اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى العام > استراحة الأعضاء
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,012عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,471هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

بولجاريات 4 - بيت ابوي -

استراحة الأعضاء

Like Tree86Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2013, 01:57 PM   #1
vip

الصورة الرمزية Bvlgari

آخـر مواضيعي

افتراضي بولجاريات 4 - بيت ابوي -

بسم الله الرحمن الرحيم

طيب الله جمعتكم وغفر لي ولكم وللمسملين والمسلمات

اليوم راح اخصص هالموضوع عشان نسولف عن شغله يمكن يجهلوها الكثير من الزوجات وان كانت كوقع الحسام المهند على الزوج وتعتبر من اهم مسببات الجفاء والمشاكل الزوجيه.

خلونا نرجع للماضي شوي لما كانت الزوجه بنت في بيت ابوها كان عليها شويه مسؤليات يمكن تقوم فيها ويمكن لا كون ابوها او امها مدللينها بحم العولمه وان الزمن تغير لدرجه اني سمعت انه البنات الحين يتفاهرون بانهم مايعرفون يسوون حتى كوب شاي وانه هالشي ممكن يخدش انوثتها و برستيجها

طيب

تتزوج هالبنت
تصير مسؤليه عن زوج
وبعدين عن زوج واولاد
وبعدين عند بيت و زوج و اولاد

وماتزال تمجد ماضيها في بيت ابوها

وايضا بيت ابوها بالنسبه لها الاول والاخير بمباركه من الاب والام مع الاسف

وكثير من الاباء الحين تلقينه سبب خراب بنته بدلاله لها وباغداقه عليها ماديا ومعنويا حتى اصبح دور زوجها تحصيل حاصل خصوصا بعد ما تصير ام ولها بيت

تلقولنها تهتم بنظافه بيت ابوها وترتيبة وتجهيز غرفه للضيوف والسفره للمجاملات والملائم اكثر من بيتها حتى

طيب المسكين الي تعب وشقى وجمع دراهمه ودعت عليه امه يوم تزوجك وين مكانه من الاعراب ؟

مابي اسهب كثير بالكلام لاني على علم بانه فيه شي واقع من حياتكم تبون تقولونه بخصوص هالموضوع

تفضلوا

اوسمتي

Bvlgari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-14-2013, 02:23 PM   #2
🌹🌹

الصورة الرمزية نسمه*

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: بولجاريات 4 - بيت ابوي -

ااشكرك بلغااري ع المواضيع القيمه والتى نعانى منهااا مثل موضووع اليوم حبيت اعلق عليك واقوول
باالفعل بنات هاالوقت ماعاد منهم فايده حتى لازواجهم وحتى لاهلهم الخادمات والام تقوم بكل شئ
طبعاا انا اشوف السبب من الام في المرتبه الاولى لعدم توجيهاا والتعذر بصغرهاا حتى لو كبرت تكون بنظرهاا صغيره ولو تزوجت تقول صغيره واناارفض هاالتعامل وكثير الى يقول عنى قااسيه بهاالتعامل مع بناتى لكن ابى الفائده لهم ولا انا الحمد الله شغلى بكمله ولو بتركهم في بيوت بيقومونةببهاا على اتم استعداد
لكن واسفااه على البنات الى حولنا وحواليناا ماتعرف تسوي ولما يجيهاا العيال يبدء الزوج في الشكااوي والتضجر
لى عووده ومدااخله مره اخري بإذن الله
الف شكر ويعطيك العاافيه

فلآ تحرمنيُ من فرحة تحقيقهإ‘ /
فإنكّ الوحيدّ منْ يقولّ : كنْ فيكونُ .. !
نسمه* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-14-2013, 02:30 PM   #3
مراقبة المنتديات الطبية

