اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 662
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 5,802
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 5,618
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 5,820

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم جراحات التجميل
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,301عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,731هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 5,335توتر
عدد الضغطات : 3,494
عدد الضغطات : 0

الميزوثيرابي

قسم جراحات التجميل

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-27-2010, 11:00 AM   #1
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

Awt6 الميزوثيرابي



بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






الميزوثيرابي ( Mesotherapy ) هو تقنية طبية قديمة تم اكتشافها في العام 1952على يد طبيب فرنسي اسمه مايكل بستور ، وهي عبارة عن حقن صغيرة و دقيقة جدا غير مؤلمة الى حد ما ، تعطى تحت سطح الجلد و تحتوي على مواد و تراكيب مختلفة قد تكون مستخلصات نباتية اومكملات غذائية او فيتامينات اوإنزيمات او احماض أمينية او مواد مغذية او مواد معدنية او أدوية.

و تقوم فكرة استخدامها على نظرية أن هذا المزيج من المواد أو الادوية يؤدي الى إذابة الشحم المتواجد تحت الجلد و انكماش الخلايا الدهنية .





جدير بالذكر أن هذه التقنية واسعة الاستخدام في اوروبا و امريكا الجنوبية و لكنها محدودة الاستخدام في الولايات المتحدة الامريكية و ذلك نظراً لأن إدارة الغذاء و الدواء ( FDA ) الأمريكية لم توافق على أي نوع من العقارات و المواد المستخدمة في الميزوثيرابي .





و تعتبر من أحدث الصيحات في عالم تجميل الجلد و الجسم و ذلك من أجل الحصول على النتائج العلاجية المرغوبة كتخفيف الوزن في أماكن معينة ، و تجديد خلايا الجلد لاستعادة نضارته و شبابه ، وعلاج السليوليت وتحسين المظهر الخارجي للجسم .



هذا وقد تم استخدام هذه الطريقة في البداية لعلاج بعض الحالات الخاصة مثل أمراض الاوعية الدموية و إصابات الرياضة و الامراض المعدية و أمراض الروماتيزم و تحسين الدورة الدموية ، وسرعان ما بدأ الاطباء بعد ذلك في استخدام الميزوثيرابي في النواحي التجميلية المختلفة ، ومع ازدياد نشاط الشركات المنتجة للمواد المستخدمة في الميزوثيرابي و ادعاءاتها المتكررة بفاعلية هذه التقنية ، اتسعت قائمة الاستخدامات و تعددت دواعي استعمال الميزوثيرابي لتشمل الآتي :





التقليل من دهون الجسم بصفة عامة او في أماكن محددة منه ، وعلاج السليوليت ، و علاج سقوط الشعر و الصلع ، وعلاج الندبات ، وتحسين مظهر و نوعية الجلد وتقليل التجاعيد و إعادة نضارة الوجه .



و رغم استخدام الميزوثيرابي لعد سنوات في أوروبا فإنه لم يتم حتى الآن تقييمه بطريقة علمية معتمدة و محايدة ، فالدليل العلمي لدعم هذه التقنية يكاد يكون معدوماً أو في أفضل الاحوال ضئيلاً جداً ، فليس هناك دراست علمية قصيرة أوبعيدة الأمد على مدى فعاليته و الآثار المترتبة عليه ، كما يبدو بأنه لا يوجد هناك أي معايير تحدد استخدام مواد الحقن المعينة و كمياتها و عدد جلسات الحقن وفترات تكررها ، كما لا يوجد برتوكول او برنامج علاجي محدد للاستعمالات المخلتفة يسمح بالتنبؤ بنتيجة العلاج و درجة التحسن المتوقعة و توقيتها .



