتحسين جاتني بس مرات قليله بصراحه وهي شي لازم منه وتري هالشي يختلف من شخص لشخص يعني مو قاعده
المويه تشربينها رشفه بشويش وتري ثاني يوم بعد العمليه نفسك مسدوده بيكون شربك قليل

انا قآل لي الدكتور بيآخذ مني دم يحطه في بنك الدم قبل العملية احتياط . لاسمح الله حصل نزيف . اخذوا منك دم ؟

لا ما اخذوا مني بس يمكن انتي عندك فقر دم انا ماعندي الحمد الله

وكمان قال لي عن ابر سيولة الدم لمدة اعتقد 12 يوم . عطوك ؟
..

ابر سيوله الدم كانوا يعطوني كل يوم ابرتين واحده بالصباح ووحده بالمساء ولما طلعت ما اعطوني شي

شآكره لك

انتي وضعك ممكن يكون مختلف عني وعندك مشاكل انا الحمد الله ماكان عندي لا قلب ولاضغط ولاسكر ولافقر دم ولاحساسيه بالصدر

تقومين بالسلامه يارب

a
قديم 11-07-2013, 08:11 PM   #6
عضو جديد

الصورة الرمزية ترآنيم الغلآ

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشرقيه2013 Cant See Links

انتي وضعك ممكن يكون مختلف عني وعندك مشاكل انا الحمد الله ماكان عندي لا قلب ولاضغط ولاسكر ولافقر دم ولاحساسيه بالصدر

تقومين بالسلامه يارب
ماقصرتي كفيتي ووفيتي في الاجوبه .

انا قال لي الدكتور هذا الكلام قبل لايكشف علي . يعني كلام بشكل عام لاني سألته عن النزيف وان التجلط وسيولة الدم

وقال لي انهم يسوون كذا . يمكن اختياري مو اجباري .

ومافيني فقر دم . بس عندي ضغط .

الله يسلمك ويطول بعمرك ريحتيني .

ترآنيم الغلآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-08-2013, 11:40 AM   #7
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

بنت الشرقيه ماشاء الله عليك اهنيك من كل قلبى انتى شجاعه مع انك اقل من وزنى الا انك سوتيهااا انا جبانه وخوافه مع ان وزنى اكبر منك طيب بسالك اللحين لو انك تشتغلين او تدرسين اشلون سوتى وهل تعبتى من المعد او فقط الجروح والله انى ميته اسويها بس شايله هم المدرسه والتدريس والغثيان والاستفراغ والتسريب وكل شى شجعينى الله يسعدك وكيف اكلك اللحين

رنوده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-08-2013, 12:08 PM   #8
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترآنيم الغلآ Cant See Links
ماقصرتي كفيتي ووفيتي في الاجوبه .

انا قال لي الدكتور هذا الكلام قبل لايكشف علي . يعني كلام بشكل عام لاني سألته عن النزيف وان التجلط وسيولة الدم

وقال لي انهم يسوون كذا . يمكن اختياري مو اجباري .

ومافيني فقر دم . بس عندي ضغط .

الله يسلمك ويطول بعمرك ريحتيني .

الله يقومك بالسلامه ولاتترددين ابدا بصراحه الدكتور رهيب وتوقعت الام اكبر لكن طول الوقت مغذي ومضاد حيوي ومسكن واذا مره احتجتي اكثر تقدرين تطلبين ابره في العضل مريحه جدا
الالم بس في المستشفي الحمد الله وقلت لك مقدور عليه
المهم اذا جيتي بتروحين الحمام وانتي بكرامه لاتنادينهم يشيلون لك الابره من اليد انتبهي ترى تعور بعدين اذا جيتي ترجعينها تعورك لان الدم يكون تخثر شوي افضل شي افصلي السلك من ورى الجهاز واسحبيه معاك نصيحتي لك لاتنسينها
عندهم ممرضه هنديه دبدوبه وقصيره حلوه هذي طيبه وحنونه بشكل ما تتصورينه يارب تكون موجوده كنت بالبدايه اخليهم يشيلون الابره واروح للحمام واذا جيت رجعت وعورني تسوي حركه بيدها قريب من مكان الابره تحرك الدم وما اتعور واما الفلبينيات مايسوون زيهم اذا لقوا انه المضاد مايمشي بالانبوبه اخذوا ابره وشوي من المضاد ودخلوه في جسمك كميه كبيره مره واحده يحرقك عشان كذا تعلمت وصرت اسحبه معاي وعند عتبه الحمام يرفعونه لي اهلي والحمد الله انحلت المشكله

a
قديم 11-08-2013, 12:11 PM   #9
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنوده Cant See Links
بنت الشرقيه ماشاء الله عليك اهنيك من كل قلبى انتى شجاعه مع انك اقل من وزنى الا انك سوتيهااا انا جبانه وخوافه مع ان وزنى اكبر منك طيب بسالك اللحين لو انك تشتغلين او تدرسين اشلون سوتى وهل تعبتى من المعد او فقط الجروح والله انى ميته اسويها بس شايله هم المدرسه والتدريس والغثيان والاستفراغ والتسريب وكل شى شجعينى الله يسعدك وكيف اكلك اللحين

سويها والله ولا تترددين ابدا

انا ما اشتغل ولا شي قاعده بالبيت لكن الحمد الله الالم كله ايام المستشفي 4 ايام وبعدها يومين او ثلاثه بس

بالنسبه للوعه والاستفراغ تختلف من شخص لشخص ما تقدرين تحكمين الا على نفسك

الاكل ذكرت برنامجي فوق

التسريب كل دكتور له طريقه دكتوري سوى لي مرتين اختبار والحمد الله اجتزت

a
قديم 11-08-2013, 11:33 PM   #10
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

مبروك التكميم
وعسى الله ينفعها لك

والف شكر لعرض تجربتك مع اخصائية التغذية
استفت منهاااا كثير
جزاك الله خير

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a