اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 641
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,527
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,386
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,171

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى الصحي > قسم اللياقة البدنية
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,019عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,475هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,050توتر
عدد الضغطات : 2,183
عدد الضغطات : 0

رياضة نط الحبل

قسم اللياقة البدنية

Like Tree1Likes
إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-27-2013, 06:28 PM   #1
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

2005042 رياضة نط الحبل



نط الحبل رياضة بسيطة تحرق سعرات عالية
نط الحبل هي لعبة يلعبها الأطفال والكبار، الأداة الأساسية فيها هو الحبل حيث يقفز واحد أو أكثر فوق حبل يدور فيمر من تحت أرجلهم وفوق رؤسهم. قد يلعبها واحد يدور الحبل ويقفز، أو ثلاثة فأكثر منقسمين إلى اثنين يلفوا الحبل بينما يقفز لاعب أو أكثر، في بعض الأحيان قد يستخدم حبلين وتسمى (بالإنجليزية: Double Dutch)، وهي أصعب

ويلاحظ من يمارس رياضة نط الحبل بانتظام أنها رياضة (بهذه الصفة) تصلح فقط للجسم السليم، فالشخص العشوائي الذي يقفز بضع عشرة قفزة سريعة لا يستطيع الاستمرار ، بينما ممارستها بالتدرج مع الصبر والمثابرة تضمن لأي شخص سليم البنية أن يتقن هذه الرياضة. ويتأكد من أن فوائدها تتجاوز مجرد حرق السعرات الحرارية ومنع تراكم الشحوم.
وفضلا عن ذلك فان رياضة نط الحبل يمكن اعتبارها أسهل على الجسم من الهرولة أو الجري لأن الشخص القافز على الحبل لا يكون ملزما برفع قدميه فوق الأرض رفعا كبيرا. كما ان النزول على القدمين معا وفي آن واحد، ومن هذه المسافة القصيرة يهون على الجسم عملية العودة إلى الارتطام بالأرض على قدم واحدة في كل خطوة، ففي هذه الحالة (نط الحبل) يتوزع وقع الهبوط على قدمين لا قدم بمفردها. لا هذا ولا ذاك سهل على شخص مصاب بالفصال العظمي Osteoarlhrits أو اذى غضروفي في الركبة أو الورك أو الظهر.
skip1
من ميزات نط الحبل ان هذه الرياضة لا تحتم على اي شخص يريد ممارستها ان ينتسب إلى صف خاص في أحد الاندية الرياضية إذ ان المطلوب من الشخص ان يكون لديه حبل خاص وحذاء للرياضة، وقليل من الحيز، فاذا ما توافرت لديه هذه الشروط فانه يكون قادرا على النط في اي مكان. كما ان الإنسان لا يستطيع الانتقال فورا من طور الاتكاء المريح على الاريكة إلى طور سباق ‘الماراثون’ فكذلك نط الحبل، يستدعي من الشخص المبتدئ مراعاة الامور التالية:
1 ـالحصول على التجهيزات الصحيحة: حبل وسطي الوزن ذو طول قابل للتقصير والتطويل حسب الطلب، ينتهي بمقبضين للامساك القوي.
2 ـ البدء ببعض الحركات الرياضية البسيطة كالمشي أو المراوحة في المكان، يعقبها شيء من التمطيط.
3 ـ الاهتداء إلى المكان المناسب: البحث عن مكان منبسط، وحبذا لو كان ارضية خشبية.
4 ـ تقليد الحركات أولا قبل البدء بممارسة النط الحقيقي: فينبغي القيام ببعض الحركات (من دون حبل) التي تقلد العملية الفعلية، مثل الاسترخاء الجسماني والقيام بقفزات وهمية، ولابد اولا من مراعاة قصر المدة، 10 ثوان مثلا.
5 ـ عدم تعجل الامور: بمجرد البدء بالقفز، ياخذ النبض بالتسارع لذلك اطل مدة التمرين على دفعات إلى ان يشتد حماسك، بعد الانتهاء لا تقطع نشاطك فجأة، بل قم بالمشي في ارجاء المكان لمدة قصيرة، حتى تتباطأ دقات قلبك تدريجيا.
6 ـ المحافظة على ليونة الجسم: بعد الانتهاء من القفز بالحبل عليك بتدليك جسمك وخاصة ربلة الساقين (بطن الساقين).