و يلقى الميزوثيرابي حالياً رواجاً متزايداً في مختلف أنحاء العالم و خصوصاً أوروبا حيث يستخدم في علاج حالات متنوعة من إصابات الملاعب الى الألم المزمن ، أما في الولايات المتحدة الامريكية و كندا فرغم تزايد استخدامه مؤخراً فإنه يستعمل بصورة رئيسية لتقليل الدهون فيما يعرف بإسم إذابة الدهون ( Lipodissolve ) ، ويعتقد أن ذلك يتم عن طريق أكسدة الدهون و تسريع عملية الأيض داخل الخلايا لزيادة التفاعلات الكيميائية المصاحبة وصولاً الى التغيرات الظاهرية المطلوبة في الجلد ، وهنا يجب أن نذكر أن الجمعية الامريكية للجراحة التجميلية قد أكدت على أن الميزوثيرابي البديل الآمن للعملية المعروفة بشفط الدهون ( Liposuction ) ، و التي تعتبر الطريقة الوحيدة التي أثبتت كفاءتها للتخلص من الدهون .





كيفية استخدام الميزوثيرابي :



من الممكن إجراءالميزوثيرابي بطريقتين ، و هذا بالطبع يعتمد على الطبيب المعالج و مدى خبرته ومستوى تمكنه من أي من هاتين الطريقتين :



الأولى : تتم بالحقن يدوياً بواسطة إبر دقيقة جداً ، و عادة ما يتم إجراء حقن متعددة في المكان المحدد على عمقيصل الى الطبقة المتوسطة من الجلد .

و تتميز هذه الطريقة بإعطاء المعالج السيطرة الكاملة على توصيل المادة المحقونة ، كما إنها لا تستدعي تكلفة مالية عالية لشراء أجهزة الحقن المختلفة .





الثانية : تتم بمساعدة أجهزة الحقن الخاصة ، وهي أجهزة خاصة تشبه المسدس يتم تثبيت الإبرة الدقيقة عليها ، و من الممكن معايرة هذه الأجهزة لإعطاء الحقن في الجلد إما بصورة منفردة كطلقة واحدة أو بصورة طلقات متكررة و بسرعات عالية ، و تتميز هذه التقنية بفوائد ملموسة في جعل العلاج أقل إيلاماً للمريض ، و أكثر سهولة و سرعة للطبيب المعالج ، مع إضافة عنصري الدقة والثبات في توصيل الحقن المتتالية .




ما الموادالمستخدمة في الميزوثيرابي ؟



أما فيما يتعلق بالمواد المستخدمة في الحقن ، فهي تشمل تشكيلة كبيرة من مواد و أدوية على شكل مستحضرات سائلة قابلة للحقن في طبقات الجلد بواسطة الإبر الدقيقة ، و من الممكن ذكر بعض المجموعات الكيميائية التي تنتمي إليها هذه المواد مثل : موسعات الاوعية الدموية ،مضادات الالتهاب غير الستيرويدية مخففات التوتر العضلي ، الانزيمات الحالة للبروتين، المواد البيولوجية ( و تشمل الفيتامينات والمعادن و خلاصة النباتات ) ، واللقاحات ، الهرمونات ، المواد التخديرية ، مضادات الهرمونات ، كما يمكن إضافة مادةالفوسفاتيديلكولين ، وهي عامل مضاد للأكسدة مشتق من مادة اللستين ( مادة دهنية في انسجة النبات ) و مادة الأيزوبروتيرينول و اللتان تستخدمان بصفة خاصة في معالجةالسليوليت و تقليل دهون الجسم .



و يعتمد اختيار هذه المواد البديلة على نوعية و هدف المعالجة ، سواء كان ذلك لعلاج حالات طبية معينة أو لتجميل الجلد ،و من ثم يقع عبء تحديد نوعية المواد المستخدمة على الطبيب المعالج ، وهنا تكمن أهمية ونوعية التدريب الذي تلقاه و خبرته العملية والشخصية ، كما تعتمد ايضاً على الموقع الجغرافي لمكان المعالجة فمثلاً في أمريكا الجنوبية و الشمالية يميل المعالجون الى استخدام أدوية ذات فعالية أقوى و بكميات أكبر من المعتاد مقارنة معزملائهم في أوروبا الذين يبدون كثيراً من التحفظ على مثل هذا الأسلوب في المعالجة .





من يستخدم الميزوثيرابي؟



من الممكن للأشخاص البالغين ممن يتجاوز عمرهم 18سنة ولايتعدى 75 سنة ، و يتمتعون بصحة عامة جيدة الخضوع للمعالجة بواسطة الميزوثيرابي .




