اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,652عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,063هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

قصة المتفائل مع التكميم كامله تفضلو حياكم

قصص وتجارب المتكممين

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-14-2013, 08:26 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

17 قصة المتفائل مع التكميم كامله تفضلو حياكم

( بسم الله الرحمن الرحيم)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعزائي قبل اي شي احب اشكر كل القائمين علي المنتدي والشكر موصول لجميع اعضاء منتدي رشاقه لما يقدمونه في خدمة الاعضاء الجدد من مساعدات واستشارات برحابة صدر وسال الله ان يوفقكم جميعا.
بالنسبه لتجربتي :
السمنه بدات معي متاخره في وقت الثانويه كنت سمين شوي وزني 86 تقريبا اول ماتخرجت جلست عاطل 3سنوات تقريبا زاد فيها الوزن الي 104 بعد ال3 سنوات دخلت دوره لمدة سنتين نزل وزني الي 74 حتي الان اموري سليمه .
(بعد التخرج)........................................... .....
بعد الحرمان للاكل الي عشته في الدوره صار عندي شراهه للاكل عجيبه لدرجه ان كل المطاعم الي في المنطقه اعرفها ادمنت علي المطاعم الهنديه شغل طواجنCant See Imagesواكيد الاكلات السريعه وصل وزني في 3 سنوات الي 114 Cant See Imagesبديت افكر بخطر اسمه سمنه رحت انا ومجموعه من الشباب الي نادي رياضي سجلنا واعطيناهم الفلوس ولا رحنا بعدها ههههههه عشان كذا اقولكم نصيحه لاحد يرتبط مع احد برجيم او برنامج رياضي بعدها بفتره قلت لازم اسوي رجيم ورياضه من نفسي سويت رجيم قاسي مع رياضه نزلت الي 102 بعدها وقفت لاجازه الزواج Cant See ImagesCant See Images
(بعد شهر العسل)Cant See Images.......................................
هنا مربط الفرس هنا بدات المرحله الفعليه للسمنه
طبعا مثل مانتم عارفين بنات هالزمن شاطرات في الحلوياتCant See Images صرت اكل حلا بشكل عجيب طبعا مع انواع الكبسات لدرجه وصل الوزن الي ارقام ماعمري شفتها وصلت الي 126 Cant See Images دخلت نادي لمدت سنه استمريت منها 8 اشهر وصلت حوالي 98 ومليت ووقفت وللاسف رجع الوزن في الزياده الي ان وصل بعد كم سنه الي135.
(التفكير في العمليه).......................................... ..
صراحه ماكانت عندي فكره عن العمليه لاعرف انواع العمليات ولا اي شي الا انها عمليات خطره ولا خطر في بالي اني يوم بسويها
كنت مهمل صحتي بشكل كبيرصارت تجيني دوخه اول ماصحي من النوم لدرجه احس بيغمئ علي نصحني احد الاصدقاء اسوي تحاليل رحت للعياده وعملت التحليل وبعد يومين جئت اخذ النتيجه Cant See Images طلع عندي ارتفاع في السكر بسيط وارتفاع في الكلسترول ونقص حاد في فيتامين د قال الدكتور الله يوفقه بحولك علي اخصائي التغذيه يسوي لك جدول غذائي لان المشاكل الي عندك سببها السمنه.
دخلت علي اخصائي التغذيه حصلته هو نفسه سمين ماشاء الله قلت في نفسي هذا اولها المهم قد يسالني اسئله كثيره اخر سوال قال سويت رجيم قبل كذا وكم نزلت؟؟ قلت له اني نزلت 28 كيلو ورجعت وعليها حبه خشم Cant See Images قال اجل ماراح تستفيد من الجدول لانك ماتقدر تتحكم في اكلك وانت جربت وفشلت من قبل لاكن الحل الوحيد لك (العمليهCant See Images) انصدمت وتذكرت الخطوره الي كنت اسمعها قال لي انها سهله وكثير يسوونها قلت له مادام كثير يسوونها ليش ماتسويها انت صدقني انك محتاجها اكثر مني هههههههه ضحك وعملي جدول وقال تجيني بعد شهرين وادرس موضوع العمليه
طلعت وانا مستبعد فكرة العمليه نهائيا بعدها بحوالي شهر كنا في مجلس الا واحد من الشباب يقول فلان منوم في المستشفي له يومين مسوي عمليه معده والشخص انا اعرفه قلت لازم ازوره رحت اليوم الثاني حصلته يمشي قدامي في الممر سلمت عليه وجلست معه كنت جايب معي قهوه وككاو ههههههه مدربي راسي مدري وش السالفه المهم قلت له انت وش سويت في نفسك ههههههههه حطمته هوالله يوفقه كان اقل من وزني قال لي قصته كامله ونصحني بشده اسويها وانا كنت اثق فيه بعد الله قال الاجرائات تطول ابداء فيها ومعك وقت تستخير وتستشير وتقدر تهون في اي وقت تبي.
بدات ابحث ودخلت علي منتدي رشاقه واستفدت من جميع الاعضاء ورفعتو معنوياتي الله يوفقكم جميعا رحت للدكتور علي الموعد قلت ابي عمليه ضحك وقال كنت متاكد انك بتوافق وفعلا عطاني تحويل علي الجراح.