الصورة الرمزية LAZURDE

آخـر مواضيعي

كلامك صح الصح
لكن

ايضا تتكلم عن فئة معينة مو كل اصابعك سوا
لكل موضوع اكثر من جانب واكثر من رؤيا
الدلال مو ضروري يرتبط ببتقصير البنت ..يعني موكل بنت مدللة راح تصير دلوعة ومو شايلة المسؤلية
اما عن تدخل الاباء وكونهم سبب في كثير من مشاكل الازواج فأنا اؤيدك بهالكلام وهذا خطأ يقع فية الكثير من الاباء وانا شخصيا اعتبر هالحالة تابعة لمحدودية تفكير الاب وعدم وجود بعد نظر عندة ..مع احترامي للكل
شوف اللوم ابد مانقدر نحطة على طرف واحد ..الاب .البنت وحتى الزوج ملامين في مثل هالحالة
ولكل منهم دور في تسيير الامور لهالنحو والكلام في هالموضوع يطول ولايمكن اختصاره
نشوف اراء الرائعين اللي معانا
رائع بلغاري

Bvlgari likes this.

اوسمتي
شيف رشاقة 1434 وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 وسام مشارك في مسابقة اقهر وزنك الرمضانية لعام 1436 مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك في مسابقة اطايب رمضان لعام 1436هـ وسام مشارك في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرفة الفيسبوك وسام المشرف المميز _استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 وسام الموضوع المميز_استطلاع رشاقة الاول لعام 2015 
مجموع الاوسمة: 12

LAZURDE غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-14-2013, 02:58 PM   #4
vip

الصورة الرمزية Bvlgari

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمه* Cant See Links
ااشكرك بلغااري ع المواضيع القيمه والتى نعانى منهااا مثل موضووع اليوم حبيت اعلق عليك واقوول
باالفعل بنات هاالوقت ماعاد منهم فايده حتى لازواجهم وحتى لاهلهم الخادمات والام تقوم بكل شئ
طبعاا انا اشوف السبب من الام في المرتبه الاولى لعدم توجيهاا والتعذر بصغرهاا حتى لو كبرت تكون بنظرهاا صغيره ولو تزوجت تقول صغيره واناارفض هاالتعامل وكثير الى يقول عنى قااسيه بهاالتعامل مع بناتى لكن ابى الفائده لهم ولا انا الحمد الله شغلى بكمله ولو بتركهم في بيوت بيقومونةببهاا على اتم استعداد
لكن واسفااه على البنات الى حولنا وحواليناا ماتعرف تسوي ولما يجيهاا العيال يبدء الزوج في الشكااوي والتضجر
لى عووده ومدااخله مره اخري بإذن الله
الف شكر ويعطيك العاافيه

عين العقل نسمة
نعم المسؤوليه الكبرى في تربية البنت هي على الام
يعني البنت لما تشوف امها انسانه مالها شؤون البيت ولا تسعى لأرضاء الزوج فطبيعي تكون زوجه فاشلة وغير قادرة على تحمل البيت والاطفال حتى وراح تذكر حياتها كيف في بيت ابوها وتقارن الحاضر والماضي ومن هنا تبتدي المشاكل الي ممكن تؤدي للطلاق وتشتيت اسرة باكملها.

ننتظر المزيد نسمة

نبض likes this.

اوسمتي

a
قديم 06-14-2013, 03:04 PM   #5
vip

الصورة الرمزية Bvlgari

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لازوردي Cant See Links
كلامك صح الصح
لكن

ايضا تتكلم عن فئة معينة مو كل اصابعك سوا
لكل موضوع اكثر من جانب واكثر من رؤيا
الدلال مو ضروري يرتبط ببتقصير البنت ..يعني موكل بنت مدللة راح تصير دلوعة ومو شايلة المسؤلية
اما عن تدخل الاباء وكونهم سبب في كثير من مشاكل الازواج فأنا اؤيدك بهالكلام وهذا خطأ يقع فية الكثير من الاباء وانا شخصيا اعتبر هالحالة تابعة لمحدودية تفكير الاب وعدم وجود بعد نظر عندة ..مع احترامي للكل
شوف اللوم ابد مانقدر نحطة على طرف واحد ..الاب .البنت وحتى الزوج ملامين في مثل هالحالة
ولكل منهم دور في تسيير الامور لهالنحو والكلام في هالموضوع يطول ولايمكن اختصاره
نشوف اراء الرائعين اللي معانا
رائع بلغاري