متى يجب الامتناع عن استخدام الميزوثيرابي؟



يجب تجنب العلاج التجميلي بالميزوثيرابي في الحالات التالية :

1. المرأةالحامل و الأم المرضعة .

2. الأشخاص المصابون بداء السكري المرتبط بالأنسولين .
3. الأشخاص الذين لديهم تاريخ شخصي بالإصابة بالسرطان .
4. الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بالإصابة بالجلطات الدموية أوالأمراض المرتبطة بالدم .
5. الأشخاص الذين يتناولون أدوية مسيلة للدم .
6. الأشخاص الذين يتناولون مجموعة من أدوية القلب .
7. الأشخاص الذين لديهم تاريخ مرضي بأمراض القلب .
8. الأشخاص الذين يعانون من السكتة الدماغية .








مضاعفات و محاذيرالمعالجة بالميزوثيرابي :



هناك العديد من الآثار الجانبيةالمصاحبة او المترتبة على المعالجة بالميزثيرابي التي يجب التنويه عنها و التحذيرمن احتمال حدوثها :



- الاحساس بالألم : و هذا أمر متوقع تماما ًبالرغم من استخدام إبر صغيرة و دقيقة مع زيادة سرعة و معدل الحقن في محاولة لتخفيفهذا الألم ، حيث إن عملية الاحساس بالألم عند الأشخاص تعتمد على عدة عوامل منهاحدود الألم الشخصية و درجة حساسية المنطقة المعالجة و مواصفات الإبر و الموادالمستخدمة .


- التورم و الانتفاخ : قد يحدث هذا في مواضع دخول الإبر فيالجلد و حولها ، وقد يستمر يوماً او يومين على الأكثر ، وقد يكون مصحوباً بحكة خفيفة .


- الكدمات : و هذه عادة ما تتبع عملية الحقن بالإبر نتيجة جرحبعض الأوعية الدموية في المنطقة المعالجة ، و تظهر على شكل احمرار أو ازرقاق في الجلد ، و عندما تكون الاوعية المصابة كبيرة نسبياً قد يؤدي ذلك الى تكوين تجمع دموي تحت الجلد .

- التفاعلات التحسسية : و هذه قد تكون عاجلة و فورية أوتحدث في مرحلة متأخرة ، و عادة ما تنتج كردة فعل تحسسي لبعض المواد او الادويةالمستخدمة في العلاج ، وقد تظهر على شكل طفح جلدي جزئي او عام .

- العدوى و الالتهابات الميكروبية : و هذه من أكثر المضاعفات المترتبة على العلاج ، وقد تعزىفي كثير من الأحيان الى سوء إجراءات التعقيم المتبعه .

- الضمور : قد يتبع إلتئام التقرحات الناتجة في مواضع الحقن .


- تضرر الكبد : و هذااحتمال نادر الحدوث إلا في حالات استثنائية يتم فيها استخدام مواد ضارة جداً .





ختاماً لا يزال الجدل قائماً حول الميزوثيرابي و استخدامه سواء علاجياً و تجميلياً برغم الاهتمام العلمي و الاعلامي في الاوساط الطبية و بين عامةالجمهور ، ولا شك أن هناك المزيد من الدراسات و التجارب العلمية المطلوبة لإزالة الغموض الذي يكتنف جوانب مختلفة للميزوثيرابي أهمها إثبات فعاليته و كفاءته و تحديداحتمالات ارتباطه بأي مخاطر صحية و ذلك بصورة غير قابلة للشك .





د. حجاب سعود العجمي

رئيس قسم الامراض الجلدية والتناسلية بمستشفى الأميري – الكويت




مجلة كلينك






وهنا ردود اخوات استخدموا الحقن





رأي 1

أخواتي عضوات المنتدى أنا بسويلكم موضوع عن حقن الميزو ثيرابي !!


الحقن تذوب الدهون و من شروطها ؟!!