القفزة الصحيحة:


عدل طول الحبل، بحيث إذا وقفت على الحبل فان كل واحد من مقبضيه يصل إلى ابطك.
اقبض على طرفي الحبل واجعله أمامك وعلى بعد قصير منك، مع جعل راحتي اليدين متجهتين إلى فوق. تخطي الحبل الملقى على الأرض لمسافة (2.5 سم مثلا).
اثني ركبتيك قليلا واخفض وركيك وكاحليك كلما هممت بالعودة إلى الأرض، واهبط على مؤخرة قدميك.
أثناء القفز ابقي مرفقيك وذراعيك على مستوى خصرك، استعمل معصميك فقط في إدارة الحبل ولا تحدب كتفيك، اهدف إلى تحقيق قفزة واحدة عند كل دورة حبل، تنفس من انفك شهيقا واخرج الهواء زفيرامن فمك.

فوائد اللعبة:

نط الحبل لمدة 15 دقيقة (متفرقة) يعادل 30 دقيقة من الجرى وساعة من المشى في كمية السعرات الحرارية التي يتم انقاصها
نط الحبل والرحم :

يقول د/ عماد صبحي :نط الحبل من الرياضات المفيدة لأنها تجعل الجسم يتحرك ضد الجاذبية الأرضية وتساهم في زيادة معدل استهلاك الطاقة في الجسم
وهي رياضة لا أضرار لها،لا تناسب الحامل.. وطبعا لا تسبب انزال الرحم لأن الرحم في حالة عدم الحمل يكون صغير الحجم للغاية (حجم قبضة اليد)
ويكون مثبتا بأربطة وأغشية ولا يتحرك بسهولة من نط أو حركة، والمعدل اليومي المعقول هو ما تستطيع القيام به ,, والبدء بالطبع يكون تدريجيا


يقول د. محمد حمودة عند سؤاله عن هذه الرياضة في موقع الاستشارات – إسلام ويب:

رياضة نط الحبل من أنواع الرياضة السهلة التي يمكن ممارستها لتخفيف الوزن، وأقلها تكلفة وهي ممتعة أيضاً.
عندما تـُمارس رياضة نط الحبل بالطريقة الصحيحة فإن فائدتها تتساوى مع رياضة الركض من حيث تقوية القلب والرئتين وتحسين الدورة الدموية واللياقة البدنية.
وهذه الرياضة مناسبة لجميع الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، وكل ما تحتاجه حذاء رياضي مناسب لحماية القدم من الإصابة وملابس مريحة لا تعيق الحركة، وأن تكون الأرض مستوية ولا يهم إن كانت مزروعة أو مفروشة أو من الخشب المستعمل لممارسة تمارين الأيروبكس.
وبالنسبة إلى السيدات يفضل ارتداء مشد للصدر للمحافظة على ثباته وعدم ترهله أثناء القفز وليس لأنه يسبب ترهلاً في الصدر، فهذه الرياضة تفيد أنحاء عديدة من الجسم مع القفز وشد البطن والصدر فإنها تساعد على شد عضلات البطن والصدر والفخذين.
وهي من التمرينات التي تعمل على تقوية أربطة القدمين والركبتين واليدين وتعتبر من التمرينات التي تعمل على تنمية الرشاقة والتوازن والسرعة والتوافق العضلي-العصبي.
وهناك محظورات لهذه الرياضة كأي رياضة لها محظورات عامة تمنع الفرد من مزاولة أي رياضة، ولها محظورات خاصة يترتب عليها عدم ممارسة رياضة نط الحبل إلا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي:
1.لا تمارس هذه الرياضة المرأة الحامل لخطورته على صحتها وعلى جنينها.
2.لا تمارس هذه الرياضة المرأة أثناء فترة الدورة الشهرية لأنه يضاعف من النزيف ويسبب الآلام المبرحة.
3.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الأمراض المزمنة كالقلب وارتفاع ضغط الدم والسكر والربو .
4.لا يمارس هذه الرياضة أي فرد يعاني من بعض الألم أو الإصابات في المفاصل خاصة مفاصل الركبتين ورسغي القدمين.
كل دقيقة في نط الحبل تستهلك 11 سعرة حرارية, وكلما زادت السرعة فإنه يمكن أن تصرف طاقة أكبر, وقد تصل إلى 20 سعرة حرارية في الدقيقة, وهذه من الرياضات التي تساعد على حرق الدهون.
وللتخلص من كيلو من الوزن فإنك تحتاج إلى صرف 7000 سعرة حرارية, أي أن نط الحبل لمدة 10 ساعات يمكن أن يساعدك على التخلص من كيلو, فإن استطعت توزيع هذه العشر ساعات على 15 يوما فإنه يمكنك التخلص من كيلو واحد كل 15 يوما, وهذا شيء جيد
منقول