نعم لازوردي انا ذكرت مرارا بانه مثل هالمواضيع لا تعني مجتمع باكملة وانما هي مواضيع لنقاش السلبية في تصرفات البعض فقط

واعجبني كلامك بانه الدلال لا يعني الفشل في الحياة الزوجيه

فيه زوجات ربي خالقهم فيهم خير ونفوسهم راضية ومرضية ويبحثون عن اسعاد الاخرين مهما كانت الظروف

وبهالطريقه راح تكسب دلال والديها وزوجها

لي زميل مصري يعمل في السعوديه من سنوات وبسبب الظروف الماديه تاخر بالزواج والحمد لله ربنا كرمة واتزوج
فكان يحكي لي بانه زوجته تعتبر عندهم من الطبقه الهاي كلاس وانه اجدادها كانو بشوات ولهم نفوذ كبير .
عزمني هذا الصديق ورحت له وتوقعت اني اشوف رجاء الجداوي ودلعها الي يجيب الغثيان
سبحان الله انسانه لسانها لا يتوقف عن ذكر الله وست بيت بمعنى الكلمه وابهرني ترتيب البيت واصناف الحلويات الي سوتها وطريقه تقديمهم لضيوف رغم انه بيته كبير والي من نفس جلديته جايبين شغالات ولكن هالانسانه رفضت ان يكون بينهم ثالث وفضلت القيام بشؤون زوجها والعمل على راحته

الي فيه خير سبحان الله يبان

نبض and LAZURDE like this.

اوسمتي

a
قديم 06-14-2013, 03:11 PM   #6
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

طيب المسكين الي تعب وشقى وجمع دراهمه ودعت عليه امه يوم تزوجك وين مكانه من الاعراب ؟

وليش دعت عليه امه يمكن دعتله في ليل اظلم وربنا

جاب له وحده فوق ماتتخيل اوصافه هههه

نبض likes this.

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-14-2013, 11:23 PM   #7
V.I.P

الصورة الرمزية *ام سارا*

آخـر مواضيعي

مساء الخيرات

بلغاري مدري ليش شان حمله علي الحريم

هل في نظركم اي شي سيئ في الحياه يكون سببه

حرمه نسمه المفروض تكوني متحيزه موش علينا ههههه

بلغاري احيانا دلع الاباء للبنوتات ينشئ جيل فاشل لو تلاحظ

ان البنت دائم الاقرب من الاب وهالشي انا الاحظه عندي بس انا اسيطر

من بعيد لبعيد

هذا اللي طلع مني الحين لي عوده

LAZURDE likes this.

اوسمتي
وسام مشارك في مسابقة عيد الحج عيدين 1436 المركز الثاني في مسابقة نفحات صائم لرمضان 1436هـ مشرف رمضاني مميز لعام 1436 هـ وسام مشارك لمسابقة المدونات للربع الاول 2015 رئيس  تحرير جريدة رشاقة 2015 وسام مشرف على مسابقة تحدي الوزن 2015 مشارك وسام المشرف المميز لشهر يناير 
مجموع الاوسمة: 8

*ام سارا* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-15-2013, 04:00 AM   #8
عضو ذهبي

الصورة الرمزية صفو الوداد

آخـر مواضيعي

يكفى ﻷنه الرجل الوحيد على سطح اﻷرض الذي يحبك بكل حالاتك مرضك ضعفك انكساراتك جنونك مراهقتك رضاك وسخطك وبلا مقابل