1 . تحتاج إلى 6 أو 7 أو 8جلسات
2 . ممارسة تمارين البطن الخفيفة غير مرهقة
3 . المحاولةبعدم الأكثار من الدهون و السكريات
4 . لا يعالج السمنة , فقط الأماكن المتكونة فيها الدهون و يكون حجمها صغير أو متوسط
5 . أهم أماكن الحقن فيها : الكرش (البطن ) , الفخذين , الذراع ..........
6 . بعد الأنتهاء إذا أكثرت بالأكل سوف يتجمع الدهون في أماكن أخرى و ليس في مكان المحقون

أنا جربته أنتهيت من جلستين و بعد ساعتين راح أروح موعد الجلسة الثالثة
على فكره أنا عمري 15 و حقنت في مكان الكرش
و بعد كل جلسة راح أقولكم التعليقات و الأحداث ....

بالنسبة للجلسة الأولى: بطني أنتفخ ( تورم بسيط ) لمدة 3 أيام و راح يألمك شوية لما تلمسيه

و الجلسة الثاني : أنتفخ بطني لمدة يومين بس الحمد الله كان الأنتفاخ وااايد أخف من الأول


رأي2


الميزوثيرابي و يقصد به ازالة الدهون المتراكمة تحت الجلد إما بالحقن او الكريمات المذيبة ..

و نجد العديد من المراكز الطبية تعلن و تذكر " الآن يمكنك ان تخسري 3 كيلوا من وزنك خلال جلسة واحدة "

وهذه كلمة حق يراد بها باطل ... يقصد بالجلسة هي بداية عملية تكسير الدهون بالموجات الكهرومغناطيسية او الصوتية .. ومن ثم حقن المناطق المرتكزة فيها الدهون .. و تستمر الجلسات تتوالى .. حتى يمل الشخص منها بعدما يكون قد خسر الكثير من المال .. و في الأخير يقال له ان قابلية جسمك لنظام الميزوثيرابي .. بطيئة .. وهنا تتضح الحقيقة ..





أنها كلمة حق يراد بها باطل .. عليه احذر جميع الراغبين و الرغبات في الدخول في مثل هذه المعمعة .. ان يعتمدوا على الأنظمة الغذائية المتزنة و الهم شيء الرياضة .. ترى علتنا نحن العرب قلة الرياضة .. وسبب قلتها لدينا عدم مناسبة الأجواء لدينا بممارسة الرياضةالخارجية و عليه نظطر للصالات الرياضية و التي هي مملة اكثر من غيرها لكن .. اصبرواوصابروا .. حتى تصلوا لمرادكم .. و بالله التوفيق .

رأي3


مؤلف: د. عمادصبحي
ارسل: الاحد 25مارس 2007 10:33 م
موضوع الرسالة: تساؤلات حول الميزوثيرابي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......من فضلك يا دكتورعماد أريد استشارتك في
بعض الموضوعات.......وأرجو أن يتسع صدرك لي....... أنا طولي 164 ووزني الحالي
85 كج وأنا أريد أن أستعمل الحقن الميزوثيرابي للتخسيس أناأريد أن أفقد حوالي
20كج فهل هي تفيد أم لابد عمل رجيم أولا حتي يكون كمية الدهون المستهدفة
قليلة....بصراحة أنا جربت نفسي كتير في موضوع الرجيميات...أنا فعلا فاشلة في
الإلتزام بنظام معين ففكرت في شفط الدهون ولاكن تعلم الضجةالتي حصلت حولها
مؤخرا فترددت وقولت ان الحقن تكون أأمن ....ولا إية رأيك يادكتور .....بس مش
عارفة حينفع ليا ولا لأ...وخصوصا وأنا عندي طفلين توأم في الشهر الثامن ....هما
مش معتمدين علي الرضاعة الطبيعية بس أحيانا يرضعوا مني علشان يناموا فهل في ضرر عليهم


2- هل ينتج ترهلات بعد إذابة الدهون .....ولما لا فهي تذيب الدهون ويبقي الجلد
بنفس المساحة التي كانت تحتوي علي الدهون!!

