اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 658
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 5,180
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 5,017
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 5,103

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,699عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,124هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,698توتر
عدد الضغطات : 2,860
عدد الضغطات : 0

نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree2Likes
إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2013, 04:02 PM   #1
عضو فضي
 
الصورة الرمزية جودى 28












 

 

آخـر مواضيعي

3 نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..



نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..


ان شاء الله تستفيدون منها





(1) اُسبوع قبل رمضان: خفف من شرب المنبهات و خاصه القهوه من الفتره الصباحيه و حتى اذان العصر حتى تتجنب الصداع في ال3 ايام الاولى





(2) اُسبوع قبل رمضان: قلل من شرب الماء طوال الفتره الصباحيه لتمهيد الجسم و تجنب التعب و الصداع خلال رمضان





(3) اسبوع قبل رمضان: اذا كنت تستخدم مكملات لإنقاص الوزن .. تدرج بقطعها من الآن، فهي عاليه بالكافيين !



(4) للراغبيين بإنقاص الوزن .. فرصه ذهبيه! حاول تخفيف طعامك من الآن لتتجنب الأعراض الانسحابيه للرجيم كالتعب و الصداع والجوع




(5) يتساءل الكثير .. متى أفضل الأوقات لممارسة الرياضه في؟





الإجابه تعتمد على 3 امور (الهدف-الصحه-اللياقه)






(6) اذا كان هدفك انقاص الوزن في رمضان،احرص أشد الحرص على المشي قبل الإفطار ب1-2ساعه شريطة انك لاتعاني من السكر-الضغط-امراض قلب





#الساعه الذهبيه






(7) من اخطر الاموران تمارس الرياضه فيفترة الظهيره(6ساعات قبل الفطور) .. ففرصة الاصابه بالجفاف وارده




(8) عند صيام الانسان عن الطعام لفترة 7ساعات يقوم الجسم بإفراز الكيتونات من الكبد،فيقوم الجسم بحرق الدهون للساعه الاولى،اما الثانيه فيحرق العضلات






(9) لا تمارس الرياضه و انت صائم اذا كنت تعاني من مرض السكري - مشاكل في ضغط الدم - او امراضالقلب





#انتظر ساعتين بعد الافطار






(10) يسألني البعض .. كيف ازيد وزني في رمضان؟





الجواب: العب حديد و كثّر لقيمات








((( وأكيد السؤال ده مش بيتسأل مننا نهائيا بس برضة قلت أحطه هنا)))




(11) للنساء: اذاكنت لا تتمتعين بلياقه بدنيه عاليه و لا ترغبين بممارسة الرياضه .. ساعه بالمطبخ تحرق قرابة ال90 سعره حراريه




#لا تاكلين الي طبختيه




(12) الإكثار من البوتاسيوم .. سر من اسرار السحور الرمضاني الصحي ! الإكثار منه يمنع العطش تماما وانت صائم .. اما الصوديوم فيفعل العكس تماما




(13) قلل من الصوديوم(الملح) قدر المستطاع على السحور..واذا لم تفعل فأبشر بالعطش الشديد خلالفترة الصيام





#و قد اعذر من انذر









(14) أسوأ اختيارات السحور: برياني - كباب - بيتزا - معظم الوجبات السريعه - اجبان




اما افضل الاختيارات: بطاط - عيش ابيض - خبز اسمر - تمر - موز




(15) شرب الماء وقت السحور مهم..ولكنه ليس بأهمية شربه طوال فترة الفطر



نصيحه: كوب ماء كل ساعتيين من الفطر حتى الإمساك





#وجعلنا من الماء كل شئ حي






(16) افضل 9 مصادرللبوتاسيوم وقت السحور: الموز - الحليب - التمر - الافوكادو - المشمش المجفف- الفستق - القرع - الفاصوليا - الكاكاو الداكن




(17) من الأخطاءالرمضانيه أن تتناول الحلويات مباشره بعد الفطور .. انتظر ساعتين لتتجنب الدوخه والخمول وتكون مستعداً للصلاة




(18) من الأخطاءالرمضانيه ان تقضي على ماعون التشريب بأقل من 5 دقائق





#طق بريك


#ارحم المعده

# ماراح تطير








(19) من الأخطاءالرمضانيه ممارسة الرياضه مباشره بعد الفطور و ذلك لتجنب اللوعه .. فالدم بالجسم يكون متمركز بالمعده لتسهيل الهضم





