اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,201عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,628هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

محتااااره واحترررررت زيادة..عطوني رااااااايكم

قسم تكميم المعده ( السليف )

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2013, 02:43 AM   #1
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

افتراضي محتااااره واحترررررت زيادة..عطوني رااااااايكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
كيف حالكم يا متكممين اخباركم..انا متابعة من زمان هنا وسجلت أمس جديد..
أبغئ اقولكم أو استشيركم بلي حصل لي أمس انا من فتره وفكره العملية تراودني أخذت موعد عند الدكتور وقابلته
عندي مشاكل طبعا زي كل إنسان لجأ للعملية الأرداه عندي صفر والنفسية خلاص حاولت ونزلت بدايت وغيرره أو فترة التعب والحمل بس ارتاح ارجع اللي خسرته
المهم قابلت الدكتور قال حاولي بدايت لسئ انتي محتاجه صحتك بالدنيا وخصوصا انك آخر العشرينات توك بدري حاولي وراك اطفال ومحتاج الصحه لأن لعملية تضعف لاني الفيتامينات والحديد والدم كله نازل عندي.....علما وإن وزني كبير يا النسبة لطولي وعندي سمنة..وتحتاج أكثر من 40كيلو للمثالي.
برأيكم ليه الدكتور رفض وقال حاولي.. وهل صعب ممارسة الحياة والتربية والحمل بعد التكميم..ادري كلامي مبعثرة داخله من جوال.. واعتبرتها فضفضة..

صبصب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2013, 03:10 AM   #2
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: محتااااره واحترررررت زيادة..عطوني رااااااايكم

اناانصحك تعمليها و ترتاحي من الرجيمات المحبطة و الخمول اول شهر بس،، و بعد شهر تبدئيباكل صح و نشاطك يرجع زي اول و احسن لان الاكل بيكون صحي وخفيف ،، شوفي دكتور تاني

البلبيسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2013, 03:52 AM   #3
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهام Cant See Links
لو حطيتي بياناتك ان كان قدرت ارد عليك بوضوح
وترى نزول الاربعين ما هي بسيطة دون تدخل جراحي بالحميه يمكن تزودين عليهم ويصبح الوزن اكثر من كذا
اذا ما انتي تشتكي من شيئ اجلسي زي ما كنتي او اسمني بعد زيادة
يا بنت الناس بعد 3 شهور من العمليه راح تكونين طبيعيه وتمارسين حياتك بيسر وسهوله وراح تتعودي على مقدار الاكل والشرب ويمكن ما تحتاجين لا ادويه ولا فتامينات اذا اختري اصناف الطعام المفيد وما اهملتي نفسك واعتمدتي على نوع اكل البيت المكرر واذا ما عندك استعداد لتغير نمط حياتك بعد التكميم خلك سمينه ومربربه احسن لك

انا كنت ابي رأيكم في نقطتين أولها ليه الدكتور رفض هل فعلا الإنسان بعد العمليه خمول وكل وتعب وبطبيعة الأنثى تحمل وتلد ومحتاجه طاقة وصحة انا فعلا استغربت من كلامه بس قلت أسأل مجرب
ثانيا انا مو مترددة إلا خوف فقط بل العملية وآثارها ومارحت لدكتور إلا ابي أتخلص من الوزن لكن التشتت...

صبصب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2013, 04:18 AM   #4
موقوف

آخـر مواضيعي

وان اخوك لا تشتتين
توكلي على الله وسويها وشوفي دكتور ثاني من المتمرسين في عمليات التكميم يعطيك الشور والنصيحه
وصدقين ان نشاطك بيزيد بعد العمليه باربع شهور وكلمه ضعف وهن مدرين من وين جابوها انا محاكيك اغير لمبات البيت المحترقه اركب ليات وغير شطافات ورش الحديقه بطلمبة دواء الحشرات وشغل حصادة الثيل واي مكان اقدر اركن فيه السيارة وامشي حتى المحل اللي ابغى يعني انا اقول يمكن ان العمليه مسببه لي فرط في الحركه وما حديتيني على حلف اني نفس خفيفه احسن من ام العيال والعيال انفسهم ثقيله يا الله يتحركون
واعتبري نفسك صايمه اذا افطرتي على شيئ كثير ما تقدرين تصلين واذا افطرتي على شيئ خفيف ترتاحين بصلاتك وهو المتكمم اذا اكل قليل مع المضغ الجدي وشرب السوائل بشويش ما راح يفرق عن اللي يدبغ في الصحن ويكنز في بطنه طعام ضاقت به الثلاجه

النهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2013, 07:06 AM   #5
عضوه