3- علي ماذا تحتوي هذه الحقن وهل لها أي علاقة ولو بعيدة بسرطانات الجلد أوالدم ؟؟

4- وإذا كنت أريد تخسيس البطن والأرداف والهانش والأفخاذ والظهر فهل أحتاج حقنة واحدة للمنطقة في كل جلسة أم عددة حقن في عدة جهات في المنطقة الواحدة؟؟

5- متي أبدأ أحس بالتأثير.....وهل هو دائم كشفط الدهون ؟
.....
أسفة طولت عليك بس أرجو أن أجد عندك الرد الكافي وتساعدني ولك كثير الشكر
والاحترام


الميزوثيرابي ليس وسيلة للتخسيس ولكنه لتجميل مكان محدد. وتعمل على تحطيم جدران الخلايا الدهنية وبعد ذلك تتعامل معها كرات الدم البيضاء التي تتخلص من الأجسام الغريبة مثل الباكتيريا. وبالتالي فهو لا يصلح لحالتك التي يجب عليك فيها أن تلتزمي بنظام غذائي صارم اذا أردت نتيجة حقيقية.

------------------

رأي 4



أنا فتاة عمري24 سنة ولدي أرداف تؤرقني جدا ولاتختفي بالدايت والرياضة .. الآن أنوي أعالجها بالميزوثرابي ، لكن أريد أن أعرف هلهو آمن أم لا ، وسعر الجلسات، جزاكم الله خيراً .

آيات إبراهيم



مرحباً بكِصديقتي ********، لقد أغفلتِ شيئاً هاماً في رسالتك ألاوهو وزنك وطولك ،وأول معلومة لكِ بخصوص الميزوثيرابي أنهلا يجدي مع الأوزان الكبيرة، أي إذا كان حجم أردافك كبيرة فالشفط أفضل من الميزوثيرابي ، هذا ما يؤكده لكِ الدكتور أشرف عنب أستاذ (م) جراحات التجميل بكلية الطب حامعة القاهرة.

موضحاً أن جلسات الميزوثيرابي آمنة ومجدية في التخلص من الأرداف ، شرط ألا تكون ذات حجم كبير - كماأشرنا سابقا – ويتراوح عدد الجلسات حوالي 6 جلسات





حرصاً على سلامتك ، ينصحك أستاذ جراحة التجميل بعدم التعامل مع أي طبيب تجميل غير مسجل بجمعيات جراحي التجميل ،ينصحك أيضاً د. أشرف بالتأكد بنفسك من رؤية علب الحقن والتأكد من أنها غير مصنوعة في الصين ، وأنها من إنتاج شركة أدوية عالمية ، فهذا حقك الذي يبعدك عن الوقوع في شباك النصب باسم التجميل ، وإذا رفض أيطبيب رؤيتك للعلبة ابتعدي عنه فوراً لأن هذا مؤشر بأنه ليس أهلاً للثقة .




رأي 5



د. فادية عبود






مستحضرالميزوثيرابي الذي لاقى رواجا ً ملحوظا ً في الآونة الأخيرة في المشرق العربي والخليج بشكل خاص وهو عبارة عن حقن للتنحيف وإذابة الشحوم ولكن وبعد عدة تجارب واستفتاءات بين الرجال الذين قاموا باستخدام هذه الحقن اتضح بأنه سبب مؤكد للضعف الجنسي وحتى هذه اللحظة لم يتم إشهار هذه النتائج الأكيدة لهذا أرجوا نشر هذه المعلومة ولا أستبعد إطلاقا ً
أن هناك أيد ٍ معادية لها دور كبير في انتشارالميزوثيرابي في مجتمعاتنا وكم من قصة مرت علينا بخصوص نشر مسببات للضعف الجنسي سواء ً بالأدوية أو العصائر والتبغ وهنا أخص النوع الكوري الذي أعطى نتائج سلبية كثيرة أهمها الضعف الجنسي والوهن العام

منقول.


 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي


التعديل الأخير تم بواسطة كلبز ; 04-27-2010 الساعة 11:02 AM
كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-27-2010, 07:43 PM   #2
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ĀĽ-ṀặηặĹ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

مشكوره كلبز على الموضوع...
على حسب معلوماتى انها ما تفيد بشكل ملحوظ يعنى مناسبه للناس الي اوزانهم مثاليه بس عندهم دهون فى منطقه معينه ,والي اعرفه ان اسعارها مو هينه يعنى سألت فى احد العيادات ان الجلسه ب600 طبعا الى للشعر اما التخسيس شكلها اغلى...
تقبلى مرورى.