#بعد ساعتين






(20) من الأخطاءالرمضانيه شرب الماء بكميه مفرطه وقت الفطور .. امتلاء المعده بالسوائل اشد ضيقاعلى النفس من امتلاءها بالطعام





#كوب ماء كل ساعتين






(21) من الأخطاءالرمضانيه شرب الفيمتو يوميا .. مرتين بالاسوع تكفي .. فهو عالي بالسكريات والأصباغ المضره




(22) أطعمه مهمه جدا يغفل عنها الناس خلال الشهر الفضيل :





1-منتجات الألبان


2- السمك

3- الخضار
4- الفواكه








(23) السمك يعتبر من الأطعمه الضروريه لسلامة القلب. احرص على تناوله مره بالاسبوع خلال رمضان. لا تأكله وقت السحور فهو خفيف ويؤدي الى العطش




(24) بسبب الإنهماك بتناول التشريب و الهريس ينسى البعض ان هناك طبق خارق الفوائد على سفرةيسمى "سلطه" تناولها بأي وقت فهي لاتأتي الى بالفوائد






(25) تعريف الفيمتو: سُكّر مخلوط معه ماء ومضاف اليه نكهة توت و ما التوت عنه بقريب .. يروي العطش لمدة 1/4 ساعه ثم يفر الراس فيسقط الشخص طريح الفراش




(26) اللقيمات من الحلويات اللذيذه التي لا غنى عنها في رمضان. لا بأس من تناولها و لكن لا تنسى نصيبك من الفاكهة و أفضل وقت لها هو السحور








منقولللإفادة ..

 

__________________
اللهم ارحم والدي ووالد والدي وادخلهم الجنه بغير حساب ولا سابق عذاب
جودى 28 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2013, 04:11 PM   #2
عضو فضي
 
الصورة الرمزية جودى 28












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

كيف يتجنب الإنسان يويو أو سمنة رمضان؟
الإجابة هي كما يلي :
1. وجبة السحور يجب أن تكون هي الوجبة الرئيسية في رمضان وليس وجبة الإفطار.
2. وجبة الإفطار يجب أن تتوفر فيها المزايا التالية :
سهلة الهضم والامتصاص وتعطي شعورا سريعا وطويلا بالشبع.
· محتواها من السعرات الحرارية قليل.
· ذات كثافة غذائية عالية، أي تحتوي على كثير من مكونات الغذاء المتوازن حيث أن امتصاص الغذاء أكثر فاعلية بعد ساعات الصيام الطويلة، لأن الجسم بحاجة ماسة للغذاء، هذه المواصفات الثلاث يمكن تحقيقها من خلال الخطوات التالية:
· البدء بتناول مواد سكرية سهلة الهضم والامتصاص وتعمل على رفع مستوى سكر الدم بسرعة، وبالتالي تقل إلى حد كبير مشاعر الجوع الناجمة عن نقص سكر الدم خلال ساعات الصيام.

· أنواع الغذاء المناسبة هنا تشمل :
- التمر والرطب مع الماء.
- عصير الفواكه.
- أنواع الحساء المختلفة ( حبوب، خضار) المضاف لها قليل من الدسم مثل قطع لحم أو سمك صغيرة.
· تناول وجبة كربوهيدرات مركبة، (حبوب، معكرونة، بطاطا، أرز) بكمية قليلة مع كثير من السلطة الخضراء بالليمون ويفضل الدجاج والسمك.
· التحلية من خلال إما الفواكه الطازجة، أو حلويات مصنوعة من الدقيق والبيض والعسل
( أو محليات اصطناعية لا تحتوي على السكر).
· يفضل التسلسل في تناول الغذاء أعلاه بحيث يكون هناك فاصل زمني في تناولها حيث أن توزيع مواد الغذاء هذه على وجبتين أو ثلاث قصيرة بعد حلول موعد الإفطار، سوف يزيد من قدرة نشاط الجهاز الهضمي، وبالتالي يتم استخدام قسم كبير من السعرات الحرارية في مواد الغذاء كتكلفة لهضم وامتصاص هذه المواد وذلك طبقا لمفهوم الطاقة اللازمة لهضم وامتصاص الطعام.
· ممارسة النشاط البدني الحركي مثل المشي أو أي رياضة أخرى وذلك على فترتين هما
1- قبل ساعة أو نصف ساعة من الإفطار.
فترة النشاط الحركي هذه، مناسبة جدا لخسارة الدهون المخزونة تحت الجلد لأن تركيز جلوكوز (سكر) الدم يكون قليلا وبالتالي مستوى الإنسولين في الدم يكون منخفضا وهذا معناه زوال العائق الأساسي أمام طرح الدهون المخزونة تحت الجلد في مجرى الدم، واستخدامها كمصدر للطاقة اللازمة لهذا النشاط الحركي كما وأن نقص مستوى الدم يؤدي إلى زيادة دعم الجهاز العصبي لعملية استخدام الدهون كمصدر للطاقة.
2.بعد ساعتين أو ثلاث من الإفطار
النشاط الحركي في هذه الفترة سوف يمنع ميل الجسم لخزن السعرات الحرارية التي دخلت مع وجبة الإفطار، لأن الأولوية في الطاقة تكون دائما لجزء الجسم الذي يقوم بالنشاط الرئيسي في الجسم، وهذا الجزء هي العضلات التي تقوم بالنشاط الحركي.
محصلة اتباع هذه الإرشادات هي تجنب سمنة أو يويو رمضان وربما خسارة كمية لا بأس بها من الشحوم ( الدهون المخزونة في الجسم ) إضافة إلى اكتساب الجسم الصحة واللياقة نتيجة النشاط الحركي المنتظم خلال شهر رمضان والذي يمكن بسهولة الاستمرار به مع تعديلات بسيطة خلال بقية أشهر السنة قبل استبدال فترة النشاط الحركي بعد الإفطار في رمضان بفترة نشاط حركي قصير قبل تناول الفطور ( أو بعد تناول فطور خفيف ) في بقية أيام شهور السنة الأخرى.