سالت صاحبي الي عمل العمليه عند من عملها قال عند (العضاض) بس قال هم اثنين وكلهم ممتازين رحت اسوي الموعد حطوني عند (زرار اكري) هندي الموعد بعد شهر ماكانت عندي اي معلومه عن الطبيب بعد ماسويت الموعد رحت لعياده الجراحه حصلت اسمه علي الباب انتظرت شوي الي واحد طالع من عنده في يده عصير تفاح المراعي هههههههه عرفت انه مسوي العمليه مسكته وتعرفت عليه واخذت رقم جواله وهاتك يامكالمات ماقصر الله يوفقك دنيا واخره نصحني بالدكتور زرار بعدها تعرفت عن طريق المنتدي علي عزيزي (ابوناصر) الله يجزاه خير وماقصر نصحني واستفدت منه كثيرا
راجعت عند الطبيب اخذت في المواعيد مع التحاليل والاشاعات حوالي 8 اشهر حتي تحدد موعد العمليه .
(قبل العمليه)......................................
طبعا حتي الان ماقلت لاي احد عن العمليه بعد ماتحدد الموعد اخبرت اثنين من اصدقائي الخاصين جدا علي اساس واحد يكون مرافق والثاني يبث الاخبار بعد انتهاء العمليه هههه واخذت اجازه قبل العمليه باسبوعين نزلت زوجتي واطفالي عند اهلنا واستمتعت باالاجازه وقبل امشي بيوم قلت لخوي الكبير السالفه وقلت له تكفي استر علي ههههههههههه انصدم مني وقال انت مجنون بتذبح نفسك ومن الكلام الي تعرفونه وهو طبعا من الخوف علي بعد نقاش طويل اقتنع ودعاء لي قال ابروح معك قلت مايحتاج والشباب هناك مايقصرون عطيته ارقام الشباب وفي اليوم الثاني سافرت .
اول ماجيت من السفر نمت وصحيت يوم التنويم رحت تغديت في مطعم (ماضينا) كم احب هذا المطعمCant See Images علي العصر جهزت الشنطه ومروني الشباب وعلي المستشفي استقريت في الغرفه بعد المغرب تقهوينا وحلينا بعدها دخل علي حوالي 5 اطباء حق التخدير والتنفس وووو الخ .. قالت لي النيرس الساعه 12 توقف اكل وشرب وحلق بطنك وخلك رجال هههه عمليتك بكره ثاني واحد في الجدول الساعه 10 صباحا شفت الساعه الي هي 8 قلت ياشباب العشاء وين مابقي الي 4 ساعات ويطمر واحد زي الذيب ويجيب احلي عشاء فاست فود طبعا السكيورتي صار صديقنا لانه تقهوا معنا قبل شوي عشان كذا سمع بتهريب الممنوعات خارج وقت الزياره بعد ماتعشينا دخلت علينا النيرس وحصلت الشباب موجودين قالت اطلعو وقت الزياره انتهي قلنا خلاص واحد بيروح والثاني مرافق قالت ممنوع المرافق مايحتاج رفضنا شوي الي جاء خوينا السكيورتي والله ويطرد الشباب طرد هههههه بعدها نعمت البطن ونمت .
(العمليه)......................................... ............
قمت لصلاة الفجر بعدها تسبحت ولبست ملابس العمليه جت النيرس ركبت المغذي وجلست انتظر دوري جاءت الساعه 10 ماجاني احد ناديتهم وقلت المفروض اروح العمليه اللحين قالو اجلناها الي 12 قلت ليش قالو الساعه 12 في الجدول المفروض تكون بنت بس هي كانت خايفه ومتردده ونفسيتها تعبانه عشان كذا قدمنها مكانك قلت بسيطه مافيه مشكله.
الساعه 11:30 تقريبا جو اصدقائي الاعزاء بعدهم بدقايق دخلو الممرضين واخذوني علي غرفه العمليات لوحت بيدي للشباب وكانت لحظه دراميه هههه دخلت غرفه التحضير شفت المشارط والمقصات جائني شعور خوف اول مره احس فيه عشان كذا عرفت ليش نخبي السكين عن الخروف اذا جينا نذبحه اثره يعاني المسكين هههههه المهم ربطوني وجابو لي الاكسجين واخذ شمتين بعدها ماعاد ادري عن نفسي.
صحيت علي صوت يقول (خذ نفس خذ نفس) تنفست بعدها رجعوني للغرفه لقيت الشباب قدامي ماقدرت اتكلم وصار يومي كامل نوم من اثر البنج .
صحصحت اليوم الثاني الصبح عندي الم خفيف في المعده بس مع المسكنات تيسرت الامور ولله الحمد بعدها جو اخوياي ومعهم جوالي شغلت الجوال وانواع الرسائل وادق علي الوالده اطمنها وبعدها علي المدام واخواني .
طلعو كلهم دارين من امس خويي ماقصر ماخلا احد ماعلمه لو في يده طلع الخبر في العربيه هههههه لا بالصور بعد صوروني وانا مبنج وارسلوها في برامج التواصل الاجتماعي بعدها بيوم سويت اشعه التسريب وطلعت سليمه ولله الحمد جلست في المستشفي اسبوع بعدها طلعت البيت وجاءوني الاهل والاحباب وجاءني انواع التسفيل والهوشات ههههههه صار معي بعض الاعراض من غثيان و استفراغ اعراض تصير لاغلب المتكممين .
(الوقت الحالي)........................................... ......
الان بكمل اربع اشهر من العمليه في نص رمضان والحمد لله نزلت حوالي 36 كيلو النزول مرضي لي برنامجي مشي يومي لمده ساعه الي ساعه ونصف ومبتعد عن السكريات والنشويات نهائيا الادويه حبه فيتامين+نكسيوم20+كالسيوم مع فيتامين د.
(اخيرا)........................................... ............
الحمد والشكر لله كما ينبغي لجلال وجهه الكريم سبحانه ثم الشكر لكم جميعا علي ماتقدمونه
.................................................. .............
(وخلصت الحتوته )
اي سوال او استفسار تفضلو حاضرين للطيبين