 

ĀĽ-ṀặηặĹ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-27-2010, 08:10 PM   #3
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية tota












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

مشكووووووووووره كلبز
بس هي غير فعاال بالاوزان العاليه

 

__________________
D 10 -42 KM - In progress

التعديل الأخير تم بواسطة tota ; 04-27-2010 الساعة 08:13 PM
tota غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-27-2010, 09:59 PM   #4
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

منو....

توتا...

شكرا علي مروركما الراقي..

وعلي الإضافه.

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-27-2010, 10:20 PM   #5
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ما يعجبنى شئ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااته

مشكوره كلبز على النقل الطيب

اناعن نفسي سويت الميزوثيرابي للشعر وكانت النتايج مرضيه والله الحمد

 

ما يعجبنى شئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-28-2010, 12:46 AM   #6
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية روع ـــه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

أعتقد أن فعالية الميزو ثيربي مؤقته مثل ال بي جي وغيره من علاجات السمنه الموضعيه ..

أنا مع الشفط ولو قارنا المبلغ الدفوع على الجلسات مع مبلغ عمليات الشفط يمكن تكون عمليات الشفط ارخص هذا غير ان نتائجها داااااااائمه ..

أنا عملت شفط تجميلي لبطني وكان وزني مثالي ولما وصلت لوزن 106 ظل بطني مثل ماهو لان الخلايا الدهنيه تم أزالتها وليس تصغيرها فقط مثل مايفعل الميزوثيربي ..

...

لك كلبز Cant See ImagesCant See Images

 

روع ـــه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-28-2010, 02:07 AM   #7
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

مايعجبني...

حلو أنك مجرباه..
يلا أسدحي تجربتك..
بكام وفين وكده..

شكرا علي مرورك ياقمر..





روعه.
شكرا علي الورد ياقمر أنت..

بس تعرفي ياروعه..أعرف 2 عملوا شفط دهون من البطن..
لما وزنهم زاد..ظهورهم وأذرعتهم سمنت أكتر من الطبيعي..
بحس أن الشفط ينفع للجسم اللي في ديفوه في مكان معين..

يلا قولي لنا تجربتك مع الشد أنتي كمان..

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-28-2010, 02:23 AM   #8
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ما يعجبنى شئ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

امري كلبز

انا سويتها فى مستشفى عبيد التخصصي بالرياض

عند دكتور الجلديه/احمد حامد

سعر ابرة الميزو ثيرابي الي سويتها انا ب 60 ريال انا سويت 7جلسات يعنى فى كل جلسه ادفع 60 ريال بس

طبعا تختلف من شخص لثانى يعنى على حسب الصلع الي عندك فى ناس يحتاجون جلسات اكثر

طبعا الدكتور يسئلك عن فيتامينات المريضه لازم تكون تمام

فتح الملف فى المستشفى 120 ريال

سعر الادويه بعد ضرب الابر 125 ريال كل اسبوعين تقريبا

اي سؤال ثانى انا فى الخدمه

 


التعديل الأخير تم بواسطة ما يعجبنى شئ ; 04-28-2010 الساعة 02:27 AM
ما يعجبنى شئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 04-28-2010, 02:46 AM   #9
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الميزوثيرابي

ماشاء الله مايعجبني..
الأسعار حلوه جددددددددددددددا..

أنا كنت متخيله أنها أغلي من كده كتير..

شكرا علي تجربتك ياعسل...

.إن شاء الله تفيد بنات الرياض..

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يومياتى مع حقن الميزوثيرابي jumana yossef قصص وتجارب الحميات والريجيم 8 12-02-2012 11:07 PM
الميزوثيرابي ( Mesotherapy ) روح مضيئه قسم جراحات التجميل 12 12-30-2011 08:49 AM
حقن الميزوثيرابى للتنحيف نجوى سيف استراحة الأعضاء 8 12-05-2011 01:11 PM


الساعة الآن 02:06 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52