اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,752عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,181هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

قصت حياتي حتى الان ، كم استفسار

قسم تكميم المعده ( السليف )

Like Tree5Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-2013, 12:05 AM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 قصت حياتي حتى الان ، كم استفسار

10 قصة حياتي حتى الان ، كم استفسار

بسم الله الرحمن الرحيم

انا قبل العملية كنت يائس من كل شئ و اي شئ ، حتى يوم قالولي اننا بنسوي لك عملية ما اهتميت ، يعني من الااخر مطنننننش ، الشئ اللي سبب لي مشاكل فيما بعد ، كان وزني وقتها 163 كيلو وعمري ما وصل 16 سنة !!!Cant See Images ، اصلا بعد ما تعديت 100 كيلو و انا داري ان مردها 10 يشيلوني لقبري و انا ما وصل عمري العشرين ، عشان كذا كنت اقوول لكل شئ ،ان جت ولا بكيييفها ، شعور المراهق اللي ما عرف معنى لطفولته ،باستثناء كلمة دب اللي ما تفارقة حتى في داخل بيته، اللي انطوى و انعزل بعد ما دخل المتوسطة و وزنة يزيد على ال100 كيلو ، فما كان له الا ان يشغل المايك في كود6 ويسولف بالعالم الافتراضي اللي وجد فيه ذاته، الشئ اللي كدس عليه الاكوام و الاكوام و الكوام ، يوم كلمتني الوالدة عن العملية كررت الكلمة الازلية ، ان جت ولا بكيفها ،لاني ما كنت افكر باني انحف ...الخ ، بعدها قمنا نراجع مستشفيات و مستوصفات وروحة وجية بالمستشفى الجامعي ، ليين قبلو انهم يسوون لي العملية بس بعد عشر شهور ، وكان وزني وقتها 140 كيلو ، الوالدة ما اعجبها الوضع ، ما كان لنا حل الا اننا نروح لمستشفى الحبيب و نشوف اقرب موعد ، لاكن للاسف كان الموعد بعيد جداً ، بقى لنا الخيار الاخير اللي كنا نفكر فيه ، وهو مستشفى رعاية الرياض ، عند الدكتور عبد الرحمن الصايغ ، و الحمد لله كان الموعد الاقرب بعد شهر و اسبوعين ، قال الوالد وبعد خوض ونزاعات و جدل ، توكلنا على الله ، نبي نسوي هالعملية ، الوالد دبر المبلغ ، الوالدة تدعي ليل و نهار ، مع ذلك انا ما كان عندي رهبة العملية ، ما كان عندي خوف من اظرارها ، ما كان عندي اهتمام بالاشياء اللي المفروض اسويها ، يعني مرة قلبي ميت ، جاء واحد رمضان اللي هو موعد العملية الافتراضي ، و تاجلت يوم واحد يوم صارت 2 رمضان الساعة 2 ونصف ، طقت الوالدة علي باب غرفتي ، قالت صايم ؟ قلت اكييد اولاه ! ، قالت بالله اجل قم تروش و جب لك كم قميص اليوم العملية قلت ههاهاهاي ما بغيينها ، رحنا للمستشفى و سوينا تحاليل للمرة الثانية ، انتظرنا الى 10 ونص ، و اخيييراً الدكتور عبد الرحمن جاء ، وانا مطنننش ، ما فيني ذرة خوف من العملية و لاني مهتم فيها ، الممرض يقول مستعد للعملية ، لا تخاف ، كل شئ بصيط ، و انا مسوي فيها الخايف المهتم ولا بالصدق مطيييييز لام امه هههههههه ، دخلت غرفة العمليت و انا قاعد انكت مع الاطباء و اسولف مع الثاني و اشوف ذاك ، ايلين ما قالو لي اقعد على السرير ، توقفت الدنيا !! كان احد قومني من نوم ! هاااه؟!. وشو وش بسوي الحين ، وش بيصير علي ، وين بروح ، وش و وش و وش ؟