الصورة الرمزية نبض الورود

آخـر مواضيعي

من خلال تجربتي للعمليه هي زينه وتنزل وزنك بس مشكلتها الوحيده على طول تحسي بدوخه
واقل مجهود تجي الدوخه ولازم تشربي عصيرات وتاكلي كويس عشان مايصير معاك دوخه
وبعد نقص الفتامينات خلت ايدي على طول تكون متشنجه ورجلي متنمله
ولازم قبل لاتاخذين شور بعد الرياضه لازم ترتاحين ساعه وفي هذي ساعه لازم تاكلين شي او تشربي عصيرات
لان كم مره وانا اتروش تجيني دوخه وطيح بالحمام الله يكرمك

اذا انتي مستعده يصير معاك هذي الاشياء سوي العمليه

اوسمتي

نبض الورود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2013, 08:58 AM   #6
كبيـــر المتكمـمين

الصورة الرمزية *ابو صالح*

آخـر مواضيعي

مررري على طبيب اخر.....

شوفي
بعض الاطباء ... كثرو مرضاة وصار يوزعهم

استخيري الله اولاً

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2013, 09:01 AM   #7
موقوف

آخـر مواضيعي

اذا المتكمم مشى على برنامج الست وجبات ان شاء الله ما يتعرض لاي تعب او مرض
1 - فطور خفيف اول ما يقوم من النوم بيض او جبن او عسل مع زبدة او روب او فول او حمص او مرتدلا المهم قدر المستطاع لا يستخدم خبز ياكل بالشوكه افضل حاجه
بعدها بساعه حليب او لبن او عصير بارد ويبعد عن الشاهي والقهوه في فترة الصباح ولا يتعذر ويقول ابغاها تنبهني
2 - بعدها بساعه نصف حبة فواكه او حبه صغيره يتسلى عليها يجرب قوة اسنانه في القطع والطحن يعني يرم اذا تفاحه او كمثرى او جوافه والموز اسهل شيئ والبرتقال نوع شموطي حق العصير اشربه بالملعقه ولا تاكل الايافه ابو صره ما يصلح
3 - بعد صلاة الظهر غداء تختار واحد من 3 فقط شوربه او سلطه او لحمه لا تجمع بينهم ابدا
بعدها بساعه عصير او لبن او حليب او خذ لك غفوه احسن تعطي المعدة راحه حتى تشتغل على راحتها في هظم الطعام
4 - بعد العصر زبدية مهلبيه او جلي او كريمه او قطعتين بقلاوه او قطعة شيز كيك او ايسكريم المهم شيئ حالي يجد النشاط ويبعد الخمول
5 - بعد صلاة المغرب تاكل واحد من اثنين يا سلطة او شوربه ثخينه كريم مثل الفطر او البروكلي او الشوفان يعني اذا انت متغدي على سلطه خليها شوربه او انت متغدي شوربه خليها سلطه
طبعا تقدر تسوي لك 30 توليفه من انواع السلطات حتى ما تملها وبرضه الشوربات اذا عندك هراسة تقدر تطحن الحجر وتسويه شوربه جربوا شوربة النهام شوي شعير مع شوي دخن مع شوي ذره بيضاء مع شوي شوفان تطبخ مع بعض ببصل محمر وطماطم
بعدها بساعه قبل صلاة العشاء تقدر تاخذ كوب شاهي او كافي اذا شفت نفسك نعسان او خليه بعد صلاة العشاء افضل
6 - الساعه 9 او عشرة باليل يكون لحمه مسلوقه او مشويه اذا انت ما تغديت عليها او كباب او كرات لحم مطبوخه في البن المهم يكون حاجه صلبه او سمك او دجاج حسب الشهوه
بعدها بساعه تشرب سوائل عصيرات او لبن
طبعا المويه داخله بينها من الصباح حتى المساء لازم لازم تشرب اقل حاجة لترين ماء وهذا اضعف حاجه اذا تبغى نظارة البشره ولمعان الشعر وتبعد عنك الم الاجناب وتسد شهوة الجوع
الكلام سهل ولاكن التطبيق على الواقع والله صعب اذا ما عندك ارادة والبيت مهيا لمثل هذا البرنامج يعني بالعربي تلقى كل شيئ قريب منك وفي متناول يدك ومجهز في مكانه اصعب شيئ تحطه بالمكرويف او تسحب من الثلاجه من القسم الخاص بك
اما انك متكمم ثم تقول ابي اكل مع الناس هذا غلط كبير انت اللي راح تدفع ثمنه من صحتك وتساهلك بوضعك الجديد وتقول اقصر شيئ هو ابلع من الفاتمينات والادويه هذي خلها لوقت الضروره مثل نزلت برد والحلق ملتهب او سفر او نقص في المونه بالبيت
وان شاء الله ما نسمع ان متكمم صابة دوخه او دوران او تساقط شعره او شحب جلدة او غوررة عيناه

النهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a