يسعى لتربيتك تدليلك اسعادك ومع بواكير تمام نضجك وباكورة عطائك يسلمك مختارااا لى رجل أخر لم يشقى ولم يعانى وللم يتجرع مرارات خوفه سهره شقاءه المه دعائه امله وبلا مقابل

فقط ليراك سعيده مبستمه طيبه متعافاه راضيه

هل علمتم معشر الرجال لماذا اجره الحجااب من النار لأنه اكتوا بنار اخرى يفهمها فقط من كان اب بنات

وفعلا يحق له مالا يحق لغيره من باب شي من تحت الحساب اما اجره على الله

اما عن العطاء

اسعد ناس ياخى الرفلات وزوجها راضي عنها تمام الرضى شوف عيونى مليون حاله لا عزا لسنعات الا الجنه

Bvlgari and LAZURDE like this.
لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
صفو الوداد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-15-2013, 07:26 AM   #9
vip

الصورة الرمزية Bvlgari

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام سارا2004 Cant See Links
مساء الخيرات

بلغاري مدري ليش شان حمله علي الحريم

هل في نظركم اي شي سيئ في الحياه يكون سببه

حرمه نسمه المفروض تكوني متحيزه موش علينا ههههه

بلغاري احيانا دلع الاباء للبنوتات ينشئ جيل فاشل لو تلاحظ

ان البنت دائم الاقرب من الاب وهالشي انا الاحظه عندي بس انا اسيطر

من بعيد لبعيد

هذا اللي طلع مني الحين لي عوده

السلام عليكم

اول شي ام سارا انتي انسانه عاقله وام وست بيت والمفروض تفهمين القصد من الموضوع بانه انتقاد لموضوع سلبي داخل الاسرة وليس للفتنه والكلام الي يسبب مشاحنات بين الجنسين

انا انتقد تصرفات الاثنين وذكرت انه الاب ايضا غلطان يعني مافيه تحيز لرجل او امراة

عيدي قراءة الموضوع لو سمحتي وافهمي اكثر

*ام سارا* and نبض like this.

اوسمتي

a
قديم 06-15-2013, 07:31 AM   #10
vip

الصورة الرمزية Bvlgari

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفو الوداد Cant See Links
يكفى ﻷنه الرجل الوحيد على سطح اﻷرض الذي يحبك بكل حالاتك مرضك ضعفك انكساراتك جنونك مراهقتك رضاك وسخطك وبلا مقابل

يسعى لتربيتك تدليلك اسعادك ومع بواكير تمام نضجك وباكورة عطائك يسلمك مختارااا لى رجل أخر لم يشقى ولم يعانى وللم يتجرع مرارات خوفه سهره شقاءه المه دعائه امله وبلا مقابل

فقط ليراك سعيده مبستمه طيبه متعافاه راضيه

هل علمتم معشر الرجال لماذا اجره الحجااب من النار لأنه اكتوا بنار اخرى يفهمها فقط من كان اب بنات

وفعلا يحق له مالا يحق لغيره من باب شي من تحت الحساب اما اجره على الله

اما عن العطاء

اسعد ناس ياخى الرفلات وزوجها راضي عنها تمام الرضى شوف عيونى مليون حاله لا عزا لسنعات الا الجنه

كلام سليم
لكن يا هنادي الزوجه لما تخلط بين شخصيتين فهي خسرانه لا محاله
شخصية الاب التعامل معها من باب بر الوالدين والاحسان
شخصية الزوج التعامل معها من باب حمل المسؤولية والتعاون

والمشكله من الاب لما يفهم بنته عكس هالشي ويوقف بصفها بكل تعصب فهذي اعتبرها مصيبه يعني اقل شي راح يقوله خلها عندك والسلام عليكم

اما موضوع الرفلات ماعتقد انهم سعيدات ابدا لانه لابد يجي يوم ويتمرد هذا الحمل الوديع الي تركلها مطلق الحريه في التطنيش

نبض and LAZURDE like this.

اوسمتي

a