 

lolo1982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-27-2013, 06:30 PM   #2
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

يسلم بؤك على هيك موضوع
انا كنت امارسها بكثرة
احلى رياضة وربي فيها حرق سعرات حرارية عاليه جدا جدا جدا
بس لايتحمسون دببة المنتدى ويسونها Cant See Images
هذه الرياضة تمارس بعد استقرار الوزن لأنها مؤثرة جدا على الركب

 

__________________
الهدف الأول : 95 ك (تحقق)
الهدف الثاني : 90 ك ( تحقق)
الهدف الثالث : 85 ك (تحقق)
الهدف الرابع : 80
الهدف الأخير : الجلد والعظم
مشتاق16 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-27-2013, 07:33 PM   #3
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

الله يسلمك يارب ههههههههه ضحكتني بس هي ماتضر كل واحد يعرف مقدرته انا كنت اول انط بس دحين اتحمست ماما الله يسامحها يأست مني ورمت الحبل يبغالي اشتري وابدأ وان شالله كلنا نقدر يارب

 

lolo1982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-27-2013, 09:54 PM   #4
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية Rahoofe












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

هل تناسب بعد شهر ونص من العمليه ولا لازم اكثر قبل العمليه كانت رياضتي المفضله

 

Rahoofe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-27-2013, 11:40 PM   #5
V.I.P
 
الصورة الرمزية للولوة












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

رياضه بسيطه وتحرق سعراات عاليه
ياشيييخه عيني بعينك رياضه سهله
الا تقطع ابو النفس كمان انا نفسي قصير

بس صح ممتعه جدا خصوصا لو معاكي احد ليعبها

رهووفي
كملي احسن الشهرين
الوقايه افضل

 


اوسمتي

للولوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-28-2013, 04:42 AM   #6
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

في ناس بسيطة عليهم ماشالله هي تقطع النفس بس لمن يتعود الواحد خلاص تصير عنده لياقة ويتعود مايمنع انه الواحد يحاول ويشد حيله والله يقدرنا

 

lolo1982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-28-2013, 04:45 AM   #7
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahoofe Cant See Links
هل تناسب بعد شهر ونص من العمليه ولا لازم اكثر قبل العمليه كانت رياضتي المفضله
احسن حبيبي بعد 3 شهور عشان تعتبر قوية شوية خليكي عالمشي لمدة 3 اشهر وبعدين ابداي وربي معاكي

 

lolo1982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-28-2013, 05:16 PM   #8
عضو فضي
 
الصورة الرمزية : أميرة الورد :












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

لولو ربي يسعدك
موضوعاتك دائمآ جميلة ومفيدة
ارتاح لما أشوف اسم دكتورنا واحد اللي اجرى لنا العملية
اتطمن أكثر ههههه
بارك الله فيك ياقمر

 

: أميرة الورد : غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-28-2013, 10:38 PM   #9
V.I.P
 
الصورة الرمزية *ام سارا*












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

موضوع رااااائع

بس ممكن ننقله للقسم المناسب اللياقه البدنيه

 


اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-29-2013, 12:07 AM   #10
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: رياضة نط الحبل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة : أميرة الورد : Cant See Links
لولو ربي يسعدك
موضوعاتك دائمآ جميلة ومفيدة
ارتاح لما أشوف اسم دكتورنا واحد اللي اجرى لنا العملية
اتطمن أكثر ههههه
بارك الله فيك ياقمر

الله يسعدك انتي الجميله من جد الحمدلله احمد ربي اني اخترت دكتور اسامه العسل دا الله يسعدوا ويسعدك ياقمر يعني احنا اخوات بالتكميم هههههههه

 

__________________
lolo1982 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القفز على الحبل شوق النجوم قسم اللياقة البدنية 6 10-15-2015 09:47 AM
رياضة القفز على الحبل ايمانوو نانو قسم اللياقة البدنية 8 06-29-2011 03:40 PM
♥ ♥ قصة المثل الشعبي ( لا تأمن الخبل يأتيك بداهية‎ توفي استراحة الأعضاء 6 11-13-2010 08:43 PM
اكليل الجبل nana قسم اللياقة البدنية 8 10-16-2010 03:24 AM
رياضة نط الحبل شمس.. قسم اللياقة البدنية 14 06-24-2010 06:27 AM


الساعة الآن 12:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52