، كل هذا بغضون جزء من ثانية و كله حوار بنفسي ، انسدحت غلى الكرسي و حطو ذاك الشئ اللي كانه كيس شحم تحتي وقلت خدروووني الحيين !!، وين المخدر ؟ خدروني وسوو اللي تبون ، شوي الا هم قاعدين يفصخوون فيني ، قلت عطني المخدر لا ال**ن ام امك ههههههههه كل هذا صار بلحظات و انا منجن ، شوي الا عطوني ابر في كل مكان و عطاني اكسجين ، قلت يالله اعد الحين ؟ ههههه ، ما دريت الا و انا برا بالسيب بعد العملية ، وشفت الرسبشن قدامي ، و خبركم بعد العملية الواحد تفصل اسلاكه ، شوي الا انا قاعد اسبسب في الرسبشن اللي قدامي فلبينية ملحطه مكروفه قاعده عندها شفت الساعة 1 بالليل ، رجعت للاهل و كانت معاناة علشان انزل من السرير و اقوم خصوصا باني ما شاء الله مليان و دبدووب ههههه، بعد ثلاث ايام من الكرف ، و بينما كنت امشي بالمستشفى ، شفت قدام وحدة من الغرف رز و مرقة و من هالشغل النظيف ، و اول ما شفته قلت و بدوون اي شعور ، "يا لبييه" و بنفس اللحظة تذكرت اني مسوي عمليه و اني المروض ما اشتهي و و و ...الخ ، مر اول اسبوع و انا اذا شفت الاكل اشتهيه ، وخبركم رمضان و ريحت السمبوسة تشمها و انت في السطح ، قست وزني و شفت اني ناقص 10 كيلو في اسبوع واحد !!مرت الايام و انا ابي اكل و في نفسي اقول متى ارجع لطبيعتي ودي ااكل ، بعد شهر من عدم مزاولة الرياضة و محاولاة الاكل المتكررة اللي فيها اكلت رز و دجاج مرة من المرات و بطاطس ليز و و و بس بكميات قليلة و اسفرغت اكثر من مرة ، قست وزني و طلع ناقص 12 كيلو ثانيه غير العشرة حقت اول اسبوع *، وكانت مفاجأة ، *وجاء وقت الرياضة ، و خبركم واحد من عرف الدنيا وهو ما يحب يلتزم بشئ ، ما رحت امشي و انا ادري انه بينعكس علي سلبياً ، مع محاولاة الوالدة و الوالد صرت امشي ، في البداية 20 دقيقة و تدرجت الى 30 دقيقة بس ما كنت منتظم نهائياً ، يعني مرات بالاسبوع مرتين وم مرات خمس مرات بالاسبوع ومرات ما امشي ابداً ، بعد شهرين من العملية صار وزني 140 ، كنت كل هذي الفترة معتمد على السباحة فقط من دون المشي ، لاكن للاسف كنت كل مرة ااكل فيها اشبع نفسي للاخر و يجيني احساس بالنووم و ما اتحمل اسوي شئ لين انسدح على سريري ، كنت احرص على الاكل بشكل غريب ، الوالدة مستغربة مني و انا وقتها مطنش ، بعدها سافرنا مدة شهر تقريبا ، قبل السفرة كان وزني 137 ، يوم رجعنا صار وزني 134 انصدمت انا و اهلي ، بعدها كثفت الرياضة و صرت يومياً اروح لين وصل وزني 130، هذا الكلام قبل شهرين ، بعدها رياضتي ما تغيرت ، اللي هي السباحة ، و قبل شهرين قطعت نظامي الرياضي لمدة 5 ايام و انبني ضميري و صحيت من سبات التطنييش اللي استمر معي 7 سنين ،بعدها بشهر احس معدتي كبرت مره ، كل هذا بسبب الاكل و مع ذلك ما قدرت ابطل هذي العادة اللي لازمتني من عرفت نفسي ، اللي ي الحرص على الشبع و ما اقدر اترك الكال ليين اشبع ، وزني وصل 125 و لله الحمد ، لاكنه معلق على كذا من قبل ثلاث اسابيع مع ان الرياضة ما قطعتها اللي هي السباحة ، و انا الان قطعت الرياضة لدواعي الاختبارات ، فماااااا ادري ليش قعدت ابكي و انا اكتب هذا الموضوع ، ولا ادري ليش قعدت عليه من 11 *الى 12 بالليل و بكرى عندي امتحانين ، لاكن اتمنى تفيدوني بكم شئ