الدب المتفائل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-14-2013, 10:45 AM   #2
موقوف

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصة المتفائل مع التكميم كامله تفضلو حياكم

قصه رائعه وسرد حروف على السطور جميل
استمتعت بالعبور على احداث فصولها المترادفه
واستوقفتني نهايتها السعيدة وتباشير فرحتك بزمن حالتك الحميدة
اهنئك بالشهر الكريم ونزولك من هرم السمنة الى قلعة النحافة والنشاط والقوام البديع

النهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-14-2013, 01:49 PM   #3
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

كل عام وانت بخير خيوو

ماشاا الله تبارك الرحمن الله يهنيك بانجازك

وباتخاذك للراي الصائب العمليه

الله يتمللك علي خير وعقبال المثالي وانت بصحه وعافيه

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-14-2013, 06:14 PM   #4
استغفرالله واتوب اليه

الصورة الرمزية نوفآ

آخـر مواضيعي

الف الحمدلله ع السلامه
وفالك الرشاقه

اوسمتي

نوفآ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-14-2013, 10:14 PM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهام Cant See Links
قصه رائعه وسرد حروف على السطور جميل
استمتعت بالعبور على احداث فصولها المترادفه
واستوقفتني نهايتها السعيدة وتباشير فرحتك بزمن حالتك الحميدة
اهنئك بالشهر الكريم ونزولك من هرم السمنة الى قلعة النحافة والنشاط والقوام البديع
شرفتني بمرورك يعطيك العافيه

a
قديم 07-14-2013, 10:17 PM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سارا2004 Cant See Links
كل عام وانت بخير خيوو

ماشاا الله تبارك الرحمن الله يهنيك بانجازك

وباتخاذك للراي الصائب العمليه

الله يتمللك علي خير وعقبال المثالي وانت بصحه وعافيه
وانتي بصحه وسلامه وشكرا لكي

a
قديم 07-14-2013, 10:18 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفآ Cant See Links
الف الحمدلله ع السلامه
وفالك الرشاقه
الله يسلمك

a
قديم 07-15-2013, 06:13 AM   #8
نائبة المشرف العام سابقا

الصورة الرمزية كلبز

آخـر مواضيعي

ما شاء الله تبارك الرحمن متفائل
حتوته حلوه
ربنا يتم عليك بكل خير يارب
وتوصل للمثالي بكل صحه وعافيه ان شاء الله

إذا بتتواصل مع طبيبك اسأله هل تستمر علي النيكسوم كمان ولا المفروض توقفه
لان علي حد علمي المفروض ٣ شهور كفاية
ممكن تكمل رمضان مع النيكسوم وبعد كده تسأله افضل عشان ما تتعب من الصيام

الله يوصلك للمثالي بكل صحة وعافية ان شاء الله

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-15-2013, 06:22 AM   #9
أستغفر الله

الصورة الرمزية Kuwaiti

آخـر مواضيعي

الله يتمم عليك الصحه والعافيه وتوصل للمثالي

Kuwaiti غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-20-2013, 03:20 AM   #10
عضو جديد

آخـر مواضيعي

أهلين حبيب قلبي والله لك وحشه ودي أسير عليك في محلك بس مدري بعرفك ولا لا على العموم الشهر عليك مبارك والله يتقبل طاعتك ونزولك مرضي جداً أنا لي 5 شهور ونازل 40 كج حتى الخياط جيت بفصل لي ثوب أنا وناصر قالي مافيه مجال طلعت من عنده وخذت لفه لقيته يقيس لرجال وولده كبرت في راسي وقلت ليه مافصل لي وولدي وارجع له في المحل قالي هذا زبون من 3سنوات قلت انا لي اكثر من 15 سنه عندكم بس مالومك والله ماعرفني لين طلعت الكرت كنت مفصل عنده قبل سنه ماصدق يقول ثيابك الأوله أفصل فيها ثوبين اللحين لك هههه.

لا تقطعنا خلنا نسمع صوتك يامتفائل Cant See Images

أبو ناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a