 

__________________
اللهم ارحم والدي ووالد والدي وادخلهم الجنه بغير حساب ولا سابق عذاب
جودى 28 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2013, 04:22 PM   #3
نائب المشرف العام
 
الصورة الرمزية أبوعادل












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

الله يعطيك العافية جودي
ابدعتي في نقلك
اتمنى من المراقبة او المشرفة تثبيته

 


اوسمتي

أبوعادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-30-2013, 04:47 PM   #4
V.I.P
 
الصورة الرمزية *ام سارا*












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

هلا جودي متميزه يالغلا

ابدعتي ولك الشكر ننتظر الخيمه تفتح

ونثبته فيها

 


اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2013, 03:41 AM   #5
عضو فعال
 
الصورة الرمزية تووومي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

ماشاءالله موضوع متكامل الله يعطيك الف عافيه جودي

 

__________________

تووومي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2013, 10:47 AM   #6
عضو فضي
 
الصورة الرمزية جودى 28












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

شكرًا لمروركم ويسعدني الرد عليها



ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه

 

__________________
اللهم ارحم والدي ووالد والدي وادخلهم الجنه بغير حساب ولا سابق عذاب
جودى 28 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2013, 11:22 AM   #7
كبيـــر المتكمـمين
 
الصورة الرمزية *ابو صالح*












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

والله وبصدق ابداااااااع

الف شكر

 

*ابو صالح* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2013, 11:50 AM   #8
عضو مشارك











آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

ماشاء الله .. الله يكتب اجرك ويسعدك ..

بالمفضلة على طوووووول

 

__________________
زعيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2013, 01:19 PM   #9
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

رائعة يافتاة

 

__________________
الهدف الأول : 95 ك (تحقق)
الهدف الثاني : 90 ك ( تحقق)
الهدف الثالث : 85 ك (تحقق)
الهدف الرابع : 80
الهدف الأخير : الجلد والعظم
مشتاق16 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-01-2013, 02:20 PM   #10
عضو فضي
 
الصورة الرمزية جودى 28












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: نصائح ذهبية من الدكتور عبدالله المطوع لشهر رمضان المبارك..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوور Cant See Links
والله وبصدق ابداااااااع

الف شكر


يسلموووو مرورك الف شكر عليه

 

__________________
اللهم ارحم والدي ووالد والدي وادخلهم الجنه بغير حساب ولا سابق عذاب
جودى 28 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البرنامج الرياضي لشهر رمضان المبارك شوق النجوم قسم اللياقة البدنية 17 06-20-2016 12:04 PM
البرنامج الرياضي لشهر رمضان المبارك شوق النجوم قسم اللياقة البدنية 23 06-29-2015 05:20 AM
نصائح ذهبية لشهر رمضان المبارك✨✨✨✨ قمر15 قسم تكميم المعده ( السليف ) 11 06-29-2014 09:27 AM


الساعة الآن 06:27 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52