كيف اتخلص من عشق الاكل ؟

ابي الزم نفسي بالمشي بس ماني قادر

ابغا منكم نصايح تكفون !

التعديل الأخير تم بواسطة ابو احمد ; 01-13-2013 الساعة 08:27 PM سبب آخر: اخطاء املائية
ابو احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-12-2013, 12:12 AM   #2
المشــــرف العــــام

الصورة الرمزية Dr.KeeF

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصت حياتي حتى الان ، كم استفسار

ابو احمد قوم ذاكر والنصايح لاحق عليها

لكن شفت كيف كنت سمين ومو مهتم لسمنتك ومطنش !!

تقدر الاكل تطنشة باختيارك ..

Ziyad likes this.

من يَحمل همَّ الرسالة ... يُبدع في الفكرة والوسيلة
Dr.KeeF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-12-2013, 12:37 AM   #3
عضو فضي

الصورة الرمزية جودى 28

آخـر مواضيعي

والله جد قوم ذاكر سيبك من الانترنت وبعدين حل مشاكلك
والاختبارات مجرد اسبوع وتنتهي

Ziyad likes this.
قديم 01-12-2013, 01:15 AM   #4
عضو مشارك

الصورة الرمزية noran

آخـر مواضيعي

مرة قصتك حزنتني
الله ينحفك ويسهل امرك
والحياة في كل شي يبيله التزام
ووقفة صادقة مع النفس
اكون او لا اكون
وانت توك صغير ولسه الحياة والمستقبل قدامك
وبأيدك تصنع حياتك
انصحك وانصح نفسي قبلك لاني ضيعتها مدة خمس سنين
وجا الوقت اللي افوق لنفسي
والله يوفقك في دراستك وفي رجيمك يارب

Ziyad likes this.
noran غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-12-2013, 02:38 AM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اول شي الحمد الله على السلامه
الشي الثاني اذا انت مو خايف على نفسك امك وابوك يبونك

الشي الثالث تذكر ان ابوك تعب عشان يدبر المبلغ ولا ماخلاك تستنى كثير

كل ماذكرته قبل راح يخلي عندك عزيمه اذا لك ضمير فقط سامحنى ممكن قسيت لاكن هذا الحق

Ziyad likes this.
كبك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-12-2013, 04:59 AM   #6
عضو فضي

الصورة الرمزية اللؤلؤ

آخـر مواضيعي

الف الف الحمد لله على سلامتك والله يوفقك وتخلص اختباراتك بير
شف خيو باذن الله بتلتزم وبتنقص وفرحتك بالنزول هي الي بتحطلك اراده بعدين خلك مثل اختي حاطه براسها لو الت زياده بتنفتح المعده ههههههه ومن هنا صارت تخاف واكلها اقل من القليل
شف حاول تشغل تفكيرك عن الاكل وكل ماحسيت انك جوعان اشرب ماء عصيرات ملي معدتك بعدين مهما اكلت الكميات جدا قليله لاتخاف بس الاهم مجرد ماتشعر بالامتلاء توقف والاهم من كذا النوعيه مو الكميه فكر بشكلك كيف كان وكيف صار ويوم عن يوم ان شاء الله كيف تكون رح للسوق اشري ملابس اصغر من مقاسك البسهم كل يوم الين يحي يوم بتفرح وهم مقاسك حط براسك انك تبي اوصل وباسرع وقت للمثالي مشاء الله الرجال مع الرياضه ينقصو بسرعه ويوصلو للمثالي اسرع من الحريم توكل على الله وقريب بنفرح فيك وانت تبشرنا بالمثالي وتورينا صورك قبل وبعد
بالتوفيق اخوي

Ziyad likes this.

اوسمتي

اللؤلؤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-12-2013, 02:20 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

0 قصت حياتي حتى الان ، كم استفسار

مشكورين جميعا ، ما اقدر اوصف لكم شعوري يوم قعت اقرا الردود ؛( ، شكراااا من الاعمااق Cant See Images

ابو احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-12-2013, 07:35 PM   #8
نائبة المشرف العام سابقا

الصورة الرمزية كلبز

آخـر مواضيعي

لسه بينزل وزنك يابو احمد
لا تخاااااف
ثبات وزنك لا يعني نهاية التكميم
حتي رغبتك في الاكل لدرجة التخمه هاتقدر تتغلب عليها

ياشيخ دخلت عمليه وتبنجت وقصيت معدتك بدون خوف
وجاي اليوم تخاف!!

المهم لاتنقطع عنا بعد ماتنتهي اختباراتك
واحنا معك الي ان تصل للمثالي ان شاء الله

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-13-2013, 01:28 AM   #9
أستغفر الله

الصورة الرمزية Kuwaiti

آخـر مواضيعي

حياك ابو احمد

الاكل والشرب تقدر تسيطر عليه بالتعويد عود نفسك على رتم معين تتعود
والوزن لا تشيل همه نازل نازل

<<<< انصح روحك زين

بالتوفيق

Kuwaiti غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 01-13-2013, 01:58 AM   #10
عضو ذهبي

الصورة الرمزية صفو الوداد

آخـر مواضيعي

ابو احمد

عادي ك الى تمر فيه

اجمعت عليك الضغوط

بس بسالك هل مواظب عى الفيتامينات وابر بي تولف وفيتامبن دال ولا لا؟؟

لانها تلعب بالنفسيه لعب ولها دور كبير

ونزول وزنك ممتاااااااز جدا

الله يحميك

لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
صفو الوداد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a