اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 658
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 5,187
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 5,024
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 5,110

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,706عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,134هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,704توتر
عدد الضغطات : 2,869
عدد الضغطات : 0

لمن يعاني من ثبات الوزن .. افهم فلسفة الجسم

قسم تكميم المعده ( السليف )

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2013, 10:05 AM   #1
أنت بلا طموح كجسد بلا روح












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي لمن يعاني من ثبات الوزن .. افهم فلسفة الجسم



على الرغم من أن فقدان الوزن يعتمد على معادلة “السعرات الحرارية الداخلة والسعرات الحرارية الخارجة” إلا أنك قد تمارس الرياضة أحياناً دون أن تفقد الوزن بسبب ما تتناوله من طعام، على سبيل المثال، المشي لمدة 30 دقيقة يحرق 200 سعراً حرارياً فقط – حوالي شريحتين من الخبز الذي تناولته اليوم على الإفطار ، دون أن نحسب سعرات الجبن .
بالإضافة إلى ذلك، فإن نوع الجنس والجينات تتحكم بعض الشيء في ذلك. النساء تقوم أجسامهن بتخزين الدهون بشكل مختلف عن الرجال ويكون فقدان الدهون حول البطن أصعب، ويفقدن الوزن ببطء أكثر. في حين يولد بعض الناس بأيض أسرع وقت الراحة، ولذلك يتم حرق السعرات الحرارية عندهم بسرعة أكبر.
إذن ما الذي يمكنك أن تفعله لتخسر شيئاً ممن وزنك ؟ ضع هذه النصائح في الاعتبار:
1- زيادة ممارسة الرياضة تدريجيا في الزمن والكثافة لحرق مزيد من السعرات الحرارية. زيادة المشي 15 دقيقة فقط عن تمرينك الاعتيادي على سبيل المثال، سوف تساعدك على التخلص من 100 سعرة حرارية إضافية .
2-زيادة تمرين العضلات. كلما شغّلت المزيد من مجموعات العضلات في التمرين كلما زادت الطاقة التي يستخدمها الجسم. ثلاثين دقيقة من رياضة تحمل الوزن كممارسة المشي والرقص، والمشي الجبلي، وتاي تشي وبعض أشكال اليوغا، تحرق سعرات حرارية أكثر مما تحرقه ممارسة 30 دقيقة من ركوب الدراجات الثابتة أو بعض أنواع ألعاب القوى ، كما أنه يبني عظاماً قوية.
3-اهدف إلى حرق حوالي 1500 سعرة حرارية في الأسبوع من خلال ممارسة الرياضة. هذا هو متوسط الكمية الموصى بها من قبل الكلية الأمريكية للطب الرياضي. المشي 3 أميال في اليوم الواحد (4,8 كيلومتر) على مدى خمسة أيام كفيل بتحقيق ذلك.
3-لا تتناول وجبة خفيفة بعد التمرين وإلا ستعيد سعرات حرارية موازية لتلك التي أحرقتها في التمرين. عوضاَ عن ذلك قم بشرب كوب – أو اثنين – من الماء . قد تكون عطشاناً في الواقع أكثر من جائع .
إن عدم شرب الماء بوجه كافي هو واحد من أبسط أخطاء النظام الغذائي. الماء ضروري لحرق السعرات الحرارية. إذا ما تركت جسمك يجف فإن التمثيل الغذائي الخاص بك سيتباطأ وبالتالي يبطأ فقدان الوزن. وتشير البحوث إلى أن البالغين الذين يشربون ثمانية أو أكثر أكواب من الماء يوميا يحرقون سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين يشربون أقل.
4- لا تثق في الأرقام. إذا كنت تمشي على السير أو تركب دراجة ثابتة، فإن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها في الواقع غالبا ما يكون 10 إلى 15٪ أقل من ما يتم عرضه على الشاشة. ذلك لأن المساعدة الميكانيكية للآلة تسمح لجسمك بالقيام بجهد أقل – ومعظم العدادات لا تأخذ ذلك في الاعتبار لذالك لو استطعت المشي في الهواء الطلق ستحصل على نتائج أفضل .
5- لا تنهار على الأريكة عندما تصل إلى المنزل. إذا كنت ترتاح بعد التمرين أكثر مما تفعل في الأوقات العادية، فإن جسمك سيبطأ و لن يحرق الكثير من السعرات كما يفعل عادة.
6- ماذا عن القضمات من هنا وهناك ؟ هناك كيس من رقائق البطاطس على مكتبك، وشريحة صغيرة من الكعكة فوق الطاولة بجانب سريرك، ولعقة من آيس كريم ابنك. كل من هذه المضغات الطائشة يمكن أن تخرب نظاماً غذائياً جيداً.
قد تكون تشرب الكثير من السوائل المحتوية على السعرات الكثيرة مثل بعض أنواع العصير والقهوة والتي قد تحتوي على 500 سعر حراري في بعض المشروبات . الأسوأ من ذلك أن هذه المشروبات لن تخفف من الجوع وبالتالي لن يقل تناولك للطعام .
الأنشطة اليومية وعدد السعرات الحرارية التي تستهلكها ( عند شخص يبلغ 68 كيلوغرام ):
مسح الارضيات (1/2 ساعة) 140 سعرة حرارية
كنس (1/2 ساعة) 140 سعرة حرارية
الكي (1/2 ساعة) 75 السعرات الحرارية
قص الحشائش (1/2 ساعة) 177 سعرة حرارية
غسل السيارة (1 ساعة) 300 سعرة حرارية
غسل الصحون (1 ساعة) 152 سعرة حرارية
إعادة ترتيب الأثاث (1 ساعة) 450 سعرة حرارية
التسوق في البقالة (1/2 ساعة) 130 سعرة حرارية
المشي (1/2 ساعة) 100 سعرة حرارية
النوم (8 ساعات) 50 سعرة حرارية

منقول بتصرف

 


التعديل الأخير تم بواسطة الفتى الهمام ; 07-19-2013 الساعة 05:00 PM
الفتى الهمام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-20-2013, 02:13 AM   #2
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: لمن يعاني من ثبات الوزن .. افهم فلسفة الجسم

الله يجزاك خير أخي الهُمام وشد الله من همتك لتحقق كل ما ترجو وتتمنى ....

أنا ولله الحمد كسرت ثباتي خلال رمضان بممارسة الرياضة ...

حقق الله لك كل ما تصبو...
وغفر لوالديك ....

 

ZeiNa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-20-2013, 07:57 AM   #3
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: لمن يعاني من ثبات الوزن .. افهم فلسفة الجسم

صح كلامك جدا يا فتي
شكرا علي النقل والاضافة Cant See Images

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-21-2013, 10:42 AM   #4
على طريق الرشاقه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: لمن يعاني من ثبات الوزن .. افهم فلسفة الجسم

يعطيك العافيه

 

قطري دب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نريد حل لمشكلة ثبات الوزن وهل الشاي الأخضر يثبت الوزن (جنون الليل) قسم تكميم المعده ( السليف ) 2 09-03-2015 01:04 PM
ثبات الوزن في الشهر الرابع او زيادة الوزن يحي حسن قسم تكميم المعده ( السليف ) 6 03-04-2015 11:56 PM
ثبات في الوزن احمد العطوي قسم تكميم المعده ( السليف ) 6 01-26-2013 01:33 PM
نفسى افهم معنى ثبات الوزن لمدة معينة؟؟ sadlife قسم جراحات التجميل 3 07-24-2012 04:01 PM


الساعة الآن 03:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52